كيف تشتري بيتكوين في الامارات 

كيف تشتري بيتكوين في الامارات 
شراء البتكوين في الامارات، العملات الرقمية في الامارات، طريقة شراء بتكوين في الامارات

أصبح من السهل أن تشتري بيتكوين في الامارات بسبب العدد الكبير من منصات التداول التي تسمح للمتداولين بشراء العملات الرقمية من خلال انجاز عمليات بسيطة باستخدام بطاقات الخصم / الائتمان والعديد من طرق الدفع الأخرى.

ستزودك هذه المقالة بالمعلومات التي قد تحتاجها لشراء البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى في الإمارات العربية المتحدة.

كيفية شراء بيتكوين في الامارات؟

من المهم جدًا أن نفهم أن هناك شيئين مختلفين عندما يتعلق الأمر بشراء البيتكوين أو أي عملة الرقمية أخرى: الشراء والتخزين.

لشراء أي عملة رقمية، أنت بحاجة إلى شيئين:

  1. بورصة تشتري منها البيتكوين وأي عملة رقمية.
  2. محفظة لتخزين البيتكوين وأي عملة رقمية أخرى.

1- المحافظ

تمامًا مثل محفظة الجيب التي تستخدمها لتخزين بطاقاتك وأموالك، أنت بحاجة الى محفظة تخزن ما تملكه من أصول رقمية. عندما تشتري البيتكوين في الامارات من أي بورصة، سيطلبون منك تقديم عنوان محفظة حتى يتمكنوا من نقل العملة الرقمية المشتراة إليها. تسمح لك بعض البورصات بشراء العملات وتخزينها في البورصة نفسها، ولكن لا يُنصح بذلك لأن عملاتك ستكون معرضة دائمًا لخطر الاختراق.[1]HOW TO BUY BITCOIN IN DUBAI, thefinancedean. تم الاطلاع 2022-05-17.

يمكن تصنيف محافظ البيتكوين على أنها ساخنة أو باردة:

  • المحفظة الساخنة هي محفظة متصلة بالإنترنت.
  • المحفظة الباردة هي محفظة منفصلة عن الإنترنت.

أنواع محافظ العملات الرقمية

محفظة الأجهزة

محفظة الأجهزة هي محفظة تخزين بارد تعمل تماما مثل جهاز USB الذي يمكنك توصيله بجهاز الكمبيوتر المحمول. تعتبر هذه الطريقة الأكثر أمانًا لتخزين أي كمية من البيتكوين لأنها غير متصلة بالإنترنت.

أشهر محافظ الأجهزة:

  • Ledger Nano X

محفظة سطح المكتب

تم تصميم هذه المحفظة ليتم تنزيلها وتثبيتها على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. يمنحك هذا الخيار حكمًا كاملاً في عملاتك المخزنة، مما يعني أنك لست مضطرًا إلى الوثوق في بورصة للقيام بعملية التخزين نيابة عنك عندما تشتري البيتكوين في الامارات.

أفضل محافظ سطح المكتب:

  • Bitcoin Core
  • Electrum
  • Atomic Wallet

محفظة الهاتف المحمول

محفظة الهاتف المحمول هي تطبيق يمكن تنزيله على هاتفك. على الرغم من سهولة استخدام هذه المحفظة، إلا أن الجانب السلبي لها هو أنها معرضة بشدة لهجمات القراصنة.

أفضل محافظ الهاتف المحمول:

  • Green Address
  • Breadwallet

محفظة الويب

كما يوحي الاسم، يمكن الوصول إلى هذه المحافظ بواسطة متصفحات الإنترنت من خلال أي جهاز. محافظ الويب هي الأسهل في التعامل معها، لكنها أيضًا معرضة بشدة لهجمات القراصنة.

أفضل محافظ الويب:

  • Binance

2- البورصات

بعد إعداد محفظتك، حان الوقت للشراء. هناك العديد من البورصات التي يمكنك الشراء منها واستخدامها بأمان:

Binance : تأسست هذه عام 2017 ومقرها مالطا، وتعد واحدة من أكبر البورصات في العالم. توفر Binance مجموعة واسعة من العملات الرقمية التي يمكنك الاختيار من بينها عندما تشتري البيتكوين في الامارات.

BitOasis : تأسست BitOasis في عام 2015 ومقرها في الامارات ، وهي أكبر منصة لتبادل الأصول الرقمية وخدمة المحفظة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحيث أنها تقدم أكثر من 10 أصول رقمية وأكثر من 15 زوجًا للتداول. منصة BitOasis متاحة للمستخدمين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وعمان والأردن ومصر والمغرب.

Changelly : تأسست Changelly في عام 2015، وتقدم لمستخدميها واجهة سريعة وبسيطة لشراء وتبادل مجموعة كبيرة من العملات الرقمية. يسمح للمستخدمين بشراء العملات الرقمية باستخدام بطاقة مصرفية.

Bittrex : تأسست الشركة في فبراير 2014، وهي توفر تداولًا في الوقت الفعلي بمستوى عالٍ من الأمان. يمكن للمستخدمين شراء العملات الرقمية مقابل العملات الورقية وكذلك تبادل العملات الرقمية.

 Switchere : تم إطلاق النظام الأساسي ل Switchere في عام 2019، وهو يمكّن المستخدمين من شراء العملات الرقمية بالبطاقات المصرفية أو تبادل عملة رقمية بأخرى.

eToro : تعد هذه المنصة متعددة الأصول حيث يمكن للمستخدمين تداول العقود مقابل الفروقات والعملات والمؤشرات والسلع والأسهم والعملات الرقمية، هذا بالإضافة الى أنها امنة وسهلة الاستخدام.

ليس هناك شك في أن العملات الرقمية هي مستقبل النظام المالي، اذن فلا يجب عليك أن تفوت فرصة الانضمام الى هذا التحول. لكن تذكر أن الاستثمار في العملات الرقمية ينطوي على مخاطر لأن تقلبات السوق عالية، لذلك فتأكد من قيام بكل الأبحاث اللازمة قبل شراء أي عملة لتقليل مخاطر خسارة جزء من رأس المال أو كله.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇