جلب الرزق والمال.. 12 خطوة من أسرار “الفينج شوي”

جلب الرزق والمال و البركة و الثروة
جلب الرزق والمال و البركة و الثروة

يشكو الناس في هذا العصر قلة البركة فى الرزق من مال وخلافه، فأصبح الجميع يبحث عن وصفات جلب الرزق للبيت والمحل وغير ذلك.

منذ أكثر من 4000 سنة أدرك الحكماء الصينيون أن هناك طاقة مكان خفية تحيط بالانسان والتى تُذهِب البركة وتقلل الوفرة، وأسسوا فلسفة طاقة المكان وأطلقوا عليه اسم «الفينج شوي» Feng Shui، و يهدف إلى تمكين الناس عبر تطبيق مبادئه من خلق التوازن الطاقي في البيت ومكان العمل.

“الفينج شوي” يؤكد أن كل ما يحيط بنا من نبات أو جماد أو أثاث/ديكور يؤثر فينا وله مجاله الطاقي وتردده المحدد، وعلم طاقة المكان يهتم بملاحظة بجميع الموجودات التي تحيط بالإنسان ومراقبة تأثيرها على حياتنا بعمق شديد من حيث مواقع الغرف والأثاث وألوان المفروشات والجدران أو مكان العمل والقيام بعمل التوازن الطاقي الذي يشعر بالراحة و يجلب البركة والوفرة.




12 نصيحة لـ جلب الرزق و المال

ويمكن تسخير “الفينج شوي” – حسب خبراءه – لجلب الرزق والازدهار المالي إلى منزلك أو مكان عملك، وفي هذا الباب يقدم لك أخصائيو طاقة المكان مجموعة من النصائح التي يمكنها أن تساعدك على ذلك:

1- الزرع الأخضر فى البيت من أهم الأشياء التى تجلب البركة، فهو رمز النماء والاستقرار واستمرار الحياة، ينصح بوضع زرع فى بيتك والعناية به وعليك تجنب زراعة الصبار فقد خلق الصبار للأماكن المهجورة والصحراء وليس للمنزل أو شرفاته.

2- هدر الماء من هدر المال ، يجب القيام بإصلاح أعطال السباكة وأماكن التسريب فى منزلك، فإهدار الماء يقابله توتر داخل الأسرة وكذلك فى المؤسسات والمحال التجارية التى يقل فيها الرزق بدون أسباب ملموسة.

يهمُّك : كيف تكون مغناطيس للمال

3- “الكراكيب” تعتبر عثرات فى طريق مستقبلك ونجاحك وخصوصا إذا مر عليها العام دون استخدامها، لذلك قم بإصلاح ما لديك من أشياء وأعد استخدامها، أو قم بإهدائها إلى من يستفيد بها ( تهادوا تحابوا) أو تصدق بها.

4- عتبة المنزل أو مدخله هى مجلبة الطاقة الإيجابية أو طاقة الخير.. فاجعل أمام باب منزلك زرعا وديكورا بسيطا وليس سلة القمامة، واجعل الروائح الطيبة تنبعث من داخل منزلك.

5-  تخلص من المرايا والزجاج المكسور فور تحطمه ولا تبقيه فى بيتك، وكذلك الكوب المشروخ لأنه لن تكون له منفعة، فلماذا الإصرار على إبقائه.


6- قوم بتنظيف وتنظيم جهة الجنوب الشرقي فى منزلك وأضيف إليها كل ما يعبر عن الثراء من ديكور أنيق، وأكثرى الإضاءة فى هذه الجهة، واحذرى أن تضعى بها الأحذية أو الكراكيب.. فقد اكتشف الصينيون أن جهة الجنوب الشرقي (جهة القبلة عند المسلمين) هى جهة الوفرة والبركة وهى الجهة التى تجلب الطاقة الإيجابية لمنزلك.

اقرأ أيضا4 عبارات لا ينطقها الأثرياء أبدا

7-  تجنب وجود الحمامات فى الجنوب الشرقي فى منزلك (اتجاه القبلة) وعموما يجب عليك عدم ترك حمامك كطاقة سلبية دون ضوابط فحافظ على نظافته باستمرار وإغلاق قاعدة التواليت وإغلاق الباب بعد كل استعمال، حتى لا يؤثر عليك غاز الميثان المتسرب من بالوعات الأحواض أو الأرضية مما يؤدى إلى توترك وإجهادك وإضعاف هالتك الطاقية التى تحيط بجسدك.

8- قبل خلودك إلى النوم قم يتمرير يدك على فراشك ثلاث مرات لتحريك الطاقات الراكدة قبل وضع جسدك عليه، لا تجعل مكان نومك أمام مرايا بحيث ترى نفسك فيها، فهذا من شأنه أن يضعف طاقة جسدك الأثيرية أو هالتك التى تحيط به، ولا تضع مكان رأسك فى أثناء نومك جهة حائط مشترك مع حائط الحمام، فتلك الجهة هى الأنسب لوضع خزانة ملابسك وليس سريرك، ولا تنم وقدميك أمام باب مفتوح.

9- عند استيقاظك من النوم وقبل وضع قدميك على الأرض تذكر نِعَم ربِّك عليك واشكره بالقول وعدد كل ما لديك من نعم (صحتك– عملك– أبنائك..) فبالشكر تدوم وتزيد النعم.

10- اجعل النهار معاشا لسعيك فى الرزق والليل للنوم (البركه فى البكور).



11- قم بعمل “حسنة” واحدة  على الأقل فى يومك للغير حتى لو كانت بسيطة (الابتسامة فى وجه أخيك صدقه، السؤال عن الأقربين، مساعدة زملاء العمل، معاودة المريض، إطعام محتاج…) فكل هذا من شأنه جلب الرزق و منع البلاء و النقم.

12- لـ جلب الرزق والبركة إلى منزلك او محل عملك، أكثر من الشكر و الامتنان لله تعالى على كل ما عندك الآن من صحة إلى العلاقات إلى مصادر دخل، وعندها سيبدأ الشعور بالنماء يزدهر داخلك بنفسه.

قد يهمُّكقانون جذب المال – برين تريسي

أخيرا ، تذكر أن كثرة السباب واللعن تُورِّث الفقر ليس فقط بالقول ولكن بالفعل أيضا، واحذر من عصبيتك الزائدة تجاه الآخرين. كن حذراً ولا تتحدث بكلمات سلبية حول دخلك أو مخاوفك المالية، والتي يمكن أن تصدّ جهودك الجيدة.

اكتب تعليقك هنا
  1. الاستغفار هو الذي يجلب الرزق.وقل استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا

  2. الغنى و الفقر بيد الله تعالى و يصيب به من يشاء من عباده فعلينا بالحرص على دعاءه و الامتثال لاوامره و تطهير قلوبنا

  3. القناعه بالعندك ليس لك أشم في مال احد وتحمد الله على ذالك بدزن ما تشعر تلقى نفسك مشبت للامام وهذا رضاء بقضاء الله فهو يرزقك لانه الرزاق

  4. الاستغفار هو من يجلب الرزاق لا جدال في كلام المولى عز وجل . الحمد لله عدد خلقه ورضا نفسه وزينة عرشه ومداد كلماته

  5. جهة القبلة عند المسلمين هي اتجاه مكة و ليس بالضرورة الجنوب الشرقي
    فالمسلم في الهند اتجاه قبلته هو الغرب تقريبا
    وجب التنويه لذلك مع كل الحترام

  6. ان الرزق من عند الله والله يرزق من يشاءبالفضل العظيم

  7. حافظ علي نظافة بيتك لان النظافة من الايمان وتقرب من الله بالدعاء والاستغفار يرزقك من حيت لا تعلمون

    • استغفرالله العظيم الذي لا اله الا هو الحي الْقَيُّوم وأتوب اليه ❤️

  8. الصلاة الطهارة الزكاة الصدق وقراة سورة الرحمن وسورة يوسف وسورة البقرة كثيرا والله والله هو دا احسن حل لينا كلناطريق الله هو الطريق الصح هوالطريق الي الجنة هو الطريق الي السعادة كل سنة وانتم طيبين

  9. والله لا يجلب السعاده والرزق والطمئنينه بشي إلا ذكر الله والاستغفار وقراءة القرآن الكريم وهو دواء لكل داء وبلاء والله كبير جدا لايضرنا ان قرأنا من آياته حتى في القلوب دون تحريك شفاه ليس من ضروري الاظهار لكن بشرط نضافه الجسد ( وهو أعلم بذات الصدور) لم اترك سبيلا وباب الا طرقته من أطباء وعمل لم احصل على نتيجه الا بذكره والقران والدعاء والحمد لله اغناني من كل شيء

  10. صله الرحم وكف الاذى وطاعه الوالدين الطهاره في الجسم والمكان والقلب. وحفظ كتاب الله …. وحدها كافيه لان تكون غنياااااا فالفقير فقير الدين يوم يذهب لله دون رصيد ?????اما دنيا فما نحن لها بخالدين ?????????نسعى لنعيش عيشه كريمه لا نمديدنا لاحد فقط .دمتم سالمين

  11. والله كلام مفيد جدا جدا وليس فيه شيء يخالف للشرع والدين . ونستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم ونتوب إليه من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ومن كل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة ويرد الدعاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.