شراء اسهم امازون
كيف اشتري اسهم في امازون , كيفية شراء اسهم في امازون , سعر سهم أمازون عام 2021

كيف اشتري اسهم في امازون AMZN (دليل شراء اسهم امازون 2021)

أمازون (AMZN) ، ملك التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية، ليست فقط واحدة من أنجح شركات البيع عبر الإنترنت ، ولكنها واحدة من الشركات العالمية العملاقة التي تبلغ قيمتها تريليونات الدولارات. ونظرًا للارتفاع الهائل في إيراداتها وسعر سهمها خلال السنوات القليلة الماضية ، اجتذب معدل نمو الشركة المستثمرين المبتدئين وذوي الخبرة على حد سواء. فماهي طريقة شراء اسهم امازون ؟

هل تريد شراء أسهم أمازون ؟ إليك ما يجب أن تعرفه حول كيفية شراء أسهم Amazon :

سعر سهم أمازون عام 2021

رمز سهم Amazon هو AMZN. كان الاكتتاب العام للشركة في مايو 1997 ، بسعر 18 دولارًا للسهم.

يعتبر سهم أمازون من أسهم الشركات Blue Chip. بمعنى آخر ، يعني هذا التصنيف أن أسهم الشركة موثوقة للغاية. عادةً ما تحصل الشركات التي تقدم أقوى أداء في السوق على هذا اللقب.

تفوق سهم AMZN على منافسيها على الإنترنت خلال تراجع الأسواق بسبب الوباء العالمي عام 2020. بعد عقدين من تأسيسها ، أصبحت أمازون عام 2018 ثاني شركة في التاريخ تصل إلى سقف سوقي قدره 1 تريليون دولار – بعد Apple.

كما ترى ، تجاوزت أمازون السوق الأوسع نطاقًا منذ طرحها للاكتتاب العام في عام 1997:

سعر سهم أمازون عام 2021

ومع ذلك ، يجب أيضًا ملاحظة سعر سهم الشركة قبل شراء سهم امازون. اعتبارًا من فبراير 2021 ، بلغ سعر سهم أمازون حوالي 3380 دولارًا أمريكيًا للسهم ، لذلك من المهم مراعاة أهدافك الاستثمارية طويلة الأجل قبل شراء أسهم أمازون.

سعر سهم أمازون
كيف اشتري اسهم في امازون

(الأداء السابق لا يضمن النتائج المستقبلية. الرسم البياني من فبراير 2021)

كيف اشتري اسهم في امازون

الاستثمار في سهم أمازون يكاد يكون بنفس سهولة التسوق على Amazon.com. سهم أمازون متاح تقنيًا لأي مستثمر. تقدم العديد من الشركات خيارات استثمار مباشر ، ولكن يجب على المهتمين بشراء أسهم في أمازون استخدام حساب وساطة.

ستندرج تجارة أسهم أمازون الخاصة بك في واحدة من فئتين: أمر السوق أو أمر محدد. يسمح لك أمر السوق بشراء الأسهم بتكلفتها الحالية. من ناحية أخرى ، يسمح لك الأمر المحدد بتعيين الحد الأقصى للسعر الذي ترغب في دفعه مقابل السهم. وبعد ذلك ، إذا تجاوز المخزون هذا المبلغ المحدد ، فلن يتم متابعة الطلب.

إذا كنت لا تستطيع شراء حصة كاملة من AMZN ، يمكنك أيضًا الاستثمار في الأسهم الجزئية (شراء كسور سهم أمازون) من خلال الوساطة عبر الإنترنت. تتيح هذه الخدمات للمستثمرين شراء حصة جزئية من حقوق الملكية.

تقدم شركات الوساطة عادةً مجموعة واسعة من خيارات الاستثمار ، بما في ذلك الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المشتركة والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) والمزيد. تختلف الرسوم وخيارات الاستثمار أيضًا داخل كل وسيط ، على الرغم من أن العديد من الشركات تقدم الآن تداولات بدون عمولة على الأسهم. ستحتاج إلى اختيار الشركة التي تناسب أهدافك واحتياجاتك المالية بعناية.

كيفية شراء اسهم في شركة امازون هي نفسها لشراء الاسهم الامريكية ، يمكنك الاطلاع على: طريقة شراء الاسهم الامريكية. خيار آخر للاستثمار في الاسهم الامريكية هو شراء أسهم Apple ، والتي يمكنك معرفة المزيد عنها في هذه الصفحة.

هل شراء سهم امازون مناسب لك؟

هل يجب عليك شراء أسهم أمازون؟ بمقارنة نسبة السعر إلى الأرباح في أمازون مع نظيرتها ، فإن نسبة السعر إلى الأرباح P/E لشركة أمازون هي 85.4 مقابل 25.8 و 20.1 و 89.8 و 22.2 لكل من Facebook و Apple و Netflix و Google على التوالي. عملاق التجارة الإلكترونية الصيني Baidu لديه  من 31.4. الأمازون متفوقة على منافسيها، وهذا ما جعل العديد من المستثمرين يتجهون إلى شراء أسهم في أمازون.

قد يكون تراجع سوق الأسهم العالمية هو الوقت المناسب لشراء اسهم في شركة امازون. قبل أن تقرر شراء سهم امازون ، يجب أن تفكر في أساسيات الشركة ، جنبًا إلى جنب مع تحركات الأسعار التاريخية والتوقعات. إليك ثلاث أمور يجب مراعاتها قبل شراء اسهم امازون:

1. إمكانات الاستثمار في أمازون

هناك جاذبية مفهومة لامتلاك أسهم في شركة عالمية يتعامل معها الجميع ، ولكن ما تعرفه عن الشركة كعميل غالبًا لا يساوي معرفتها كمستثمر.

لا تبني قرار الشراء أو عدم الشراء على الأداء السابق للسهم أو السعر الحالي. بدلاً من ذلك ، اعتمد على الخطوة بالغة الأهمية المتمثلة في التدقيق في مزايا Amazon كاستثمار. يتضمن ذلك البحث في إدارة الشركة والإيرادات وصافي الدخل والأرباح ، فضلاً عن تحليل المنافسة.

بصرف النظر عن هذه العوامل ، سترغب في التفكير فيما إذا كان شراء أسهم أمازون هو القرار الصحيح لمحفظتك. تعتمد الإجابة على وضعك المالي والمبلغ الذي تريد استثماره وأهدافك الاستثمارية. وهو ما يقودنا إلى النقطة الموالية.

2. هل يتناسب سهم أمازون مع محفظتك

تراوح سعر تداول أمازون العام الماضي من حوالي 1600 دولار إلى أكثر من 3000 دولار حتى كتابة هذه السطور. (يمكنك العثور على سعر السهم الحالي من خلال البحث عن شريط تداول أمازون ، AMZN ، على موقع معلومات مالية أو من خلال وسيطك عبر الإنترنت.)

قبل اتخاذ قرار شراء اسهم امازون ضع في اعتبارك:

– كيف ستحقق التنويع؟ عادة ما تعتبر الأسهم الفردية محفوفة بالمخاطر لأنها تفتقر إلى التنويع ؛ إذا واجهت الشركة مشكلة او انهار السهم ، فإن محفظتك الاستثمارية ستفعل ذلك أيضًا. لتخفيف هذه الضربة ، غالبًا ما يلجأ المستثمرون إلى تنويع محافظهم وتقليل مخاطر الاستثمار.

– ماهي خطة الاستثمار الخاصة بك؟ بشكل عام ، من الحكمة الاستثمار بشكل منتظم. حتى أن هناك اسمًا لهذه الإستراتيجية: متوسط ​​تكلفة الاستثمار. يعني استثمار مبالغ محددة على فترات ، بدلاً من وضع كل أموالك في السوق ، أو في أسهم مثل Amazon ، في وقت واحد. يمكن أن يساعد متوسط ​​تكلفة الدولار في ضمان عدم شراء الأسهم أو الاستثمارات الأخرى دائمًا بسعر مرتفع.

3. كم تستثمر في أمازون

أحد أهم الاعتبارات هو مقدار الأموال التي يمكنك وضعها في أسهم أمازون.

الجواب ليس بالضرورة هو نفس مقدار المال المتاح لديك. ذلك لأن سوق الأسهم يعتبر استثمارًا طويل الأجل ، ويحذر الخبراء الماليون عادةً من شراء أي سهم بالمال الذي ستحتاجه في غضون الشهور المقبلة.

قبل شراء الأسهم الفردية ، من الحكمة أيضًا التأكد من أن لديك صندوق طوارئ مناسب وأن لديك تدخر لأية أهداف مهمة على المدى القصير. (فيما يلي بعض الاقتراحات حول مكان التوفير للأهداف قصيرة المدى.)

مع ارتفاع سعر السهم مثل أمازون ، قد تكون مهتمًا أيضًا بالأسهم الجزئية ، والتي تسمح لك بشراء جزء من السهم – بناءً على مبلغ محدد من المال الذي ترغب في استثماره – بدلاً من كل شيء. لا يقدم جميع الوسطاء عبر الإنترنت أسهمًا كسرية ، ولكن العرض أصبح أكثر شيوعًا.

سواء كنت تشتري أسهم Amazon أو أسهمًا في شركة أخرى ، فإن طريقة شراء اسهم امازون هي نفسها بشكل عام لباقي الاسهم.

نظرة عامة على شركة أمازون

يقع المقر الرئيسي لشركة Amazon في سياتل ، وهي شركة عالمية رائدة في سوق البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت التي تقدم خدمات وطنية ودولية لعملائها.

يعد نموذج التجارة الإلكترونية في أمازون أحد أكثر نماذج الأعمال نسخًا في تاريخ الأعمال. بعد انهيار مئات من شبكات الإنترنت في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، استمرت أمازون في الازدهار. توسعت شركة بيع الكتب عبر الإنترنت إلى منتجات الترفيه الرقمي والحوسبة والأجهزة المحمولة. اليوم ، يمكن شراء معظم منتجات التجزئة من الموقع.

استفادت أمازون بنجاح من نقاط قوتها الأساسية في التسويق الرقمي والعمليات التجارية الافتراضية في الأسواق خارج تجارة التجزئة الإلكترونية. خدمات AWS ، خدمتها السحابية التي تساعد الشركات على نقل العمليات عبر الإنترنت ، تمتلك 32 بالمائة من حصة السوق العالمية.

تنقسم أمازون إلى خمسة قطاعات أعمال منفصلة: أمريكا الشمالية ، والقطاعات الدولية ، والبقالة ، والاشتراك / البث ، وخدمات خدمات أمازون ويب (AWS). فيما يلي تفصيل:

نظرة عامة على شركة أمازون
أمازون أمريكا الشمالية والدولية – منتجات التجزئة
– ملابس واحذية ومجوهرات
– إلكترونيات
– المواد الغذائية والبقالة ومستلزمات الحيوانات الأليفة
– الجمال والصحة
– السيارات
خضروات – سوق الأغذية الكاملة
الاشتراك والبث – امازون برايم
– موسيقى أمازون
خدمات أمازون ويب (AWS) – أليكسا
– القراء الإلكترونية والكتب Kindle
– الدعاية والنشر
– سوق AWS
– خدمات التخزين وقواعد البيانات

نصائح عامة للاستثمار في الاسهم

إذا قررت الاستثمار في أسهم Amazon الفردية ، فاستخدم القواعد التالية:

1. تنويع استثماراتك : مع المحفظة المتنوعة ، فإنك تقلل من احتمالية أن يتسبب أي استثمار معين في خسائر كبيرة لجميع استثماراتك. يجب ألا يشكل أي سهم فردي في محفظتك أكثر من 5٪ إلى 10٪ من إجمالي محفظتك.

تذكر: إذا كنت تستثمر في صناديق المؤشرات أو صناديق الاستثمار المتداولة ، فمن المحتمل أن يكون لديك بعض الأموال المستثمرة بالفعل في أمازون.

2. شراء الأسهم بمرور الوقت: بدلاً من استثمار 20000 دولار في سهم AMZN دفعة واحدة ، يمكنك بدلاً من ذلك إنشاء خطة لشراء اسهم امازون مبلغ ثابت كل شهر من الآن فصاعدًا.

في إستراتيجية متوسط ​​التكلفة بالدولار هذه ، لن تشتري الكثير بسعر السهم المرتفع أو المنخفض – ستكتسب الأسهم بمرور الوقت. سيمنعك ذلك من شراء الكثير من الأسهم في وقت غير مناسب.

3. الاستثمار على المدى الطويل: بشكل عام ، بالنسبة للمستثمر العادي ، من الأفضل اعتماد نهج استثماري طويل الأجل للاستثمار في الأسهم الفردية لأن ذلك يسمح لأعمال الشركة الشاملة أن تلعب دورًا في قرارك الاستثماري.

إذا كنت لا تزال قلقًا بشأن شراء الأسهم حتى بعد إجراء البحث والحصول على رأي خبير أو أكثر ، فاستثمر في أمازون من خلال الصناديق أو مستشار مالي. سيكون لكل منها نسبة صغيرة فقط من محفظتك المخصصة مباشرة إلى Amazon.

أسئلة شائعة حول “شراء اسهم امازون”

هل يمكنك شراء أسهم كسرية أي جزء من سهم أمازون؟
نعم ، يسمح العديد من الوسطاء للمستثمرين بشراء الأسهم الجزئية ، بما في ذلك أسهم أمازون. هذه طريقة رائعة للمستثمرين الصغار لامتلاك قطعة من أمازون عندما يكون سعر السهم مرتفعًا قد يمنعك من شراء حصة كاملة من الأسهم. تحقق مع الوساطة الخاصة بك للتحقق من تقديم الاستثمار الجزئي.

هل تدفع أسهم أمازون أرباحًا للمستثمرين؟
لا ، لا تدفع أمازون أرباحًا لمساهميها. لذلك ، كمستثمر ، سيكون تركيزك الأساسي على الزيادة في أسعار أسهم Amazon من أجل توليد عائد على استثمارك.

متى يكون من المنطقي بيع أسهم أمازون؟
لا توجد إجابة صحيحة لموعد بيع أسهم أمازون. قد يبيع بعض المستثمرين الأسهم عندما يشعرون أن الشركة لم تعد ذات قيمة بقدر ما ينعكس في سعر السهم. لذلك ، عند الاستثمار في أمازون ، من المهم تحديد سبب شرائك للسهم في المقام الأول. بعد ذلك ، يمكنك الحصول على فكرة أفضل عن الوقت الذي لم تعد فيه الشركة استثمارًا جذابًا.

كانت هذه مقالة تشرح كيفية شراء اسهم في شركة امازون ، وتقييم أفضل وسطاء الأسهم للاستثمار في أمازون ، ومساعدتك على تحديد ما إذا كان شراء اسهم امازون مناسب لك؟ الاستثمار محفوف بالمخاطر ، والاستثمار في الأسهم الفردية أكثر خطورة. قم بأبحاثك ، واحصل على آراء الخبراء ، ولا تستثمر أبدًا أي مبلغ لا يمكنك تحمل خسارته.

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

تعليق واحد

👈 سؤال أو تعليق..! انقر هنا للهبوط إلى مربع التعليقات

شارك استفسارك أو تعليقك 👇