كيف تتعلم التداول في البورصة بمفردك؟

إذا كنت تتساءل عن كيفية تعلم التداول بمفردك في أسواق الأسهم ، فاعلم أن هذه المقالة مناسبة لك. في الواقع ، سننظر في ما يجب عليك فعله قبل البدء ، وسنقدم لك بعض النصائح لتعلم التداول بنفسك. يمكن أن يكون هذا النشاط وسيلة مربحة لكسب المال ، ولكن من المهم فهم المخاطر التي ينطوي عليها قبل البدء في التعلم. ندعوك لقراءة المزيد من هذه المقالة لتجنب الأخطاء التي يرتكبها معظم المبتدئين!

بعض التفسيرات حول التداول

كما قلنا من قبل، يمكن أن يكون التداول وسيلة فعالة للغاية لكسب المال، ولكن من المهم أن نفهم أن المخاطر موجودة فنحن لا نريدك ان رمي نفسك في الفراغ دون لبس معدات الأمان اللازمة.

قبل البدء ، من المهم معرفة أنواع التداول المختلفة وفهم ما يمكن أن يقدمه كل منها لك. سنحاول هنا توضيح ما يدور حوله التداول وما إذا كان من الممكن أن تصبح متداولا محترفا دون تدريب رسمي.

ماهـو التـداول وكيف يعمل؟

إذا كنت تتساءل عن كيفية بدء التداول بنفسك ، فمن المهم أن تفهم أولا ما هو التداول حقا وكيف يعمل.

بشكل مصطنع ، يمكن القول أن التـداول هـو عمـلية شـراء وـبيع الأصـول فـي الأسـواق المـالية بـهدف تـحقيق الربـح. هناك العديد من أنواع الأصول المختلفة التي يمكن تداولها ، بما في ذلك الأسهم والسندات والسلع والعملات الأجنبية وما إلى ذلك.

هل من الممكن أن تصبح متداولا بدون تدريب؟

نعم، من الممكن أن تصبح متداولا بدون تعلم التداول، ولكن يوصى بشدة بالحصول على شكل من أشكال التعليم. يمكن أن يكون التداول امرا محفوفا بالمخاطر للغاية إذا لم تكن على دراية بعمليات المضاربة التي يجب اتباعها وقد تخسر الكثير من المال. ننصح المبتدئين ان يستعملوا ما يسمى بـ pip calculator  لحساب ما يمكن ان يحصل اثناء قيامهم بالصفقات، بل أكثر من ذلك ننصح باستعمال الحساب التجريبي

هناك العديد من الطرق لتعلم التداول

بالإضافة إلى مسار التدريب الذي تختاره ، فإن نصيحتنا الأكثر حكمة هنا هي تشجيعك على البدء بمبالغ صغيرة من المال والتداول  كما قلنا سابقا باستخدام حساب تجريبي فقط قبل أستثمار أي أموال حقيقية و الانطلاق فعليا في التداول.

بمجرد اكتساب بعض الخبرة ، يمكنك البدء في أستثمار مبالغ أكبر من المال. لا تتردد في اخذ وقتك و تجريب استراتجياتك على عدة مرات بل تجريبها مع المعطيات التاريخية او ما يسمى بـ Backtesting. بالطبع النتائج الماضية لا تضمن النتائج المستقبلية و لكنها طريقة لزيادة تمرسك و فهمك للسوق بشكل افضل

كيفية التداول وحدك من تلقاء نفسك بسهولة

قد يكون التداول طريقة رائعة لكسب المال، ولكن من المهم أن تفهم ما تريد ان تفعله قبل أن تبدأ بالتداول. إذا كنت بدأت للتو او تنوي ان تبدأ في التداول ، فإننا نوصي بأخذ دورة او دورات عبر الإنترنت او حضوريا لدى اساتذة معروفين بنتائجهم و نتائج تلاميذهم للبدء في التداول.

لقد قلنا في وقت سابق ، أنه فقط بمجرد أن تتعلم أساسيات التداول ، يمكنك البدء في التدريب باستخدام محفظة وهمية. في الواقع، الحساب التجريبي هو وسيلة رائعة لتعلم التداول دون المخاطرة بأموال حقيقية. بمجرد أن تشعر بالراحة في التداول باستخدام الحساب التجريبي ، يمكنك عندها البدء في التداول باستخدام حساب حقيقي.

عندما تكون مستعدا لبدء التداول باستخدام حساب حقيقي، تأكد من إستخدام منصة ذات سمعة طيبة. في الواقع، فإن منصة التداول الجيدة توفر لك الأدوات والموارد التي تحتاجها للنجاح و لا يمكنك تقريبا النجاح من دونها!

كيف اتعلم التدريب وحدي و مجانا؟

هذا هو السؤال الذي يبحث عن اجابته كل الناس، فهناك العديد من الطرق لتعلم التداول بنفسك، والأمر متروك لك لاختيار الطريقة التي تناسبك. على سبيل المثال ، يمكنك العثور على مجموعة من الأشخاص في منطقتك الذين لديهم شغف بالموضوع ويجتمعون بانتظام لتعلم التداول والتداول مع بعض و التعلم من اخطاء بعض، ممكن ان تكون هذه الطريقة هي الأنجح بالنسبة لفريق صغير.

ان كان هذا هو حالك نأمل أن تجد في هذه المجموعة مرشدا او حتى مدربا. سيكون الهدف بعد ذلك هو مقابلته بانتظام لمناقشة تقدمك والحصول على المزيد والمزيد من النصائح. بمساعدة مثل هذا الشخص ، يمكن أن يكون تقدمك سريعا!

بالطبع ، هناك طريقة أخرى لتعلم التداول وهي قراءة الكتب حول هذا الموضوع. في الواقع، في الوقت الحاضر هناك العديد من الكتب والموارد التي يمكن أن تعلمك أساسيات التداول. على سبيل المثال، قد تجد، بالإضافة إلى الكتب، مقالات عالية الجودة على الإنترنت التي يمكن أن تعلمك كيفية التداول.

آخر طريقة ولكن ليس أقلها اهمية: إستخدام دورات التداول عبر الإنترنت للتعلم. في الواقع ، هذه الطريقة تحظى بتقدير كبير في الوقت الحاضر حيث تمنحك الوقت لمتابعة الوتيرة الخاصة بك والعديد من الطلاب يقدرون ذلك. بالطبع ، هذه ليست الميزة الوحيدة للتدريب عبر الإنترنت ، لكننا سنعود إليها لاحقا!

تعلم التداول بمفردك امر طويل وصعب ، والاستثمار في التدريب عبر الإنترنت يمكن أن يكون الحل

كما ستفهم من خلال تصفح هذه المقالة، فإن تعلم التداول بنفسك يمكن أن يكون صعبا، وقد يستغرق التدريب الذاتي بعض الوقت.

في الواقع ، لقد مررنا خلال هذه المقالة بالعديد من الحلول للتدريب الجاد على التداول ، ولكن لا شك أن المسار الأكثر فعالية هو التدريب عبر الإنترنت.

سوف تفهم ذلك، الاستثمار في دورة يمكن أن يكون فكرة جيدة، لأنه سوف يعطيك الأساس الذي تحتاجه لبدء التداول بنفسك وبشكل مكثف!

من الواضح ، أنه عندما تبدأ بالتداول ، من المهم لك العثور على دورة تغطي أساسيات التداول حتى لا تضيع في التقنيات المتقدمة التي لا يمكنك حتى فهمها ما دمت في البداية.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع