مشاريع ليست موجودة في السعودية

مشاريع ليست موجودة في السعودية

تعتبر قطر واحدة من أغنى دول العالم حيث يتمتع القطريون بمستوى معيشي مرتفع، بالإضافة الى انفتاحها على التجارة العالمية الذي يؤهلها لأن تصبح مركزًا ماليًا وتجاريًا رائدًا على مستوى العالم. علاوة على ذلك، فإن بيئة الأعمال في قطر مواتية للغاية بالنسبة للمشاريع وأصحابها من حيث عدم فرض الحكومة لأي ضرائب على رجال الأعمال.

إذا كنت تنوي بدء مشروع في قطر وتبحث عن المجالات التي لها إمكانات كبيرة في المستقبل القريب، فهذه المقالة لك.

1- التصميم الداخلي

لا يمكننا انكار الرفاهية التي يتطلع اليها معظم القطريين. يخلق أسلوب الحياة هذا طلبا كبيرا على المصممين الداخليين البارعين سواء لمنازلهم او مكاتبهم او حتى أماكن العمل الأخرى. تزدهر هذه الصناعة بشكل كبير في البلاد، مما يجعل هذا المشروع مثالياً للطامحين الذين لديهم اهتمام خاص بالفن والإبداع والديكور والتصميم. قد يعد حصولك على شهادة في هذا المجال ميزة إضافية تميزك عن باقي المنافسين.

2- مركز للياقة البدنية

تكتسب اللياقة البدنية شعبية كبيرة في قطر، مما يجعل هذا الوقت المثالي لافتتاح مركز للياقة البدنية. القطريون هم من الشعوب المدمنة على العمل، لذلك فهم في حاجة ملحة الى أماكن تساعدهم على تخفيف ضغوط الحياة وتعمل مراكز اللياقة البدنية كخيار مثالي لهذه المهمة.

3- مطعم

يشكل الوافدون نسبة كبيرة من القوة العاملة في قطر، ويفتقدون هؤلاء أحيانا الى الحصول على الأطباق الشهية المعدة في بلدانهم. يمكنك بدء مطعم يبيع الأطعمة الأمريكية أو الصينية فقط أو يقدم مجموعة واسعة من المأكولات الغربية.

4- خدمات الصيانة

ينتشر استعمال التكنولوجيا في صفوف القطريين مما يخلق حاجة كبيرة الى خدمات الصيانة. هناك فرصا هائلة  للمشاريع التي تقدم خدمات الصيانة للمرافق الميكانيكية وتكييف الهواء والكهرباء والسباكة وغيرها في قطر.

5- خدمات التوصيل

مع اكتساب خدمات التجارة الالكترونية شعبية كبيرة في عصر الإنترنت هذا، تزداد الحاجة إلى خدمة التوصيل لنقل العناصر المشتراة من قبل العملاء. هذه فرصة مشروع رائعة لمن يريد كسب أرباح جيدة بمجهودات ضئيلة.

6- الخدمات المالية

تزايد الناتج المحلي الإجمالي لقطر بمعدل سريع مما خلق فرصا هائلة لمقدمي الخدمات المالية الذين يتوفرون على دراية جيدة بالسياسات والإطار المالي للحكومة القطرية. تعتبر الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية التجارية وإدارة الثروات والتأمين  الجزء الرئيسي من صناعة الخدمات المالية.[1]Top 7 Business Opportunities in Qatar, businesssetup. تم الاطلاع 2021-12-2.

7- تكنولوجيا المعلومات

تقدم صناعة تكنولوجيا المعلومات العديد من الفرص التجارية بما في ذلك البرمجيات والشبكات والقياسات الحيوية والجوال والترفيه الرقمي وتسليم المحتوى وتكنولوجيا المحفظة المتنقلة وما إلى ذلك. يمكنك بدء مشروع متعلق بتكنولوجيا المعلومات في قطر بناءً على قدرتك الاستثمارية.

 

يعد بدء مشروع تجاري في قطر أسهل مقارنة بمعظم دول مجلس التعاون الخليجي. لقد قدمنا لك من خلال هذه المقالة المشاريع السبعة التي يسهل اقتحامها إذا كانت لديك معرفة جيدة في المجال. اختر الأفكار التي اثارت اهتماماك واجري أبحاث السوق المناسبة لتحقيق احلامك في إدارة مشروع مربح في قطر.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇