كيف اربح فلوس (مواقع بمزايا الفريدة)

كيف اربح فلوس

إذا كنت تتساءل عن كيف اربح فلوس؟ فهناك مواقع التي يمكنها مساعدتك في القيام بذلك. اعتمادا على ما إذا كنت تتطلع إلى كسب أموال إضافية بسرعة أو بناء تدفق دخل طويل الأمد، سيقدم لك كل من المواقع التالية مجموعة من المزايا الفريدة المصممة وفقًا لاحتياجاتك واهتماماتك المختلفة.

1- Upwork

Upwork هو موقع يمكن الشركات وأصحاب المشاريع من جميع أنحاء العالم من الاتصال بمقدمي الخدمات المستقلة كالترجمة والكتابة والتصميم وما الى ذلك بهدف توظيفهم. تأخذ Upwork عمولة من 5٪ إلى 20٪، ولكن كلما زادت الأموال التي تجنيها، قلت العمولة.

المنافسة في هذا الموقع شرسة جدا، مما قد يشكل عرقلة للأشخاص الجدد. يقول ساشا داروسا، صاحب وكالة تسويق رقمية في تورنتو The Shirtless Web Guy: “قبل أن أبدأ مشروعي الخاص في مجال تصميم الويب، أنشأت ملفات تعريف على مواقع الويب مثل Upwork. كان من الصعب جذب انتباه أي من المشترين نظرًا لوجود الكثير من المنافسة. وكان جزء كبير من المنافسة يأتي من الخارج، مما جعله من المستحيل التنافس مع الآخرين في السعر.” أدى هذا بداروسا الى خفض أسعاره الى الحد الأدنى. لكنه سرعان ما رفعها بعد حصوله على ردود فعل إيجابية.

2- Fiverr

هل تملك مهارات تصميم الرسوم المتحركة؟ يمكنك الاتصال والعمل مع شخص يفتقر الى هذه المهارات مقابل بعد الرسوم. يؤكد Dan Bochichio، مصمم الويب والاستراتيجي الرقمي ومدير شركة Bocain Designs: “تجني شركتي ما يصل الى 5000 دولار شهريًا من Fiverr. للبقاء في صدارة المنافسة، أتأكد من أن ملفي الشخصي مكتوب بشكل جيد ويعمل على توضيح قيمة الخدمات التي أقدمها، كما أنني أكز على منح العملاء خدمة سريعة ومتميزة لزيادة احتمالات التوظيف”

أحد عيوب هذا الموقع هو الرسوم المنخفضة جدا، فيتوقع منك العملاء العمل مقابل لا شيء في بعض الأحيان.

3- Etsy

إذا كنت من محبي صنع المجوهرات، فان Etsy هو المكان المثالي لك. انشاء متجر في هذا الموقع سهل جدا ولا يتطلب أي استثمار. المنافسة كثيرة على Etsy. قد يبدو هذا جيدا نظرا للكم الهائل من العملاء المحتملين الذين قد يسحرون بما تقدمه. لكن من ناحية أخرى، فقد تحتاج الى الكثير من الجهد والوقت للتميز عن كل البائعين.

4- TaskRabbit

يأتي الأشخاص إلى هذا الموقع بحثا عمن يقوم بمختلف المهمات مثل تجميع خزانة الكتب أو تنظيف المرآب وما الى ذلك من المهمات ذات الصلة. عليك انشاء ملف التعريف الخاص بك حيث تشرح المهام التي يمكنك القيام بها والمهارات التي تملكها. يكمن الجانب السلبي في هذا الموقع في أنه يقتصر على الاعمال التي تتطلب مجهودا عضليا كبيرا الى حد ما. لكن إذا كنت مهتما بذلك، فقد تكون هذه ميزة إضافية.

5- Wonder

يزور العملاء هذا الموقع عندما يحتاجون إلى إجراء بحث ما. لكن لن يوظفك هذا الموقع الا إذا كنت تتوفر على المهارات اللازمة لإجراء البحوث بفعالية. أفاد الباحثون في موقع Wonder أنهم يحققون من 8 إلى 16 دولارًا لكل إجابة مفصلة، بالإضافة الى أنه يمكنهم جني ما يصل الى 20 دولارًا في الساعة. إذا كنت تستمتع حقا بعملية إجراء البحوث، فقد تكون هذه فرصتك الذهبية لتربح المال.

قد تستغرق البحوث الكثير من الوقت. لكن مع الممارسة والخبرة، ستصبح هذه المهمة أسهل وبالتالي أكثر ربحية.

6- ThredUp

يبيع هذا المتجر الالكتروني ملابس النساء والأطفال. كل ما عليك فعله هو ارسال ملابسك حقيبة ThredUp مع ملصق بريدي مسبق الدفع، وسيقرر الموقع قيمتها. انهم في بحث دائم على قطع فريدة والملابس ذات العلامة التجارية الكبرى، لذا فان كنت تملك الملابس التي تستوفي هذه الشروط، فستجني من هذا الموقع ما يكفي لملء خزانتك بالملابس العالية الجودة، بل وأكثر في بعض الأحيان.

لن يتم الدفع لك حتى تصل ملابسك إلى ThredUp وسيتعين عليك دفع رسوم لإعادة شحنها إليك في حال عدم قبولها.[1]Best Websites to Make Money Online, usnews. تم الاطلاع 2021-12-17.

7- Swap

يعمل Swap مثل ThredUp. بعد إرسال الملابس والألعاب المستعملة، سيقوم هذا الموقع بعرضها على العملاء، ثم بيعها. يوضح الموقع أنه إذا تم تسعير شيء ما بأقل من 10 دولارات، فستحصل على رصيد بنسبة 30 ٪ لشراء شيء ما من Swap.comأو 20 ٪ من سعر البيع نقدًا. إذا تم بيع العنصر الخاص بك بين 10 دولارات و20 دولارًا، فستحصل على رصيد بنسبة 50 ٪ أو 40 ٪ نقدًا. أما إذا تم بيعها بأكثر من 20 دولارًا، فستتلقى رصيدًا بنسبة 70 ٪ أو 60 ٪ نقدًا.

لكن كما هو الحال مع ThredUp، فقد يتم رفض ملابسك، مما يعني أنك لن تستعيدها أو ستدفع رسومًا لإعادتها إليك.

8- Gazelle

إذا كان لديك جهاز الكتروني قديم، فيمكنك بيعه في موقع Gazelle التي يرسل لك مواد التغليف ويدفع تكاليف الشحن، بالإضافة الى أنه يمنحك شيكا أو بطاقة هدايا التي يمكنك تحويلها نقدا الى حساب PayPal الخاص بك. قد لا تكسب ثروة على هذا الموقع، لكن هذا بديل مثالي لترك أجهزتك الغير مستخدمة تجمع الغبار على الرفوف أو كبها في النفايات مقابل لا شيء.

قد ينخفض عرض ما تقدمه إذا لم يرق للموقع، لكن الجانب الجيد هو أنه سيعيد لك هاتفك مجانا بخلاف المواقع السابقة في مقالة كيف اربح فلوس.

9- CardSell

لقد حان وقت استخدام بطاقات الهدايا التي لم تستعملها من خلال عرضها على CardSell، ثم استبدالها نقدا أو ببطاقة هدايا أخرى. لا يفرض عليك ارسال بطاقات الهدايا الخاصة بك إلى CardSellعبر البريد أي رسوم، لكن تأكد أنك لن تحصل أبدًا على القيمة الكاملة لبطاقة الهدايا الخاصة بك.

10- OfferUp

التقط صورا لما لديك واعرضها على موقع OfferUp مرفقة بالتسعيرة، ثم استعد للتعامل مع العملاء المحتملين. يزعم بعض المستخدمين أن OfferUp هو أكثر سهولة من موقع Craigslist الشهير، حيث يمكنك إرسال رسائل فورية للمشترين والبائعين، بالإضافة الى انه يمنح شارات موثوقة للبائعين الموثوقين ذوي السمعة الطيبة، مما يزيد من فرصهم في الحصول على العملاء.

العيوب التي تتسم بها هذه المواقع هي أنك لا تعرف حقًا من تتعامل معه. تقول OfferUp على موقعها الإلكتروني: “أنت مسؤول عن سلامتك، لذلك فيجب عليك اتخاذ الاحتياطات اللازمة عندما ترتب لقاءك مع الطرف الاخر.”

11- Neighbor

هل لديك مساحة تخزين في منزلك؟ أو ربما مرآب فارغ؟ يمكنك التسجيل على Neighbor.com وعرض تخزين أغراض جيرانك. يشبه هذا الموقع Airbnb الى حد ما’ فانت لا تدفع سنتًا واحدًا ولديك كامل الحرية في تحديد أسعارك الخاصة. يتم الدفع لك عن طريق الإيداع المباشر، أو يمكنك الحصول على بطاقة الخصم في نهاية الشهر. هناك بعض الرسوم الصغيرة التي يتم اقتطاعها من مدفوعاتك كرسوم المعالجة بنسبة 4.9٪ من إجمالي الحجز بالإضافة إلى 30 سنتًا لكل دفعة.

لا يمكنك استخدام مساحتك إذا احتجت الى ذلك بشكل مفاجئ، فأنت بحاجة إلى إعطاء المستأجر إشعارًا مسبقًا قبل 30 يومًا لاستلام أغراضه، وقد تواجه مخالفة قدرها 60 دولارًا إذا خالفت ذلك.

12- Merch by Amazon

يقول جون فريجو، مدير شركة تابعة لموقع ويب MySupplementStore.com، إنه يجني أموالا جانبية طائلة من خلال إنشاء تصميمات للقمصان وبيعها على Merch by Amazon: “يمكن لمصممي الجرافيك تحميل تصميمات القمصان، ثم الحصول على رسوم على كل تصميم تبيعه.”  ربما لن تصبح ثريا من خلال Merch by Amazon، لكن يعد هذا دخلا سلبيا رائعا بمجرد الانتهاء من تصميم القطع.

المراجع[+]

من تحرير : عبدالاله الكنوني

مصمم موشن جرافيك وكاتب محتوى لدى أسرار المال.

التحق بفريق العمل عام 2019. مصمم موشن جرافيك بقناة أسرار المال على يوتيوب، ويكتب أيضا عن موضوعات المشاريع الصغيرة والتسويق.

المهارات والاهتمامات
- مصمم موشن جرافيك
- كتابة المقالات
- تحرير ومونتاج الفيديو
- هواية التصوير الفوتوغرافي

شارك استفسارك أو تعليقك 👇