كيفية الاستثمار في سوق مسقط للاوراق المالية

كيفية الاستثمار في سوق مسقط للاوراق المالية
التداول في سوق مسقط للاوراق المالية، طريقة الاستثمار في سوق مسقط للاوراق المالية

يعتبر سوق مسقط للاوراق المالية رائداً بشكل خاص في إدارة الصناديق المشتركة في سلطنة عمان، حيث كان سباقا إلى تقديم هذا المفهوم للأوساط الاستثمارية العمانية وتشمل قائمة هذا السوق من الصناديق الاستثمارية صناديق التقاعد المحلية والدولية، وصناديق الثروة السيادية، والصناديق العالمية. يهدف هذا السوق إلى تعظيم عوائده بالتناسب مع مستوى المخاطر المحتملة والتفوق على مؤشرات ومعايير السوق وذلك عبر استخدام نهج استثمار شامل يجمع بين العوامل الأساسية مثل ديناميكيات السوق، وأخبار السوق، ونتائج التحليل الفني من جهة أخرى. فماهي كيفية الاستثمار والتداول في سوق مسقط للاوراق المالية.

خدمات سوق مسقط الاستثمارية

خدمات إدارة الأصول

تقدم لك خدمات سوق مسقط فرص استثمار أموالك وتنمية ثروتك من خلال قسم إدارة الأصول، الذي يضم فريقا من محترفي الاستثمار المؤهلين لتحقيق أهدافك الاستثمارية.

مميزات هذه الخدمات:

  • تقديم حلول استثمارية عالمية وإقليمية ومحلية عبر مختلف قطاعات الدخل الثابت والأسهم والمنتجات المهيكلة.
  • خدمات إدارة المحافظ التقديرية لكبار العملاء.
  • المنتجات المصممة لملف مخاطر محددة وتوقعات عوائد معينة.
  • علاقة وخدمة عملاء قوية.
  • عمليات استثمارية قوية مدفوعة بالبحث والتحليل.
  • تقديم باقة من المنتجات الاستثمارية.
  • تقديم العديد من فرص الاستثمار في الصناديق الاستثمارية.
  • فرصة الاستفادة من خطة الدخل الثابت المحسن.
  • فرص الاستفادة من استثمارات الأسواق الناشئة.
  • فرصة الاستفادة من خطة استثمارية منهجية بحد استثمار أدنى من 50 ريال عماني شهريا.

خدمات إدارة الاسهم الخاصة

تتيح لك هذه الخدمات فرصة الاستفادة من خبرة مجموعة الملكية الخاصة في بنك مسقط للاوراق المالية.

ميزات هذه الخدمات، تشمل:

  • إدارة الاستثمارات في فئة أصول الأسهم الخاصة غير المدرجة.
  • الاستفادة من خبرة متنوعة عبر 5 ولايات قضائية بشكل يناسب متطلبات المستثمرين.
  • فرصة تنويع المحافظ.
  • فرص الاستفادة من استثمارات استراتيجية في العقارات. تشمل باقة الصناديق العقارية:

صندوق إزدهار العقاري.

صندوق عمان للدخل الثابت.

صندوق الدخل العقاري الخليجي BM.

صندوق عمان للمشاريع السياحية المتكاملة.

خدمات الصناديق الاستثمارية

يقدم سوق مسقط للاوراق المالية، العديد من فرص الاستثمار في الصناديق. تشمل بعض هذه الصناديق الاستثمارية ما يلي:

  • صندوق oryx لبنك مسقط (الخاضع لرقابة هيئة السوق المالية) هو صندوق مفتوح العضوية. هدفه الرئيسي هو تحقيق نمو طويل الأجل في رأس المال من خلال محفظة متنوعة عبر العديد من الأسهم والأسهم المدرجة في بورصات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يوفر الصندوق سيولة يومية للمستثمرين وينشر صافي قيمة أصوله اليومية بالريال العماني والدولار الأمريكي على المواقع الإلكترونية لبنك مسقط وسوق مسقط للأوراق المالية.
  • صندوق سوق المال من بنك مسقط (الذي تنظمه هيئة السوق المالية) هو أول صندوق سوق نقدي في سلطنة عمان يهدف إلى تحقيق عوائد مع الحفاظ على رأس المال. يوفر هذا الصندوق سيولة يومية من خلال الاستثمار في كيانات تصدر أدوات سوق مالية ذات سيولة وعالية الجودة، ولا سيما في عمان والمنطقة.
  • صندوق الهند الديناميكي هو فئة صندوق استثماري للأسهم تم إطلاقه في إطار صندوق بنك مسقط الهند وهو مسجل في موريشيوس. يستثمر الصندوق مباشرة في الأسهم المدرجة في البورصات الهندية. يستهدف الصندوق المستثمرين الذين يتمتعون بقدرة تحمل متوسطة إلى عالية لمخاطر الاستثمار وأفق زمني يزيد عن 12 شهرًا. الحد الأدنى لمبلغ الاشتراك في صندوق الهند الديناميكي هو 10000 دولار.
  • صندوق الأسهم الهندية هو نوع من صناديق الأسهم التي تم إطلاقها في إطار صندوق بنك مسقط في الهند. يستثمر هذا الصندوق مباشرة في صناديق الاستثمار المشتركة بالروبية المسجلة في الهند. يعد هذا الصندوق مناسبا للمستثمرين ذوي الرغبة في المخاطرة من متوسطة إلى عالية وأفق استثماري يزيد عن 12 إلى 18 شهرًا. الحد الأدنى لمبلغ الاشتراك هو 5000 دولار.

للاطلاع أكثر على مختلف الفرص الاستثمارية التي يتيحها سوق مسقط للاوراق المالية والبنك خاصته: bankmuscat

كيفية الاستثمار في سوق مسقط للاوراق المالية

قد يعني قيامك بالاستثمار في سوق مسقط للأوراق المالية حصولك على فرص تحقيق عوائد أكبر وأكثر مع الأنواع المختلفة من الاستثمارات التي يوفرها هذا البنك. إليك فيما يلي طريقة الاستثمار في سوق مسقط للأوراق المالية:

أولا، احصل على حساب مع وسيط مالي موثوق وذو سمعة طيبة: بعد قيامك بعملية التسجيل يمكن لأحد ممثلي شركة الوساطة أن يطلعك على كل ما تحتاج معرفته للاستفادة من خدمة الاستثمار الإلكتروني. للقيام بذلك، عموما، ستحتاج إلى اتباع الخطوات التالية:

الحصول على رمز المساهم: رمز المساهم هو الرمز الذي يقوم العميل من خلاله بإجراء وتنفيذ عمليات البيع والشراء في سوق مسقط ولا يمكن الحصول على هذا الرمز إلا بعد ملء استمارة التسجيل التي يقوم السوق بتسليمها للعميل. بعد ثلاثة أيام من القيام بهذا التسجيل، قد يحصل المستثمر على هذا الرمز.

الحصول على حساب تداول: يقوم المستثمر بملء استمارة الحصول على حساب الوساطة التي يحصل عليها من السوق المالية.

القيام بتحويل الأموال إلى حساب التداول: في هذه الخطوة، يقوم المستثمر بنقل الأموال إلى حساب التداول، وعند الحاجة إليه، يستطيع طلب الحصول عليه من خدمة العملاء.

القيام بعملية تحويل الأوراق المالية: يقوم العميل بتقديم كشف عن الممتلكات التي يمتلكها، ثم بعد ذلك تتم عملية تحويل الأصول إلى حساب المستثمر مع سوق مسقط.

القيام بإنشاء حساب تداول دولي: لكي يتمكن المستثمر من الحصول على هذا الحساب، يجب على المستثمر القيام بكافة الخطوات السابقة حتى يتمكن من التداول في الأسواق المحلية والدولية مثل أسواق دول الخليج وأسواق الولايات المتحدة.

التداول في سوق مسقط للاوراق المالية

حتى تتمكن من التداول في سوق مسقط للأوراق المالية بشكل آمن وفعال، يجب عليك أن تختار وسيطا موثوقا وذو سمعة طيبة. سنساعدك في هذا المقال من التعرف على بعض شركات الوساطة المرخصة والموثوقة في عمان:[1]Before You Start Trading, edelweiss. تم الاطلاع 2022-05-27.

شركة FXTM: تعد من الشركات الأعلى موثوقية وأمانا، التي يمكن أن تقدم لك فرصا رائعة للتداول في سوق مسقط للأوراق المالية. تحرص هذه الشركة على توفير خدمات التداول لعملائها بأقل التكاليف الممكنة بأسعار تنافسية.

شركة BDSwiss: توفر هذه الشركة أيضا فرصة التداول في سوق مسقط للأوراق المالية، وهي تمتلك قاعدة عملاء تضم أكثر من مليون عميل.

شركة AVATrade: هي واحدة من أشهر شركات التداول وأكثرها موثوقية لذا، فهي تعتبر رائعة للتداول في سوق مسقط للأوراق المالية.

يقدم سوق مسقط للاوراق المالية خدمات التداول الإلكتروني عبر الإنترنت. يمكنك القيام بتحميل تطبيق مسقط والاستمتاع بآخر أخبار الأحداث الاستثمارية والتغيرات في الأسعار والحصول على جميع المعلومات الحصرية التي يمكن أن تساعدك على اتخاذ قرارات استثمارية صحيحة.

قبل بدء التداول في سوق مسقط المالي، احرص على القيام بما يلي:

حدد خطة واستراتيجية التداول خاصتك

في المرحلة الأولى من التداول، يجب أن يكون لديك خطة محددة جيدة في ذهنك. يجب على المرء دخول السوق أو الخروج منه بمجموعة من الضوابط والاستراتيجيات. سيؤدي هذا الانضباط إلى غرس الثقة في المتداولين. يجب أن يقوم المتداولون بالعديد من التحليلات الفنية والأساسية للشركات التي يرغبون في الاستثمار فيها. يمكنهم جمع المعلومات من مصادر مختلفة على الإنترنت، والتي غالبا ما تكون متاحة على مواقع التداول.

كون معرفة شاملة حول التداول

قبل أن تبدأ في التداول في سوق مسقط للاوراق المالية، يجب أن تكون لديك معرفة كافية بسوق الأسهم واستراتيجية التداول عبر الإنترنت. يمكنك الاستفادة من كثرة الموارد المتعددة المتواجدة على الإنترنت. ستعلمك هذه الموارد كيفية التداول عبر الإنترنت بمساعدة وسيط عبر الإنترنت.

ابدأ البحث عن الأسهم التي تود تداولها

بمجرد فتح حساب التداول الخاص بك مع الوسيط المفضل عبر الإنترنت خاصتك، فإن الخطوة التالية ستكون هي الاستثمار في الأسهم. لتحديد الأسهم الجيدة للتداول، يمكنك البدء بالبحث عن معلومات الشركة في المجال العام مثل التقارير المالية وتقارير SEC وتقارير البحث من المحللين المحترفين. يمكنك أيضًا الحصول على كل هذه المعلومات من الوسيط الخاص بك. يمكنك البدء في التداول في عدد قليل من الأسهم بقليل من المال. بعد تحقيق العوائد، يمكنك إعادة استثمار الأرباح المحققة من هذه الاستثمارات الصغيرة في أسهم أخرى.

سيطر على عواطفك

تحتاج أيضًا إلى إيجاد توازن بين الجشع والخوف. لن تنجح جميع استراتيجياتك، فقد تفشل وتخسر ​​المال. خلال مثل هذه الحالات، يجب ألا تفقد صبرك أو تشك في استراتيجياتهم. يجب على المرء أن يتحلى بالصبر ويجب أن يلتزم بالاستراتيجيات المحددة للنجاح. ضع في اعتبارك دائمًا أن تضع عواطفك جانبًا عند بدء التداول.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇