كيف تصبح مليونيرًا من الصفر؟ 4 نصائح أصبح بفضلها شاب أميركي ثريًا

وضع مليونير أميركي شاب اربعة نصائح قد يكون الالتزام بها هو الطريق للثراء، وذلك كخلاصة لتجربته عندما بدأ حياته العملية من الصفر وأصبح مليونيراً خلال فترة وجيزة نسبيا.

ووردت قصة هذا المليونير لأمريكي ضمن تقرير نشره موقع تلفزيون “سي إن سي بي” الأمريكي. حيث أجرى معه مقابلة كشف فيها عن نصائحه الخمسة حول كيف تصبح مليونير من الصفر ، (سنعود إليها بعد هذه النبذة القصيرة من قصة ثراءه).

هو شاب في الثلاثينيات من عمره اسمه “جرانت” ، قال أنه وجد نفسه عاطلا عن العمل، بعد تخرجه من جامعة شيكاجو في إلينوي، ولا يملك المال، يعيش في شقة والديه، ووصل به الحال أن بلغ حسابه البنكي 2 دولار و 26 سنتا. فقرّر أن يأخذ صورة لحسابه البنكي؛ ليشجع نفسه، ويضع هدفا شخصيا، وهو حيازة مليون دولار خلال السنوات الخمس القادمة. وكان حينها بدأ عمله الأول في مجال التسويق الالكتروني براتب يصل إلى 50 ألف دولار في السنة، لكنه أدرك سريعا أن هذا الراتب لن يكون كافيا لتحقيق طموحه، حيث قال: “لم أكن أقبل لأستلم هذا الراتب وأوفر منه 5 أو 10 بالمئة”.

اقرأ أيضا : 7 اسرار للثراء يعرفها كل مليونير عصامي

وجد الشاب الأمريكي الحل في تاسيس شركة لبناء المواقع الإلكترونية، حيث قال إن أول موقع له بناه كان بمبلغ 300 دولار لشركة محاماة، مضيفا أن الشركة الأولى أوصت به لشركة أخرى في ستة أشهر، لافتا إلى أن المبلغ مقابل بناء المواقع ارتفع من 300 دولار إلى 5000 دولار.

وخلال عام، باع مشروعه الأول بـ 100 ألف دولار، ليستقيل بعد ذلك من وظيفته، ويتفرغ لشركته الصغيرة. وبعد خمس سنوات من أخذه صورة عن حسابه البنكي ذو 2 دولار و26 سنتا، أصبح كشف حسابه البنكي مكونا من سبع خانات.

كيف تصبح مليونير من الصفر في 4 خطوات

وبخصوص نصائح “جرانت” حول كيف تصبح مليونير من الصفر ، قال أنه لا يضمن لأحد أن يصل إلى نتائجه ذاتها، لكنك أكّد في المقابل كل من يلتزم بهذه النصائح سيتحسن وضعه المادي كثيرا على أقل تقدير :

1. اكسِب أموالا بقدر ما تستحق.

يقول جرانت إن الأمر الأول والأهم الذي سيتيح لك المجال كي تصبح مليونيرا من الصفر يتعلق بمقدار المبلغ الذي يدفع لك يوميا، مضيفا أن الأغلب -للأسف- لا يستلم راتبا بقدر ما يستحق.

اقرأ أيضا : كيف تصبح مليونير في 11 خطوة

وأضاف أن أبسط طريقة لجمع الأموال هي السؤال عن طريقة رفع مقدارها، مقدما نصيحة لكل شخص بأن يسأل زميلا له لديه خبرة في العمل عن مقدار الراتب الذي يستحقه مقابل خدماته.

وتابع: “بعد حصولك على المعلومة من زميلك، اذهب إلى المدير، وأره مقدار الجهد الذي تبذله، وما تقدمه للشركة، وتذكر أنه “لن يضرك إذا طالبت بالأمر”، مشيرا إلى أن الكثير من الناس يخافون من أن يقال لهم “لا” عند السؤال برفع الراتب؛ لذا لا يحاولون من الأصل.

2. وفِّر ما تستطيع من الأموال واستثمرها.

وضَّح جرانت كيف تصبح مليونير من الصفر، من خلال كسب و توفير أموال بقدر ما تستطيع. “بذلك تستطيع أن تجعل أموالك تعمل من أجلك بأن تستثمرها بالطريقة الصحيحة”. يخبرك جرانت.

خلال رحلة السنوات الخمس، ووصولا إلى رقم كشف حسابه الذي يتضمن الملايين، استطاع جرانت توفير 50% من عوائده. اليوم -على الرغم من نجاحه المادي- ما زال يعيش ببساطة، ويوفر من 40% إلى 50% من عوائده.

اقرأ أيضا : أسرار عقل المليونير : الأثرياء متميزون في 17 نقطة

مفتاح ذلك، بحسب جرانت، أن تجعل الأمور أوتوماتيكية، حيث يقول: تحدث إلى مسؤول الموارد البشرية في شركتك، ودعه يخصم ويخبئ لك على الأقل 20% من راتبك قبل استلامه. أو انشئ حساب توفير منفصل و اطلب من البنك تحويل قدر من راتبك او دخلك أتوماتيكيا. وستتفاجأ بعد فترة بالمبلغ الذي وفرته، وتستطيع استثماره.

3. اصنع وطوِّر عدة مصادر تزيد من دخلك

بعد أن تزيد من راتبك الشهري، وتوفر جزءا لا بأس به من المال، عليك التركيز على إيجاد مصادر دخل أخرى، عن طريق إيجاد عمل جزئي او الاستثمار او فتح مشروع خاص.

اقرأ أيضا : كيف تحصل على المال من خلال 3 طرق

إذا كان هدفك بناء ثروة، فعليك إدارة نفسك وأعمالك وتطوير مصادر دخل متعددة، وليس فقط من عملك الرئيسي. وهذا يمكن أن يتحقق من أي عمل، سواء أكنت سائقا في شركة أوبر، أم مستشارا، أم متخصصا في بناء المواقع الإلكترونية.

4. استثمر أموالك فيما تعرف

بعد العمل على تنويع مصادر الدخل، و البدء في الحصول على تدفقات نقدية تزيد عن ما تنفقه. عليك التركيز على زيادة العوائد من هذه التدفقات، استثمر جميع ما تجنيه من أرباحك.

ويقول: إذا أردت الاستثمار في شركات فردية، فاعمل مع الشركات المعروفة، مضيفا: “انظر إلى المنتجات التي يستخدمها الناس كل يوم، وبعد ذلك ابحث في أصول الشركات، وبعدها تستطيع التعلم أكثر عن الاستثمارات.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع