انطلاق مشروع عملة الرهن من أجل الكسب (Meme Kombat)؛ وإلى أي مدى يُمكِن أن يتضاعف سعرها؟

برزت عملة ميم كومبات (Meme Kombat) في فضاء عملات الميم كمنافسٍ شرسٍ يتمتع بإمكانات نموٍّ هائلةٍ لتنجح سريعاً في جذب أنظار الكثيرين، حيث تمكن بيعها المسبق من جمع أكثر من 30,000$ في غضون ساعاتٍ معدودة من إطلاقه.

وفي الوقت الذي لا تقدم فيه غالبية عملات الميم أيَّ خدماتٍ وظيفيةٍ تذكر، ويعتمد نموّها على الدعم المجتمعيّ فقط، ظهرت عملة MK لتقلب الموازين بإتاحتها ميزة الرهن من أجل كسب عوائد سنويةٍ (APY) لافتة، بالإضافة إلى سماحها للمراهنين بوضع رهاناتٍ على ألعابها الشيقة ذات المعارك الملحمية. 

وتتيح ساحة المعارك الخاصّة بميم كومبات للاعبين إمكانية وضع رهاناتٍ مباشرة ضدَّ لاعبين آخرين ووضع مخصّصاتٍ من ممتلكاتهم بعملة MK على المحكّ في صورة رهاناتٍ للحصول على مكاسبَ إذا حالفهم الحظ وحفر أسماءهم في أعلى قوائم الرابحين الشرفية، مع الإشارة إلى أنه يتم بيع عملة MK خلال بيعها المسبق الجاري حالياً بسعر 1.667$. 

ساحة معارك ميم كومبات

لا يخفى على أحد تلك المقوّمات الهائلة التي تحظى بها عملات الميم، إضافةً إلى قدرة بعضها على توليد عوائد مجزيةٍ عن طريق آلية الرهن، إلا أن ساحة ميم كومبات القتالية تحمل مفهوماً جديداً لتحقيق المكاسب؛ إذ يجمع مشروعها بين تقنيات الذكاء الصنعي والبلوكشين لتوفير تجربة لعب فريدة، حيث تتيح للاعبين إمكانية المشاركة في نزالاتٍ ثنائيةٍ وفرديةٍ للحصول على مكاسب مجزية.

ما هي آلية عمل ساحة قتال ميم كومبات؟

يقوم اللاعبون بتخصيص قدرٍ من ممتلكاتهم بعملة MK واستخدامها لوضع رهاناتٍ على نتائج المعارك التي تدور بين شخصياتٍ شهيرة مأخوذة من عملات الميم الأخرى بدايةً من عملات دوجكوين (DOGE) وشيبا إينو (SHIB) وصولاً إلى عملات بيبي (PEPE) وفلوكي (FLOKI)، إضافةً لإمكانية رهن ممتلكاتهم منها للحصول على عوائد طوال مدة الرهن.

ولا تقتصر مكافآت اللاعبين على قدرٍ من العملة وحسب، بل تمتد لتشمل جوائز أخرى، كما تتم معالجة نتائج المعارك على البلوكتشين لضمان الشفافية والأمان والحصول على نتائجَ لا يمكن التلاعب بها.

Cartoon of two foxes fighting

Description automatically generated with medium confidence

بالإضافة إلى ذلك، تتيح تقنية البلوكشين إتمام عمليات الدفع بشكلٍ فوريّ، حيث يمكن للاعبين وضع رهاناتٍ لحظيةٍ على الأحداث الجارية والمراهنة على النزالات الثنائية أو الفردية إلى جانب وضع رهاناتٍ مباشرة على الأحداث الثانوية ضمن المنافسات مثل الضربة الأولى أو نتائجَ محدّدة أو أحداثٍ فريدة مع استكشاف اللاعبين للمزيد من آليات المنافسات.

كذلك يتطلع مطوّرو ألعاب ميم كومبات لاتخاذ نهج موسميٍّ، حيث يتم إصدار شخصياتٍ وميزاتٍ جديدة تباعاً، فوفقاً لخارطة طريق المشروع سيتم الكشف عن قوائم صدارة الرابحين وأنواع معارك ومكافآتٍ جديدة في المستقبل القريب، كما يمكن أن تتضمّن الألعاب في المستقبل أوضاعاً وإعداداتٍ جديدةً في طريقها لإحداث مزيد من التوسّع. 

مكافآت الرهن

انتشرت مشاريع الكريبتو التي توفر ميزة “الرهن من أجل الكسب” (S2E) مؤخراً، ويبدو أن مشروع ميم كومبات يسعى إلى الاستفادة من الشهرة التي حققتها هذه النوعية من المشاريع؛ فحتى خلال فترة البيع المسبق، يمكن لحاملي العملة الجدد رهن ممتلكاتهم منها على الفور للحصول على عائد سنويٍّ تبلغ نسبته حالياً 112%.

A screenshot of a video game

Description automatically generated

وتُعَد آلية الرهن ذات أهميةٍ بالغةٍ للنظام التقنيّ الخاص بمشروع ميم كومبات، حيث تتيح لحاملي العملة المشاركة بنشاطٍ في ألعابها الشيقة ووضع مخصّصاتٍ من عملة MK لوضع رهاناتٍ على النزالات والأحداث المتعلقة بها؛ علماً بأن مدة الرهن الأولية تبلغ 14 يوماً، وبعدها يصبح بإمكان راهني ممتلكاتهم من العملة فك الرهن عنها أو تركها في مجمّع الرهن كما هيَ للاستمرار في كسب العوائد عليها. 

من جانب آخرَ، لا يُسمح بالسحب الجزئيّ، ولكن يمكن للمستخدمين تحديد الجزء الذي يرغبون في استخدامه من العملات المرهونة لأغراض المراهنة، والجزء الذي يرغبون بتركِهِ قيد الرهن للحصول على عوائد الرهن وتوليد دخلٍ سنويٍّ أيضاً. 

البيانات الاقتصادية لعملة ميم كومبات وبيعها المسبق وفريق المطوّرين

يعمل فريق عمل مشروع ميم كومبات في النور حيث تم التحقق من هوية أعضائه وتوثيق سيرتهم الذاتية في مواقعَ عريقةٍ مثل LinkedIn. وبطبيعة الحال، أضاف هذا إلى مصداقية المشروع وأزال أيَّ مخاوف يمكنها الإشارة لكونِهِ مجرّد عمليةٍ احتياليةٍ من قبيل احتيال سحب البساط أو ما شابه كما حدث مع العديد من مشاريع عملات الميم الأخرى.

A screenshot of a game

Description automatically generated

وفيما يتعلق بالمعروض الكليّ من العملة، تختلف عملة MK عن سواها من عملات قطاع الميم، فبينما تتيح العديد من عملات الميم الأخرى ملياراتٍ أو حتى تريليوناتٍ من عملاتها للجمهور، يبلغ المعروض الكليّ من عملة مشروع ميم كومبات 12 مليون عملة فقط، أي أقلَّ حتى من المعروض الإجمالي لعملة بيتكوين (Bitcoin-BTC)، حيث تم تخصيص 6 ملايين عملة MK (أي ما يعادل 50% من معروضها الكليّ) لبيعها المسبق -الذي يتضمّن مرحلةً واحدةً فقط- بسعر 1.667$ لكلٍّ منها، وبهدفٍ تمويليٍّ أقصى يبلغ 10 ملايين دولار.

كما تم تخصيص نسبة 30% من المعروض الإجماليّ لعملة MK لمكافآت الرهن وجوائز الفوز بالنزالات، بجانب 10% أخرى لتوفير السيولة اللازمة للإدراج في المنصات اللامركزية عقب انتهاء البيع المسبق، إضافةً إلى نسبة الـ 10% الأخيرة لمكافآت المجتمع، والتي يمكن أن تشمل حوافز المشاركة -مثل صنع المحتوى أو الإحالات أو برامج الولاء على المدى الطويل أو المساهمة في نموّ المشروع- علماً بأنه لم يتم تخصيص أيّ نسبةٍ من المعروض الكليّ لعملة MK لفريق المشروع، الأمر الذي يمكنه إزالة أيِّ مخاوفَ متعلقةٍ باحتيال سحب البساط. 

وتجدر الإشارة أخيراً إلى نجاح البيع المسبق لعملة المشروع -خلال الساعات الأولى من إطلاقه- بحصد مبلغ 50,000$، ويمكن المشاركة فيه وشراء عملات MK من خلال مبادلتها بما يوازيها من عملات ETH أو USDT أو BNB عبر موقع البيع المسبق memekombat.io.

ولمعرفة المزيد حول هذا المشروع الجديد وساحة القتال الخاصّة بألعابه الشيقة، يرجى الاطلاع على الورقة البيضاء لمشروع ميم كومبات، والانضمام إلى قناة تيليجرام الخاصة به لمتابعة أبرز المستجدات. 

>>> لشراء عملة MK اضغط هنا <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع