أفضل العملات الرقمية للمضاربة
أفضل العملات الرقمية للمضاربة , أفضل العملات الرقمية للمضاربة اليومية

أفضل العملات الرقمية للمضاربة (5 عملات رقمية للتداول اليومي)

الإقبال الهائل على المضاربة في سوق العملات الرقمية ليس في الواقع مفاجأة كبيرة، بالنظر إلى النمو الذي عرفته من حيث القيمة والشعبية. فماهي أفضل العملات الرقمية للمضاربة؟ وكيف أفضل استراتيجيات المضاربة في العملات الرقمية؟ تابع القراءة.

في هذه المقالة، سنشارك معك قائمة 5 أفضل عملات رقمية للمضاربة اليومية، ينبغي أن تضيفها إلى قائمة عملاتك الرقمية التي تضارب بها. وسنشارك معك أيضا أكثر استراتيجيات المضاربة شيوعًا والتي يمكنك الاعتماد عليها أيضا.

اعرف مفهوم المضاربة أولا

تعد العملات الرقمية أحد أعظم الابتكارات التي عرفها العصر الرقمي العالمي. حيث أخذت العملات الرقمية بالازدهار واكتساب الشعبية على مر السنين الماضية. وهذا ما يُفسِّر تزايد انخراط الأشخاص والمؤسسات في سوق العملات الرقمية، كل حسب قدرته على تحمل المخاطرة وعلى حسب معرفته ومهارته أيضا. إن الإقبال المتزايد على العملات الرقمية هو على صورتين:

– فرصة استثمارية على المدى الطويل. (الشراء والاحتفاظ)

– وسيلة للكسب من خلال المضاربة. (الشراء والبيع اليومي)

بما أننا في هذه المقالة بصدد الحديث عن أفضل العملات الرقمية للمضاربة ، إن تكوينك لفكرة واضحة حول ماهية المضاربة أمر مهم جدا.

تعد المضاربة أو ما يسمى بالتداول اليومي أحد أكثر استراتيجيات التداول شيوعًا المستخدمة في كل من سوق الأوراق المالية والفوركس والعملات الرقمية. يعتمد المضارب على العديد من تقنيات التداول اليومي بغرض تحقيق الربح السريع عبر الاستفادة من تقلبات السوق وتحركاته. التداول اليومي هو عبارة عن إستراتيجية تدور حول فتح وإغلاق المراكز عدة مرات خلال يوم واحد أي أن المضارب يقوم بغلق جميع المراكز في نهاية اليوم.

الآن بعد أن أصبح لديك صورة واضحة عن التداول اليومي أو المضاربة، فدعنا ننتقل مباشرة إلى أفضل 5 خمس عملات رقمية يمكن المضاربة على سعرها.

5 أفضل عملات رقمية للمضاربة

Tether (USDT):  سعر هذه العملة الرقمية هو 1 دولار وتعتبر واحدة من أفضل العملات الرقمية لعدة أسباب. لدى Tether حجم تداول كبير وقد لفتت عملة Tether الكثير من الانتباه بسبب امتلاكها لواحد من أعلى أحجام التداول التي تكون على مدار 24 ساعة. ولا عجب في سبب أهمية ذلك لسوق العملات المشفرة. حجم التداول الكبير هذا هو أيضًا أحد الأسباب التي تشجع المزيد من المتداولين على دخول هذا السوق. وعلى الرغم من أن هناك اعتقادا راسخا بأن سعر هذه العملة لا يمكن أ، يقل عن 1 دولار، فقد انخفض السعر منذ بعض الوقت الآن. ومع ذلك، فإن كون هاته العملة مستقرة بشكل نسبي دون تعرضها للعديد من التقلبات هو ما يلفت الانتباه.

إيثريوم (ETH) : بعد البيتكوين ، تعتبر الإيثريوم العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم. سبب آخر لشعبية هذا هو أنه بالإضافة إلى كونه عملة مشفرة ، فهو أيضًا منصة blockchain. باستخدام هذا النظام الأساسي ، من الممكن إنشاء رموز جديدة وكذلك تطوير تطبيقات لامركزية. بقدر ما يتم النظر في المتداولين اليوميين ، فإن قدرًا جيدًا من التقلبات هو ما يوفر فرصة كبيرة للربح ، وذلك أيضًا في غضون فترة زمنية قصيرة. الآن وقد تم إدراج Ethereum في معظم البورصات ، فمن السهل جدًا تداولها. يبلغ سعره 3850 دولارًا.

Binance (BNB): قبل بضع سنوات فقط أصدرت واحدة من أشهر البورصات عملة رقمية خاصة بها – عملة Binance. عندما رأى المتداولون أن بورصة مشهورة قامت بإطلاق عملتها الرقمية الخاصة، فقد أدى ذلك إلى زيادة ثقتهم بها بشكل طبيعي. السبب في اختيار BNB من قبل المتضاربين هو الطلب المتزايد عليها. بسعر 560 دولارًا، يمكنك الآن الحصول عليها لغرض المضاربة.

(TRX) Tron: جذبت هذه العملة انتباه المتداولين من جميع أنحاء العالم نظرا للتطورات المرتبطة بها. يجعلها هذا، بالإضافة إلى التقلبات العالية، واحدة من أكثر العملات الرقمية ملاءمة للمضاربة. تم إنشاء Tron في البداية كمنصة لمسح جميع الحدود على الويب مع وجود مكافأة لكل محتوى يتم تبادله. ونظرًا للفكرة القيمة التي لدى هذه المنصة، فإن Tron كعملة رقمية تنمو بسرعة.

EOS: وصل سعر هذه العملة الرقمية إلى مستويات عالية عدة مرات مما يلقي الضوء على مستوى التقلبات العالي الذي تعرفه. ومن ثم، فإن تحقيق أرباح بسبب هذا التقلب هو أمر يستحق الذكر.

كانت هذه أفضل العملات الرقمية للمضاربة :

  • Tether (USDT)
  • إيثريوم (ETH)
  • Binance (BNB)
  • (TRX) Tron
  • EOS

بعض العملات ذات القيمة السوقية الصغيرة وذات الحجم التداولي الجيد تشمل SiaCoin (SIA)، وBasic Attention Token (BAT) وFusion (FSN) ، يعني انها عملات رقمية تصلح للمضاربة ايضا.

اقرأ أيضاأفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022

أفضل استراتيجيات المضاربة في العملات الرقمية:

في سوق العملات الرقمية المتقلب، ستحتاج إلى أعصاب فولاذية وخطة تداول فعالة ومنصة تداول قوية وسهلة الاستخدام حتى تتمكن من تحقيق ما تصبو إليه.

الأعصاب الفولاذية تأتي من خلال التحكم بالعواطف ومشاعر الخوف والطمع والغضب، وهذا يحتاج إلى بعض التدريب، والقيام ببعض البحث وتكوين المعرفة اللازمة المتعلقة بالجانب النفسي والمعرفي.

في هذا الجزء من المقالة، سنساعدك على معرفة استراتيجيات المضاربة التي يمكنك الاعتماد عليها للتأكد من اتخاذك للقرارات الصحيحة وقيامك بالتحركات اللازمة نحو هدفك.

تداول النطاق

في كثير من الحالات، يتم تداول العملة الرقمية لفترة طويلة داخل نطاق معين. تم تداول عملة Bitcoin، على سبيل المثال، بين 8,601.40 دولار و 10,210 دولار لمدة 30 يومًا. هذا النطاق ذو نسبة ± 9.4٪ سيبدو متقلبًا إلى أن تدرك أن Bitcoin يمكنها تحقيق تغيير بنسبة ± 42٪ في غضون 24 ساعة.

القيمة السوقية غالبا ما تكون صغيرة بما يكفي ليمكن التلاعب فيها من قبل محركي السوق الكبار. في بعض الحالات، سيتعامل هؤلاء المحركون الكبار بشكل منهجي مع سعر العملة المتحرك نحو الأعلى والأسفل للاستفادة من النطاق. إذا تمكنت أنت أيضا من ملاحظة هذه الأنماط وأخذها بعين الاعتبار، فيمكنك الاستفادة منها أيضًا.

إذا كنت تتداول ضمن نطاق محدد، فأنت تحتاج إلى الانتباه إلى مناطق التشبع الشرائي والبيعي. يعني التشبع الشرائي أن المشترين قد أشبعوا احتياجاتهم، ومن المحتمل أن يقوموا ببيع السهم. التشبع البيعي من جهة أخرى يعني العكس. يمكن أن تساعدك المؤشرات البيانية، المتضمنة في أي برنامج بياني جيد للأسهم في العثور على هذه المناطق. المؤشرات الشائعة المستخدمة لهذا الغرض تشمل Stochastic Oscillator ومؤشر القوة النسبية (RSI).

افضل العملات الرقمية للمضاربة - استراتيجية تداول النطاق

السكالبينغ

يستفيد المضاربون من زيادة حجم التداول لتحقيق الأرباح. قد يخرج المضاربون من التداول بعد ثوانٍ من الدخول، ويستخدم الكثير منهم الروبوتات الآلية لزيادة وتيرة دورات التداول الخاصة بهم. وبشكل مثالي، يطمح المضاربون دائما إلى الخروج من التداول قبل أن يكون لأي خبر أو تقلبات قصيرة الأجل فرصة لتغيير معنويات السوق بشأن العملة التي يقومون بتداولها.

من الأفضل أن يكون لديك تمويل كبير للاستفادة من إستراتيجية المضاربة أو التداول اليومي قصير الأجل لأقصى حد ممكن. وعلى الرغم من أن عائد الاستثمار لكل صفقة يكون صغيرا جدً، التداول بشكل متكرر – كإجراء 10-20 صفقة في الدقيقة – يعني أيضًا أن تلك المكاسب الصغيرة تتراكم مما يراكم الأرباح.

استراتيجية السكالبينغ - افضل العملات الرقمية للمضاربة

اللعب بتقلبات البيتكوين

تقدم بورصة شيكاغو التجارية (CME) خيارات على عقود البيتكوين الآجلة، مما يفتح ثروة من استراتيجيات تداول التقلبات أمام المتداولين. لدى سوق العملات الرقمية خمس 5 أضعاف تقلب فئات الأصول التقليدية. ليس لتداولات التقلب اتجاه مثالي، مما يعني أنه دائما ما تكون إمكانية كسب المال موجودة سواء ارتفعت أو انخفضت عملة البيتكوين.

استراتيجية شراء الخيارات الثنائية هي إحدى إستراتيجيات التقلبات بلا اتجاه التي تستخدم خيارات البيتكوين. للبدء، عليك شراء خيار الشراء والبيع بنفس الوقت لنفس سعر التنفيذ وتاريخ انتهاء الصلاحية. استراتيجية تداول Bitcoin هذه تكون مربحة عندما تنخفض Bitcoin أو ترتفع. للخروج من الصفقة، يجب أن تقوم ببيع الطلب والعرض في نفس الوقت. بصيغة أبسط، فإن هذه الاستراتيجية تمكنك من تحقيق الربح سواء أكانت الحركة الكبيرة للأسعار للأعلى أو الأسفل.

استراتيجية المراجحة

تتضمن استراتيجية المراجحة شراء عملة رقمية في أحد الأسواق ثم بيعها في سوق آخر بسعر أعلى. يُعرف الفرق في سعر البيع والشراء للأصل باسم “السبريد”. كسوق غير منظم بشكل عام، يسمح سوق العملات الرقمية لأي شخص بإنشاء بورصة. يمكن أن يؤدي هذا إلى اختلافات كبيرة في السبريد بسبب الاختلافات في سيولة الأصول وحجم التداولات.

في سوق العملات الرقمية، عادة ما يحتفظ المتداولون بمحافظهم في البورصة التي يتداولون فيها. لبدء المراجحة، قم بفتح حسابات في البورصات التي تعتقد أنها ستظهر أسعارًا مختلفة بشكل كبير لنفس الأصل.

في مرحلة ما، سيتم تداول البيتكوين بسعر أعلى وبنسبة تصل إلى 40٪ في كوريا الجنوبية مقارنة بالولايات المتحدة، ويُعرف هذا باسم “قسط Kimchi” حيث حدث أكثر من مرة. وقد استفاد المتداولون ببساطة عن طريق شراء Bitcoin في البورصات الأمريكية وبيعها على الفور في بورصات كوريا الجنوبية. على الرغم من أن التناقض لن يكون بهذا الحجم في العادة، إلا أن الحاجز المنخفض لدخول بورصات جديدة يجلب فرصًا جديدة للمراجحة في كثير من الأحيان أكثر بكثير من أسواق الأصول التقليدية.

يجب على المتداولين أيضًا أخذ رسوم التداول في الاعتبار عند التفكير في اعتماد استراتيجية المراجحة. قد تؤدي رسوم إجراء الصفقات في البورصات المختلفة إلى تقليل مكاسب الفرق السعري (السبريد) او محوها في حال صفقة صغيرة.

أسئلة شائعة حول “المضاربة في العملات الرقمية

ما هي أفضل العملات الرقمية للمضاربة؟

يبحث المتداولون اليوميون أو المضاربون عن التقلبات. يحدث التقلب بشكل أكبر في العملات الصغيرة، أو العملات ذات القيمة السوقية الصغيرة مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى. في الوقت الحالي، فإن أي عملة ذات سقف سوقي أقل من مليار دولار تعتبر صغيرة.

ما مقدار الأرباح من المضاربة في العملات الرقمية؟

يمكن أن تتضاعف أسعار العملات الصغيرة عالية التقلب مما قد يكسبك الكثير في يوم واحد فقط. وهذا يوفر عوائد أسية كبيرة للمستثمرين المحظوظين. التقلبات العالية تعني أيضًا أن هذه العملات يمكن أن تتحرك في الاتجاه الخاطئ بنفس السرعة. وحسب مبدأ الموازنة بين العائد والمخاطرة، فإنه ومع ارتفاع المكافأة والعوائد المحتملة، تزداد المخاطر أيضًا.

هل توجد أي قيود على تداول العملات الرقمية يوميًا؟

لا توجد قيود على التداول اليومي للعملات الرقمية.

هل يمكنني تداول العملات الرقمية بمبلغ 200 دولار؟

يمكنك فتح حساب في العديد من بورصات العملات الرقمية وإيداع 200 دولار والبدء في المضاربة.

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇