كيف اسوق للكافيه؟

كيف اسوق للكافيه؟

يفضل أكثر من 49٪ من مستهلكي القهوة عدم الاستحمام في الصباح على عدم شرب القهوة. يعد تناول فنجان القهوة الأول في الصباح، خاصة في المقهى المفضل لديك، أمرًا ضروريًا لمعظم عشاق القهوة، لذلك فلا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن معظم المقاهي تبيع أكثر من 230 كوبًا من القهوة يوميًا في المتوسط. لكن اظهار لافتة “مفتوح” امام المقهى الخاص بك لا يكفي لجذب عشاق القهوة إلى متجرك. ومع ظهور المقاهي الجديدة والعلامات التجارية المرخصة في كل مبنى، أصبحت المنافسة على توسيع قاعدة العملاء وزيادة المبيعات شرسة. إذا كنت تتساءل عن كيف اسوق للكافيه؟ فانت في المكان الصحيح.[1]Surprising Coffee Shop Marketing Ideas to Increase Customers, wishpond. تم الاطلاع 2021-11-22.

لماذا قد يرغب الناس في زيارة المقهى المستقل الخاص بك؟

اليك بعض الأسباب التي قد تجعل العملاء يتهربون من زيارة سلاسل المقاهي الكبيرة ويتجهون نحو المقاهي المستقلة:

  • الاثمنة الخيالية
  • الديكور الذي يتكرر بغض النظر عن مكان وجودك
  • جودة القهوة دنيئة مقارنة بحجم شهرة المقهى
  • تركيز وجودها في مراكز التسوق الكبيرة فقط
  • لا تتوفر عادة عل خدمة الطاولة والدفع عند المغادرة[2]Trending Cafe Marketing Tips, beambox. تم الاطلاع 2021-11-22.

الا تبدو المقاهي المستقلة أكثر جاذبية الان؟

كيف اسوق للكافيه؟

للاجابة على سؤال: كيف اسوق للكافيه؟ اليك بعض الأفكار الترويجية للمقاهي التي لا يمكن للعملاء تجاهلها:

1- الحضور الرقمي

أفضل طريقة للإعلان عن مقهى في القرن الحادي والعشرين هي رقميًا. اجذب عملاء مخلصين من خلال تحسين وجودك الرقمي، وخلق الوعي بالعلامة التجارية وتكوين اتصالات داخل المجتمع.

  • الحضور الرقمي: لا يشمل الحضور الرقمي القوي بناء موقع الويب الخاص بك فحسب، بل يشمل أيضًا إدارة كل مساحة يستخدمها المقهى الخاص بك على الإنترنت. ستساعدك العلامة التجارية المتماسكة والشفافية ومراجعات العملاء على النجاح في هذه المهمة.
  • وسائل التواصل الاجتماعي: تشهد استراتيجيات التسويق التي تدمج منصات التواصل الاجتماعي نجاحًا أكبر بكثير من المقاهي التي يقتصر تسويقها على الطرق التقليدية. توفر وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من التخصيص والقدرة على تقديم خدمة عملاء أفضل.
  • الفيديو: سيؤدي استخدام الفيديو كوسيلة لجذب انتباه السوق المستهدف الى جلب المزيد من الوعي بالمقهى الخاص بك. يعد الفيديو طريقة رائعة لسرد قصتك وإبراز ما يجعل المقهى الخاص بك مختلفًا عن البقية.
  • المحتوى الذي ينشئه المستخدم: مع سهولة الوصول إلى الأجهزة المحمولة والمنصات الرقمية، يمكن لعملائك إنشاء محتوى إعلاني لك. شجعهم على التقاط الصور ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم باستخدام الهاشتاج الشخصي للمقهى الخاص بك.
  • الذكاء الاصطناعي: يمكن أن يؤدي استخدام التطورات التكنولوجية مثل الذكاء الاصطناعي إلى تعزيز تجربة عملائك. يمكنك إضافة بارسيتا افتراضي يتلقى الطلبات على تطبيق جوّال مخصص مثلا.

أصبح شاربو القهوة محصنين ضد طرق الإعلان التقليدية، مما يعني أنك في حاجة الى المزيد من الابداع فيما يخص استراتيجياتك التسويقية. لا يجب ان يقتصر هدفك على جذب المزيد من المستهلكين، بل حتى على إعادتهم مرة أخرى. يتطلب هذا معرفة القيمة التي تميز المقهى الخاص بك عن البقية، ثم ادراج تلك الصفات من خلال حضورك الرقمي.

2- استراتيجية العلامة التجارية

وضع العلامة التجارية للمقهى الخاص بك أكثر من مجرد تصميم شعار. فالعلامة التجارية هي ما يحدد التجربة التي يتوقعها العملاء. اليك بعض الأسئلة المهمة التي يجب طرحها:

  • ما الذي يجعل القهوة في متجرك مميزة؟ ما الذي قد يجعل العملاء يختارون المقهى الخاص بك بدلا مم مئات المقاهي الأخرى؟
  • ما هي شريحة العملاء التي تروق لها قهوتك؟ يجب عليم معرفة من تناشده قهوتك لتوجيه استراتيجيات الإعلان الرقمي الخاصة بك.
  • كم من الوقت سيقضي العملاء في المقهى الخاص بي؟

ستساعدك معرفة الصفات المحددة للمقهى الخاص بك في العثور على أفضل منصة رقمية للإعلان عنه، مما سيزيد من الوعي ويسمح للمستهلكين بمعرفة وجودك. فكيف سيأتي العملاء اليك ان لم يعرفوا أنك موجود؟

3- وسائل التواصل الاجتماعي

قد لا يبدو الإعلان عن المقهى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا مهمًا، ولكن الحقيقة هي أنك تخسر المال إذا لم يكن لك حضور على وسائل التواصل الاجتماعي. يعتمد المستهلكون من جميع الأعمار على نتائج البحث والمراجعات والنشاط على وسائل التواصل الاجتماعي عند اتخاذ قرارات الشراء. يمكن أن يؤدي التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى تحقيق عائد استثمار هائل، والذي يمكن قياسه من حيث المبيعات وإبراز العلامة التجارية وثقة العملاء. تتمثل بعض مزايا وسائل التواصل الاجتماعي في:

  • وصول واسع للعملاء: تتيح لك وسائل التواصل الاجتماعي إمكانية إنشاء حملة إعلانية مخصصة لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشخاص الذين يشتركون في حب القهوة.
  • جمع تحليل الجمهور: إحدى أعظم مزايا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي هي البيانات التي يمكن الحصول عليها، والتي تسمح لك بتخصيص المحتوى الخاص بك للجمهور المستهدف.
  • تفاعل العملاء: توفر وسائل التواصل الاجتماعي جسرًا مثاليًا بينك وبين مرتادي المقهى، مما يسمح لك بالتفاعل معهم بشأن العروض الترويجية والمناسبات الخاصة ومشروبات الأسبوع، وبناء روابط وولاء أقوى مع العملاء.

تُعد وسائل التواصل الاجتماعي، عند استخدامها بكفاءة، أداة مربحة عندما يتعلق الأمر بالإعلان عن المقهى الخاص بك. فإلى جانب جذب الانتباه إلى علامتك التجارية، تقدم وسائل التواصل الاجتماعي فرصة لتصبح أكثر شفافية مع مجتمعك وتقرب الناس من بعضهم البعض.

4- التواصل مع المجتمع

أفضل طريقة للتواصل مع الناس هي إخبارهم من أنت. ولكن كيف يعرف مجتمعك حقًا ما الذي يجعل المقهى الخاص بك مختلفًا عن البقية؟ تواصل مع مجتمعك من خلال إنشاء محتوى مقنع يجذب انتباههم.

هل تعلم أنه قد تمت مشاهدة أكثر من 500 مليون ساعة من YouTube في العام الماضي؟ يعد استخدام حملات الفيديو المختلفة طريقة جذابة لإيصال رسالة علامتك التجارية إلى مجتمعك. يمكن أن تتضمن فوائد دمج الفيديو في استراتيجيتك التسويقية ما يلي:

  • شفافية العلامة التجارية: يوفر الفيديو المساحة المثالية للتعبير بالضبط عن المقهى الخاص بك وجودة القهوة وتجربة العملاء التي توفرها. تعمل شفافية العلامة التجارية على بناء ثقة العملاء، فضلاً عن إثارة استجابة عاطفية إيجابية لديهم.
  • التآلف: أخلق إحساسًا بالتآلف داخل المجتمع من خلال حملة الفيديو، أو البث المباشر لتقديم فريقك، أو الاحتفال بنكهة الموسم، أو الترويج لصفقة الأسبوع.

يمكن للمقاهي إنشاء سمعة طيبة في مجتمعهم. يعد اعتراف المجتمع بالمقهى أمرًا ضروريًا لنجاحه، نظرًا لأنهم من يشكلون قاعدة عملائك. احضر المهرجانات المحلية، وتواصل مع المقاهي الأخرى، وتبرع بالقهوة مجانًا للمنظمات غير الربحية المجاورة. ستجني هذه الممارسات ثمارًا ضخمة وستساهم بشكل كبير في نجاح المقهى الخاص بك.[3]The Best Way To Advertise A Coffee Shop, startmycoffeeshop. تم الاطلاع 2021-11-22.

5- الإعلان المقدم من طرف العملاء

أخيرا في مقالة كيف اسوق للكافيه؟, الإعلان المقدم من طرف العملاء. على الرغم من أن ميزانيات التسويق قد تكون منخفضة، إلا أن هناك العديد من الخيارات المتاحة للإعلان عن المقهى الخاص بك بأقل أو بدون تكلفة. لقد حولت التكنولوجيا العميل العادي إلى سلطة ذات سمعة طيبة بفضل إمكانية المراجعات، والقدرة على مشاركة الأفكار والآراء والصور والمزيد مع الجمهور. يمكن أن يكون المحتوى الذي ينشئه المستخدمون شكلاً رائعًا من أشكال الإعلانات للأسباب التالية:

  • مراجعات العملاء: هناك العديد من المنافذ التي تسمح للعملاء بترك تقييم حول تجربتهم في المقهى الخاص بك. يمكن أن تتحول هذه المراجعات الى إعلانات قوية دون الحاجة إلى إنفاق أي أموال أو طاقة.
  • خدمة عملاء المثالية: حتى المراجعة السلبية تخلق فرصة للمقاهي لجذب المزيد من العملاء ما دمت ترد عليها بكل احترام ومهنية، وتتحمل المسؤولية. تسمح هذه الشفافية للمقاهي ببناء الثقة في نظر الجمهور.
  • محتوى قابل للمشاركة: يؤدي تشجيع العملاء على التقاط صور لفن اللاتيه أو نشر صور لتجاربهم في المقهى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي إلى إنشاء حملة شفهية مثالية تؤدي إلى نمو روابط العملاء وولائهم.

استفد من هذا التحول إلى الرقمنة من خلال تشجيع العملاء على ترك التعليقات، واستخدام محتواهم كشكل من أشكال الإعلان عن المقهى الخاص بك. لا يقتصر الأمر على كون المحتوى الذي ينشئه المستخدمون مجانيًا بالنسبة لك، ولكنه مصدر رائع للتفاعل مع عملائك، واكتساب نظرة ثاقبة على مجتمعك.

خلاصة

حقق المجتمع قفزة كبيرة في العصر الرقمي، حيث تتم معظم تفاعلاتنا خلف الشاشة. أفضل طريقة للإعلان عن المقهى الخاص بك بنجاح هي التركيز على إنشاء علامة تجارية متماسكة ومرئية بشكل كبير في المجال الرقمي. أنتج محتوى آسرًا يجذب متابعيك ويعزز تجربة عالية الجودة للعملاء. يعد استخدام منصات مثل وسائل التواصل الاجتماعي أسرع طريق للوصول إلى عميلك، واكتساب الوعي بالعلامة التجارية، بالإضافة إلى تطوير الثقة والروابط داخل مجتمعك. ضع في اعتبارك الموارد القيّمة، مثل إنشاء تطبيق جوّال يدمج الذكاء الاصطناعي، ويحسّن تجربة عميلك. نأمل ان تكون مقالة كيف اسوق للكافيه؟ قد ساعدتك على اتمام هذه المهمة بنجاح.

 

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇