مشروع مربح براس مال 50000 درهم

مشروع مربح براس مال 50000 درهم

الإمارات العربية المتحدة هي مرتع للأفكار التجارية، مما يجذب رواد الاعمال من جميع انحاء العالم الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الاقتصاد المزدهر في البلاد وبيئة الأعمال الداعمة. يمكنك ان تحول حلمك في بدء مشروع تجاري في الامارات الى حقيقة بالحد الأدنى للاستثمار او حتى بدونه. لا داعي لان تتكبد عناء إيجاد فكرة، فستزودك هذه المقالة بمجموعة من الأفكار ل مشروع مربح براس مال 50000 درهم.

1- حضانة الحيوانات الأليفة

مع انتشار ثقافة امتلاك الحيوانات الاليفة الان، ازداد الطلب على حضانات التي تعتني بهم. بصفتك جليس حيوانات اليفة، سيتعين عليك الانتقال الى منازل المالكين والاعتناء بحيواناتهم الاليفة الى حين عودتهم. ستكون مسؤولا عن اطعامها وتمشيتها واللعب معها مقابل رسوم قد تصل الى 80 درهمًا إماراتيًا لكل زيارة منزلية (عادةً ما تستغرق حوالي 30 دقيقة).

أفضل جزء في هذا المشروع هو انه لا يتطلب أي راس مال تقريبا. كل ما تحتاج اليه هو حب كبير للحيوانات والقدرة على الانتقال لمنازل العملاء. بالنسبة لتكاليف التسويق، فقد يساعدك نشر الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي على جذب عدد كبير من العلماء.

2- الدروس الخصوصية

إذا كنت تمتلك مهارة قد يرغب الاخرون في تعلمها، فمن المحتمل أنك تملك فكرة مشروع رائعة ومنخفضة التكلفة. يمكنك تعليم أي شيء من العزف على الآلات الموسيقية الى الفنون القتالية والحرف اليدوية.

بالإضافة الى مهاراتك ومؤهلاتك في المجال، قد يساعدك وجود القليل من الاستثمار للترويج لخدماتك على المواقع المتخصصة مثل myprivatetutor.ae التي تسمح لك بنشر إعلانات مقابل عمولة صغيرة.

3- الاستشارات

كما هو الحال مع الدروس الخصوصية، فإن الاستشارات هي خدمة تتطلب المهارات والقليل من الاستثمار. ستحتاج أيضا الى التراخيص اللازمة وموقع ويب خاص بك، وربما حتى الى بعض بطاقات العمل.

على عكس الاعتقاد السائد، لا تحتاج إلى سنوات وسنوات من الخبرة لتصبح مستشارًا تجاريًا رائعًا. فكر فقط فيما حققته حتى الان في حياتك المهنية: هل وجهت شركة ما خلال مرحلة بدء التشغيل؟ هل لديك تجربة في التسويق أو التمويل؟ إذا كانت لديك خبرة قد تساعد الشركات الناشئة وتفيدها، فمن المؤكد أن هناك سوقا خاصة بك.

4- خدمات التنظيف

لم يعد تنظيف المنازل السكنية خدمة متاحة للأثرياء فقط، فقد أصبحت هذه حاجة اغلبية العاملين. تكاليف بدء هذا المشروع جد ضئيلة فكل ما تحتاج اليه هو أخلاقيات عمل جيدة وبعض مستلزمات التنظيف الأساسية. قدم خدماتك على أساس أسبوعي أو شهري لتكوين دخل متكرر بسرعة.[1]Businesses you can start in the UAE without investment, csu. تم الاطلاع 2021-11-29.

5- بناء مواقع الويب

تشترك جميع الأفكار التجارية في قائمة مشروع مربح براس مال 50000 درهم في شيء واحد، فهي تحتاج الى موقع ويب لعرض خدماتها. يمثل ذلك فرصة ذهبية لأي رائد أعمال لديه مهارات انشاء مواقع الويب، لا سيم في دبي حيث يتم إصدار ما يقرب من 20000 ترخيص تجاري جديد كل عام.

حتى لو لم تكن خبيرًا في تصميم الويب، فلا تقلق. يمكنك تعلم أدوات إنشاء الويب والقوالب الحديثة مثل WordPressبسهولة إذا كنت مستعدا لبذل الوقت والجهد.

6- خبير وسائل التواصل الاجتماعي

غالبا ما يكون أول مكان يذهب إليه المستهلك للبحث عن عمل أو خدمة جديدة يسمعون عنها. ومع ذلك فان العديد من الشركات الصغيرة لا تملك الوقت أو الموارد أو المهارات لتوظيف خبير ويب ناجح على وسائل التواصل الاجتماعي. لقد أدى ذلك الى زيادة عدد خبراء وسائل التواصل الاجتماعي المستقلين الذين يديرون حسابات وسائل التواصل الاجتماعي نيابة عن الشركات مقابل بعض الرسوم.

تكاد تكون تكاليف البدء صفرا، فأنت بحاجة إلى كمبيوتر محمول واتصال بالإنترنت وهي أشياء يمتلكها معظم الناس في الإمارات العربية المتحدة بالفعل.

7- متجر التجارة الإلكترونية

تعتبر التجارة الإلكترونية سوقًا ضخمة ولا تزال في النمو. في مراجعة 2015 لسوق التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي، ذكرت شركة Alpen Capital أن تجارة التجزئة عبر الإنترنت تمثل 1٪ فقط من إجمالي مبيعات التجزئة. من السهل الاستفادة من هذه السوق عبر الحصول على ترخيص للتجارة الإلكترونية، وإيجاد منتجات للبيع.

8- مقهى

يمكنك فتح مقهى يقدم القهوة والشاي والساندويتش الجاهز في محل صغير بمساحة 200 قدم مربع، او في مرفق خاص كالفنادق او المستشفيات او الجامعات. لا توجد قيود لما يمكنك ان تقدمه من خلال هذا المشروع، كما انه لا يحتاج الى استثمار ضخم، مما يجعله أفضل المشاريع في قائمة مشروع مربح براس مال 50000 درهم.

9- كافيتريا

يمكنك انشاء قائمة طعام تضم أنواعا مختلفة من المأكولات. يجب ان لا تقل المساحة الإجمالية المطلوبة بما في ذلك المطبخ عن 500 قدم مربع. هذا أيضًا عمل جيد جدًا يوفر مصدر دخل ثابتًا باستثمار تقريبي ل 50000 درهم.

10- الإيجار

رخصت حكومة دبي استئجار الشقق والفيلات المفروشة على أساس قصير الأجل. يمكن لصاحب هذا المشروع زيادة عدد العقارات المؤجرة فيما بعد. يمكنك الحصول على عميلك الأول بسهولة من خلال مواقع الويب مثل Airbnb و Booking.com.

11- البقالة

لا يتطلب هذا المشروع مساحة كبيرة او عددا كبيرا من الموظفين. يمكن لك ان تحقق أرباحا شهرية تتراوح بين 10000 درهم إماراتي و25000 درهم إماراتي عند بدء متجر بقالة في دبي والعمل بدوام كامل. يمكنك تأسيس هذا المشروع باستثمار لا يزيد عن 50000 درهم.

12- صالون تجميل

يتجلى الاستثمار الاولي لهذا المشروع في المعدات والموظفين والتسويق الفعال لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء. عليك اختيار موقع المتجر بعناية حيث يعد هذا من العوامل الأساسية التي تساهم في نجاح المشروع.

13- بيع ملابس نسائية

يمكن أن تبدأ من محل خياطة صغير إذا كنت تتوفر على مهارة تصميم الأنواع المختلفة من الملابس. سيساعدك التسويق الفعال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتصميم الممتاز وجودة المنتج في بناء قاعدة العملاء والاحتفاظ بهم على المدى البعيد.[2]Highly Profitable Business Ideas in Dubai, flyingcolour. تم الاطلاع 2021-11-29.

14- السمسرة العقارية

يمكن ان يكون هذا المشروع مربحا جدا لمن لديه خبرة واسعة في التعاملات العقارية. تتمتع أعمال الوساطة العقارية بإمكانيات كبيرة لتوليد إيرادات جيدة. يخضع مشروع نشاط الوساطة العقارية للتنظيم الكامل من قبل مؤسسة التنظيم العقاري في دبي. الاستثمار الأولي المطلوب لإنشاء مكتب وساطة عقارية لا يزيد عن 50000درهم مما يجعله من أفضل المشاريع في قائمة مشروع مربح براس مال 50000 درهم.

15- السياحة

تعتبر دبي مركزاً سياحياً دولياً منذ عقود عديدة، فهي تعج بالمعالم المشهورة كبرج خليفة وبرج العرب وإطار دبي وأتلانتس ودبي مول وسوق الذهب ووايلد وادي والحديقة المائية وآي إم جي وورلد وبوليوود بارك ومسجد زايد والعديد من أماكن الجذب التي لا تعد ولا تحصى. يأتي السياح من جميع أنحاء العالم إلى دبي لقضاء العطلات والتسوق مما يمنح للمشاريع المتعلقة بالسياحة إمكانات كبيرة لكسب المال.

 

تتمتع جميع الأعمال المذكورة أعلاه بإمكانيات جيدة جدًا لتحقيق أرباح مع قابلية التوسع في المستقبل. نأمل من خلال مقالة مشروع مربح براس مال 50000 درهم أن تكون قد كونت فكرتك الخاصة حول المشاريع التي تخول لك نقطة بداية جديدة لرحلتك نحو النجاح.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇