عملة Gala الرقمية

عملة Gala الرقمية

تمكنت عملة Gala الرقمية مؤخرا من جذب اهتمام المستثمرين ومحبي الألعاب الرقمية على حد سواء. فلنتعرف على أساسياتها الآن.

خلال الأشهر الستة الماضية، استحوذت صناعة GameFi القائمة على فلسفة اللعب والكسب والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) على جزء كبير من اهتمام عالم البلوكتشين والعملات الرقمية. تعدGala Games واحدة من هذه الألعاب، وهي عبارة عن منصة ألعاب قائمة على تقنية البلوكتشين، والتي تستغل هذه التقنية لتمنح لاعبيها حقوق ملكية حقيقية للعناصر التي يمتلكونها داخل اللعبة من خلال استخدام تقنية الرموز غير القابلة للاستبدال.

تم إطلاق هذه المنصة في عام 2020، وكانت واحدة من أوائل المنصات التي حركت هذه الصناعة، من خلال الإتيان بنظامها لمكافأة اللاعبين عبر عملتها الداخلية GALA. وتضع هذه المنصة لنفسها هدف تطوير ألعاب مبتكرة سيرغب الناس حقا في لعبها. وهي تعطي الأولوية إلى الجودة والمتعة بشكل أساسي.

في هذه المقالة، سنحاول الإجابة على ثلاث أسئلة محورية حول هذه العملة:

  • ما هي عملة Gala الرقمية؟
  • ما هو مشروع عملة Gala؟
  • ما هي أهم توقعات الخبراء لسعرها المستقبلي؟

أساسيات عملة Gala الرقمية

قامت منصة الألعاب الرقمية Gala بتطوير عملتها الداخلية الخاصة، والتي يرمز لها بــ GALA. يتم اعتماد هذه العملة كأصل رقمي رئيسي في نظام منصة Gala Games البيئي بغرض تسهيل المعاملات داخلها.

يمكن للمستخدمين داخل هذه المنصة أيضًا المساهمة في تسيير نظام Gala Games البيئي عبر العمل كعقد للتحقق Gala Node. ويتطلب هذا من المستخدمين شراء ترخيص لكي يصبحوا قادرين على تشغيل برنامج العقد من جهاز الكمبيوتر الخاص بهم وكسب مكافآت على شكل عملات GALA، وربما بعض عناصر NFTs النادرة. وقد تم تحديد العدد الإجمالي للعقد التي يمكن أن تشارك في هذه العملية في 50000 عقد.

نبذة من تاريخ أسعار  GALA

بدأت عملة GALA مسارها في التداول في أواخر سنة 2020 بسعر لا يزيد عن 0.0015 دولار واستمرت في التداول بهذا النطاق إلى أن تمكنت من تحقيق أول ارتفاع سعري له في يناير 2021 عند 0.0035 دولار واستمر السعر بعدها في الارتفاع إلى أن وصل إلى أعلى مستوى له عند 0.71 دولار في 29 نونبر الماضي.[1]Gala Price (GALA), coinmarketcap. تم الاطلاع 2021-12-19.

يتم تداول هذه العملة، في وقت تحديث هذا التقرير، بسعـر 0.462389 دولار أمريكي وبحجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 440,573,813 دولار. تصنف هذه العملة حاليا في المرتبة 66، مع قيمة سوقية تبلغ 1,404,647,750 دولارًا أمريكيًا وإمداد متداول من 6،977،205،436 عملة. تم إدراج عملة GALA في العديد من البورصات الرقمية الرئيسية، مثل Binance وOKEx وHuobi Global وFTX وHitBTC. لمعرفة سعر هذه العملة في وقت اطلاعك على هذا المقال: CoinMarketcap

اسم العملة Gala
رمز العملة GALA
السعر 0.0015 دولار
القيمة السوقية 1,404,647,750دولار
الإمداد المتداول 6،977،205،436 عملة

أساسيات مشروع عملة Gala الرقمية

قام Eric Schiermeyer بتطوير مشروع عملة Gala الرقمية، والذي يهدف بشكل أساسي إلى إنشاء مجموعة ألعاب مبتكرة متنوعة قائمة على تقنية البلوكتشين. قام Schiermeyer، الذي يتمتع بسمعة طيبة جدا في صناعة الألعاب، منصة Gala Games في يوليو 2019 بغرض إنشاء شبكة ألعاب قائمة على تقنية البلوكتشين ومنح اللاعبين فرصا أكبر لامتلاك ألعابهم.

كيف تعمل منصة Gala Games؟

تشبه منصة Gala Games للألعاب إلى حد ما متجر Steam أو GOG، لأنها تقدم للاعبيها مجموعة متنوعة من الألعاب ليختاروها من بينها. لكنها وعلى عكس هذه المتاجر، فإن جميع ألعابها مجانية بنسبة 100٪ ويمكن الوصول إليها عبر البلوكتشين من خلال برامج التطبيقات اللامركزية (DApp).

يعمل فريق عمل Gala Games لحد الآن على تطوير وتحديث خمس ألعاب مختلفة، وهي:

Mirandus: وهي عبارة عن مغامرة آر بي جي خيالية ملحمية يقاتل فيها اللاعبون الوحوش في مجموعة متنوعة من المواقع ويبنون أراضيهم لكسب الأرباح و الإيرادات.

Spider Tank: هي عبارة عن لعبة معارك متعددة اللاعبين عبر الإنترنت (MOBA). تسمح هذه اللعبة للاعبيها بالتغلب فيها باستخدام أسلحتهم الخاصة التي يمتلكونها.

Town Star: هي عبارة عن لعبة بناء وتطوير إحدى البلدات التي تسمح للاعبين من جميع أنحاء العالم بالتنافس لكسب مجموعة متنوعة من NFTs.

Fortified: هي عبارة عن لعبة تقوم على الدفاع على برج حماية تعتمد على قدرة اللاعبين على وضع استراتيجياتهم واختبارها باستخدام مجموعة متنوعة من الأصول المملوكة للاعبين.

Echoes of Empire: هي لعبة إستراتيجية قائمة على الخيال العلمي، حيث يتحارب اللاعبون على الموارد النادرة المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

ما يميز مشروع Gala Games

مع مجموعة الألعاب هذه، سيتمكن اللاعبون من امتلاك رموزهم غير القابلة للاستبدال الخاصة واستعمالها داخل اللعبة. سيمنح هذا اللاعبين القدرة الكاملة على التأثير على إدارة النظام البيئي الداخلي للعبة، كما وسيجنب اللاعبين من خسارة كل أموالهم التي ينفقونها على اللعبة إذا ما قررت اللعبة وقف تشغيلها، حيث ستبقى رموزهم الغير القابلة للاستبدال في ملكيتهم الخاصة في كل الأحوال.

ومنذ أن تم إطلاقها في عام 2019، تمكنت منصة الألعاب هذه من جذب الكثير من الاهتمام، حيث نجحت في الحصول على 1.3 مليون مستخدم نشط تقريبا على أساس شهريً. كما وتمكنت من بيع 26000 قطعة من الرموز غير القابلة للاستبدال.[2]What Is Gala Games (GALA)?, coinmarketcap. تم الاطلاع 2021-12-19.

يمكنك قراءة المزيد عن مشروع هذه العملة عبر قراءة: مشروع عملة Gala

توقعات أسعار عملة Gala الرقمية


بعد إدراجها على منصة Binance الشهيرة في 13 سبتمبر 2021، وصل سعر عملة GALA إلى أعلى قيمة له على الإطلاق، عند 0.71 دولارًا. وبالمثل، تضاعف حجم تداول لهذا الأصل الرقمي بشكل كبير بعد أخبار هذا الارتفاع، حيث حقق ارتفاعا من حوالي 4 ملايين دولار في اليوم إلى أكثر من 500 مليون دولار.

إذا أراد الشخص العادي الحصول على عملات GALA، فسينبغي عليه القيام بذلك عبر شراء أصول رقمية داخل اللعبة، الحصول على ترخيص تشغيل عقدة تحقق، والحصول على أقصى حد من المكافآت.

ومع ذلك، فإن أغلب ألعاب Gala Games لم يتم بثها بعد. وتعد عملة Town Star هي اللعبة الوحيدة الجاهزة للعب والتي يتم إحداثها بشكل دوري. ومع استعداد ورغبة المزيد من المستخدمين في هذه الألعاب، 1.3 مليون مستخدم للانضمام إلى هذه الألعاب، فإن هناك احتمالية كبيرة لارتفاع الطلب على عملة GALA الرقمية.

يهدف الفريق وراء المشروع إلى تطوير منصة بلوكتشين أصلية عالية السرعة لخفض الرسوم بشكل كبير وضمان الحصول على الدعم الكافي من مستخدميها. وهناك اعتقاد راسخ أن منصة الألعاب هذه مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية.

ومع ذلك، فمن المهم الملاحظة على أن عملة GALA تعاني من تضخم كبير في الإمدادات. ويتم حاليًا تداول 14٪ فقط من الإمداد الكلي، بينما يتم تداول أكثر من 17 مليون عملة جديدة كل يوم. وبالنظر إلى قيمتها الحالية البالغة 0.048 دولار، يتم إضافة ما يقارب 30 مليون دولار إلى القيمة السوقية خاصتها كل شهر.

على الرغم من التضخم المرتفع نسبيًا الذي تعاني منه هذه العملة، فمن المحتمل أنه لا يزال لدى عملة Gala الرقمية مساحة كبيرة لمزيد من النمو، على افتراض أن للفريق إمكانية الوفاء بوعده بإنتاج ألعاب ممتعة ومبتكرة.

لتتعرف أكثر على توقعات أسعار هذه العملة المستقبلية، فلتقرأ: مستقبل عملة Gala

أسئلة شائعة

متى بدأ تداول عملة Gala؟

بدأ تداول عملةGALA  في شتنبر 2020.

هل يمكن أن تصل عملة GALA إلى سعر 1 دولار؟

يتم تداول عملة هذه العملة الآن بحوالي 0.45 دولارًا، لذا فإن الوصول إلى قيمة الدولار الواحد سيتطلب استمرار سعرها في الارتفاع. ونظرا لحقيقة أن نظام هذه العملة البيئي مثير للاهتمام، فإن تحقيق هذا يمكن أن يحدث في غضون بضع أشهر أو سنوات فقط.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇