مصدر دخل سريع

مصدر دخل سريع في يوم واحد | طرق الدخل السريع عبر الإنترنت

سواء كان غرضك من الحصول على مصدر دخل سريع هو تنمية قدرتك الشرائية أو تنمية ثروتك وتحقيق حريتك المالية، فإن حاجتك إلى عمل جانبي تبقى هي نفسها. هناك الكثير من الأعمال التي يمكنك القيام بها لجني بعض المال بسرعة وسهولة.

وسواء أكنت تريد جني المال في يوم واحد أو عبر الإنترنت أو من خلال قيامك بنشاط تجاري جانبي آخر، فإن مقالنا هذا سيساعدك على معرفة كل الخيارات المتاحة أمامك واختيار أكثرها تناسبا معك ومع تفضيلاتك.

كسب دخل سريع في يوم واحد دون وظيفة

إذا لم يكن لديك الوقت للحصول على وظيفة أو إذا كانت لديك وظيفة بالفعل وتحتاج إلى بعض المال الإضافي، فقم بإلقاء نظرة على كيفية جني الأموال بسرعة عبر الاستفادة من بعض العناصر الموجودة في منزلك والتي لم تعد بحاجة إليها.[1]How To Make Money Fast, gobankingrates. تم الاطلاع 2021-09-10.

بيع أشياء لم تعد بحاجة إليها

هل تملك في منزلك بعض العناصر الجيدة التي لم تعد تحتاجها أو لم تعد تريدها؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن المحتمل أن تجد أشخاصا مهتمين سيودون الدفع مقابلها بكل سرور. قم بالتقاط بعض الصور لها واكتب وصفًا موجزًا ​ثم قم بنشر عناصرك للبيع على Craigslist أو Facebook Marketplace. يمكنك أيضًا تحقيق ربح جيد من خلال بيع الملابس والإكسسوارات عالية الجودة على منصات مثل Poshmark أو Tradesy.

بيع أدوات وأجهزة إلكترونية قديمة

لكسب دخل سريع بأقل جهد ممكن، جرب القيام ببيع أجهزتك الإلكترونية القديمة غير المرغوب فيها مقابل بعض المال. فيما يلي بعض العناصر التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • الهواتف
  • أجهزة الآي بود
  • أجهزة تتبع اللياقة البدنية
  • الأجهزة لوحية
  • أجهزة الألعاب
  • أجهزة الكمبيوتر المحمولة

ستكون خدمات إعادة الشراء مهتمة بشراء الأدوات والأجهزة الإلكترونية القديمة مثل هذه عبر الإنترنت. يمكن أن تقوم خدمات ItsWorthMore و Decluttr و Gazelle و Trademore بإعادة شراء أجهزتك الإلكترونية. يمكنك أيضًا استخدام eBay والأسواق الخارجية الأخرى لعرض أجهزتك القديمة بشكل مناسب وبيعها بشكل مستقل.

مصدر دخل سريع عبر الإنترنت من المنزل

إذا كنت ترغب في جني أموال جيدة دون الحاجة إلى الحصول على عمل بدوام ودون مغادرة منطقة أمانك، فهناك طرق سهلة للحصول على الأموال عبر الإنترنت. لن تصبح ثريًا بسرعة، ولكن يمكنك أن تجني قدر المال نفسه الذي يمكن أن تجنيه عبر الحصول على وظيفة عادية. فيما يلي، إليك بعض الطرق التي يمكنك اعتبارها كمصدر لكسب دخل سريع عبر الإنترنت:

1- العمل الحر:

يمكنك أن تجني ما لا يقل عن 5 دولارات أو أكثر لكل مشروع.

يعد Fiverr مكانًا رائعًا لأصحاب الأعمال الحرة الذين يتطلعون إلى بناء الخبرة وتنمية مداخيلهم وقدراتهم الاستثمارية. فمن تصميم الشعار والرسوم المتحركة إلى التحرير والعمل الصوتي، يمكنك العثور على المهام المناسبة لمهاراتك وهواياتك وكذا قدراتك الخاصة.

بمجرد بناء بعض الخبرة وتكوين بعض المعرفة بمجال عملك، يمكنك البدء بفرض رسوم أكثر وأعلى تناسب مستوى خبرتك وتطلعاتك. هنالك من الأشخاص من بدأوا بالعمل على Fiverr بدوام كامل، حيث يمكن أن يدفع لك ما لا يقل عن 10000 دولار لكل مشروع، وفقًا لموقع الشركة على الويب.

2- التسويق بالعمولة:

يمكنك أن تجني من خلالها ما يصل إلى 300 دولار أو أكثر في اليوم.

من خلال عرضك لخدمات التسويق بالعمولة، فأنت تقوم بترويج وتسويق المنتجات لصالح الشركات والأعمال عبر الإنترنت ومواصل التواصل الاجتماعي مقابل الحصول على عمولة مالية وذلك عبر الانضمام إلى بعض برامج التسويق بالعمولة مثل Amazon Associates أو ClickBank أو ShareASale. وبالتالي، فإنك ستكسب مالا عبر الترويج لهذه المنتجات وبيعها من خلال مدونتك أو قناتك أو قنوات التواصل الاجتماعي خاصتك.

وفقًا لـ Affise، وهو عبارة عن نظام تسويق، يمكن للمسوقين ذوي المستوى المنخفض أن يكسبوا ما قد يصل إلى 300 دولار في اليوم بينما يمكن للمسوقين رفيعي المستوى أن يكسبوا ما يصل إلى 3000 دولار في اليوم.

يمكن أن يشكل التسويق بالعمولة مهنة كاملة لك وليس مجرد مصدر دخل سلبي جانبي، وهو أقرب ما يكون إلى فرصة للحصول على دخل سريع ومجاني.

3- قم بتعبئة استطلاعات عبر الإنترنت:

يمكنك أن تقوم بجني ما يصل إلى 16 دولارًا للساعة.

إنها ليست أكثر مصادر الدخل السريع حماسا، ولكنك يمكن أن تجني بعض الأموال من قيامك بملء الاستبيانات عبر الإنترنت. تسمح العديد من المواقع مثل Survey Junkie وStarbucks للمستخدمين بكسب النقود وبطاقات الهدايا كمقابل على قيامهم بملء الاستبيانات.

يمكنك أيضًا زيارة موقع الويب الخاص بمركزColumbia Business School for Decision Sciences للاشتراك في الدراسات البحثية التي يقومون بها عبر الإنترنت والتي يدفعون مقابلها حوالي 16 دولارًا للساعة الواحدة.

4- كن مستخدمًا مختبِرًا:

يمكن أن تجني ما لا يقل عن 10 دولارات لكل اختبار مدته 20 دقيقة.

إذا كان لديك 20 دقيقة من وقت الفراغ، فيمكنك كسب دخل سريع وسهل دون مغادرة منطقة أمانك في المنزل وذلك على منصة UserTesting، التي تدفع لك 10 دولارات مقابل كل اختبار. تدفع الشركة للأشخاص مقابل زيارة مواقع الويب والتطبيقات، والقيام بمجموعة من المهام وإبداء الآراء حول تجربة المستخدم الخاصة بكل موقع أو تطبيق.

5- التدريس عبر الإنترنيت:

يمكنك أن تحصل على ما يصل إلى 25 دولارًا لكل ساعة.

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر واتصال جيد بالإنترنت بالإضافة إلى خبرة في مجال ما، فيمكنك تدريس الطلاب عبر الإنترنت. تستأجر TutorMe مدرسين في أكثر من 300 مادة وتدفع 16 دولارًا مقابل كل ساعة. يستخدم Preply أيضا مدرسين في أكثر من 100 موضوع، ويحدد المدرسون معدلهم الخاص. عادةً ما يتقاضى مدرسو اللغة الإنجليزية على الموقع 15 دولارًا إلى 25 دولارًا في الساعة.

6- اعمل كمساعد افتراضي:

يمكن أن تجني ​​دخلا يصل إلى 15.84 دولارا في الساعة.

يمكن أن يعمل المساعد الافتراضي لصالح شخص أو شركة كبيرة ما، حيث سيقوم بإنجاز مهام قد تشمل الرد على مكالمات العملاء الهاتفية، أو تحديد المواعيد، أو المساعدة في التخطيط لرحلات السفر وبعض الأحداث الاجتماعية، أو القيام بالنشر على وسائل التواصل الاجتماعي. نظرًا لأننا نقوم بهذه المهام يوميًا كجزء من أجنداتنا الشخصية، فإن العديد من الأشخاص هم مناسبون تمامًا لوظيفة المساعد الافتراضي، مما يجعلها وظيفة مثالية لكسب دخل سريع وسهل.[2]Multiple Income Streams, doughroller. تم الاطلاع 2021-10-30.

طرق أخرى لتحقيق مصدر دخل سريع

يمكنك القيام بكسب المال عبر الإنترنت بسرعة. ولكنك إذا كنت على استعداد للعمل خارج المنزل، فهناك العديد من الخيارات المتاحة أمامك. إذا كنت ترغب في تجنب الحصول على وظيفة تقليدية تمامًا، فقد ترغب في الاختيار من بين مصادر الدخل السريع التالية لتتمكن من تنويع دخلك وزيادته:

استغل سيارتك الخاصة في تقديم بعض خدمات النقل:

قد يصل متوسط ​​دخلك إلى 377 دولارًا شهريًا.

تعد القيادة لصالح شركات النقل التي تستعين بالأشخاص ذوي السيارات وبعض من وقتهم لتقديم خدماتها فرصة لك لكسب بعض الدخل السريع الذي لن يتطلب منك سوى القيادة. تعد هذه الفرصة من بين أكثر الأنشطة الجانبية شيوعًا بسبب المرونة التي توفرها. يمكنك اختيار الجدول الزمني الذي يناسبك، والقيادة متى وأينما أردت. إذا لم تكن تمتلك سيارة خاصة، فيمكنك القيام باستئجار واحدة.

قدم خدمات توصيل لصالح Amazon أو Uber Eats:

يمكنك أن تحقق أرباحا نموذجية قد تصل إلى 25 دولارًا في الساعة.

يحقق مقدمو خدمات توصيل أوبر إيتس (Uber Eats) متوسطًا سنويًا قدره 62339 دولارًا، وفقًا للرواتب التي تم الإبلاغ عنها في موقع إنديد. وحتى مع ارتفاع متوسط ​​الراتب إلى هذا الحد، ستظل تعمل بموجب عقد. هذا يعني أنه يمكنك تحديد ساعات العمل الخاصة بك والعمل بقدر ما تحتاج إليه.

يمكنك أيضًا استخدام سيارتك للعمل كسائق توصيل لصالح Amazon Flex. يكسب مقدمو توصيلهم عادةً ما بين 18 إلى 25 دولارًا في الساعة، اعتمادًا على عوامل كموقعك والمبلغ الذي تكسبه من الإكراميات، وفقًا لما ذكرته أمازون.

قم بتدريب الحيوانات الأليفة أو الاعتناء بها:

يمكن أن يصل متوسط ​​الدخل إلى 12.68 دولارًا في الساعة.

قم بعرض خدمات الاعتناء بالحيوانات الأليفة إذا احتاج أصحابها بعض المرات إلى التنقل خارج المدينة. تعمل مواقع رعاية الحيوانات الأليفة، مثل Rover، على الجمع بين أصحاب الحيوانات الأليفة والأشخاص الذين يعرضون خدمات مجالستهم مقابل اقتطاع 15٪ إلى 25٪ من دخل مقدم الخدمة. وقد يحقق مربي الحيوانات الأليفة متوسط ​​12.68 دولارًا في الساعة، أو 24990 دولارًا في السنة.

قدم خدمات مجالسة أطفال:

يمكن أن تجني ما يصل إلى 12.75 دولارًا في الساعة أوما فوق، اعتمادًا على الخبرة والموقع وعدد الأطفال.

إن الطلب على خدمات مجالسة الأطفال مرتفع دائما. وهم يحققون مداخيل جيدة جدا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تأتي مجالسة طفلين أو عدد أكبر من الأطفال مع زيادات حقيقية. كما وأن مقابل مجالسة الرضع دائما ما تكون أعلى بكثير.

قم بتقديم خدمة التنظيم المنزلي:

قد تجني ما يصل إلى 49.89 دولارًا للساعة.

قد يكسب منظم المنزل المحترف دخلا يصل إلى 49.89 دولارًا في الساعة بمتوسط ​​سعر يبلغ 20.98 دولارًا. لبدء التنظيم بشكل احترافي، قم بعرض خدماتك ونشر القوائم على Craigslist وFacebook Marketplace، أو تواصل مع جيرانك المهتمين بهذه الخدمات على NextDoor.

ساعد في أعمال البستنة المنزلية:

قد يصل متوسط ​​الدخل إلى 14.88 دولارا للساعة الواحدة.

إذا كان لك ذوق أخضر جيدا وكنت تحب القيام ببعض أعمال البستنة، فربما حان الوقت لتصبح بستانيا. يكسب البستاني متوسطا ​​ما يقارب 15 دولارًا في الساعة الواحدة، لذلك ستحتاج إلى العمل حوالي 20 ساعة لكسب 300 دولار.

ساعد في عمليات التسليم أو النقل:

قد تجني ما يصل إلى 39 دولارًا في الساعة.

غالبًا ما يحتاج سائقو التوصيل إلى بعض العضلات لمساعدتهم على تحميل وتفريغ شاحناتهم في عمليات التسليم والتحركات. قم بالاشتراك في GoShare لتصبح “مساعدًا” واكسب ما متوسطه 39 دولارًا في الساعة أو في منصة مماثلة، حيث يمكنك جني دخل جيد بالإضافة إلى الإكراميات.

كيف يمكنني بناء ثروة مستدامة؟

بمجرد أن تقوم بجني الدخل الإضافي السريع، يجب عليك أن تبدأ في التركيز على إعداد نفسك لتحقيق النجاح المالي على المدى الطويل. لا يتعلق الأمر فقط بإيجاد مصادر دخل سريع وتحقيقه، ولكن الأمر يتعلق أيضًا بالحفاظ عليها. إليك فيما يلي بعضا من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في بناء ثروتك المستدامة:

الاستثمار:

إذا كنت مبتدئًا فيما يتعلق بالاستثمار، فيجب عليك أن تأخذ وقتك في تعلم أساسياته وتحديد الأهداف التي ستستثمر من أجل تحقيقها. إليك كيف ذلك:

  • ضع في اعتبارك أهدافك الاستثمارية.
  • اكتشف مقدار ما يمكنك تخصيصه للاستثمارات.
  • اختر أنواع الاستثمار الخاصة بك اعتمادا على مستوى تحملك للمخاطر.
  • اختر منصة وساطة للاستثمار عبرها.

مع أخذ هذه الأمور بعين الاعتبار، يمكنك إنشاء أساس استثماري متين، حيث لا يمكن لبناء الثروة أن يكون منعزلا عن الاستثمار كوسيلة للحفاظ عليها وتنميتها.

إنشاء الميزانية:

يتيح لك إنشاء الميزانية فرصة مقارنة دخلك بنفقاتك، وكذلك تحديد أهداف الإنفاق والادخار التي تراها مناسبة. على الرغم من وجود تقنيات مختلفة لإعداد الميزانية، إلا أنها تدور جميعها حول حساب نفقاتك وتقليلها كلما أمكنك ذلك.

توفير المال وادخاره:

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لكسب المال، يجب أن تكون قادرًا على ادخار أموالك بأمان مع توفر وصول سهل إليها في حالة كنت محتاجا.

يمكن أن يكون فتح حساب توفير هو خطوتك الأولى لبناء ثروة مستدامة. وإذا وجدت أنك بحاجة إلى مزيد من المساعدة في تحديد أهداف المدخرات الخاصة بك، فيمكنك العمل مع مخطط مالي مؤهل وذو سمعة طيبة حتى يساعدك على فعل ذلك.

 

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇

3 تعليقات

  1. مثل ايش ابيع من المزل لم اعدبحاجته كي اصتطيع كسب المال

  2. المواضيع المنشوره في الدول الغنيه فقط اما الدول الفقيره صعب تطبيق اوالعمل بها