وظائف

6 وظائف ستجني منها أرباحاً مجزية في المستقبل القريب

مثلما هناك وظائف تقترب صلاحيتها على الانتهاء، فهناك تخصصات ومهن بدأ عليها الطلب يزداد بشدة وأرباحها كبيرة جدا. والذكي الذي يمتلك نظرة ثاقبة للمستقبل، هو الشخص الذي تَفطَّن إلى وضع سوق العمل وتغيره السريع واختار تخصص أو مهنة ستحقق له أرباحًا مجزية في المستقبل.

سنشارك معك في هذه المقالة، 10 مهن وتخصصات سيكون مستقبلها واعدا أكثر مما قد تتوقع! البيانات وتوجهات سوق العمل تشير إلى فرص ذهبية تنتظر من يستثمر أو يعمل في هذه المجالات.

1. الذكاء الصناعي

في تقرير عن الوظائف الناشئة نشره موقع لنكد إن ، ورد أن معدل التوظيف في هذا المجال قد نمى إلى نسبة 74% في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تشهد هذه الوظيفة تطورا عبر مختلف الصناعات، حيث يعمل أخصائيو الذكاء الصناعي في صناعات متنوعة، لكن مهاراتهم تتركز بشكل أساسي على البرمجة وتكنولوجيا المعلومات.

2. علم البيانات

من المعروف اليوم أن قواعد البيانات الضخمة هي العمود الفقري للشركات في كل المجالات، مما ينعكس إيجابا على أهمية علماء البيانات حيث يزداد الطلب عليهم إذ أنهم خبراء في إدارة قواعد البيانات و استخراج المعلومات المهمة منها.
من بين القطاعات التي تحتاج علماء البيانات نجد الإتصالات و البنوك و البحث. و العديد من المجالات الضخمة.

3.مطور الويب

بإختصار مطور الويب هو شخص يقوم بتطوير المواقع و التطبيقات و البرامج التي تجدها على شبكة الأنترنت، و قد شهدت هذا المجال معدل نمو في التوظيف بنسبة 35%

4.الحوسبة السحابية

حاليا تقوم جميع الشركات بعملية التخزين السحابي و التي تعني تخزين بيانات الشركة على شبكة الأنترنت لهذا تتزايدة أهمية مهندس الحوسبة السحابية في كل المجالات و بشكل خاص مجالات الخدمات المالية و الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات.
مجال الحوسبة السحابية هو مجال ضخم وواسع حيث لا يكفي مقال واحد لتغطية جميع التخصصات التي تغطيها الحوسبة السحابية لكن إذا قمت بالبحث سوف تجد فرصا ذهبية و مستقبلا مشرقا في هذا المجال .

5. الأمن السيبيراني 

بما أن كل شيء أصبح مرتبطا بالأنترنت و إزدياد عمليات الإختراق و القرصنة . فأن أي شركة لها بياناتها الحساسة و التي سوف تتحتاج إلى حمايتها و هنا يأتي دور خبراء الأمن السيبيراني لحماية بيانات الشركة و عملائها .

6.مطور جافا سكريبت

ذكر تقرير نشره موقع “لينكد إن” أن معرفة لغة “جافا سكريبت” تعد من بين أهم خمس مهارات مطلوبة في مجال البرمجيات، مما يجعل وظيفة مطور الـ “جافا سكريبت” من بين أكثر الوظائف المطلوبة.

من تحرير : عبدالاله الكنوني

مصمم موشن جرافيك وكاتب محتوى لدى أسرار المال.

التحق بفريق العمل عام 2019. مصمم موشن جرافيك بقناة أسرار المال على يوتيوب، ويكتب أيضا عن موضوعات المشاريع الصغيرة والتسويق.

المهارات والاهتمامات
- مصمم موشن جرافيك
- كتابة المقالات
- تحرير ومونتاج الفيديو
- هواية التصوير الفوتوغرافي

شارك استفسارك أو تعليقك 👇