مشروع ناجح راس ماله 12 الف

مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال

إذا كنت تملك مبلغ 12 الف ريال أو أقل، وتتساءل عما يمكنك القيام به لمضاعفة المبلغ، فلما لا تستثمر في مشروع يحقق لك عوائد مستدامة؟ ستكون انت من يحدد راتبك وساعات العمل التي تناسبك، والأفضل من ذلك كله، ستكون رئيسك الخاص. إذا كان هذا يبدو جيدًا بالنسبة لك، فلما لا تنشئ خطة عملك وتبدأ الان؟ ابحث أولا عما يثير حماسك وشغفك، وفكر في المهارات التي يمكنك تقديمها. قم بعد ذلك بجرد الموارد التي يمكنك تخصيصها وتخيل المخاطر التي قد تواجهها في رحلتك، بالإضافة الى الأسواق التي من شأنها أن توفر أفضل بيئة لمشروعك. إذا كنت محتاجا الى بعض المساعدة في العصف الذهني للأفكار، فإليك قائمة تضم مختلف أفكار ل مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال.

22 مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال

1- التنظيف

يقضي الناس معظم وقتهم في العمل مما يجعل مهمة الاعتناء بمحيطهم شبه مستحيلة. يؤدي هذا الى ارتفاع الطلب على خدمات التنظيف سواء للمنازل أو مساحات العمل وما الى ذلك. ستحتاج الى تجهيز المشروع ببعض العناصر قبل بدء تشغيله كشاحنة صغيرة لنقل الأدوات وبعض الملابس الواقية. تعد بعض مهارات التنظيف الأساسية أيضًا شرطًا لضمان تقديم خدمات في المستوى. تتمثل الأشياء الأخرى المطلوبة في الوثائق القانونية كتأمين المسؤولية والفواتير المهنية.

يمكن على جميع الأشياء المذكورة أعلاه بأقل من 12 الف ريال، وستذهب اكبر حصة للشاحنة الصغيرة. يمكنك ان تنمي الشركة من خلال تقديم خدمات متخصصة كالترميم وتنظيف ما بعد الكوارث وما الى ذلك. لكن سيتعين عليك أخذ النفقات الأخرى في الاعتبار. قد يبدوا هذا عمل شاق في البداية، بالأخص إذا كنت في طور بناء قاعدة عملائك، لكنك ستتمكن من جني أرباح جيدة من خلال مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال هذا.

2- مدونة

قد يبدو هذا خياليا، ولكن إمكانية جني المال من خلال مشروع يتمحور بالكامل حول التدوين حول موضوع تهتم به. كان الأمر مختلفًا في عام 2007 عندما كان مجال الويب جديدًا كليا. لكن مع زيادة عدد المستخدمين، أصبحت إمكانية جني الأرباح من الويب امرا حقيقيا وسهلا الى حد ما. ابحث في Google فستجد العديد من المدونين الذين ينشرون أرباحهم ويخبروك بالأدوات التي يستخدمونها وكم تكلفتها.

يعد هذا أحد اقل المشاريع تكلفة في مقالة مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال حيث كل ما تحتاجه لبدء مدونة هو إنفاق حوالي 40 ريال للمجال. ثم سيتعسن عليك نشر العناصر التي ستجلب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. يمكنك مثلا التسويق بالعمولة لإحدى الشركات الكبرى والحصول على أموال مقابل القيام بذلك.[1]Businesses Entrepreneurs Can Start For $5000 Or Less, moneyppl. تم الاطلاع 2021-11-28.

3- قناة يوتيوب

هناك العديد من الأمثلة على الأشخاص الذين أصبحوا من الأغنياء من خلال بدء قنواتهم على اليوتيوب في مختلف المجالات. إذا كنت من محبي العاب الفيديو مثلا، فيمكنك استغلال ذلك لجني بعض الأرباح. احصل على برنامج جيد لالتقاط الشاشة حتى يتمكن الأشخاص من مشاهدة اللعبة التي تلعبها، ثم وجه الكاميرا اليك ليرى المشاهدون ردود أفعالك عند اللعب.

عليك ان تكون محبوبا ومضحكا وحيويا وصاخبا لتجذب أكبر عدد من المشاهدين وأن تحمل مقاطع الفيديو بانتظام. تأتي جل الأرباح التي ستحصل عليها من الإعلانات التي يعرضها YouTube على مقاطع الفيديو الخاصة بك. حافظ على خلو محتواك من الشتائم والعنف لتجنب الحظر.

يمكنك كسب الكثير من المال على Twitch أيضًا. تتضمن المعدات التي قد تحتاج اليها الى الإضاءة وجهاز كمبيوتر قوي والإنترنت عالي السرعة. يمكنك الحصول على هذه الأشياء بأقل من 12 الف ريال وهذا ما يجعل هذا المشروع الثالث ضمن قائمة مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال.

4- منتوجات تعليمية

أحد المنتجات المثالية لرواد الأعمال الذين لا يملكون الكثير من المال لبدء التشغيل هي المنتوجات التعليمية. هذا يعود ببساطة الى السهولة والتكلفة المنخفضة الإنتاج وتكلفة التوزيع التي قد تصل الى الصفر. كل ما تحتاجه هو كمبيوتر محمول وبعض مهارات التسويق.

قرر رجل تصوير فيديو تعليمي حول كيفية إعداد الكاميرات الأمنية لمنشأة التخزين الخاصة بك ثم قام ببيعه لمالكي مرافق التخزين الاخرين. لقد جنى هذا الرجل نصف مليون دولار من خلال هذا المشروع وكانت تكاليف بدء التشغيل أقل بكثير من 12 الف ريال.

كل ما عليك فعله انت أيضا للسير على خطى هذا الرجل هو التواصل مع احدى الشركات، ثم تجميع المعلومات الكافية حول أحد منتجاتهم. تتمثل الاستراتيجية في الحصول على أكبر عدد ممكن من العملاء يشترون هذا المنتج، وبعد ذلك يتم الدفع لك بنسبة مئوية معينة. يكمن السر في الحفاظ على أقل عدد من المنتجات في البداية لكيلا تربك نفسك والعملاء. يمكنك انشاء مدونة حيث تناقش تفاصيل المنتج وتبدي رأيك بشأنه. تكاليف بدء التشغيل قليلة جدًا، مما يجعله أحد أفضل المشاريع في قائمة مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال.

5- الكتب الالكترونية

يحقق متجر الكتب الإلكترونية Kindle التابع لأمازون الملايين من الدولارات كل شهر من بيع الكتب الالكترونية الرقمية التي يقرأها العملاء على أجهزة Kindles أو الأجهزة المحمولة الخاصة بهم. التسجيل للحصول حساب وتحميل كتبك ليتم ادراجها في السوق مجاني. ستحصل على عمولة 70٪ على أي سعر تحدده للكتاب كلما اشترى شخص ما نسخة. تمتلك أمازون أيضًا برنامجًا يسمى KDP Select تسمح فيه الشركة للقراء بالاشتراك في القراءة غير المحدودة لأي كتاب يختارونه. يمنحك هذا البرنامج عمولة مقابل كل صفحة يتم طيها. الاستثمار الوحيد الذي قد تحتاجه هو الوقت والطاقة في كتابة الكتب. لكن بمجرد انهاء الكتابة، ما عليك سوى انتظار العائدات المالية.

6- البيع بالتجزئة على الإنترنت

أصبح البيع بالتجزئة عبر الإنترنت متاحًا ومربحا أكثر من أي وقت مضى لمن يبحثون عن مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال. ستمنحك Shopify متجرًا وقائمة منتجات ضخمة لبيعها مقابل رسوم شهرية. كل ما عليك فعله هو جلب حركة المرور. لقد أصبح استخدام الناس للتكنولوجيا في حياتهم اليومية معتادا جدا، مما يساهم في ازدهار هذا النوع من المشاريع بشكل كبير.

يعد هذا من أفكار مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال، فلن تحتاج الا الى موقع ويب مخصص للتجارة الإلكترونية على WordPress، ثم الى عرض المنتجات على الجمهور المناسب والتسويق لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على اكبر عدد من العملاء.

7- بيع الخدمات

إذا كان لديك أي نوع من المهارات القابلة للتسويق، يمكنك بدء مشروع يقوم عن العمل الحر. كل ما تحتاج اليه هو كمبيوتر محمول واتصال بالأنترنت والكثير من الوقت. كثيرا ما يحتاج أصحاب الشركات الى موظفين مستقلين لإتمام بعض المهام. تشمل بعض خدمات العمل المستقل التي يمكنك تقديمها الكتابة والتحرير وبرمجة الكمبيوتر والتصوير وهندسة الصوت. إذا كنت تجيد الخدمات التي تقدمها فيمكنك أن تكسب عيشًا رائعًا. السر وراء بناء قاعدة عملاء كبيرة في الأول هو فرض رسوم قليلة على الخدمات، ثم رفعها كلما زادت خبرتك ومكانتك في لمجال.

8- شركة البستنة

يمكنك الحصول على المعدات الجديدة أو المستخدمة بأقل من 12 الف ريال، مما سيترك لك ما يكفي من المال لشراء بعض إعلانات محركات البحث المستهدفة محليًا. لتسريع عملية توسيع قاعدة العملاء، قم بحث أصدائك على توظيفك أولا. قد تحتاج الى توظيف المزيد من العمال وتكريس نفسك للمهام الإدارية فقط عندما يكبر مشروعك بما يكفي.

يحتاج هذا المشروع إلى شخص يحب العمل في الهواء الطلق، ويتمتع بخبرة كبيرة في مجال البستنة. اسأل عملائك على توقعاتهم عن الحديقة المثالية التي يبحثون عنها، ثم حدد الميزانية والوقت الذي تحتاجه. يعتمد هذا المشروع أيضا على العملاء المتكررين، مما يعني ان أصعب مرحلة هي الحصول على عميلك الأول.

9- ماكينات الحلوى

ترى ماكينات بيع الحلوى في كل مكان الان في محلات البقالة، في المطاعم، في الفنادق، في دور السينما. خذ ماكينة الحلوى الخاصة بك حيث تجتمع حشود العملاء، وبالأخص الأطفال. او يمكنك التواصل مع المدارس للسماح لك بالبيع داخلها وتقسيم الأرباح معهم.

هناك بعض الأماكن التي سيطلبون فيها رسومًا مقابل المساحة عند وضع الماكينة. ضع في اعتبارك دمجها في تكاليف ميزانية بدء التشغيل وتكلفة النقل. سوف تحتاج أيضا الى شراء الحلوى وإعادة التخزين كلما احتجت الى ذلك. يمكنك تنمية مشروعك فيما بعد من خلال شراء المزيد من ماكينات الحلوى ووضعها في أماكن مختلفة ثم التحقق مما كانوا بحاجة إلى إعادة التخزين من حين الى اخر.

10- الأطعمة المنزلية الصنع

إذا كنت تهدف إلى استغلال مواهبك في إدارة مشروع مربح، فوجه أفكارك نحو الطهي. يعمل العديد من الأشخاص لساعات طويلة مما يؤدي بهم الى اللجوء الى شراء الوجبات الجاهزة. هذه صناعة مزدحمة، لذا فعليك ان تكون فريدا من حيث الأطعمة والخدمات التي تقدمها لتتميز عن منافسيك.

لقد سئم الناس من الوجبات السريعة، فهم يسعون جاهدين لتناول الطعام الذي يشبه الوجبات المنزلية. ستجذب من خلال فكرة مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال هذه، العملاء الذين يتمتعون بذوق مميز واموال كافية لمنحك تدفقًا ثابتًا للأرباح.

11- خدمات الإصلاح

بغض النظر عن مستوى التقدم التكنولوجي، سيكون الناس دائما بحاجة الى اصلاح الأشياء. يتطلب منك هذا المشروع بعض المعرفة حول الأشياء التي سيتعين عليك إصلاحها، والتي يمكنك الحصول عليها بالمجان على الانترنت.

يتجلى الاستثمار التي يتعين عليك القيام به في شراء الأدوات والاعلان على خدماتك لجذب العملاء. قد يبدو هذا الاستثمار كبيرا في البداية، لكن تأكد ان الأدوات العالية الجودة ستوفر لك الكثير من المال والإصلاحات لاحقا.

12- الدروس الخصوصية

غالبًا ما يقلق طلاب الجامعات بشأن بدء عمل تجاري وانجاحه. لكنهم لا يعلمون ان مشروع الدروس الخصوصية قد يكسبهم أموالا طائلة. هذا مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال او اقل، فأنت لا تحتاج الا الى بعض الأموال للتسويق ومهارات التدريس الأساسية.

انشر اعلاناتك على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وقم بطباعتها والصاقها في مختلف الاحياء في منطقتك. تأكد من أنك أكثر مرونة من منافسيك، للحصول على تدفق مستمر من العملاء الراغبين في اجتياز اختباراتهم بمساعدتك. وأفضل ما يقدمه هذا المشروع هو إمكانية تطوير مهاراتك وتحسينها والاستفادة من أخطائك بشكل كبير.

13- رعاية المسنين

على الرغم من أنها وظيفة يتجنبها الكثيرون، الا ان هذه المهنة غير مكلفة بتاتا ويمكنها ان تكسبك الكثير من المال. لكن على عكس السابقة في قائمة مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال، قد يتطلب منك هذا المشروع الحصول على دورة تدريبية او شهادة في هذا المجال.

قد يبدو هذا المشروع صعبا بالنسبة للبعض، حيث تتعامل مع الأشخاص الذين يعانون من إعاقة جسدية أو يعانون من الخرف أو بعض الامراض الأخرى. لكنها مهمة جد نبيلة وجد مربحة حيث شهد مقدمو الرعاية المسنون ارتفاعًا ثابتًا في متوسط ​​الأجر خلال العقود القليلة الماضية.

14- تأجير الغرف

من بين كل مشاريع في قائمة مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال، يتطلب هذا المشروع اقل قدر من الجهد. لن تحتاج الى ان يكون لديك مساحة قابلة للسكن كغرفة او شقة وحساب على أحد مواقع الايجار ك Couch surfing أو Airbnb التي أصبحت الحلول الأكثر شيوعا بين المسافرين، فقد ولت الأيام التي ينفق فيها الأشخاص ثروة على فنادق 5نجوم عند السفر.

هناك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها قبل استقبال ضيفك الأول. انت بحاجة الى تنظيف المكان وتصويره بكاميرا عالية الجودة قبل عرضه على أي من المواقع. يعتمد نجاح مشروعك على ملف التعريف الذي تعرضه على الانترنت.

15- تصميم المجوهرات

يقوم نجاح هذا المشروع على مدى ابداعك. قبل الاستثمار في المواد الأولية، فكر في بعض التصاميم وانشرها على صفحتك على Instagram للتعرف على عدد الأشخاص المهتمين. يتطلب منك هذا المشروع تطوير مهاراتك وتوسيع افاقك بشكل مستمر.

بدء العديد من الأشخاص هذه الفكرة كمشروع جانبي، لكنهم تمكنوا من تطويرها لتصبح مشروعا رئيسيا مربحا. قد يؤدي تطوير مهاراتك في النمذجة ثلاثية الأبعاد او البرمجة الى إمكانية العمل كمصمم مع مختلف الشركات مقابل راتب جد محترم.

16- تنظيم الحفلات

الخيار الأكثر شيوعا في هذا المشروع هو حفلات الزفاف وحفلات توديع العزوبية وغيرها من أشكال الاحتفالات. عندما تتحدث الى عملائك، يجب ان تكون دقيقا في تقديراتك، فضلاً عن امتلاك موهبة لإدارة الأموال بالشكل الصحيح. لجذب قاعدة عملاء كبيرة، عليك بناء جهات اتصال في مختلف الصناعات. يتطلب منك هذا المشروع أيضا القدرة على التصرف بشكل جيد تحت الضغط، يجب أن تعرف بمن تتصل ومتى تتصل وكيف تتصرف عندما لا تسير الأمور وفقًا للخطة. إذا كنت تستطيع تحمل الكثير من الضغط وساعات العمل الطويلة، فمشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال مثالي لك.

17- خدمات غسيل السيارات المتنقلة

بسبب ارتفاع أسعار الإيجارات والالتزامات الضرورية، تقل أماكن غسيل السيارات أكثر من أي وقت مضى. يخلق هذا مشكلة للأشخاص الذين يرغبون في تنظيف سياراتهم بشكل مستمر. الطريقة الأمثل لبدء مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال هذا هي شراء مستلزمات التنظيف والاستثمار في التسويق ليتمكن العملاء من الاتصال بك وحجز جلسة غسيل.  لن تربح مبلغًا كبيرًا فحسب، بل ستحل أيضًا مشكلة يعاني منها الكثير من الناس.

18- تأجير الدراجات

إذا كنت تتساءل عن سبب شهرة تأجير الدراجات، فإن الحفاظ على البيئة هي إجابتك.  أدى مستوى الوعي المتزايد بسبب التغيرات المناخية إلى ارتفاع حاد في عمليات شراء الدراجات وإنتاجها وتأجيرها. قد لا تتوفر على المال الكافي لإنتاج الدراجات، ولكن يمكنك كسب مبلغ ضخم من تأجيرها فقط. الاستثمار الوحيد الذي سيتعين عليك القيام به هو شراء الدراجات المستعملة.

19- صناعة الزيوت العطرية والصابون

يتجه المزيد والمزيد من الناس الى استعمال منتجات النظافة الطبيعية. يمكنك تصنيع معظم هذه المنتجات بمن خلال عملية انتاج بسيطة جدا، فالخطوات متوفرة فأي مكان على الانترنت. إذا كنت تتطلع الى بدء مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال، فيعد هذا المشروع من الخيارات السهلة والمربحة.

بصرف النظر عما تتخصص فيه من خلال بدء هذه المشروع، سيكون عليك انشاء موقع الكتروني جيد والترويج له من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. يمكن أن يكون طلب المكونات بكميات كبيرة أرخص بكثير، ويمكنك استخدام مطبخك كمختبر.

20- DJ

هل تعرف الكثير من أنواع الموسيقى؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فهناك فرصة ممتازة للاستفادة من معرفتك وتحقيق بعض الدخل من خلالها. كل البرامج التي تحتاجها للعمل ك DJ متاحة عبر الانترنت مجانا، ليس عليك سوى الاستثمار في المعدات اللازمة وبعض التسويق للوصول الى العملاء بسرعة.  توفر لك برامج مثل Traktor وScratch وAbleton وغيرها جميع عناصر التحكم اللازمة لمزج الأغاني وتشغيل الموسيقى في الحفلات.

21- التصوير

يعد فن التقاط الصور الجيدة طريقة ممتازة لكسب بعض المال الإضافي. يمكنك البدء من خلال بيع صورك على المواقع مثل Flickr. سيكتسب المحتوى الخاص بك على Instagram وFacebook شعبية أكبر كلما ازداد عدد المشترين. يمكنك استثمار ارباحك في السفر للحصول على صور أكثر تنوعا واصالة. لبدء هذا المشروع، ستحتاج الى كاميرا عالية الجودة.

22- خبز الكيك وتزيينه

إذا كانت مهاراتك عالية في مجال الخبز والتزيين، فيمكنك تحويلها الى مشروع مربح بسهولة. يعد هذا المشروع من أقل المشاريع استثمارا في قائمة مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال.  ستتمكن من تقديم الطلبات لمختلف الاحتفالات والمناسبات وبأحجام مختلفة من خلال الترويج الفعال على وسائل التواصل الاجتماعي.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇