3 إستراتيجيات أساسية في صناعة الثروة

رغم أن ما يعتقده البعض بخصوص ندرة وشح الفرص و صعوبة تحقيق حلم الثراء. إلا أن المؤشرات وظهور تفيد العكس تماما، وتؤكد أنه أصبح تحقيق النجاح المالي في هذا العصر أسهل من أي وقت مضى، فقد تطورت وتنوعت وتعددت وسائل وأدوات صناعة المال وبناء الثروات.

نقدم لك 3 استراتيجيات قوية ستساعدك في بلوغ الحرية المالية. رغم أنها قد تبدو كلاسيكية إلا أنها أساسية لعملية تكوين الثروات:

1- تعديد مصادر الدخل.

يعتبر الإعتماد على مصدر دخل واحد من الأخطاء شائعة عند الناس ، وسبب ذلك هو إما فقر وعيهم المالي وإما فقر طموحاتهم. إن من أذكى إستراتيجيات تأمين مستقبلك المالي هي أن يكون لك عدة مصادر للدخل، فليس من الحكمة الإعتماد الكلي على مصدر واحد للدخل طوال السنين! خصوصا وأن الفرص متاحة للجميع لتحقيق هذا المطلب أكثر من أي وقت مضى.




ذو صلة : أهم 6 تخصصات العمل الحر التي يُمكنك العمل بها

قد لا تكون لديك الآن رؤية واضحة أو أفكار جاهزة لذلك ، لكنك مع اهتمامك بالأمر سوف تجد الأسباب والطرق لذلك ، إبدأ في التفكير في الأشياء التي تحبها وتتقنها.

2- الادخار / الإستثمار

القاعدة تقول : الدخل أولا ، والإدخار ثانيا ، والإستثمار ثالثا. يختلف الادخار عن الاستثمار رغم أن كلاهما يلعب دورا في حياتك. بينما يعتبر الادخار أداة للوفاء باحتياجاتك قصيرة الأجل وتوفير نفقاتك الطارئة، فإن الاستثمار يساعدك على تحقيق الأهداف طويلة الأجل الخاصة بك.

من الأخطاء الشائعة لدى أغلب الناس، أنهم يعتقدون أن الإستثمار شيء معقد وهو يخص الأثرياء فقط!! وهذا إعتقاد خاطئ بالطبع، وهو إعتقاد لا يدعم حلمك في النجاح المالي ، فما من طريق للنمو المالي غير الإستثمار.

ذو صلة : 21 نصيحة في الاستثمار من “وارن بافيت”

إذا كنت من النوع الذي يخشى ركوب بحر المخاطر المالية وأمواجه المتقلبة فالحل هو أن لا تلقي بثقلك المالي كله في مشروع واحد مهما كان مغريا



3- الثقافة المالية.

يعيش الكثير من الناس قلقا مستمرا على أوضاعهم المالية، سواء الحالية أو المستقبلية، وهذا القلق بحد ذاته هو رسالة دلالتها أن هناك خلل ما في علاقة الشخص بالمال! وهو إما خلل فكري ، وإما خلل في السلوكيات المالية الشخصية.

وخط البداية دائما لتحسين وضعك المالي يكون بالتعلم والثقيف المالي. يجب أن تتمتع بفهم مقبول – على أقل تقدير- لعالم المال ومبادئ النجاح المالي، والأفكار والنصائح التي تزخر بها كتب الثقافة المالية هي أحد مصادر الوعي المالي الذي تحتاجه لتأمين مستقبلك المالي ومستقبل أبنائك أيضا.

ذو صلةأفضل 10 كتب تحتاجها لتنمية ذكاءك المالي

أكثر الناس ينظرون بانبهار إلى النتائج النهائية الكبيرة التي يحققها الناجحون والمتميزون، وقليلا ما يكلِّفون أنفسهم عناء السؤال الجاد عن سر ذلك النجاح ! فهم أصلا لا يهتمون بتتبع الأفعال (الصغيرة والكبيرة) المتسلسلة والتي تمخضت بعد ذلك عن تلك النتائج المبهرة والتي هي مظاهر النجاح نفسه.

الناجحون يحتفلون في العلن بما بذلوه من جهد في الخفاء بعيدا عن أعين الناس.



تعليق واحد

هل تريد إضافة تعليق؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.