مستقبل عملة LUNA

مستقبل عملة LUNA
عملة LUNA، سعر عملة LUNA، خصائص عملة LUNA

طورت وأنشئت عملة LUNA من قبل شركة Terraform Labs الكورية الجنوبية، وتم إطلاقها في بورصات العملات الرقمية المشفرة في يوليو 2019. تم تطوير هذه العملة على Terra blockchain كجزء من نظام ثنائي الرمز مع عملة مستقرة TerraUSD (UST). وقد قام الفريق المطور بسك النقود الأرضية عن طريق حرق جهاز LUNA الأمر الذي يعطي لعملة LUNA قيمتها ويحافظ على استقرار الخزانات الأرضية. بالإضافة إلى تشغيل عملتها المستقرة، يمكن لحاملي هذه العملة المشفرة LUNA لتوفير السيولة وكسب المكافآت. كما أنها تستخدم أيضا كرمز حوكمة للمستثمرين من أجل التصويت على المقترحات التي تؤثر على مستقبل الشبكة بأكملها. تجمع LUNA بين خصائص العملة الرقمية المشفرة والعملات التقليدية المستقرة مما يجعلها مميزة وفريدة. فلنتعرف الآن أكثر على مستقبل عملة LUNA.

تاريخ تأسيس وتطور مشروع عملة LUNA

بدأت عملة LUNA كمنصة متخصصة تعطي الحياة للعملات المستقرة. ثم دخلت في الاتجاه السائد كواحدة من أكبر العملات المشفرة – أي حتى انهار كل شيء في شهر مايو 2022.

شهدت LUNA عامًا صعوديًا كبيرا خلال عام 2021، حيث سخرت مجتمعًا كبيرا من المطورين على شبكتها وغاصت في عالم التمويل اللامركزي (DeFi). من الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) إلى مشتقات الأسهم، تشجع عملة Terra LUNA المستخدمين على إنشاء مجموعة من التطبيقات على شبكة البلوكتشين مفتوحة المصدر.

تمكنت هذه العملة من مواصلة زخمها في العام الجديد. وقد شهدت إضافة احتياطي بقيمة 1 مليار دولار أمريكي (عملة Terra’s stablecoin، المعروفة أيضًا باسم TerraUSD) كرد فعل متفائل بشكل خاص من المستثمرين بشأن النظام البيئي المستقر للعملات.

في الآونة الأخيرة، شهدت هذه العملة المشفرة اتجاهًا هبوطيًا، حيث انخفضت بأكثر من 99٪ منذ بداية شهر مايو. فقدت عملة UST المستقرة منذ ذلك الحين ربطها بالدولار الواحد، ويقول بعض الخبراء أن هذا قد يكون أكبر انفجار تشفير في الذاكرة الحديثة. علاوة على ذلك، توقف الإنتاج على شبكة البلوكتشين الخاصة بهذه العملة في الساعات الأولى من يوم 13 مايو 2022.

بينما استؤنفت شبكة البلوكتشين هذه بعد تسع ساعات أو نحو ذلك واقترح Do Kwon شوكة صلبة لاسترداد العملة، فقد المستثمرون والبورصات الثقة في هذه العملة المشفرة.

نُشر المستند الأبيض الخاص بـ Terraform، المسمى Terra Money: الاستقرار والاعتماد، في أبريل 2019. وهو ينص على ما يلي:[1]LUNA Coin Price Prediction, currency. تم الاطلاع 2022-05-17.

“في حين يرى الكثيرون فوائد العملة المشفرة المستقرة السعرية التي تجمع بين أفضل ما في العملة المشفرة والبيتكوين، لا يوجد لدى الكثير منهم خطة واضحة لـ اعتماد مثل هذه العملة. نظرًا لأن قيمة العملة كوسيلة للتبادل مدفوعة بشكل أساسي بتأثيرات شبكتها، فإن العملة الرقمية الجديدة الناجحة تحتاج إلى زيادة اعتمادها حتى تصبح مفيدة. ونحن نقترح عملة، Terra، مستقرة السعر والمدفوعة بالنمو.”

سعر العملة وتاريخ الأداء


يصل سعر عملة LUNA اليوم إلى مستوى 0،000180 دولار بحجم تداول على مدى 24 ساعة قدره 2623189149 دولار أمريكي وقد حقق سعر هذه العملة انخفاضا بنسبة 2،81 ٪ في الـ 24 ساعة الماضية. تصنف منصة CoinMarketCap هذه العملة حاليا في المرتبة 213، مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 1177001845 دولارًا أمريكيًا ولها معروض متداول قدره 6532535787739 عملة.

في عام 2019، تم إطلاق عملة LUNA بسعر 1.31 دولار لكنها وجدت نفسها في مسار هبوطي خلال الأشهر الثمانية عشر الأولى. على الرغم من أنها لم تكن عملة متقلبة، إلا أنه لا يبدو أن هناك الكثير من الأمل في هذه العملة الجديدة.

بعد سبتمبر 2019، واصلت LUNA تسجيل مستويات منخفضة جديدة. انخفضت إلى 0.21 دولار في 18 ديسمبر 2019، قبل أن تنخفض ​​إلى 0.12 دولار في 18 مارس 2020.

في 19 أغسطس 2020، أعلنت شركة Terra عن إدراج LUNA على منصة التداول Binance. يمكن للمستخدمين شراء عملات LUNA الخاصة بهم اعتبارًا من 28 أغسطس، ليرتفع السعر من مستوى 0.33 دولار في يوليو إلى 0.56 دولار.

ومع ذلك، لم يمض وقت طويل قبل أن ينخفض السعر ​​مرة أخرى. على الرغم من إطلاق الخزانات الأرضية في سبتمبر من ذلك العام إلا أن سعر LUNA كان قد انخفض مرة أخرى إلى 0.32 دولار.

كانت النظرة المستقبلية قاتمة لهذا الأصل الرقمي حتى حدثت طفرة في هذه العملة المشفرة في بداية عام 2021، عندما بدأت LUNA في التصرف بشكل تصاعدي.

في 9 فبراير، وصل السعر إلى 6.44 دولارًا وصعد إلى أعلى أكثر خلال الأشهر الستة التالية، حيث وصل إلى 34.96 دولارًا في 28 أغسطس. شهد انهيار سوق العملات الرقمية المشفرة في 7 سبتمبر انخفاضها إلى سعر إغلاق قدره 27.79 دولارًا.

تم إطلاق تحديث شبكة الاتصال الرئيسية كولومبوس 5 من شبكة البلوكتشين الخاصة بهذه العملة في 30 سبتمبر 2021، وفي تلك المرحلة، استأنفت LUNA صعودها.

أدخل التحديث أصول interchain على بلوكشين آخر. وهذا أدى إلى تدمير LUNA بشكل دائم عند حرقها، بدلاً من إرساله إلى تجمع مجتمعي.

بعد التحديث، وصلت العملة إلى مستوى مرتفع بلغ 49.45 دولارًا في 4 أكتوبر 2021 وواصلت اتجاهها التصاعدي إلى ذروة جديدة أخرى عند 54.77 دولارًا في 8 نوفمبر 2021، وارتفعت مرة أخرى إلى مستوى قياسي جديد للسعر عند 103.33 دولارًا في 27 ديسمبر 2021.

كان فبراير 2022 أيضًا وقتًا نشطًا للغاية بالنسبة للعملة. في 22 فبراير 2022، جمعت عملة Luna Foundation Guard مبلغًا قدره مليار دولار لتشكيل احتياطي الخزانات الأرضية، مقومًا بعملة البيتكوين. كان المستثمرون متفائلين بشأن العملة المشفرة، وقد رأى الكثيرون أن هذا الاحتياطي بمثابة وسيلة لتقليل التقلبات في منصة Terra.

تسابقت LUNA إلى مستوى 104.58 دولار في 9 مارس. جاء ذلك في أعقاب زيادة القيمة الإجمالية المقفلة (TVL) في الشبكة، مما أدى إلى إرسالها ما يقرب من 30 مليار دولار وجعلها ثاني أكبر سلسلة في ذلك الوقت، وفقًا لـ DeFi Llama.

استمرت هذه العملة في الارتفاع إلى أن تمكنت من الوصول إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 119.18 دولارًا في 5 أبريل، حيث سمحت Binance بالتداول مع عملة TerraUSD المستقرة. حققت  هذه العملة المستقرة معدل عائد سنوي (APY) بنسبة 19.63٪، وهو أمر مهم جدًا في سوق التشفير.

ومع ذلك، في مايو الماضي، اهتزت شبكة العملات المستقرة بسبب الأخبار السيئة، مع انخفاض TerraUSD إلى ما دون مستوى 1 دولار إلى أدنى مستوى عند 0.16 دولار. جاء ذلك في أعقاب انخفاض في LUNA، والذي يدعم خوارزميًا ربط الخزانات الأرضية.

أخبر كايل ساماني، الشريك المؤسس والشريك الإداري في Multicoin Capital، بلومبرج أن هناك “أزمة ثقة” يمكن أن تؤدي إلى واحدة من أكبر الانفجارات في تاريخ التشفير.

استمرت بعدها قيمة هذه العملة في الانخفاض إلى أن وصلت إلى مستوى تداولها الحالي. حتى يتم إصلاح الوضع ودفع السعر، اقترح كوون منذ ذلك الحين خطتين مختلفتين للمجتمع. الأولى تتعلق بإعادة تعيين ملكية العملة المشفرة لـعملة LUNA من ستة مليارات عملة حاليًا إلى مليار. سيتم توزيعها بين الحائزين السابقين وتجمع مجتمعي.

في 16 مايو، اقترح كوون شوكة صلبة من شأنها تقسيم النظام البيئي الأصلي إلى blockchain جديد ومحسّن. كتب: “بينما كانت الخزانات الأرضية هي السرد المركزي لقصة نمو Terra خلال العام الماضي، أدى توزيع الخزانات الأرضية إلى تطوير واحدة من أقوى النظم البيئية للمطورين في التشفير. يستحق نظام Terra البيئي ومجتمعه الحفاظ عليه.”

ليس من الواضح ما إذا كان هذا يمكن أن يعيد إحياء العملة المشفرة، حتى لو تم تمريرها من قبل المجتمع. يواصل الخبراء الشك في مستقبل عملة LUNA، حيث لا يقتنع جميع المتنبئين بأن هذه العملة يمكن أن تزدهر مرة أخرى.

اقرأ أيضا: ما هي أسباب تراجع أسعار العملات الرقمية؟

توقعات عملة LUNA

لا تزال منصة WalletInvestor تصف عملة LUNA بأنها “استثمار رائع” وتتوقع أن تشهد هذه العملة المشفرة نموًا صعوديًا. من المتوقع أن يتجاوز سعرها 50 دولارًا في نوفمبر 2022. وتتوقع هذه المنصة أن سعر LUNA بعد مدة عام واحد سيكون هو 71.93 دولارًا، مع توقع ارتفاعه إلى 356.49 دولارًا في غضون خمس سنوات.

لا تعتقد منصة DigitalCoinPrice أن هذه العملة ستتجاوز مستوى 1 دولار مرة أخرى. تقول توقعات LUNA المشفرة أنها ستبقى عند متوسط ​​سعر 0.0002 دولار هذا العام. من المتوقع أن يرتفع السعر بشكل هامشي في عام 2025. وبحلول عام 2031، يتوقع أن يصل سعر عملة Luna إلى 0.001 دولار.

بعض أولئك الذين يتطلعون إلى مستقبل LUNA متفائلون، حيث تتوقع منصة Gov Capital أن ترتفع عملة Terra LUNA مرة أخرى إلى 107.19 دولارًا في السنة.

وفي الوقت نفسه، تشير توقعات LUNA من طرف منصة PricePrediction إلى أنه من غير المحتمل عودة الظهور وأن متوسط ​​سعر العملة المشفرة سيكون هو 0.0007 دولار فقط في عام 2025. من المتوقع أن تشهد عملة LUNA ارتفاعًا تدريجيًا لتصل إلى 0.002 دولار في عام 2028 وإلى 0.005 دولار في عام 2030.

مستقبل عملة LUNA

من الصعب الإيمان بتيرا في هذه المرحلة. الشبكة هي حديث المضاربين والمراهنين على انخفاض اسعار هذه العملة المشفرة على حد سواء في مواجهة هذا الانهيار الكبير في الأسعار الحالية. أولئك الذين ما زالوا مستثمرين إما يشترون بينما الأسعار منخفضة بشكل لا يصدق، أو أنهم فقدوا الكثير ويأملون فقط في حدوث معجزة ليرتفع السعر. إذن، ما هو مستقبل عملة LUNA؟[2]Will the LUNA Crypto Recover?, investorplace. تم الاطلاع 2022-05-17.

كان Kwon، الذي يعتقد أنه مؤسس شبكة هذه العملة، يحاول تهدئة المستثمرين منذ أن بدأ المشروع بجدية. وهو يفعل ذلك من خلال نهج المطورين ثلاثي الأبعاد لإنقاذ المنتج.

يتضمن الجزءان الأولان من الخطة حرقًا كبيرًا لـعملة TerraUSD (UST-USD) من أجل تثبيتها مرة أخرى عند 1 دولار. سيتم حرق أكثر من 371 مليون عملة على شبكة Ethereum (ETH-USD)، وكذلك جميع الخزانات الأرضية المتبقية في تجمع مجتمع Terra. يتضمن الشق الثالث من هذه الخطة تكديس 240 مليون جهاز LUNA لتحقيق الاستقرار.

على رأس هذه الخطط، يأخذ المطورون أيضًا اقتراحًا من المجتمع لزيادة معدل حرق الخزانات الأرضية. علاوة على ذلك، فهم قاموا بإيقاف البلوكتشين مؤقتًا تمامًا، مما أدى إلى تجميد جميع المعاملات غير المستقرة. كان هذا لمنع المستخدمين من الاستفادة من السعر المنخفض لجهاز LUNA وشرائه مرة واحدة.

بينما يتم تداول عملةLUNA الآن بجزء من السنت، قد يرفع المستثمرون أيديهم في الهواء. هل يمكن لخطة الإنقاذ هذه إنقاذ شبكة Terra؟

كثير من المحللين لديهم شكوك في هذا. يبدو أن معظم الحديث عن الشبكة عبر الإنترنت سلبي تمامًا، حيث يعتبر الكثير من المستثمرين أن المشروع قد انتهى بالفعل. ينصح Trevor Jennewine من The Motley Fool المستثمرين بالابتعاد عن LUNA الآن، حتى مع تكلفتها المنخفضة بشكل استثنائي. توقعات السعر على مواقع الويب مثل CoinPriceForecast وDigitalCoinPrice لا ترى أي فرص نمو للشبكة في الأفق أيضًا. ويتوقع أن يبلغ سعر هذه العملة 6 سنتات وأقل من 1 سنت على التوالي.

لا يزال هناك آخرون لديهم بعض الأمل في الشبكة. قال موقع InvestingCube لتحليل العملات المشفرة إن استرداد سعر تشفير LUNA يمكن أن يكون احتمالًا جيدًا. يشير التقرير إلى أن عودة السعر إلى مستوى دولار واحد يمكن أن يحفز مكاسب LUNA مما سيسمح لها باستعادة موطئ قدمها.

اقرأ أيضا: عملات رقمية لها مستقبل 2025

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇