أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات - افضل استثمار في دبي
استثمار المال في الامارات , افضل استثمار في الامارات , افضل استثمار في دبي

افضل استثمار في الامارات : 5 طرق استثمار مبلغ بسيط 2021

ماهو افضل استثمار في الامارات؟ كيف استثمر مبلغ بسيط في دبي؟ سواء كنت مواطنا او مقيما بدولة الامارات، قد ترغب بالحصول على دخل إضافي من خلال الاستثمار، لتحقيق أهدافك الشخصية أو تأمين حياتك بعد التقاعد. تستعرض هذه المقالة أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات لهذا العام.

لا يحتاج الناس لادخار مبلغ كبير ليصبحوا مستثمرين، ولا يحتاج الأمر لشهادة ماجستير أو دكتوراه لاستثمار مبلغ صغير. يمكنك الاستثمار بأي مبلغ فائض شهريا مهما كان صغيرا.

5 أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات

يوجد العديد من خيارات الاستثمار بمبالغ بسيطة، وهذه 5 طرق لاستثمار مبلغ بسيط متوفرة بدولة الامارات:

1. العملات الرقمية

أصبحت العملات الرقمية بديلا جيدا للمستثمرين وجزءا من محافظهم، وقد أصبحت جذابة بشكل متزايد السنوات الأخيرة. كما لا تقتصر العملة المشفرة فقط على البيتكوين، حيث إن هناك العديد من العملات المشفرة الأخرى المثيرة للاهتمام في هذه المرحلة.

وفيما يلي طريقتين للاستثمار في العملات الرقمية في الإمارات:

1- الشراء والامتلاك (استثمار طويل الأجل)

أنت هنا عليك أن تشري بتكوين فعليا أو أي عملة رقمية أخرى بسعر السوق ثم تحتفظ بها حتى تصبح جاهزًا للبيع. الأمل بالطبع ، هو أن يرتفع السعر. ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، عليك أن تكون حذرا، لأن أسعار العملات الرقمية تتقلب بسرعة وبحدة أحيانا. أساس الاستثمار بهذه الطريقة هو أنك بحثت وتعتقد أن العملات المشفرة التي ستستثمر فيها سيزيد عليها الطلب في السوق ويرتفع سعرها بعد مرور بعض الوقت.

تنقسم “بتكوين” إلى وحدات تُعرف باسم Satoshi. ويمكن شراء وحدات بتكوين بـ 50 أو 100 أو 1000 دولار، ولا تحتاج إلى أن تشتري عملة كاملة بآلاف الدولارات. إذا كنت تستثمر في عملة رقمية جديدة ، فقد تكون رخيصة ، ولكن من المحتمل أن تختفي العملة بعد فترة من دخولها إلى السوق.

من خلال “الشراء والامتلاك”، يمكن تحقيق الربح فقط إذا ارتفع السعر، أما عند هبوط السعر تكون خاسرا. وأيضا من أجل تحقيق مكاسب كبيرة فقد تحتاج إلى شراء كميات كبيرة وهذا طبعا يتطلب توفر مبالغ كبيرة.

2: عقود الفروقات (استثمار قصير الأجل)

ليس عليك أن تمتلك العملات الرقمية. في الآونة الأخيرة، أصبح من الممكن الاستثمار من خلال عقود الفروقات للعملات المشفرة. بعبارة أخرى، يقوم عقد الفرق في الأساس على التنبؤ بتقلبات السعر، وبدلا من امتلاك العملة فعليا، يستثمر المستثمر في تقلب قيمتها، مما يسمح لبعض المستثمرين من تحقيق الربح من تغيرات الأسعار صعودا وهبوطا. وهي طريقة رائجة لكسب الأموال من خلال العملات الرقمية واصبحت تعتبر أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات.

من خلال “عقود الفروقات”، يمكن تحقيق الربح في كلا الاتجاهين سواء ارتفاع السعر أو هبوطه. ويمكن بمبلغ صغير (100$ مثلا)  القيام بصفقات ذات حجم كبير تصل إلى آلاف الدولارات، وذلك بفضل الرفع المالي المتاح في عقود الفروقات، ولكن الرفع المالي سلاح ذو حدّين، فمثلما يرفع مكاسبك بشكل كبير للغاية قد تكون الخسارة فادحة لمن يستخدمه بحماس وعشوائية! لذلك عليك استخدام الرفع المالي بحذر.

للاستثمار في العملات الرقمية ستحتاج إلى فتح حساب بمنصة تداول يوفرها وسيط موثوق.

2. سوق الأسهم

تعدُّ أسواق المال أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات ، بما في ذلك سوق الأسهم الأكثر شعبية.

عندما تفكر في تداول الأسهم للمرة الأولى، ستحتاج إلى تحديد أسلوب التداول الذي ستتجه إليه. هل ترى نفسك تتداول كل يوم؟ هل تريد التداول مرتين في الأسبوع؟ أم تريد شراء الأسهم والاحتفاظ بها على المدى الطويل؟ على الرغم من عدم وجود طريقة صحيحة أو خاطئة للتداول ، إلا أن الأساليب تختلف من حيث حجم المكاسب والمخاطر التي تنطوي عليها. تشمل الأساليب الشائعة ما يلي:

  1. المضاربة : يقوم المتداولون المضاربون بشراء وبيع الأسهم في عمليات قصيرة الأجل (خلال نفس اليوم أو الأسبوع، وقد يصل الى عدة أسابيع). المضاربة لديها القدرة على تحقيق عوائد كبيرة وسريعة، ولكن في نفس الوقت محفوفة بمخاطر أعلى.
  2. الاستثمار طويل الأجل: شراء الأسهم والاحتفاظ بها على المدى الطويل، مناسب للذين يستثمرون بمبالغ كبيرة جدا، أو الذين يشترون كميات صغيرة كل شهر بهدف الادخار.
  3. تداول عقود الفروقات: قد ترغب في الاستثمار في اسهم شركات عالمية ولكن لا تستطيع شراء أسهمها بسبب سعرها الباهض؟ في هذه الحالة يمكنك تداولها كعقود فروقات (يمكن استغلال ميزة القيام بصفقات بحجم أكبر من المبلغ المتوفر ولكنها تنطوي على مخاطر أعلى).

ستحتاج إلى وسيط لتداول الأسهم : يقوم الوسيط بتسهيل التداول بين المتداولين في السوق ، مما يسمح للمتداول بشراء الأسهم من البائعين وبيع الأسهم للمشترين (يوجد مشتري وبائع لكل معاملة). بصفتك متداولًا ، ينبغي اختيار وسيطًا بميزات معينة:

  • تكلفة منخفضة : عمولات ورسوم منخفضة.
  • بنية تحتية قوية : للتداول وتنفيذ الأوامر على الفور دون تأخير أو انقطاع متكرر للنظام.
  • مُرخَّص وخاضع للرقابة : أموالك ستكون في مأمن عن التداول مع وسيط يتوفر على ترخيص من هيئات رقابية قوية.
  • التعليم والأدوات: الوسيط الذي يهتم لنجاح عملاءه يعمل على توفير محتوى تعليمي بجودة عالية وترسانة من الأدوات المساعدة.

هناك العديد من الوسطاء ، بعضهم أفضل للمضاربين والمعاملات قصيرة الأجل والبعض الآخر أفضل للاستثمار طويل الأجل. ليس جميع الراغبين في التداول لديهم المعرفة والخبرة الكافية لاختيار الوسيط المناسب.

3. صناديق الاستثمار المتداولة ETFs.

يمكن الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) مثلها مثل الأسهم.

صناديق الاستثمار المتداولة هي نوع من أنواع الاستثمار التي من خلالها يتم متابعة مجموعة من المؤشرات، السندات، السلع وأدوات مالية أخرى مدمجة في سلة من الأصول. يتم تداول صناديق الاستثمار في البورصة، وتتغير قيمتها خلال النهار بسبب عمليات الشراء والبيع التي ينفذها المتداولون.

بما أن صناديق الاستثمار تتعامل مع مجموعة من الأسواق، فيلزمك وسيط مالي يقدم تداول على جميع تلك الأسواق تحت ظروف جيدة. يتطلب تداول صناديق الاستثمار معرفة جيدة بالأسواق لتحديد وقت الدخول إليها والخروج منها، ومعرفة كيفية تأثير كل أداة على الأخرى.

4. صناديق الاستثمار المشترك.

لو لم يكن لديك وقت كافي لإجراء البحوث اللازمة لاختيار الأسهم أو ETFs أو خيارات الاستثمار الصغير الأخرى لاستثمار مدخراتك القليلة، فقد يكون افضل استثمار بمبلغ بسيط في الامارات لك في هذه الحالة الاستثمار في صناديق الاستثمار المشترك.

إن اختيارك لهذا الخيار يُمكّنك من الاستفادة من خبرة مدير صندوق الاستثمار المشترك الذي سيُجري البحوث بالنيابة عنك، ويساعدك على اختيار أفضل الأوراق المالية أو السندات أو الأسهم التي ستساعدك على تنمية أموالك، والميزة هنا هي أنك لن تحتاج لمئات الآلاف من الدراهم لشراء الأسهم.

إن ميزة صناديق الاستثمار المشترك هي أن المبلغ المطلوب للاستثمار فيها ليس كبيرًا، وبالتالي لا يمثل عقبة أمام أي شخص لا يستطيع استثمار إلا مبلغ قليل. وتقدم صناديق الاستثمار المشترك عائد جيد على الاستثمار أيضًا مثلها مثل الأسهم و ETFs.

إن صناديق الاستثمار المشترك خيار جذاب جدًا للأفراد الراغبين في استثمار مبالغ قليلة، لأنها تقدم بديل أرخص لشراء الأسهم المباشرة وتسمح لك بالمشاركة في محفظة متنوعة بما يكفي في نفس الوقت.

5. الذهب.

يُعتبر هذا المعدن النفيس مخزن رائع للثروة، ويوصى بحفظ 5% من نقودك في هيئة ذهب لتجنب انخفاض قيمة مدخراتك بسبب التضخم. إن الذهب أصل شائع في المحافظ الاستثمارية كذلك لأنه يُستخدم كأداة تحوّط ضد الأزمات الاقتصادية والعوامل الجيوسياسية.

يُعتبر الذهب ملاذًا آمنًا، ويبلي حسنًا عندما يتدهور أداء الأسهم، وبالتالي يضيف تنويع جيد لصناديق الاستثمار المشترك والاستثمارات التقليدية الأخرى. من ثمّ، يُعتبر الذهب ايضا افضل استثمار بمبلغ بسيط في الامارات بالنسبة للجميع. تعرّف على مختلف أشكال الاستثمار في الذهب.

الخلاصة

كانت هذه أفضل طرق الاستثمار في الامارات في الوقت الراهن. إذا كنت ترغب في دخول غمار أي من هذه الخيارات التي ذكرناها أعلاه، فالأفضل أن تفعل ذلك عن معرفة وليس وأنت تجهل أبسط الأساسيات وتصبح بذلك مجرد مقامر وليس مستثمر. تعلم كل ما ينبغي تعلمه بشأن الاستثمار الذي تختاره قبل بدء الاستثمار فعليا.

ولكي تصبح متداولاً جيدًا وتدخل غمار التداول باحترافية، ستحتاج إلى ممارسة التداول وتُدرِّب نفسك من خلال حساب تجريبي بأموال وهمية. الفكرة هنا هي أن تتعلم بالممارسة وتتعلم من أخطاءك قبل أن تبدأ الاستثمار بأموال حقيقية.

احصل على كل هذه الاستثمارات ضمن منصة تداول واحدة:

احصل على تحليل للسوق المحلية والاسواق العالمية! احصل على أدوات متقدمة لتحليل البيانات. احصل على فرصة التعلم وممارسة التداول وفتح صفقات حقيقية بشكل مجاني وذلك من خلال حساب تجريبي.

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

تعليق واحد

👈 سؤال أو تعليق..! انقر هنا للهبوط إلى مربع التعليقات
  1. مرحبا
    آنا من ايران مدینه الاهواز
    انا عربيه و بحب الاستثمار في دبي في سوق الاسهم بس لا اعرف كيف. ارجو المساعده و ترونی کیف الطریقه. و فی اقل من المال.
    شکرا

شارك استفسارك أو تعليقك 👇