عيوب العمل مع اوبر uber

لقد غيرت أوبر ومنافسيها مثل Lyft صناعة النقل الشخصي بشكل كبير ، مع مزيج من المزايا والعيوب للعملاء والسائقين. في هذه المقالة سنستعرض أبرز عيوب العمل مع اوبر و كيف يمكن تجاوزها للاستفادة من مزايا العمل لدى Uber؟

أصبحت أوبر مثالًا رئيسيًا على اقتصاد الوظائف المؤقتة في العمل. لا يُضمن لعمالها حدًا أدنى للأجور ، ولا يوفرون سياراتهم الخاصة ويحافظون عليها ، ولا يتمتعون إلا بالقليل من المزايا إن وجدت.

قائمة عيوب العمل مع اوبر

1. يتحمل السائق جميع تكاليف السيارة وتلك الناتجة عن العمل مع اوبر

على الرغم من أن القيادة في اوبر توفر لك قدرًا كبيرًا من المرونة لجدولك الزمني، إلا أنها تأتي بسعر قد يكون مرتفعًا للغاية بالنسبة لبعض الأفراد. أنت مسؤول عن جميع التكاليف التي تواجهها أثناء العمل مع اوبر. هذا يعني أنك مسؤول عن صيانة السيارة و جميع مصاريف بدء القيادة في المقام الأول. ستدفع أيضا مقابل تأمين السيارة الخاص بك، والذي قد يكون أعلى لأنك تقدم خدمة نقل العملاء. إذا كنت بحاجة إلى تنظيف السيارة أو شراء قطع غيار، فسيخرج ذلك من جيبك أيضًا.

تحتفظ اوبر بالسيطرة على تعويضك في كل جانب. هذا يعني أنك إذا كنت مريضًا ولا يمكنك العمل، فلا توجد حماية للدخل لك. إذا تعرضت لحادث أثناء القيادة، فلا توجد تدابير حماية من طرف شركة اوبر.

2. لا يمكن لسائق أوبر القيادة وقتما يشاء لكسب المال.

سيتوافق معظم السائقين الذين يعملون لدى اوبر مع جداول الأسعار التي تستخدمها الشركات في مدنهم لأن هذه هي الطريقة التي يمكنهم بها تحقيق أكبر قدر من المال. يريدك اوبر أن تقود سيارتك في أوقات محددة وهي أوقات الذروة، لأن الأسعار منخفضة للغاية خارج هذه الفترات. هذا يعني أن جدولك سيكون أقرب ما يكون من 7-11 صباحًا ومن 3 إلى 8 مساءً كل يوم.

حتى عندما تظل نشطًا أثناء ساعات اليوم ازدحامًا، فليس هناك ما يضمن أنك ستجد ركاب بصفة مستمرة ومنتظمة. القيادة بدون راكب تخلق “أميالاً ميتة” حيث لا يتوفر تعويض. ستقلل هذه التكاليف من أرباحك، ويمكن أن تكون غير متوقعة إلى حد كبير.

3. يجب أن يحمل السائقون تأمينًا تجاريًا مشتركًا.

إذا قررت بدء العمل مع اوبر، فيجب أن تحمل تأمينًا تجاريًا لمشاركة الرحلات على سيارتك. لا توجد استثناءات لهذه القاعدة في أي مجتمع. إذا تعرض الراكب لإصابة في حادث، سواء كان ذلك خطأك أم لا، فمن المحتمل أن يحملك المسؤولية عن نفقاتهم الطبية والتكاليف الأخرى. نظرًا لأن معظم سائقي اوبر هم ​​متعاقدون مستقلون وليسوا موظفين.

تقدم اوبر سياسة محدودة يمكن للسائقين الاستفادة منها، لكن التغطية قد لا تكون مناسبة لكل المواقف. قد تجد نفسك تنفق مبلغًا إضافيًا يتراوح بين 100 و 200 دولار شهريًا لحماية نفسك، مما يقلل من صافي الربح الذي يمكن أن تكسبه.

4. شروط الخدمة يمكن أن تتغير بشكل متكرر مع اوبر.

عندما توافق على أن تصبح سائقًا لـ اوبر، يجب عليك البقاء على اطلاع دائم بجميع الشروط والأحكام التي تحكم اتفاقيتك. هناك الكثير من القواعد التي تغطي المكافآت والرسوم والأسعار التي تحدث مع كل رحلة، ويمكن أن تتغير هذه القواعد في أي لحظة. إذا كنت لا تراجع باستمرار التحديثات التي تأتي، فقد تجد نفسك في انتهاك للقواعد عن غير قصد وتفقد قدرتك على العمل كسائق من خلال التطبيق.

5. قد لا يعكس أجرك العمل الذي تقوم به.

العديد من السائقين الذين يعملون مع اوبر ليسوا على دراية كاملة بالمبلغ الفعلي الذي يكسبونه من خلال توفير خدمات التوصيل أو التوصيل مع سياراتهم. عندما تأخذ في الاعتبار نفقات الوقود، وتكاليف التنظيف، وجميع الاحتياجات الأخرى التي تدخل في فرصة العمل هذه، هناك بعض السائقين الذين يكافحون لكسب أكثر من الحد الأدنى للأجر.

وهذا سبب آخر يجعل العديد من السائقين يقررون الالتزام بالساعات التي تريدها شركة اوبر أن تكون نشطًا خلالها، حتى لو لم تعمل دائمًا وفقًا لجدولهم الزمني. إذا كنت تربح أجرة صغيرة مع كل مشوار، فقد لا يكون ذلك كافيًا لتغطية جميع نفقاتك.

6. تكاليف القروض أو الإيجار للمركبات الجديدة مرتفعة للغاية.

عندما نظر الباحثان ديكلان كولين وكافوي أتوه وكاتي ويلز في هيكل القروض التي تشجعها أوبر السائقين للحصول على سيارة جديدة أو مؤهلة، اكتشفوا أن القروض المقدمة لهم كانت مماثلة للرهون العقارية عالية المخاطر التي قدمها المقرضون قبل أن يبدأ الركود العظيم في عام 2007 مباشرة. إذا لم يكن السائقون مؤهلين للحصول على هذا القرض، فإنهم يوجهونهم وكالات تأجير أخرى حيث تكون معدلات الإيجار أعلى.

لا يملك العديد من السائقين المعلومات التي يحتاجونها لشراء سيارة لأن فكرة العمل مع اوبر يمكن أن تكون قرارًا ثانويًا للحصول على دخل إضافي. قرار شراء سيارة من خلال قرض قد يكون من الصعب الخروج منه لأن السائق يُطلب منه المخاطرة بشكل كبير في فرصة لكسب بعض المال.

7. لا تتبع اوبر نفس قواعد سيارات الأجرة للحد من المنافسة.

عادة ما يكون سائقي سيارات الأجرة وأولئك الذين يعملون لدى اوبر مقاولين مستقلين، ولكن هذا هو المكان الذي تنتهي فيه أوجه التشابه. معظم المدن لديها قوانين سارية تحد من عدد الساعات التي يمكن لسائق التاكسي العمل فيها، وعدد السيارات على الطريق في وقت واحد، وغيرها من التدابير التي تساعد على حماية العملاء. تُعفى أوبر من كل هذه اللوائح.

نظرًا لوجود مثل هذه الحاجة القوية لكسب المال مع بعض السائقين، فليس من غير المألوف جعلهم ينامون أثناء القيادة أو ينسون الأجرة أو يواجهون مخاطر أخرى تتعلق بالسلامة. اعترف أحد سائقي أوبر بأنه قد غفى أثناء القيادة بعد العمل لمدة 16 ساعة متتالية.

8. يعاني بعض السائقين من انخفاض الأجور وارتفاع التكاليف.

روى Steve Gregg قصة عمله مع اوبر، حيث قاد سيارته لصالح اوبر منذ عام 2017. بدأ القيادة بينما كان يخرج من إعاقة طويلة الأمد. لقد أحب الأمر في البداية، ثم بدأ راتبه في الانخفاض، وكانت المكافآت المستندة إلى الأداء الجيد أكثر صعوبة لكسبها، ولم يكن هناك دعم لارتفاع أسعار الوقود.

يقول Steve : “عندما بدأت قبل عامين، كان بإمكاني أن أقضي 40 ساعة في الأسبوع وأقوم بعمل جيد”. “الآن أقوم بعمل من 50 إلى 60 ساعة فقط لتحقيق نفس القدر. عندما أترك هذه الوظيفة، سأكون على الأرجح مدينًا فقط لإطعام أطفالي “.

مزايا العمل مع اوبر

1. القدرة على تحديد ساعات العمل الخاصة بك.

عندما تصبح سائقًا لـ اوبر، فستكون مسؤولاً عن الجدول الزمني الذي تعمل به. الأمر متروك لك لتحديد المكان الذي تريد القيادة فيه، ومتى تريد الجلوس خلف عجلة القيادة، والمدة التي يمكنك كسب المال فيها كل يوم. على الرغم من أن بعض المجتمعات قد لا تقدم العديد من المشاوير خلال أوقات معينة من اليوم لإجبارك على جداول محددة، فلا يزال لديك القدرة على قضاء يوم عطلة أو القيادة لبضع ساعات أو إدارة احتياجات أسرتك أثناء كسب بعض النقود الإضافية.

2. يمكنك العمل في أي وقت مع اوبر

عندما تبدأ القيادة على اوبر، يمكنك أن تكون نشطًا في أي وقت أثناء النهار أو الليل. إنه خيار متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع والعطلات. نظرًا لأن التطبيق يأتي معك على هاتفك الذكي، يمكنك أن تقرر الاتصال بالإنترنت متى أردت البدء في جني بعض المال. يمكنك القيادة لبضع ساعات قبل العمل، أو التقاط نوبتين في عطلة نهاية الأسبوع، أو تحويل ذلك إلى فرصة بدوام كامل.

بافتراض أن لديك سيارة مؤهلة، فإن القيادة لهذه الشركات هي إحدى أسهل الطرق التي يمكنك من خلالها البدء في كسب بعض المال الإضافي. عملية التسجيل بسيطة للغاية، مما يسمح لك بالقيادة في أقرب وقت غدًا في بعض المدن.

3. تساعدك الشركات على كسب المزيد خلال ساعات ذروة الطلب.

عندما يواجه اوبر طلبات ركوب متعددة في نفس المنطقة في وقت واحد، تبدأ آلية تسعير الطفرة. تسمي اوبر هذا “التسعير الديناميكي”. إنها ميزة تتيح لك جني المزيد من المال لأنه يمكنك توفير رحلات للناس في الوقت الذي تكون فيه في أمس الحاجة إليه. هناك خريطة حرارية مرمزة بالألوان يمكنك الوصول إليها من خلال التطبيق لتحديد أعلى الأسعار في محيطك. ثم كل ما عليك فعله هو أن تجعل نفسك متاحًا للطرق خلال ذلك الوقت لبدء جني الأموال الإضافية التي تحتاجها.

4. يمكنك الحصول على أموال على الفور مقابل العمل الذي تقوم به.

تقدم اوبر ميزة تتيح لك الحصول إلى أموال على الفور مقابل القيادة التي تقوم بها نيابة عنهم. إذا كنت تقود سيارتك مع اوبر، فستتوفر لك أرباحك في جميع الأوقات إذا كنت شريكًا سائقًا في الولايات المتحدة. طالما لديك بطاقة خصم، يمكنك سحب هذا الخيار حتى خمس مرات في اليوم. كل ما عليك فعله هو التسجيل من خلال التطبيق لتحقيق ذلك. إذا كنت تستخدم بطاقة الخصم الشخصية الخاصة بك، فهناك رسوم قدرها 0.50 دولار لكل معاملة.

5. هناك خيارات لك للقيادة في أي مكان في العالم تقريبًا.

إذا قررت أن قررت أن تنتقل سيكون أمرًا جيدًا لك أو لعائلتك، فإن القيادة في اوبر تسمح لك بأخذ وظيفتك معك. يمكن للركاب طلب خدماتك في مئات المدن حول العالم، وتوفر لك اوبر فرصًا أكثر من أي تطبيق آخر لمشاركة الركاب. يعيش أكثر من 75٪ من سكان الولايات المتحدة في منطقة يمكنك أن تقود فيها سيارتك وتجني بعض المال.

6. يمكنك كسب المال بعدة طرق مع اوبر.

إذا قررت القيادة مع اوبر، فيمكنك البدء في جني الأموال عن طريق توصيل الطرود أو المواد الغذائية للعملاء من خلال برامج UberRUSH أو UberEATS. لا تحتاج حتى إلى امتلاك سيارة في بعض المدن لبدء جني الأموال من خلال هذا التطبيق. تعمل الدراجات أيضًا. ما عليك سوى أن تبلغ 19 عامًا لبدء جني الأموال بهذه الطريقة. يمكن لسائقي أوبر أيضًا إجراء عمليات التسليم هذه لتنويع دخلهم.

7. يجعل من السهل إدارة أموالك عند القيادة لهذه الشركات.

إذا كان لديك أهداف مالية محددة للوصول إليها، فإن القيادة في اوبر. يمكن أن تساعدك في العثور على النجاح الذي تريده. تتيح أوبر للسائقين الوصول إلى أرقام الأرباح اليومية والأسبوعية لضمان بقاء أهداف الدخل على المسار الصحيح، وهو خيار لا تقدمه جميع تطبيقات مشاركة الركوب. تسمح لك كلتا الشركتين بالعمل عندما تريد، مما يجعل من الممكن ترتيب جدولك الزمني حول عملك بدلاً من العكس.

حتى إذا كنت تعاني من إعاقة من شأنها أن تجعلك بعيدًا عن القوى العاملة العادية، فإن القدرة على القيادة يمكن أن تساعدك في كسب أموال أكثر مما قد تتلقاه مع مدفوعات العجز. يمكنك استخدام هذا المبلغ النقدي لتكملة أموال التقاعد الخاصة بك إذا كنت تريد ذلك. يتيح لك مقدار المرونة المتاح من خلال هذه الشركات التحكم الكامل في احتياجاتك في جميع الأوقات.

8. يمكن أن يمنحك التطبيق توجيهات إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه.

إذا لم تكن على دراية كاملة بالمدينة التي بدأت فيها القيادة إلى اوبر، فيمكنك استخدام التنقل داخل التطبيق لضمان وصولك إلى موقع الراكب وتسليمه إلى وجهته. لا تحتاج إلى تشغيل نظام GPS ثانوي حتى تكون فعالاً في عملك مع هذه الميزة. حتى أن هناك اتجاهات خطوة بخطوة متاحة لك تجعل من السهل معرفة أنك على الطريق الصحيح.

9. يمكنك استئجار سيارة لبدء القيادة في بعض المواقف.

إذا كنت ترغب في بدء القيادة مع اوبر اليوم ولم يكن لديك سيارة، فيمكن لهذه الشركات مساعدتك في الحصول على واحدة. تصبح السيارة ملكك لاستخدامها كما يحلو لك، ثم يتم خصم المدفوعات المستحقة عليك تلقائيًا من إجمالي أرباحك.

ستتلقى قائمة بالموزعين الذين يعملون مع هذه البرامج للتأكد من أن السيارة التي تتلقاها ستساعدك على بدء القيادة على الفور. ثم تختار السيارة، وتبدأ في قيادتها، وتسديد ما تدين به بناءً على ما تكسبه. العديد من السيارات المتاحة في البرنامج ليس لها تكاليف مقدمة أو تكاليفها منخفضة، وبعد ذلك يمكنك إعادتها إذا لم تكن في حاجة إليها على أساس التفرغ.

10. يمكن لبعض السائقين التأهل لمكافآت التسجيل الأولي.

إذا كنت تفكر في أن تصبح سائقًا لـ اوبر فقد تكون مؤهلاً للحصول على مكافأة قدرها 1000 دولار (أو أكثر) بعد إكمال عدد معين من الرحلات في مجتمعك. تضمن اوبر هذا الرقم إذا قدمت 150 رحلة. مهما كان المبلغ الأقل من هذا الرقم، فسيتم وضعه في حساب أرباحك حتى تعرف أن العمل لمدة شهر يمكن أن يؤتي ثماره إذا بقيت نشطًا.

يمكنك أيضًا كسب مكافآت قائمة على الأداء بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل. يعتبر هذا الدخل اختياريًا، ولكن يمكن أن يكون حافزًا مربحًا للعمل عندما يمكنك تقديم مشاوير في محيطك.

11. تقدم بعض المدن حداً أدنى للأجور يمكنك كسبه.

تطلب مدينة نيويورك الآن من اوبر (وجميع شركات وتطبيقات مشاركة الرحلات الأخرى) أن تدفع لسائقيها أجرًا بالساعة قدره 17 دولارًا بعد احتساب نفقاتهم. تبحث مدن مثل سياتل وسان فرانسيسكو في إجراءات مماثلة لتحسين مستويات الدخل المحتملة التي يمكن أن يكسبها السائقون خلف عجلة القيادة. على الرغم من أن هذا المطلب تسبب في قيام اوبر برفع أسعارها في المواقع المستهدفة، إلا أن لديك المزيد من ضمان الدخل الذي يجب مراعاته بفضل مزايا مثل هذه.

عيوب العمل مع اوبر مقابل المزايا

ستختفي العديد من العيوب التي تأتي مع كونك سائقًا لشركة اوبر إذا قامت الشركات بتصنيفهم كموظفين بدلاً من كونهم متعاقدين مستقلين. نظرًا لأن هذه الحالة ستؤهلك للحصول على أيام مرضية وعطلات ومزايا الرعاية الصحية وتعويضات العمال، فمن غير المحتمل أن يحدث ذلك قريبًا.

إذا قررت أن العمل مع اوبر يمكن أن تكون طريقة جيدة لتحقيق دخل إضافي، فتأكد من أن لديك بالفعل سيارة مؤهلة تحت ملكيتك. العمل مع القروض ذات الفائدة المرتفعة أو رسوم الإيجار سيؤثر بسرعة على وضعك المالي. عندما تضيف التأمين التجاري الضروري، يمكن أن تطغى تكاليفك على دخلك بسرعة.

يمكن أن تساعدك إيجابيات وسلبيات كونك سائقًا في اوبر على تحقيق أساس مالي أكثر أمانًا إذا كنت تتعقب نفقاتك ودخلك كل يوم. هناك بعض المرونة في ساعات العمل والمزايا الأخرى التي يجب مراعاتها، ولكن يجب تقييم كل موقف على حدة لتحديد ما إذا كانت فرصة جيدة للمتابعة.

رأي واحد حول “عيوب العمل مع اوبر uber”

  1. انخفاض قيمة المشوار يتفاجأ…السائق ب٣ ريال مقابل مشوار…طويل تعب فيه

    رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع