صناديق المؤشرات المتداولة العالمية ETF

صناديق المؤشرات المتداولة العالمية ETF

يمكن أن توفر لك افضل صناديق المؤشرات المتداولة العالمية ETF فرصة رائعة لتحقيق الربح والحصول على دخل ثابت مع تقليل مخاطر الاستثمار. يفضل العديد من المستثمرين على المدى الطويل صناديق المؤشرات المتداولة العالمية ETF لأنهم يحتاجون إلى دخل منتظم وثابت للوفاء ببعض النفقات العادية (ربع السنوية)؛ وهذا شائع بشكل خاص مع المقتربين من التقاعد أو المتقاعدين بالفعل الذين يحتاجون إلى راتب تقاعد ثابت.

يضيف الاستثمار في صناديق المؤشرات المتداولة العالمية ETF فائدة أخرى لهؤلاء المستثمرين، وهي التنويع. بدلاً من الاستثمار فقط في الأسواق المالية المحلية، فإن إضافة بعض التعرض الدولي والعالمي يمكن أن يقلل من مخاطر المحفظة الإجمالية. عندما ينخفض ​​سوق الأسهم في بلد ما، يمكن للأسواق الأجنبية الأخرى التي لا ترتبط ارتباطًا إيجابيًا تمامًا بهذا البلد أن تساعد في تقليل تأثيرات هذه المنعطفات الهبوطية.

سنتعرف في هذه المقالة أكثر على صناديق المؤشرات المتداولة العالمية ETF ونلقي نظرة على افضلها.

ما هي صناديق المؤشرات المتداولة العالمية ETF؟

غالبا ما تستثمر صناديق المؤشرات المتداولة العالمية ETF في الشركات العالمية والأسهم الموزعة للأرباح. قبل التعرف على هذه الصناديق، فلنلقي نظرة سريعة على تعريف توزيعات الأرباح.[1]Best International Dividend ETFs, blog.sarwa. تم الاطلاع 2022-04-18.

ما هي توزيعات الأرباح؟

الأرباح الموزعة أو توزيعات الأرباح هي جزء من أرباح الشركة التي تدفعها لمساهميها. يسمى جزء أرباح الشركة الذي يذهب إلى توزيعات الأرباح بنسبة توزيعات الأرباح وعوائدها. تعلن الشركات عن توزيعات الأرباح وتدفعها على أساس السهم الواحد (يشار إليها أيضًا باسم توزيعات الأرباح لكل سهم [DPS])، ومعظمها توزع في نهاية كل ربع سنة (يدفع البعض توزيعات الأرباح نصف سنويًا).

دعونا ننظر في مثال الشركة “أ”، التي أعلنت عن تحقيق ربح قدره 5،000،000 دولار أمريكي وقررت دفع 2،000،000 دولار أمريكي كأرباح. في هذه الحالة، تكون نسبة توزيعات الأرباح والعوائد 40٪ (2،000،000 دولار أمريكي / 5،000،000 دولار أمريكي * 100). إذا كان لدى الشركة 2،000،000 سهم قائم، فستكون نسبة التوزيع هي 1 دولار لكل سهم. لذلك إذا كان لدى السيد “أ” 1000 سهم في الشركة “أ”، فسيحصل على 1000 دولار أمريكي كأرباح.

مفهوم آخر ضروري لفهمه هو عائد الأرباح. وبعبارة بسيطة، فإن عائد توزيعات الأرباح هو نسبة توزيعات الأرباح السنوية لكل سهم (مجموع جميع الأرباح ربع السنوية أو نصف السنوية) إلى سعر السوق للسهم الواحد للشركة. إذا كان سعر السوق لحصة الشركة “أ” هو 20 دولارًا أمريكيًا في نهاية عام 2020 ودفع 1 دولار أمريكي لكل سهم في نهاية كل ربع عام في عام 2020 (والذي يبلغ 4 دولارات أمريكية للسنة)، فإن عائد توزيعات الأرباح يكون هو 20٪ أو 0.2 (4 دولارات أمريكية / 20 دولارًا * 100).

ما هي الأسهم الموزعة للأرباح؟

ليست كل شركة هي شركة موزعة للأرباح مثل الشركة “أ”؛ بعض الشركات لا تدفع أرباحًا والبعض الآخر لا يدفع أرباحًا بانتظام.

الاسهم الموزعة للأرباح هي أسهم الشركة التي تدفع أرباحًا بانتظام. ومع ذلك، بالنسبة للعديد من المستثمرين، فإن الاتساق ليس كافياً؛ حيث يجب أن ينمو سهم الأرباح الجيد أيضًا وتنمو معه أرباحه أو عائدات توزيعات الأرباح بمرور الوقت. من أمثلة الأسهم الموزعة، نجد سهم Target Corp (TGT) وJPMorgan Chase and Co (JPM) و PepsiCo Inc (PEP).

ما هي صناديق المؤشرات المتداولة العالمية ETF؟

صناديق المؤشرات المتداولة العالمية ETF الموزعة للأرباح هي عبارة عن سلة من الأسهم الموزعة للأرباح التي تتعقب أداء مؤشر أساسي معين وتتداول في البورصة مثل الأسهم.

الميزة الرئيسية لصناديق المؤشرات المتداولة العالمية والموزعة للأرباح ETF هي أنه يمكنك تحقيق تنويع فوري وواسع النطاق ضمن حصة واحدة فقط. تحتوي كل صناديق الاستثمار المتداولة (ETF) على مئات أو آلاف أسهم توزيعات الأرباح المتنوعة عبر مختلف الصناعات وقيم السوق. على سبيل المثال، يحتوي صندوق Vanguard High Dividend Yield ETF (VYM) للمؤشرات المتداولة العالمية على 410 سهم من الأسهم الأمريكية (رأس مال مرتفع، رأس مال متوسط​​، ورأس مال منخفض) عبر 10 صناعات.

لتتعرف أكثر على ماهية هذا النوع من الصناديق: ماهي صناديق المؤشرات المتداولة

إذن ما هو استثمار الأرباح؟

في الأساس، استثمار الأرباح هو استراتيجية استثمار يشتري عبرها المستثمرون أسهم توزيعات الأرباح (أو صناديق المؤشرات أو صناديق الاستثمار المتداولة) من أجل كسب دخل ثابت.

غالبًا ما يكون استثمار الأرباح استراتيجية شائعة بين المستثمرين الذين يحتاجون إلى تحقيق دخل منتظم من محفظتهم المالية لتغطية نفقات معينة (دفع الرسوم المدرسية للأطفال، على سبيل المثال).

هذا النوع من أنواع الاستثمار شائع بشكل خاص بين المتقاعدين وأولئك الذين اقتربوا من سن التقاعد والذين يحتاجون إلى إجراء عمليات سحب منتظمة من محافظهم الاستثمارية. يفضل المستثمرون الذين يكرهون المخاطرة أيضًا الأسهم الموزعة لأنها عمومًا أقل تقلبًا من الأسهم النامية (تنتمي معظم الأسهم الموزعة إلى شركات مستقرة في مرحلة النضج من دورة الأعمال).

ومع ذلك، لتنفيذ استثمار الأرباح كاستراتيجية بنجاح، سيحتاج المستثمر إلى استثمار مبلغ كبير. وذلك لأن عائد توزيعات الأرباح على الأسهم الموزعة عادة ما يتراوح بين 2٪ و5٪، اعتمادًا على بيئة سعر الفائدة.

إذا استثمرت ما مجموعه 1000 دولار في أسهم توزيعات مختلفة بمتوسط ​​1.5٪ عائد أرباح، على سبيل المثال، سوف تكسب 15 دولارًا فقط في نهاية العام. هذا أصغر من أن يمكنك من تحقيق أي شيء مهم. ومع ذلك، إذا قمت بزيادة محفظتك الاستثمارية إلى 100000 دولار، فهذا يعني 1500 دولار، وهو مبلغ أكثر أهمية.

النقطة الأساسية هنا هي أن استثمار الأرباح يكون أكثر ملاءمة إذا كان لديك مبلغ كبير من المال في محفظتك.

الجانب الآخر من استثمار الأرباح

الآن يجب أن تتساءل لماذا تدفع بعض الشركات أرباحًا بينما لا تدفع شركات أخرى. السبب بسيط، وهو أن العديد من الشركات تفضل إعادة استثمار كل أرباحها أو معظمها مرة أخرى في الأعمال التجارية حتى تتمكن من النمو بشكل أسرع وزيادة سعر السوق. من خلال الاستثمار في نمو الشركة، يمكنهم التضحية بأرباح الأسهم من أجل زيادة رأس المال على المدى الطويل.

وبالتالي، مثلما لدينا أسهم توزيعات أرباح، لدينا أيضًا أسهم نمو، تلك التي تضحي بالأرباح من أجل تحقيق نمو طويل الأجل. كما ذكرنا أعلاه، تنتمي معظم الأسهم الموزعة للأرباح إلى الشركات في مرحلة النضج من دورة حياتها مع تحقيق أرباح مستقرة وثابتة، ولكن بإمكانات نمو منخفضة (من حيث حصة السوق). هذا بينما تنتمي معظم أسهم النمو إلى الشركات في مرحلة التطور أو مرحلة النمو، ولكن أرباها لا تكون متسقة بشكل عام مع نظيراتها من الأسهم الموزعة.

إذن، أيهما أفضل أسهم النمو أم الأسهم الموزعة؟

الإجابة على هذا السؤال تعتمد على أهدافك المالية. إذا كنت بحاجة إلى دخل ثابت ولديك ما يكفي من المال لكسب هذا الدخل الثابت، فإن توزيعات الأرباح جيدة لك. من ناحية أخرى، إذا لم تكن بحاجة إلى دخل ثابت من سوق الأسهم، فإن أسهم النمو ستكون أفضل.

بدلاً من ذلك، إذا كانت لديك أهداف مالية تتطلب كلاً من الدخل الثابت والنمو المرتفع، فيمكنك الاستثمار في أسهم توزيعات الأرباح وأسهم النمو. لا تزال بعض الأسهم الموزعة تحاول النمو على المدى الطويل ولا تزال بعض أسهم النمو تحاول دفع أرباح منتظمة.

الجانب السلبي الآخر لاستثمار الأرباح هو أن الأرباح الموزعة ليست مضمونة. حتى الأسهم الموزعة، لأي سبب من الأسباب، قد لا تدفع أرباحًا في بعض الأحيان أو قد تقلل من نسبة توزيعات الأرباح مع عدم وجود أي قانون يلزم الشركات بدفع أرباح الأسهم.

افضل صناديق المؤشرات المتداولة العالمية etf

الآن وبعد أن مهدنا الطريق، دعونا نلقي نظرة سريعة على افضل صناديق المؤشرات المتداولة العالمية etf.

في هذه القائمة، لا نركز فقط على الأرباح ولكن أيضًا على ملف تعريف المخاطر (يقاس بالانحراف المعياري)، والتنويع، والتكلفة (نسبة المصروفات) بالإضافة إلى مصداقية مزود ETF. كما أن القائمة لا تحترم أي ترتيب معين.

صندوق المؤشرات المتداول العالميVanguard International High Dividend Yield ETF (VYMI)

VYMI هو عبارة عن سهم دولي ذو عائد مرتفع يقدمه The Vanguard Group، ثاني أكبر مزود ETF في العالم.

يتعقب صندوق المؤشرات العالمي ETF أداء مؤشر FTSE العالمي لعائد الأرباح المرتفع. هدفه هو منح المستثمرين التعرض للأسهم الدولية بعائد توزيعات أرباح أعلى من المتوسط.

معلومات أساسية عن هذا الصندوق:

السعر: 66.89 دولارًا

عوائد سنة واحدة: 39.27٪

عوائد 5 سنوات: 8.02٪

عائد توزيعات الأرباح: 3.48٪

نسبة المصاريف: 0.28٪

الانحراف المعياري لمدة 5 سنوات: 15.99

مقتنيات الصندوق والتنويع

يوجد حاليًا 1،226 سهمًا في VYMI ويمتلك الصندوق 3.5 مليار دولار من إجمالي الأصول الصافية.

يقوم VYMI بتنويع أسهمه حسب السوق بحيازاته في أوروبا (46.30٪) والأسواق الناشئة (21.60٪) والمحيط الهادئ (23.20٪) وأمريكا الشمالية (8.6٪) والشرق الأوسط (0.30٪).

أيضًا حسب الصناعة مع مقتنيات في 11 صناعة، في الخدمات المالية (31.76٪)، المواد الأساسية (10.35٪)، الطاقة (9.07٪)، حماية المستهلك (8.42٪)، والرعاية الصحية (8.19٪).

صندوق المؤشرات المتداول العالمي iShares STOXX Global Select Dividend 100 UCITS ETF (DE) (SDGPEX)

SDGPEX هو واحد من افضل صناديق المؤشرات المتداولة العالمية etf، وهو عبارة عن صندوق توزيعات أرباح دولي يتتبع أداء مؤشر STOXX Global Select Dividend 100، وهو مؤشر يحتوي على 100 سهم توزيعات أرباح دولية عالية العائد.

يتم توفير ETF بواسطة BlackRock، أكبر مزود صناديق المؤشرات المتداولة العالمية على مستوى العالم. هدفه هو تقديم عرض دولي للمستثمرين وتوفير دخل ثابت.

نظرة عامة على هذا الصندوق ETF

السعر: 29.25 يورو

عوائد سنة واحدة: 38.96٪

عوائد 5 سنوات: 6.13٪

عائد توزيعات الأرباح: 3.99٪

نسبة المصاريف: 0.46٪

الانحراف المعياري لمدة 5 سنوات: 13.75

المقتنيات والتنويع

كما يشير الاسم، هناك 100 سهم توزيعات أرباح في هذا الصندوق. يبلغ إجمالي صافي أصول الصندوق 1.8 مليار يورو.

تتنوع أسهم SDGPEX حسب السوق مع حيازات في أمريكا الشمالية (32.1٪) وآسيا والمحيط الهادئ (32.05٪) وأوروبا (28.17٪). وبالمثل، تتنوع الحيازات حسب الصناعة مع وجود أسهم في 11 صناعة منها المالية (36.96٪) والمرافق (15.33٪) والعقارات (9.90٪) والمواد الأساسية (9.06٪) والاتصالات (7.98٪).

صندوق المؤشرات المتداول العالمي SPDR S&P International Dividend ETF (DWX)

DWX هي مؤسسة توزيع أرباح دولية تقدمها شركة State Street Corporation، ثالث أكبر مزود ETF في العالم. يتتبع الصندوق أداء مؤشر ستاندرد آند بورز الدولي لفرص توزيع الأرباح، والذي يتوفر على 100 سهم من الأسهم الموزعة للأرباح الأعلى عائدًا والتي اجتازت بعض الاستدامة وبعض النمو في الأرباح.

الهدف من الصندوق هو تزويد المستثمرين بالتنويع الدولي والدخل المستدام.

نظرة عامة على هذا الصندوق ETF

السعر: 38.51 دولارًا

عوائد سنة واحدة: 24.26٪

عوائد 5 سنوات: 5.96٪

عائد توزيعات الأرباح: 3.54٪

نسبة المصاريف: 0.45٪

الانحراف المعياري لمدة 5 سنوات: 13.04

المقتنيات والتنويع

يتكون الصندوق من 100 سهم توزيعات نقدية ويبلغ إجمالي أصول الصندوق 634.85 مليون دولار أمريكي. تتنوع أسهم هذا الصندوق عبر الأسواق، حيث يمتلك ممتلكات في أوروبا (50.96٪) وآسيا والمحيط الهادئ (30.36٪) وأمريكا الشمالية (17.14٪) والشرق الأوسط (0.52٪) وجنوب إفريقيا (0.45٪).

يوفر DMX أيضًا التنويع حسب الصناعة مع مقتنيات في 10 صناعات منها المرافق (25.24٪)، المالية (23.20٪)، العقارات (17.09٪)، خدمات الاتصالات (12.33٪)، والسلع الاستهلاكية (8.04٪).

صندوق المؤشرات المتداول العالمية etf Invesco International Dividend Achievers™ ETF (PID)

PID هو واحد من افضل صناديق المؤشرات المتداولة العالمية etf المقدم من طرف Invesco، رابع أكبر مزود ETF في العالم.

يتتبع الصندوق أداء مؤشر NASDAQ International Dividend Achievers Index، وهو مؤشر يحتوي على أسهم غير أمريكية زادت من إجمالي الأرباح النقدية السنوية باستمرار على الأقل في السنوات الخمس الماضية.

يهدف PID إلى توفير المزيد من فرص التعرض الدولي والدخل الثابت للمستثمرين. يستثمر الصندوق أيضًا في إيصالات الإيداع الأمريكية (ADR) وإيصالات الإيداع العالمية (GDRs).

نظرة عامة على هذا الصندوق

السعر: 18.09 دولارًا

عوائد عام واحد: 49.73٪

عوائد 5 سنوات: 9.13٪

عائد توزيعات الأرباح: 2.84٪

نسبة المصاريف: 0.56٪

الانحراف المعياري لمدة 5 سنوات: 17.52

المقتنيات والتنويع

يمتلك صندوق PID حاليًا 52 سهمًا متنوعًا عبر أمريكا الشمالية (71.35٪) وأوروبا (19.96٪) وأمريكا الجنوبية (4.85٪) وآسيا (1.34٪). كما تتنوع المقتنيات عبر 12 صناعة، حيث احتلت قطاعات المال (22.93٪) والطاقة (19.02٪) والمرافق (17.29٪) وخدمات الاتصالات (8.13٪) والصناعات (6.38٪) المراكز الخمسة الأولى.

يبلغ إجمالي صافي أصول الصندوق 606.7 مليون دولار.

صندوق iShares International Dividend Growth ETF (IGRO)

IGRO هو عبارة عن صندوق مؤشرات متداول دولي آخر تقدمه شركة BlackRock. يتتبع هذا الصندوق، كواحد من افضل صناديق المؤشرات المتداولة العالمية etf أداء MorningStar Global Ex-US Dividend Growth Index، وهو مؤشر يحتوي على الأسهم العالمية مع ميزانية عمومية جيدة وتاريخ مستدام من نمو توزيعات الأرباح.

نظرة عامة على هذا الصندوق

السعر الحالي: $ 67.24

عوائد عام واحد: 22.40٪

عوائد 5 سنوات: 8.27٪

عائد توزيعات الأرباح: 2.36٪

نسبة المصاريف: 0.15٪

الانحراف المعياري لمدة 5 سنوات: 15.29

المقتنيات والتنويع

تحتوي صندوق IGRO على 387 سهمًا متنوعًا عبر أوروبا (64٪) وآسيا والمحيط الهادئ (20.67٪) وأمريكا الشمالية (20.06٪). يتنوع الصندوق أيضًا عبر 11 قطاعًا مع المالية (26.70٪)، التوريدات الاستهلاكية (15.48٪)، الصناعة (14.47٪)، الرعاية الصحية (10.72٪)، والمرافق (7.87٪).

يبلغ إجمالي صافي أصول الصندوق 249.8 مليون دولار.

صندوق المؤشرات المتداول العالمي etf Global X MSCI SuperDividend® EAFE ETF (EFAS)

EFAS هو عبارة عن صندوق توزيعات أرباح دولي مقدم من Global X Funds، واحد من أشهر مزودي افضل صناديق المؤشرات المتداولة العالمية etf في الولايات المتحدة مع أكثر من 80 منتجًا. يتتبع الصندوق أداء مؤشر MSCI EAFE لأفضل 50 سهما موزعا للأرباح، وهو مؤشر يحتوي على 50 سهمًا من الأسهم الموزعة التي حافظت على أو زادت من توزيعات أرباحها مقارنة بالعام السابق.

يهدف الصندوق إلى تزويد المستثمرين بدخل مستدام وتنويع دولي في الأسواق المتقدمة باستثناء الولايات المتحدة وكندا.

نظرة عامة على هذا الصندوق

السعر: 15.23 دولارًا

عوائد عام واحد: 44.50٪

عوائد 5 سنوات: غير متوفر (تم إنشاؤه في 2017)

عائد توزيعات الأرباح: 4٪

نسبة المصاريف: 0.56٪

الانحراف المعياري لمدة 5 سنوات: غير متوفر

المقتنيات والتنويع

يحتوي هذا الصندوق على 50 سهمًا متنوعًا عبر أوروبا (73.90٪) وآسيا والمحيط الهادئ (26.1٪). كما أنها متنوعة عبر 11 صناعة منها قطاع المال (33.60٪)، خدمات الاتصالات (19.44٪)، المرافق (19.38٪)، العقارات (6.29٪)، والمواد الأساسية.

يبلغ إجمالي صافي أصول الصندوق 14.26 مليون دولار.

صندوق Fidelity Global Quality Income UCITS ETF INC-USD (FGQI)

هذا هو صندوق المؤشرات المتداول الدولي الذي تقدمه FIL Fund Management، وهي شركة متخصصة في إدارة الاستثمارات في أيرلندا. يتتبع الصندوق أداء مؤشر دخل الجودة العالمية فيديليتي.

هدف هذا الصندوق هو توفير الدخل والتعرض الدولي للمستثمرين.

نظرة عامة على هذا الصندوق

السعر: 8.03 دولار

عوائد سنة واحدة: 36.7٪

عوائد 5 سنوات: غير متوفر (تم إنشاؤه في 2017)

عائد توزيعات الأرباح: 2.47٪

نسبة المصاريف: 0.40٪

الانحراف المعياري لمدة 5 سنوات: غير متوفر

المقتنيات والتنويع

يمتلك الصندوق 5102 سهم توزيعات أرباح عالمية ويبلغ إجمالي صافي الأصول 406.8 مليون دولار أمريكي.

تتنوع أسهمه عبر أمريكا الشمالية (71.2٪) وأوروبا (11.9٪) وآسيا والمحيط الهادئ (11.1٪). تتنوع FGQI أيضًا في 10 صناعات، وهي تشمل تكنولوجيا المعلومات (23.6٪)، المالية (13.5٪)، الرعاية الصحية (13.3٪)، المستهلك التقديري (12.8٪)، والصناعة (11٪) كأعلى 5.

صندوق Xtrackers MSCI EAFE High Dividend Yield Equity ETF (HDEF)

هذا الصندوق هو واحد من افضل صناديق المؤشرات المتداولة العالمية etf المقدمة من دويتشه بنك، وهي شركة خدمات مالية ألمانية أصدرت 38 صندوقًا متداولًا في الولايات المتحدة.

يتتبع الصندوق مؤشر MSCI EAFE High Dividend Yield Index، وهو مؤشر يحتوي على أسهم غير أمريكية وغير كندية مع أسس جيدة وعائد توزيعات أرباح مرتفع مستدام. هدف هذا الصندوق هو توفير دخل مستدام للمستثمرين.

نظرة عامة على الصندوق

السعر: 23.05 دولار أمريكي

عوائد سنة واحدة: 17.53٪

عوائد 5 سنوات: 4.46٪

عائد توزيعات الأرباح: 4.95٪

نسبة المصاريف: 0.20٪

الانحراف المعياري لمدة 5 سنوات: 14.70

المقتنيات والتنويع

يمتلك الصندوق 109 سهماً ويبلغ إجمالي صافي الأصول 823.5 مليون دولار. تتنوع أسهمه في جميع أنحاء أوروبا (67.73٪) وآسيا (31.21٪) و9 صناعات منها الرعاية الصحية (19.75٪)، المالية (18.37٪)، السلع الاستهلاكية (14.26٪)، المواد الأساسية (10.61٪)، والمرافق (10.50٪).

صندوق WisdomTree International Hedged Quality Dividend Growth Fund (IHDG)

IHDG هو عبارة عن صندوق مؤشرات متداول عالمي لتوزيع الأرباح مقدم من Wisdom Tree، وهو مزود ETF مقره الولايات المتحدة مع 73 صندوق استثمار متداول مدرج في البورصة.

يتتبع الصندوق أداء مؤشر Wisdom Tree International Hedged Quality Dividend Growth الذي يتكون من أسهم توزيعات الأرباح العالمية التي أظهرت أيضًا خصائص نمو، وهو يهدف إلى توفير دخل ثابت للأرباح بالإضافة إلى التحوط ضد التقلبات في قيمة الدولار الأمريكي بالنسبة للعملات الأجنبية الأخرى.

نظرة عامة على هذا الصندوق

السعر: 45.65 دولارًا

عوائد سنة واحدة: 30.70٪

عوائد 5 سنوات: 13.48٪

عائد توزيعات الأرباح: 4.56٪

نسبة المصاريف: 0.58٪

الانحراف المعياري لمدة 5 سنوات: 11.73

المقتنيات والتنويع

يتكون هذا الصندوق IHDG من 242 سهمًا متنوعًا عبر أوروبا (67.6٪) وآسيا والمحيط الهادئ (24.14٪) والشرق الأوسط (0.72٪) وأمريكا الشمالية (0.11٪). تتنوع الأسهم أيضًا عبر 11 صناعة، وهي تشمل تقدير المستهلك (20.28٪)، والصناعة (19.84٪)، والرعاية الصحية (19.45٪)، والمواد الأساسية (15.97٪)، وتكنولوجيا المعلومات (12.16٪) في المراكز الخمسة الأولى.

يبلغ إجمالي صافي أصول الصندوق 1.1 تريليون دولار.

صندوق FlexShares International Quality Dividend Index Fund (IQDF)

الأخير في قائمتنا لافضل صناديق المؤشرات المتداولة العالمية etf هو صندوق IQDF، وهي مؤسسة ETF مقدمة من Northern Trust، وهي شركة خدمات مالية مقرها الولايات المتحدة تضم 31 صندوقًا متداولًا في البورصة.

يتتبع الصندوق أداء مؤشر نورثرن ترست الدولي لأرباح الجودة، وهو مؤشر يحتوي على أسهم توزيعات مع إمكانات نمو رأس المال على المدى الطويل ومستوى مقبول من التقلب (يحدده المؤشر).

يهدف IQDF إلى تزويد المستثمرين بإيرادات توزيعات أرباح بالإضافة إلى نمو رأس المال على المدى الطويل.

نظرة عامة على هذا الصندوق

السعر: 25.53 دولارًا

عوائد سنة واحدة: 26.44٪

عوائد 5 سنوات: 6.54٪

عائد توزيعات الأرباح: 5.36٪

نسبة المصاريف: 0.47٪

الانحراف المعياري لمدة 3 سنوات: 15.59

المقتنيات والتنويع

يحتوي هذا الصندوق على 319 حيازة ويبلغ إجمالي صافي أصوله 610.93 مليون دولار.

تتنوع أسهمه في جميع أنحاء أوروبا (49.1٪) وآسيا والمحيط الهادئ (42.1٪) وأمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية (8.8٪). يوفر الصندوق أيضًا التنويع حسب الصناعة مع حيازات في 10 صناعات تشمل المالية (20.25٪) وتكنولوجيا المعلومات (10.47٪) وتقدير المستهلك (10.31٪) والصناعة (9.59٪) والرعاية الصحية (8.31٪).

اقرأ أيضا: أفضل صناديق الاستثمار في الإمارات 2022

خلاصات سريعة

  • صناديق المؤشرات المتداولة العالمية ETF تعتبر أداة مهمة للمستثمرين الذين يريدون الحصول على دخل ثابت من محافظهم الاستثمارية.
  • بالإضافة إلى الدخل الثابت، توفر صناديق الأسهم المتداولة الدولية أيضًا الكثير من فرص التنويع حسب السوق.
  • يجب على المستثمرين تقييم أهدافهم المالية لمعرفة ما إذا كان الاستثمار في افضل صناديق المؤشرات المتداولة العالمية ETF الموزعة للأرباح مهمًا لتحقيقها.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇