مشاريع صغيرة ناجحة للنساء
in

5 افكار مشاريع صغيره للنساء لعام 2020

يتزايد عدد النساء اللواتي يبحثن عن مشاريع صغيره للنساء إما رغبة منهن في ممارسة هواية عشقنها أو ببساطة لتحسين و زيادة دخل أسرهن المادي. في ظل الاهتمام المتنامي بتمكين المرأة في المجتمعات وتشجيعها على اقتحام عالم المال والأعمال. فكم من مشاريع تجارية نسائية في البلدان العربية انطلقت بأفكار متواضعة للحصول على مورد رزق، لتصبح فيما بعد مشاريع صغيرة ناجحة للنساء وتدر إيرادات كبيرة.

وبينما هناك مشاريع تجارية نسائية تحتاج لتنفيذها إلى خطط عمل ضخمة وموسعة. فإنه في الجانب الآخر ، يوجد عدد كبير من السيدات تجدن في مواهبهن وهواياتهن البسيطة فرصة لبدء اعمال تجارية قادرة على تحقيق دخل لابأس به، كما لا تحتاج بالضرورة إلى رأس مال كبير.

5 مشاريع صغيرة ناجحة للنساء 2020

5 افكار مشاريع صغيره للنساء تم اختيارها بكل عناية وحب من أجلك! ويمكن لأي امرأة توفرت لديها الشروط أن تقوم بتنفيذها، والنجاح فيها يتوقف طبعاً على الخبرة والمهارة وطلب السوق :




1. استئجار فساتين الحفلات

إن فساتين الحفلات هي قطع باهظة الثمن كثيراً، وتستخدمها النساء عادة مرة أو مرتين فقط. ولهذا السبب هناك بديل آخر متاح اليوم هو استئجار فساتين الحفلات.

إذا كنت تحب الموضة ولديك مهارات جيدة في التجارة، يمكن أن يكون هذا الخيار مثالياً لك. ليس ضرورياً أن يكون لديك محل، لأنه يمكنك أن تعرض الملابس في منزلك، على سبيل المثال.

قد يهمُّك أيضا: 30+ فكرة مشروع لا تحتاج إلى رأس مال كبير

2. أطعمة من أجل الأطفال

أطعمة الأطفال هي إحدى افضل الافكار التجارية لأنها مجال حديث وهام، ويلفت انتباه الكثير من الناس، وخصوصاً الآباء والأمهات. استناداً إلى منظمة الصحة العالمية (WHO) عدد الاطفال دون سن 5 سنوات الذبي يعاني من بدانة مفرضة في تزايد و الأرقام تسوء على مر الوقت. وهذا ما يُفسِّر أن أعداداً متزايدة من الآباء والامهات يبحثون عن الخيارات الصحية لأولادهم.

تعد هذه الفكرة رائعة إذا كنت تبحثين عن مشاريع صغيرة ناجحة للنساء غير تقليدية. المشكلة هنا هي منافسة محلات الوجبات السريعة التي تقدم ألواناً ومذاقات مختلفة تجذب انتباه الأطفال كثيراً. ومع ذلك تعتبر هذه الفرصة فكرة مشروع تجاري واعدة للسيدات تقوم على مبدأ إعداد الأطعمة الصحية بأشكال و مذاقات يمكنها نيل إعجاب الأطفال: على سبيل المثال، السلطات التي تحتوي على تصاميم فكاهية، مثلجات مصنوعة من فواكه طبيعية وأطعمة موضوعة في علب جذابة..



يهمُّك : نمودج دراسة جدوى مشرع جاهزة مجانًا

3. نادي نسائي للياقة البدنية

إذا كنت ترغبين الاستثمار في قطاع الرياضة، ولديك راس المال المطلوب، فإن إحدى أفضل الأفكار للأعمال التجارية هي إقامة نادي نسائي للياقة البدنية.

هناك أعداد متزايدة من النساء اللواتي يبحثن عن هذا النوع من الخدمات، مع التوعية المستمرة بأهمية الرياضة والمزايا والفوائد التي تحققها التمارين البدنية لجسم رشيق في كل مكان، ويتم التسويق لذلك دوماً.

إذا لاقت الفكرة إعجابك، فتذكّري أنه يجب عليك أن تشرفي على جوانب مختلفة مثل المعدات والآلات، التعاقد مع فريق عمل ، استئجار أو شراء مكان معين … وغير ذلك.

قد يهمُّك: افضل مشروع ناجح للنساء (+ دراسة جدوة متكاملة)

4. صالون التجميل

صالون مكياج نسائي تبدو فكرة مستهلكة، ولكن في الحقيقة هي من الافكار التي يتزايد عليها الطلب يوما بعد يوم. جميع النساء تحتاج إلى هذه الخدمة ولكن لن ترغب النساء في خدمة غير احترافية.



إذا كنتِ تتقنين فن المكياج، وتصفيف الشعر، العناية بالأظافر أو نظافة البشرة، وفي حال لم يتوفر لديك راس مال لفتح صالون خاص، يمكنكِ اختيار إحدى الغرف في منزلكِ لا تستخدمينها في العادة. هكذا، تبقينَ قريبة من أولادك ويمكنك مزاولة نشاط ربحي في ذات الوقت. أو حتى يمكنك تقديم الخدمة في منازل الزبونات.

إذا كان لديك راس مال ورغبت في عمل راقي، يمكنك أن تفتتح صالون التجميل الخاص بك لجميع خدمات الاناقة و التجميل، وربما تشغلين معك سيدات محترفات في المكياح.

قد يهمُّك: 100 فكرة مشروع بدون رأس مال

5. مشروع التسويق والتجارة الالكترونية

الانترنت وفَّرت افكار مشاريع صغيره للنساء متنوعة، إذا استهواك المجال، ما عليكِ سوى التوجه إلى التسويق والتجارة الإلكترونية التي اصبحت واحداً من أهم المشاريع الالكترونية على الانترنت التي تعزّز مصادر الكسب للمرأة في جميع البلدان العربية.

بأربع خطوات يدخل ممارسو التجارة الالكترونية سوق العمل وبدون رأس مال، حيث حدد متعاملون في هذا المجال وجود جهاز كمبيوتر واشتراك انترنت وبطاقة فيزا وصفحة خاصة للتسويق (شبكات التواصل الاجتماعي)، كشروط للبداية في مجال التجارة الالكترونية.

اقرئي أيضاطُردت من العمل لتصبح مليونيرة.. ما سر اختراعها؟

إذا وصلتِ إلى هنا ، بالتأكيد أصبحتِ تعلمين أنه توجد أفكار مشاريع تجارية كثيرة وممتازة من أجل النساء الراغبات في أن يكن سيدات أعمالهن الخاصة.

كانت هذه خمسة مشاريع صغيرة ناجحة للنساء ونأمل أن إحدى تلك الأفكار على الأقل قد لفتت انتباهك! لكن لابد من توفر الشروط الأساسية من اجل نجاح اي مشروع صغير ولتجنب الاخطاء التي يمكن ان تتسبب في الفشل، ومن أهمها التعرف أولا على حاجة السوق او الشريحة المستهدفة، واختيار الوقت والمكان المناسب للانطلاق، كما لا بد من اعداد خطة تسويقية واختيار مناسبة غير مكلفة وفعالة في نفس الوقت. وأخيرا لا بد من إجادة العمل بالكامل قبل البدء فيه.


اضغط للاطلاع على تعليقات الزوار
هل تريد إضافة تعليق؟
  1. السلام عليكم
    محمد ناصر شاب سوري مقيم في اسطنبول
    نعمل في مجال التجارة والشحن الدولي
    00905523745639
    لاستفساراتكم عن كل ما يتعلق بسوق العمل التركية

  2. اعايزة شرح صناعه الملابس والخياطة في المنزل

  3. عايزه شرح عن صناعة التوك. بلمنزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.