كتب عن العملات الرقمية (أفضل كتب الكريبتو)

ارتفعت قيمة عملة البيتكوين الواحدة في عام 2017، من أقل من 1000 دولار إلى ما يقرب من 20000 دولار، أي أعلى نقطة لها، كما أنها حققت قيمة سوقية إجمالية لحوالي 238 مليار دولار في نهاية عام 2018 ثم انخفضت الى نصف هذه القيمة بحلول أوائل عام 2020. إلى جانب الأداء، انفجرت صناعة العملات الرقمية ككل مع ظهور عملات جديدة، وشركات ناشئة، وعروض عملات أولية، وأنماط استثمار مختلفة وما الى ذلك، لكن هذا لا يغطي حقيقة أن هناك الكثير من الناس الذين لا يزالون لا يفهمون بالضبط ما هي العملات الرقمية وكيف تعمل. فيما يلي بعض من أفضل كتب عن تعلم تداول العملات الرقمية.

(إتقان البيتكوين) Mastering Bitcoin ل Andreas M. Antonopoulos

نُشر في عام 2014، وهو كتاب تمهيدي مفيد حول مفهوم العملة اللامركزية القائمة على العالم الرقمي. يتطرق الكتاب إلى التقنية الكامنة وراء البيتكوين، والغرض من العملة الافتراضية، وتطبيقاتها في العالم الحقيقي، ويعلم القراء كيف تعمل العملة، وكيف تتم معالجة معاملات البيتكوين، وكيف تعمل الشبكة الأساسية. يغطي الكتاب أيضًا المفاهيم الأساسية وراء البيتكوين، مثل blockchain ومحفظة البيتكوين.

(الأصول الرقمية) Cryptoassets ل Chris Burniske وJack Tatar

يستكشف هذا الكتاب الذي صدر عام 2017 العملات الرقمية وكذلك الرموز والأصول ذات الصلة. إنه مكتوب بأسلوب سهل القراءة، لكنه غني بالمعلومات. هذا بالإضافة الى أنه يشير بشكل خاص إلى التاريخ التفصيلي للصناعة، والذي قد لا يعرفه العديد من المستثمرين الجدد.

(كتاب ساتوشي) The Book Of Satoshi ل Phil Champagne

يتعمق المؤلف في اللغز وراء مبتكر البيتكوين، المعروف باسم ساتوشي ناكاموتو. يتحقق Champagne من هوية ناكاموتو، سواء كان شخصًا واحدًا أو مجموعة، وكيف تمكن من إنشاء البيتكوين مع عدم الكشف عن هويته تمامًا. يحتوي الكتاب على رسائل بريد إلكتروني فعلية ومنشورات على الإنترنت كتبها ناكاموتو، مقدمة بترتيب زمني. يتضمن الكتاب أيضًا مجموعة متنوعة من موضوعات البيتكوين التقنية المفسرة بمصطلحات سهلة، بالإضافة الى الورقة البيضاء الأصلية التي أعدها ناكاموتو والتي أطلقت ثورة البيتكوين.[1]Top 6 Books to Learn About Bitcoin, investopedia. تم الاطلاع 2022-04-25.

(العملة الرقمية) Cryptocurrency ل Abraham K. White

صدر هذا الكتاب في أكتوبر 2017، وهو يدور حول التعدين والاستثمار والتداول في العملات الرقمية بخلاف البيتكوين. يتضمن هذا الكتاب الكثير عن العملات الرقمية الأصلية والرائدة، لكن ما يجعله ضمن قائمة أفضل كتب عن تعلم تداول العملات الرقمية هو التحليلات والتوصيات للعملات الرقمية الأقل شهرة التي يحتوي عليها.

(بيتكوين: من مبتدئين إلى خبراء) Bitcoin From Beginner to Expert ل Christian Newman

يعبر هذا كتابا تمهيديا عاما ممتازا عن البيتكوين على وجه التحديد والعملات الرقمية الأخرى بشكل عام. يغطي كتاب Newman الجوانب العملية للاستثمار في البيتكوين وتفاصيل تقنية blockchain التي تدعمها. يوصى بهذا الكتاب للمستثمرين الذين ليس لديهم أي خلفية سابقة، وهو نقطة انطلاق رائعة يمكن من خلالها استكشاف العملات الافتراضية بعمق أكبر.

(الذهب الرقمي) Digital Gold ل Nathaniel Popper

تم إدراج هذا الكتاب في القائمة المختصرة لجائزة أفضل كتاب أعمال لعام 2015 في Financial Times وMcKinsey. يبحث Popper عن المنشئ المجهول والأيام الأولى لعملة البيتكوين ويروي قصة العملة الرقمية من خلال عيون العديد من الشخصيات المركزية للعملة، من بينهم مليونيرات أمريكا الجنوبية وآسيا، والتوءم Winklevoss، ومخترع البيتكوين المجهول ساتوشي ناكاموتو. يقوم المؤلف أيضًا بتحليل البيتكوين وإجراء مقارنات بين العملة الرقمية والذهب، موضحًا كيف أن البيتكوين قد أصبح المعيار العالمي لـ “مخزن القيمة”.

(الاستثمار في العملات الرقمية: ابدأ في جني الأموال عبر الإنترنت قبل أن تصبح وظائفك مؤتمتة)

Investing in Cryptocurrencies-Start Making Money Online Before Your Jobs Get Automated ل Valorie Elsbury

يقدم هذا الكتاب دليلاً كاملاً حول ماهية العملة الرقمية، وكيفية استخدامها الرقمية لتبادل السلع والخدمات وتحقيق أقصى قدر من الأرباح، بالإضافة الى كيفية استخدام العملة الرقمية في تجارة السلع والخدمات من قبل الشركات التي تعاني من مشاكل في عملتها، وكيف يمكن أن يصبح الانسان مستثمرا ناجحا في مجال العملات الرقمية وما الى ذلك.

(استثمار البيتكوين والعملات الرقمية -كل ما تحتاج إلى معرفته لبدء الاستثمار في البيتكوين: نمط الشموع)

Bitcoin and Cryptocurrency Investment- Everything You Need to Know to Start Investing in Bitcoin: Candlestick Pattern ل Boris Weiser

يتحدث هذا الكتاب عن العملات الرقمية للمستثمرين الجدد، ويعطي فكرة عن تداول واستثمار البيتكوين والعملات الرقمية، والفرق بين التداول والاستثمار، وتفسير مخططات أسعار العملات الرقمية، وإجراءات تداول العملات الرقمية، وعن السوق، وأوامر الحد والإيقاف، وأبسط طرق الاستثمار في العملة الرقمية، بالإضافة الى التفاصيل حول العملات الرقمية مثل البيتكوين وDogecoin وEthereum وCandence وما الى ذلك.

(ادخل إلى عالم العملات الرقمية -الدليل الأساسي للمبتدئين للدخول الى مجال العملات الرقمية)

Get into the World of Cryptocurrency-The Basic Guide for Beginner to Get Started With Crypto: How To Locate Bitcoin Atm-S ل Ellen Gadberry

يقدم هذا الكتاب دليلاً كاملاً حول كيفية البدء في التداول والاستثمار في العملات الرقمية لكسب العيش وتوفير المال. إنه كتاب 2 في 1 بحيث يساعدنا في التعرف على أساسيات العملات الرقمية وطرقها وتقنياتها ومزاياها في السوق وأفضل منصات تداول العملات الرقمية وكيفية تجنب المحتالين عبر الإنترنت، كما أنه يمدنا بتحليل معمق للأفضل العملات الرقمية في السوق، وكيفية إجراء فحص لخلفية الشركة وما الى ذلك.

الدورة التدريبية الكاملة لتداول العملات الرقمية (فهم أساسيات البيتكوين والعملات الرقمية: تقنيات البيتكوين والعملات الرقمية)

The Complete Crypto Trading Course- Understanding the Basics of Bitcoin and Cryptocurrency: Bitcoin and Cryptocurrency Technologies ل Jeremiah Failla

يغطي هذا الكتاب كل شيء حول البيتكوين من الشراء والبيع والتداول الى إلى تشغيل منصة التعدين أو الانضمام إلى تجمع التعدين. سيتعرف القراء من خلاله على العملات الرقمية، وblockchain، وكيف يتم إحداث ثورة في العملات الرقمية، بالإضافة الى أنه يتحدث أيضا على موفري خدمة المحفظة عبر الإنترنت وكيفية إنشاء حساب فيها، وتفاصيل حول تبادل العملات الرقمية، وما الى ذلك.[2]TOP CRYPTOCURRENCY BOOKS TO READ FOR BETTER TRADING, analyticsinsight. تم الاطلاع 2022-04-25.

دليل الاستثمار في العملات الرقمية (العملات الرقمية وكيفية بدء الاستثمار فيها: كيفية بدء تداول العملات الرقمية)

Guide to Investing in Cryptocurrency-The Cryptocurrencies and How to Get Started Investing in Them: How to Start Cryptocurrency Trading

يقدم هذا الكتاب دليلًا واضحًا حول العملات الرقمية، وأكبر اللاعبين في السوق، وكيفية الاستثمار في السوق، والعملات القادمة، وتكنولوجيا blockchain، كما أنه يزود القراء بفهم للعملات الرقمية في الماضي والحاضر والمستقبل، وفهم لفرصها وامكاناتها وما الى ذلك.

فهم تداول العملات الرقمية (دليل خطوة بخطوة لتحويل الأموال الحقيقية إلى العملات الرقمية)

Understand Cryptocurrency Trading- A Step-by-Step Guide to Converting Real Money to Cryptocurrency ل Boris Beuse

يشرح هذا الكتاب العديد من العملات الرقمية المتوفرة في السوق وخاصة عملة البيتكوين كونها الأبرز، وكيفية استخدامها لكسب المال، كما أنه يحتوي على معلومات حول تداول البيتكوين، وblockchain، والتعدين وما الى ذلك.

تطور النظام البنكي المشفر (مستقبل العملات الرقمية: البيتكوين للمبتدئين)

The Evolution of Crypto-Banking- Learn About the Future of Whales in the Cryptocurrency market: Bitcoin for Beginners ل Cheri Rosello

يقدم هذا الكتاب دليلاً كاملاً حول تحركات أسعار العملات الرقمية التي تنتج عن شراء وبيع العملات عبر البورصة، ويقدم معلومات مفصلة حول الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين، وتطور الخدمات المصرفية الرقمية، ودور الصين المتزايد في العملات الرقمية، كما أنه يحاول الإجابة على سؤال: هل النظام البيئي للعملات الرقمية آمن؟

مقدمة عن تداول البيتكوين والعملات الرقمية (الدليل النهائي لتداول العملات الرقمية للمبتدئين)

Introduction to Bitcoin and Cryptocurrency Trading-The Ultimate Guide to Crypto Trading for Beginners

سيعلمك هذا الكتاب عن دورة سوق العملات الرقمية، وتقنيات التلاعب بالسوق، وطرق تجنبها، واستراتيجيات تداول الرافعة المالية، وأخطاء التداول، ونصائح واستراتيجيات التداول بالهامش، وأفضل منصات تداول العملات الرقمية، بالإضافة الى أنه سيطلعك عن معلومات تفصيلية حول البيتكوين، وكيفية استثمارها في السوق لتعظيم الأرباح وما الى ذلك.

ادخل إلى سوق العملات الرقمية (أساسيات التكنولوجيا وراء العملة الرقمية: طبيعة العملة الرقمية)

Enter the Cryptocurrency Market-the Basics of the Technology Behind Cryptocurrency: Nature of Cryptocurrency

يقدم هذا الكتاب معلومات مفصلة حول العملات الرقمية، وكيفية الاستثمار فيها، والمصطلحات التي تتعلق بها، وكيفية تحليل السوق وقراءة الرسوم البيانية، ويشرح كيف تعمل تقنية blockchain، ومراحل العملات الرقمية وما الى ذلك.

تداول البيتكوين والعملات الرقمية (ما يجب أن يكون لديك من محافظ وأدوات تداول ومنصات وروبوتات تداول وأنماط شموع وعلم نفس التداول)

Bitcoin and Cryptocurrency Trading and Investing-Must have Wallets, Trading Tools, Exchanges, Trading Bots, Candlestick Patterns, and Trading Psychology by Boris Weiser

يحتوي هذا الكتاب على 4 مخطوطات، ويحتوي على مواضيع تهم مار في العملات الرقمية باستخدام المحافظ الساخنة والباردة، وكيفية شراء وبيع وتحويل العملات الرقمية بأمان، والاستثمار في العملات الرقمية، والعملات القائمة على الخصوصية، وتداول البيتكوين والعملات الرقمية، وأفضل استراتيجيات التبادل والتداول، وروبوتات التداول، وأنماط الشموع وما الى ذلك.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

رأي واحد حول “كتب عن العملات الرقمية (أفضل كتب الكريبتو)”

  1. كتاب رائع

    رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع