كيف تتخلص من الديون في الامارات

كيف تتخلص من الديون في الامارات

على الرغم من أنه لا يمكن الاستهانة بالديون، إلا أن هناك الكثير من الناس الذين يعتقدون أنها جزء طبيعي من الحياة. يكافح الملايين من المستهلكين لسداد ديونهم سواء كانت قروض الطلاب أو قروض السيارات أو حتى نتيجة حدث غير متوقع، مما قد يجعلك تشعر بالكثير من الإحباط، خاصة عندما تكون مدينًا ببطاقات ائتمان متعددة. سنستعرض في هذه المقالة بعض الأفكار التي ستساعدك على الإجابة على سؤال كيف تتخلص من الديون في الامارات، وتضع خطة قابلة للتنفيذ لتحقيق أهدافك المالية وتجنب أسعار الفائدة المرتفعة وعواقب التأخر في السداد؟

كيف تتخلص من الديون في الامارات؟

1- النظر في توحيد الديون

إذا كان لديك أكثر من قرض واحد، ففكر في دمجهم جميعا. ستمكنك هذه الطريقة من الجمع بين عدة قروض أو بطاقات ائتمان في بطاقة واحدة عن طريق الحصول على قرض جديد لسداد جميع المبالغ الأخرى المستحقة.

عند توحيد ديونك وتحويلها جميعها الى بنك واحد، يمكنك البدء في سداد دفعة شهرية واحدة فقط بدلاً من سداد عدة مدفوعات لدائنين مختلفين. تأكد أيضًا من أن هذا القرض الموحد له معدل فائدة أقل، لتقلل عبء ديونك بشكل كبير.

كيف أقوم بتوحيد ديوني؟

لديك خياران:

  1. اتصل بالبنك الذي لديك سجل جيد معه
  2. أطلب ​​توحيد الديون من البنك الذي يحتوي على أكبر قدر من ديونك المعلقة

تذكر أنه وفقًا لقواعد المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، قد لا تتمكن من دمج جميع ديونك إذا تجاوزت أقساط السداد الشهرية إرشادات نسبة عبء الديون (DBR) البالغة 50 في المائة من دخلك.

2- ضبط عادات إنفاقك

ثانيا في مقالة كيف تتخلص من الديون في الامارات، ضبط عادات انفاقك. لكل منا رغباته التي قد تفوق رواتبنا في بعض الأحيان. يقع معظمنا في الديون ويبقى عالقا فيها نظرا لأننا مهووسون بشراء الأشياء التي لا حاجة لنا بها.

تأكد من أنك لا تقوم بعملية شراء شيء ما إذا كنت تعتقد أنك لن تستطيع تحمله. يمكنك استخدام النقد بدلاً من الائتمان للمساعدة على ذلك، فقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يستخدمون بطاقات الائتمان ينفقون 15٪ أكثر.[1]SIMPLE STEPS TO GET OUT OF DEBT IN UAE, thefinancedean. تم الاطلاع 2022-05-13.

3- البدء بالديون الأغلى أولاً

ثاثلا في مقالة كيف تتخلص من الديون في الامارات، البدء بالديون الأغلى أولا. حدد ديونك الأغلى ثمنا والتي تتقاضى أكبر رسوم فائدة واترك جميع مدفوعاتك الإضافية تذهب إلى هذا الدين أولاً. بمجرد دفع أغلى ديونك، قم بوضع المدفوعات في ثاني أغلى دين لديك، ثم استمر في هذه العملية حتى تسدد كل ديونك.

تُعرف هذه الاستراتيجية باسم “كرة الثلج” للديون التي طورها Dave Ramsey الذي يعتبر أحد أشهر خبراء التمويل الشخصي.

4- التوفير على البقالة

لتوفير المال على البقالة، تأكد من وجود قائمة بالعناصر التي ستشتريها وابحث عن العناصر التي يمكنك تقليصها لتوفير بعض الدولارات. ستساعدك هذه الحيلة أيضًا في تحديد نفقاتك الشهرية أو الأسبوعية مما سيسهل عليك تجنب النفقات غير الضرورية.

يمكنك أن تبحث عن مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة التي تقارن الأسعار بين العديد من المتاجر ومحلات السوبر ماركت لتزويدك بالمكان الذي يبيع بأقل سعر، أو الشراء عندما تكون البقالة معروضة للبيع بثمن أقل. يمكنك توفير ما يصل إلى 25٪ من فاتورة مشترياتك سنويًا، وبالتالي سداد ديونك بشكل أسرع.

5- شراء سيارة مستعملة بدلاً من سيارة جديدة

أخيرا في مقالة كيف تتخلص من الديون في الامارات، التفكير في شراء سيارة ميتعملة بدلا من سيارة جديدة. ستقل قيمة السيارة الجديدة التي تكلفك 120.000 درهم إماراتي الى حوالي 80.000 درهم إماراتي خلال السنوات الأربع الأولى التي اشتريتها فيها. هذا يعني أنك تقوم بإلقاء حوالي 400 درهم إماراتي من نافذة سيارتك مرة واحدة في الأسبوع.

فكر في شراء سيارة مستعملة بدلاً من سيارة جديدة، ثم استخدم المبلغ الذي قمت بحفظه لسداد ديونك بسرعة أكبر.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇