الكسب من العملات الرقمية

ما الذي يعيقك عن الكسب من العملات الرقمية؟

تستخدم العملات الرقمية الافتراضية وغير المادية على عكس عملات الدولار واليورو، في العالم الرقمي وهي متوفرة في جميع أنحاء العالم. من أبرز هذه العملات نجد عملة البيتكوين التي تعد الأشهر والأكثر تداولا. وقد خرجت العملات الرقمية إلى الوجود قبل أقل من عشر سنوات، لكتها استطاعت منافسة أكبر الأصول وأغلاها في العالم مثل الذهب وأصبحت خيارا استثماريا مفضلا عند الكثيرين.

الاستثمار في العملات الرقمية مثل البتكوين برز كبديل للأشكال التقليدية من النقود، وخلَق أفقا جديدا للابتكار في القطاع المالي مثل الإقراض من نظير إلى نظير والمحافظ الرقمية. وكلما زادت ثقة المستثمرين في الأشكال البديلة للنقود وآليات الدفع القائمة على البلوكتشين، كلما ظهر البتكوين كبديل استثماري جيد وموثوق.

منذ بداية عام 2017 زادت قيمة البيتكوين بأكثر من 200% تقريباً، أما أولئك الذين استثمروا فيه منذ عدة سنوات، فيقيسون أرباحهم بالآلاف بالمئة. بعض العملات الرقمية المشفرة الأخرى تنمو أسرع. وهنا يجب أن تسأل نفسك لماذا لم تكسب بعد ولا قرش من هذا السوق الضخم؟ وما الذي يعيقك من الكسب من العملات الرقمية؟

1. أنت لا تفهم شيئاً في العملات الرقمية

المشكلة: كل هذه البلوكشينات، البيتكوينات، والانقسامات الصلبة تبدو كشيء مكتوب بالصينية. أنت لا تفهم عملية إنشاء وتطوير وإنتاج البيتكوين، ولا لماذا يزداد سعره.

الحل: في الإنترنت بحر من المعلومات عن سوق العملات المشفرة، تاريخه وتطوره، خصوصياته القانونية والتقنية، كما أن هناك العديد من التوقعات السوقية حوله والكثير من الأشياء الأخرى. يمكنك البدء الآن في تثقيف نفسك عن العملات الرقمية وكل ما يتعلق بها من المواد التعليمية في Insider.pro مثلا.

2. سوق العملات الرقمية متقلب جداً

المشكلة: هنا لا تعمل القواعد التي اعتدت عليها، كمثال قواعد سوق الأوراق المالية. العملات الرقمية متقلبة بشكل كبير، والحركة للأعلى أو للأسفل بنسب العشرات بالمئة خلال اليوم تحصل ليس يومياً بالطبع، لكن كثيراً ما تحصل.

الحل: تعامل مع العملات الرقمية كأصل ذو مخاطرة عالية: استثمر مبلغاً أنت مستعد لخسارته، وإياك شراء البيتكوين من مدخراتك أو بأموال مقترضة.

3. أنت تخشى المشاكل مع القانون

المشكلة: أنت تخشى أن تعتبر سلطات البلد التي تعيش فيها بالاستثمار بالبيتكوين أو التعدين عنه كأمر غير قانوني، أو محاولة لغسيل الأموال أو النصب.

الحل: قبل أن تبدأ بالاستثمار أو التعدين، يجب النظر بموقف سلطات البلد والذي على أرضه تنوي أن تفعل هذا. الرقابة على البيتكوين والعملات الرقمية ككل بدأت تظهر في بعض الدول للتو. في بعض الدول يفكرون بهذا الأمر.

4. التعدين مكلف

المشكلة: التعدين بجهاز كمبيوتر عادي ليس نافع، وحتى مزرعة صغيرة مستعملة سعرها مرتفع، أما نقص القطع لهذه المزارع يسهده العالم أجمع.

الحل: قد يكون عليك محاولة الحصول على العملة المشفرة بطريقة أخرى. مثلاً بشرائها عن طريق البورصة أو بيع السلع والخدمات بها، القيام التعدين السحابي أو إطلاق بورصتك الشخصية والكسب من العمولات.

5. أنت تخاف أن يتم خداعك

المشكلة: أنت تخشى على استثماراتك: يمكن أن ينصب عليك المحتالون، يمكن أن يخترق الهاكرز البورصة، أما صاحبها يمكن أن تعتقله سلطات الأمن بسبب غسيل الأموال. وأخيراً حتى المحفظة الفيزيائية يمكن أن تسرق إن لم تعتني بها بشكل جيد.

الحل: أعذر من أنذر. راقب الأخبار من عالم العملات الرقمية ، لا تحتفظ بأموالك في البورصة، توجد لهذا الغرض محافظ أوفلاين. ونعيد ونكرر، لا تستثمر كل شيء. مازالت هذه الأصول خطيرة.

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇