عملة PEPE تواصل تصدّر قائمة عملات الميم الرابحة، واكتتاب Sealana يجمع 3 ملايين دولار

جاءت تداولات عملات الميم هذا الأسبوع مصحوبةً بضجةٍ كبيرة، مع عودة عملة بيبي (Pepe-PEPE) لتصدّر قائمة الرابحين وتسجيل سعرها مستوياتٍ عليا جديدة مطلعَ اليوم، كما حققت عملة Sealana (ذات الرمز SEAL) أداءً جيداً بتجاوز حصيلة اكتتابها علامة 3 ملايين دولار.

عملة PEPE ترتفع بنسبة 80% خلال أسبوع وسط مواصلة الحيتان شراء هذه العملة

سجّل سعر عملة الميم المستوحاة من الضفدع Pepe أداءً رائعاً ليواصل مسيرة ارتفاعاته الأخيرة، حيث بلغ سعرها مستوى غير مسبوقٍ عند 0.0000172$ مطلع اليوم قبل أن يتراجع ويستقر حالياً عند 0.0000169$، ما يمثل مكاسبَ بنسبة 14% على مدار آخر 24 ساعة؛ وانطلاقةً مذهلةً بنسبة 80% خلال آخر 7 أيام. وقد دفعت حالة الجنون الشرائية أحجام التداول الفوريّ لعملة PEPE كي تبلغ 2.9 مليار دولار بالأمس، لتحتلَّ المرتبة السادسة من حيث أحجام التداول عالمياً، متفوّقةً على عملاتٍ من العيار الثقيل كعملة سولانا (Solana-SOL).

مخطط بياني لسعر زوج PEPE/USD

كذلك ارتفعت قيمة العملة السوقية لتبلغ 7.1 مليار دولار وانفردت بالمرتبة 18 في ترتيب العملات الرقمية، لتثبت عملة PEPE قدرتها على توفير مكاسبَ هائلةٍ لكبار المستثمرين؛ فخلال الأيام القليلة الماضية قام أحد كبار مستثمريها بسحب أكثرَ من 1.3 تريليون عملة PEPE بقيمةٍ فاقت 18.2 مليون دولار من حسابه على منصّة بينانس (Binance)، عندما كان سعرها 0.0000137$. وبفضل ارتفاع قيمتها لاحقاً، تجاوزت قيمة مكاسبه غير المحققة 22 مليون دولار.

الموافقات على صناديق ETF الفورية لإيثيريوم تثير موجة ارتفاعات عملات الميم

تصدّرت عملة PEPE واجهة ارتفاعات عملات الميم، لكنّها لا تمثل سوى قمة ارتفاعات عملات هذا القطاع؛ فهناك هوسٌ شديدٌ حالياً بالمضاربة على أسعار عملاته التي انفردت بأحجام تداولٍ تجاوزت 8.5 مليار دولار بالأمس، بزيادة بلغ معدلها 8% مقارنةً بأمس الأول، ما دفع القيمة السوقية لقطاع عملات الميم لتبلغ 63 مليار دولار.

وإلى جانب عملة PEPE وخلال آخر 7 أيام، ارتفعت قيمة عملات ميم أخرى كعملتي بونك (Bonk-BONK) وفلوكي (Floki Inu-FLOKI) بنسبة 48% و32% توالياً، كما حققت عملات ميم أخرى أصغرُ حجماً كعملتي تيربو (TURBO) وموج (MOG) مكاسبَ أعلى، مع ارتفاع قيمة الأولى بنسبة 393% خلال ذات المدة الزمنية؛ إلا أن موجة الارتفاعات الهائلة هذه لم تشمل كافة عملات الميم، فقد تخلفت عملة شيبا إينو (Shiba Inu-SHIB) عن الركب بتسجيلها ارتفاعاً بمعدل 3% فقط، حيث اتجه المستثمرون للمضاربة على أسعار عملاتٍ أخرى. ويبقى التساؤل، ما الدافع وراء موجة الطلب الشرائيّ الهائلة هذه؟

ممّا سبق، يبدو أنّ المحفّز الرئيسيّ هوَ موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) الأسبوع الماضي على إنشاء صناديق فوريةٍ متداولةٍ في البورصة لعملة إيثيريوم (Ethereum Spot ETFs). فبعد الموافقة على إطلاقها، بادر المستثمرون بشراء “عملات المشاريع التجريبية القائمة على بلوكتشين إيثيريوم”؛ ورأى الكثيرون أنّها تُعتبر وسيلةً للتعرّض لنظام إيثريوم التقنيّ دون شراء عملة إيثيريوم (Ethereum-ETH) نفسها، ليؤدي هذا الاتجاه إلى رفع الطلب على عملات الميم، ما تسبَّبَ بموجة ارتفاعات عملة PEPE وشبيهاتها.

عملة الميم المستوحاة من South Park تجمع 3 ملايين دولار خلال اكتتابها الرائج

برزت عملة Sealana كأكبر المستفيدين من موجة الارتفاعات الأخيرة، حيث نجَحَ مشروعها القائم على بلوكتشين سولانا بحصد 3 ملايين دولار خلال اكتتاب عملته، مستفيداً من موجة الارتفاعات الهائلة لعملات الميم بعد صدور الموافقة على إنشاء صناديق Ethereum ETFs الفوريّة. ويُمكن لمن لم يستثمر بعد بعملة SEAL شراؤها مقابل 0.022$ فقط خلال اكتتابها الذي يشهد تدافع المستثمرين إيماناً منهم بقدرتها على تكرار نجاحات سابقتها PEPE.

ولعلَّ أحد الأسباب الرئيسيّة لشعبية Sealana هو شعارها المتمثل بفقمةٍ بدينةٍ مستوحاة من شخصية “Gamer Guy” عاشق ألعاب الفيديو الشهير بمسلسل South Park الأمريكي، حيث يمثل الشعارُ متداولي الكريبتو المتبلدين الذين يتابعون شاشات التداول طوال الوقت تعروهم الدهشة. وفيما يبدو شعارها غريباً، إلا أنه لقي ترحيباً واسعاً، حيث يتمتع حساب مشروع Sealana على منصة تويتر حالياً بما يفوق 6,300 متابع رغم افتقار عملته لأوجه استفادة أو استخداماتٍ عمليةٍ، إلى جانب 6,000 من المشتركين الآخرين في قناته على تيليجرام، ما يثير الإعجاب بمشروع لم يتمَّ إطلاقه بعد، وليستقطبَ تنامي أعداد متابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ اهتمام بعض الأسماء البارزة.

فمثلاً، صنّف مقدم قناة Only Investors على اليوتيوب -التي تحظى بمتابعة أكثرَ من 200,000 مشترك- اكتتاب عملة SEAL كأحد أبرز اكتتابات عملات الميم التي يُفكر معدّو القناة بالاستثمار فيها. وهكذا، فقد اجتمعت هذه العوامل كلّها لتثيرَ ضجّةً هائلةً حول عملة SEAL؛ والتي يتطلع المستثمرون لمعرفة ما إذا كان بإمكانها ترجمة الضجة المثارة حولها إلى ارتفاعاتٍ فور إدراجها في المنصات اللامركزية (DEXs).

>>> لزيارة موقع اكتتاب Sealana اضغط هنا <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع