عملة AVAX: مشروع وتوقعات مستقبل عملة AVAX

عملة AVAX

تم تأسيس مشروع عملة Avalanche (AVAX) في عام 2018، وهي تتخذ مدينة سنغافورة مقرا لها. تنصب منصة AVAX نفسها على أنها أسرع منصة عقود ذكية في صناعة البلوكتشين كلها منذ نشأتها إلى الآن. وتدعم ميزات هذا المشروع الرقمي العديدة من سرعة عالية في التنفيذ والإنجاز وتكلفة منخفضة وخصائص صديقة للبيئة والكوكب وازدهاره ونموه بشكل كبير. وبالإضافة إلى ذلك، فإن منصة عملة AVAX تمتلك أكبر عدد من المدققين من بين جميع بروتوكولات إثبات الحصة (PoS) المتوفرة في السوق الرقمي بأكمله. يطلق على منصة الشروع اسم Avalanche، الذي يطلق هو نفسه على عملتها الداخلية، لكن يرمز للعملة خصيصا ب AVAX. تعتبر AVAX كونها عملة نادرة لأقصى حد وهي تستخدم لعدة أغراض، دفع الرسوم وتأمين النظام الأساسي للمنصة من خلال عمليات التخزين المؤقت. كما وأنها تمثل وحدة معاملات أساسية بين الشبكات الفرعية المتعددة التي تم إنشاؤها على هذه المنصة. حققت عملة AVAX الكثير في عام 2021، فما مستقبل عملة AVAX؟ إليك كل ما تريد معرفته حول مشروع عملة AVAX وأهم توقعات عملة AVAX.

فلنتعرف الآن أكثر على مشروع عملة AVAX وما يجعله مميزا ومختلفا عن باقي المشاريع الرقمية في السوق.

ما هي عملة AVAX؟

تعمل عملة AVAX بشكل أساسي على تغذية الشبكة وتنظيمها وتسهيل المعاملات داخلها. يقوم المدققون داخل شبكة Avalanche بتأمين الشبكة عبر التحقق من المعاملات، وفي المقابل تكافئهم الشبكة بالعديد من المكافآت على شكل عملات AVAX الرقمية. يوجد أكثر من 268,956,369.27 عملة متداولة في الوقت الحاضر، ويبلغ الحد الأقصى للإمداد 720 مليون عملة. كما وتحتوي كتلة التكوين حاليا على 395,891,290 عملة، وسيتم سك النقود المتبقية من الـ 360 مليونًا الإجمالية مع مرور الوقت. على عكس نظام عملة البيتكوين التي يحصل فيها المدققون على الرسوم، يتم حرق جميع الرسوم في منصة  AVAX وهذا يزيد من ندرتها أكثر. تقوم عمليات سك العملات الجديدة بتعويض تلك التي تم حرقها على شكل رسوم معاملات.[1]What is Avalanche (AVAX)?, coinmarketcap. تم الاطلاع 2022-01-15.

بالإضافة إلى فرص كسب AVAX عن طريق التعدين والتدقيق، يمكن لمستخدمي شبكتها أيضا الاعتماد على هذه العملة كوسيلة لدفع الرسوم والقيام بالمعاملات المختلفة بين الشبكات الفرعية التي تم إنشاؤها داخل شبكة Avalanche.

يمكن للمهتمين أيضا أن يقوموا بتداول هذه العملة، حيث تم إدراجها في العديد من المنصات الرقمية مثل منصة Binance وHuobi وKuCoin وBitFinex وCoinbase والمزيد. يمكن للمرء أيضًا الاستفادة من الحصول على أزواج تداول هذه العملة مع جميع العملات الرئيسية تقريبًا بما فيها الإيثريوم وبينانس وUSDT.

يلخص الجدول أسفله بعض المعلومات الأساسية التي سبق ذكرها بخصوص هذه العملة:

العملة Avalanche
الرمز AVAX
تاريخ التأسيس 2018
الإمداد المتداول 268,956,369.27 عملة
الإمداد الإجمالي 395,891,290 عملة
الإمداد الأقصى 720 مليون عملة

مشروع عملة AVAX

يهدف مشروع AVAX إلى إنشاء شبكة بلوكتشين قوية وآمنة وفعالة في استخدام الطاقة لتشغيل تطبيقات لامركزية قوية وتوفير أساسيات دفع فريدة. ويعمل بروتوكول عملة AVAX على تطوير اقتصاد رمزي جديد من خلال نهج رؤية تكنولوجية ثورية تتعلق مثلا بتطبيقات الدفع المعيارية والمنتجات المشتقة، وبيانات الويب 3.0 الخاصة والتطبيقات الاجتماعية.[2]Avalanche (AVAX) Price Prediction, cryptopolitan. تم الاطلاع 2022-05-07.

تعتبر شبكة Avalanche هي أسرع شبكة رقمية للعقود الذكية في عالم البلوكتشين كاملا. تضم هذه الشبكة أكبر تجمع من المدققين، وهذا يجعلها أكبر بروتوكول تحقق حصة في القطاع وأكثرهم نشاطا. تساعدها مزاياها المتعددة من سرعة في الأداء وطبيعة صديقة للبيئة ورسوم منخفضة على التفوق والنمو.

منذ إطلاقها، تمكنت المنصة من تأمين أكثر من 200 مشروع مختلف، وأكثر من 14 مليون دولار من عملات AVAX المحروقة، وأكثر من 1000 مدقق، وأكثر من 600 من أعضاء المجتمع حول العالم. هناك العديد من الخصائص التي تجعل من مشروع هذه العملة مشروعا مميزا، وهي تشمل:

انتماؤه إلى جيل الإنترنت الثالث

لأن مشروع AVAX قائم على شبكة البلوكتشين، فهذا يجعله قائما على إنترنت الجيل الثالث Web 3.0، وهي توفر للمستهلكين القدرة على التحكم بشكل أكبر في معلوماتهم وخصوصيتهم عبر تطبيقات التمويل اللامركزية DeFi المدمجة. وتتميز مشاريع هذا الجيل الثالث أيضا بقدرتها الكبيرة على استيعاب مجموعة متنوعة من التطبيقات اللامركزية، التي يتم إنشاؤها بشكل أسرع وأقل تكلفة بكثير من المشاريع الأخرى.

اعتماده على آليات إجماع قوية

يستخدم مشروع عملة AVAX آليات إجماع الحصة الثورية التي تمكنه من إنجاز معاملات سريعة مع ضمان قابلية التطوير والتوسع. ويتيح تصميم هذا المشروع متعدد السلاسل المتميز له القدرة على دعم متطلبات العملاء المتنوعة عبر الحصول على العديد من المنصات الفرعية. تمكن هذه المنصات الفرعية شبكة البلوكتشين هذه من الحفاظ على آدائها السريع والجيد حتى مع كثرة الأنشطة والطلبات.

قدرته على توفير بيئة تطوير موثوقة

توفر شبكة AVAX الرئيسية دقة وموثوقية كبيرة في المعاملات، وهذا ما يجعلها تتوفر على قدرتها التنافسية العالية مع أنظمة العملات الرقمية الأخرى.

مناسبته لمطوري الجيل الثالث

لقد جعلت قدرات هذا المشروع الاستيعابية الكبيرة منه بمثابة حل تكنولوجي مناسب لمطوري الجيل الثالث الذين يرغبون في إطلاق حلول التمويل اللامركزي خاصتهم بسرعة وفعالية.

سعر عملة AVAX


بدأت عملة AVAX رحلة تداولها في عام 2020 بسعر 4.1 دولار، واستمر في التداول ضمن نفس النطاق إلى أن عرفت أول ارتفاع سعري لها في 5 يناير 2021 عند 4.23 دولار. استمر بع ذلك السعر في الارتفاع ضمن اتجاه سعري تصاعدي بين مستوى 10 دولار و100 دولار إلى أن تمكنت من تحقيق أعلى مستوى سعري لها على الإطلاق في 22 نونبر 2021، عند 134 دولار.

يتم تداول AVAX حاليا، في وقت تحديث هذا التقرير، بسعر 57.22 دولار بحجم تداول على مدى 24 ساعة قدره 696,372,435 دولار أمريكي. وقد حقق سعر هذه العملة ارتفعا بنسبة 0.55% خلال الـ 24 ساعة الماضية. تصنف منصة CoinMarketCap حاليا هذه العملة في المرتبة 13، مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 15,344,273,099 دولارًا أمريكيًا.

إذا كنت تريد الاطلاع على سعر هذه العملة في وقت قراءتك لهذا التقرير: CoinMarketCap

توقعات عملة AVAX

توقعات سعر عملة AVAX عام 2022 

إذا لم يعرف سوق العملات الرقمية المشفرة أي هزات وانتكاسات سعرية مفاجئة، فمن المتوقع أن يستمر اتجاه هذه العملة الصعودي الحالي ليصل سعر هذه العملة إلى مستوى 134 دولار مرة أخرى مع نهاية 2022. ويدعم هذا الاحتمال بما اظهرته عملة AVAX خلال عام 2021 من قدرة على إثبات نفسها وجذب ثقة مستثمريها ومجتمعها.

بعض التوقعات الأخرى ترى أن سعر عملة AVAX سيستمر في النمو ليصل إلى مستوى 120 دولار بحلول يونيو، ليحقق نموا بحوالي + 6٪ ويرتفع إلى مستوى 127 دولار بحلول شهر دجنبر من عام 2022 لينهي العام عند مستوى 150 دولار. [3]Avalanche Price Prediction, cryptonewsz. تم الاطلاع 2022-05-07.

توقعات AVAX عام 2023   

استطاع مشروع عملة AVAX إنشاء شبكة سريعة وموثوقة تعمل دائما على تطوير تجربة المستخدم خاصتها وتحسينها. يمكن أن يساعد هذا عملتنا في الرفع من مستواها السعري إلى أعلى بكثير ليبلغ 190 دولارًا لكل عملة في عام 2023.

توقعات AVAX عام 2024 

بالنظر إلى بعض نتائج التحليل الفني لسعر هذه العملة وأدائها في عام 2021 المثير للإعجاب، يتوقع أن يستمر سعر AVAX في الارتفاع في عام 2024 ليصل إلى مستوى 220 دولار مع نهايته. وتدعم ميزات شبكة عملة AVAX هذا التوقع، حيث أن درجة أمان الشبكة وقابليتها على التوسع منتجاتها الترويجية الرائعة لها قدرة كبيرة على دعم السعر وتعزيز نموه.

توقعات سعر AVAX عام 2025

يحاول مشروع عملة AVAX أن ينشط بشكل دائم في المبادرات المجتمعية، خاصة في مجال التعليم والتواصل والابتكارات. وهذا قد يدفع بسعر عملة AVAX إلى الارتفاع وتحقيق مستويات عالية. مع نهاية عام 2025، يمكن أن يصل سعر عملة AVAX إلى مستوى 250 دولار.

توقعات عملة AVAX عام 2026  

إذا لم يعرف سوق العملات الرقمية أي انتكاسات مفاجئة، فمن المتوقع أن يستمر سعر هذه العملة في الارتفاع موسعا نطاق الذروة خاصته. وهذا سيعود بلا شك على مستثمري هذه العملة وسيزيد من مكاسبهم المتوقعة، حيث من المتوقع أن ينمو سعر هذه العملة في عام 2026 ليصل إلى مستوى 268 دولار.

اقرأ أيضا: اقوى عملة رقمية في العالم 2022

مستقبل عملة AVAX

مع شبكة هذه العملة، يمكن للمطورين إنشاء تطبيقاتهم اللامركزية بشكل سريع وفعال وبتكلفة منخفضة. ويمكنهم حتى الاستفادة من النشر على مساحات البلوكتشين الخاصة والعامة بشكل يتماشى مع احتياجات تطبيقاتهم الدقيقة.

وقد حظي مشروع عملة AVAX، نظرا لمزاياه المتعددة، بدعم العديد من المستثمرين الرواد، مثل IOSG Ventures وLeon Hillmann وHigh Naut Capital. وقد قام مشروع هذه العملة بالاستثمار في مشروعين اثنين حتى الآن. مشروع شبكة Pontem في إطار عمل التطبيقات اللامركزية ل Diem على Facebook، ومشروع Covalent.

تعتبر شبكة عملة AVAX فريدة من نوعها نظرا لأن نظامها البيئي يسمح للمطورين باستضافة عدد هائل من مشاريع التمويل اللامركزي المختلفة والأوراق المالية الرقمية، والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) والعقد، وروبوتات التداول، والمحافظ، وغيرها.

في 4 أكتوبر 2021، تم إطلاق Aave، الذي يمثل أكبر بروتوكول إقراض لامركزي يمكن لمستخدميه أو إقراض أصولهم الرقمية أو اقتراض الأصول الرقمية من المستخدمين الآخرين في المنصة. وقد تم إطلاق هذا المشروع ودعمه من طرف مشروع عملة AVAX الذي كان قد خصص ما قيمته 20 مليون دولار لمستخدمي بروتوكول Aave. وهذا سمح لهم بكسب مكافآت على شكل AVAX أثناء استخدام Aave على منصة Avalanche. ويهدف هذا التعاون إلى جذب المزيد من المستخدمين وجذب المزيد من الانتباه إلى النظام البيئي لهذا المشروع، الذي يتميز بإنتاجية عالية وقابلية توسع كبيرة بالإضافة إلى نهائية شبه فورية.

كانت AVAX هي ثالث عملة يتم نشرها على Aave، بعد Ethereum وPolygon. يمكن للمستخدمين الآن اقتراض وإقراض AVAX وWrapped ETH وWBTC وAAVE وUSDT وUSDC على المنصة. اعتبارًا من 9 أكتوبر 2021، كان إجمالي القيمة السوقية لسوق Avalanche على Aave مليار دولار، بعد أيام فقط من إطلاقه.

وحسب كل ما ذكر، فمن المتوقع أن يكون مستقبل عملة AVAX الرقمية مليئا بالنمو والازدهار. إليك فيما يلي توقعات مستقبل عملة AVAX حسب بعض المنصات الرقمية الرائدة.

منصة Tokeneo

تتوقع هذه المنصة أن مستقبل AVAX سيكون مليئا بالنمو لتصبح هذه العملة أفضل خيار استثماري في السوق.

منصة Wallet Investor

تتوقع هذه المنصة أن سعر هذه العملة سيستمر في الارتفاع خلاص الأعوام الستة القادمة، لتصل إيرادات الاستثمار فيها إلى ما يزيد عن + 775.5٪.

اقرأ أيضا: عملات رقمية لها مستقبل 2025

خلاصة

على عكس المشاريع الرقمية الكبيرة الأخرى مثل الإيثريوم، فإن مشروع هذه العملة يفرض رسوما منخفضة مقابل خدماته المتعددة التي تمتاز بالسرعة والفعالية في الأداء. وهذا يجعل هذا المشروع واحدا من المشاريع الرقمية الرائعة التي من المتوقع أن تكسب المزيد من الشهرة وحالات الاستخدام في السنوات القادمة.

جميع توقعات وتنبؤات مستقبل هذه العملة إيجابية في السنوات الخمس القادمة. ورغم ذلك، يجب على المستثمرين المهتمين أن يكونوا حذرين وأن يقوموا بأبحاثهم الخاصة قبل اتخاذ اي قرار استثماري بخصوص هذه العملة. يجب على المستثمرين أيضا الحرص على عدم استثمار أكثر مما يمكنهم تحمل خسارته.  

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇