عملة Avalanche

عملة Avalanche : كيفية الاستثمار في عملة AVAX

عملة Avalanche هي واحدة من العملات التي تلقب بقاتلة الإيثيريوم، التي تراهن على قدرتها الكبيرة على المعالجة فائقة السرعة. Avalnache هي المنافس الثاني لعملة الإيثيريوم المشفرة.

يُشيد عالم التشفير بقدرة شبكة هذه العملة على معالجة معاملات أكثر مما تستطيع الإثريوم Ethereum. لذا فإن شبكة Avalanche وعملتها الأصلية AVAX تقدم بديلاً رائعا لمستثمري العملات الرقمية المشفرة والمتحمسين لها. تتوفر شبكة Avalanche حاليًا على نفس عدد المعاملات اليومية تقريبًا كما هو الحال في ethereum، وهو أمر جيد بشكل عام للمستثمرين حيث يوفر الحجم الكبير والسيولة المزيد من الفرص لسحب الاستثمارات عندما تريد تحقيق ربح.

تعتبر السرعات العالية مهمة لأن نظام التشفير البيئي يصبح أكثر ازدحامًا مع اندفاع المستخدمين الجدد إليه. قال جوناثان أنجل، أحد المدرسين عن التمويل اللامركزي عبر موقع YieldFarming.com، أن الأمر يبدو كما لو كنت تعيش في مدينة مزدحمة، وهناك حفلة موسيقية في وسط المدينة، لكنك تريد فقط الذهاب إلى متجر البقالة. وهو أمر قد يكون مزعجا للغاية.

إلى جانب السرعة، تروج العملة أيضًا لقدرتها على مقاومة الهجمات الإلكترونية. بالنسبة للمستثمرين، تمثل Avalanche فرصة رائعة لشراء عملة مشفرة تشبه Ethereum، ولكنها أرخص بكثير وفي وقت مبكر من تقدمها.[1]How to Buy Avalanche, time. تم الاطلاع 2022-06-22.

إذا كنت تؤمن بالقوة الدائمة لتكنولوجيا Avalanche، فربما أنت تفكر في الاستثمار في عملتها الأصلية. كان لعملة AVAX رسملة سوقية تراوحت بين 6 مليار دولار و27 مليار دولار في الأشهر الأخيرة، حيث تفاعل سوق التشفير مع عمليات بيع ضخمة في مايو 2022. مثل مختلف العملات الأخرى، يمكن استخدام AVAX في أنشطة DeFi المتقدمة مثل عمليات التعدين، والإقراض، والتجميع، والتداول.

كيفية شراء عملة AVAX

يعد شراء عملة AVAX عملية مباشرة تتطلب القيام بتمويل حساب في بورصة للعملات الرقمية المشفرة، ثم إجراء عملية الشراء. البورصات المختلفة لها حدود دنيا مختلفة لشراء مختلف العملات عبرها، ذلك بالإضافة إلى جانب اختلاف هياكل الرسوم اعتمادًا على نشاط التداول الذي تريد القيام به.

نصيحة سريعة: العملات المشفرة هي عبارة عن فئة أصول ناشئة ويجب التعامل معها بعناية. حاول بذل بعض الجهد في القيام بالبحث اللازم قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

إليك فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتباعها لشراء هذه العملة بشكل آمن وسريع:

ابحث عن بورصة تداول رقمية موثوقة

يمكنك شراء وتداول عملة AVAX في أفضل البورصات الموثوقة مثل Coinbase و Crypto.com وKraken، جنبًا إلى جنب مع البورصات الأصغر الأخرى. لاختيار أفضل منصة لك، ابحث عن مختلف البورصات وقم بزيارة مواقعها للتعرف على الرسوم وأنظمة الأمان وخيارات التداول والاستثمار الأخرى. بشكل عام، يوصي الخبراء بالتمسك بالمنصات الرقمية الأكثر شعبية. على الرغم من أنهم قد يفرضون رسومًا أكبر على تنفيذ تداولاتك، إلا أن الإجراءات الأمنية الإضافية التي تأتي معهم تستحق التكلفة الإضافية.

قم بفتح حسابك

سيكون لكل بورصة نظامها الخاص لفتح حساب، ولكن في مختلف الحالات، ستحتاج إلى إكمال خطوات اعرف عميلك (KYC) والتي غالبا ما ستتطلب منك إدخال عنوانك ورقم هاتفك ورقم الضمان الاجتماعي ورخصة القيادة ومعلومات الهوية الحكومية.

ستحتاج أيضًا إلى ربط حساب الصرف الخاص بك بمصدر تمويل آخر خاص بك مثل الحساب المصرفي. بعد ذلك، يمكنك البدء في التفاعل مع البورصة التي اخترت وإجراء التداولات.

قم بوضع أمر

في معظم البورصات الرئيسية، يمكنك شراء عملة مشفرة باستخدام بطاقة خصم، أو بطاقة ائتمان، أو تحويل مصرفي، أو أحيانًا من خلال عمليات تكامل مع جهات خارجية مثل MoonPay وTransak. قد تختلف عملية التشفير اعتمادا على المكان الذي تعيش فيه. وقد لا تتوفر بعض البورصات والعملات في دول معينة بناءً على القواعد المحلية. قد يكون للبورصة أيضا حد أدنى أو أقصى لمبالغ الشراء والرسوم، لكن معظمها تتراوح بين 2٪ و10٪.

طريقة تخزين عملة AVAX

يمكنك عملات تخزين AVAX الخاصة بك في البورصة، وإذا كانت ممتلكاتك صغيرة نسبيًا، فمن المحتمل أن تكون طريقة جيدة. لكن ينصح العديد من الخبراء المستثمرين بالاحتفاظ بعملتهم المشفرة في محفظة ساخنة أو باردة، حيث ستكون أكثر أمانًا.

  • ماذا يمكنك أن تفعل مع AVAX؟

يمكنك استخدام AVAX لإجراء عمليات شراء وتحويلات وتداولات على أي تطبيق لامركزي (dApp) يعمل على شبكتها أو على شبكة الإيثيريوم. يمكن أن يشمل ذلك ألعاب DeFi، أو بروتوكولات الإقراض، أو المقايضات، أو الصفقات، أو الرهان.

أفضل محافظ لتخزين عملة AVAX

خذ بعض الوقت للعثور على المحفظة المناسبة لاحتياجاتك. من المهم أن تختار المحفظة التي تدعم AVAX، حيث لا يمكن لكل محفظة الاحتفاظ بكل نوع من أنواع التشفير. تقدم Ava Labs – مطور عملة AVAX – محفظة Avalanche الخاصة بها، وهي بسيطة وغير محتفظ بها مما يعني أنك الشخص الوحيد الذي يمكنه الوصول إلى مفاتيحك الخاصة. لا يقدم الموقع الكثير من المعلومات الأخرى حول المحفظة.

فيما يلي، إليك ثلاث خيارات أخرى ينصح الخبراء المستثمرين بالنظر فيها:

محفظة Metamask

يقترح خبراء التشفير MetaMask للحصول على محفظة متوافقة مع الإثريوم. ويفضل معظم مستثمري العملات المشفرة المحافظ ذاتية الحراسة غير المتصلة بالبورصات المركزية، التي تمنحك حيازة كاملة لمقتنياتك.

يقول Angle: “تعد MetaMask المحفظة الأكثر شيوعًا المستخدمة لجميع سلاسل الكتل المتوافقة مع الإثريوم”.

على محفظة Metamask، يمكنك حتى تخزين NFTs والمقتنيات الرقمية الأخرى واستخدامها مع محفظة أجهزة موثوقة مثل Trezor أو Ledger ثم استخدامها من أجل تداول العملات المشفرة. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة للاحتفاظ ب NFTs وmetaverse، فيمكن أن يكون MetaMask خيارًا قويًا.

لمحة سريعة عن بعض مميزات MetaMask

الحضانة الذاتية.

تخزين ساخن.

تدعم جميع العملات المستندة على Ethereum.

يمكن فتح حساب بشكل مجاني، لكن قد يتم تطبيق رسوم على المعاملات.

محفظة Coinbase

يقول الخبراء إن Coinbase Wallet، من منصة Coinbase الشهيرة، هي الخيار الأفضل لبدء مستثمري التشفير في تخزين ممتلكاتهم. وهي عبارة عن محفظة ساخنة وسهلة الاستخدام ومجانية.

تدعم Coinbase Wallet الآلاف من العملات المشفرة بما في ذلك AVAX، بالإضافة إلى أنها غير حافظة.

نظرة سريعة على مميزات Coinbase

الحضانة الذاتية.

تخزين ساخن.

عدد كبير من العملات المعدنية والتوكنات المدعومة.

التسجيل مجاني، ولكن قد يتم تطبيق رسوم على المعاملات.

محفظة Trezor Model

يوصي الخبراء بجهاز تخزين بارد للحصول على أقصى درجات الأمان، وتعد Trezor من بين أفضل خيارات المحفظة الباردة.

ستكلفك Trezor Model أكثر قليلاً بمقابل 280 دولارًا، لكنك ستحصل على شاشة لمس كبيرة بالألوان الكاملة ووظائف إضافية مثل Shamir Backup، وهو معيار أمان مصمم من Trezor متاح فقط للطراز T. The Shamir يتيح لك النسخ الاحتياطي وإنشاء 16 عبارة استرداد للنسخ الاحتياطي كما ويمكنك من استرداد محفظتك في حالة سرقتها أو إتلافها. بالإضافة إلى أنها سهلة الاستخدام وبديهية وسهلة الإعداد.

نظرة سريعة على مميزات Trezor Model

الحضانة الذاتية.

التخزين البارد.

عدد العملات المعدنية والتوكنات المدعومة يصل إلى 1،816.

280 دولار من التكاليف.

هل تستحق عملة AVAX كل هذا العناء؟

من المستحيل التنبؤ بما إذا كانت بدائل Ethereum مثل عملة AVAX ستصبح شائعة مثل الإيثيريوم اليوم، خاصة بالنظر إلى الترقية المخطط لها من ethereum والتي تستهدف زيادة سرعة معالجتها.

أعلنت Avalanche عن عقد شراكة مع شركة Deloitte للمحاسبة الكبرى في نوفمبر 2021. وبحسب ما ورد، تخطط Deloitte لدمج تقنية blockchain في عملها لدعم حكومات الولايات والحكومات المحلية في جهود الاستجابة للكوارث. ينظر العديد من الخبراء إلى خطوة دخول شركة كبرى مثل Deloitte في شراكة مع شبكة تشفير باعتبارها دفعة كبيرة في مصداقية AVAX.

لكن يتوقع الكثير من الناس أنه قريبًا سيكون هناك عدد لا يحصى من شبكات البلوكتشين وعدد لا يحصى من البرامج والبنى التحتية التي تدير متصفحات الإنترنت وتطبيقات الأجهزة المحمولة وشبكات Wi-Fi. لهذا السبب، يمكن أن يكون AVAX استثمارًا جيدًا إذا كنت ترغب في الدخول مبكرًا في بعض مشاريع المستقبل.

تذكر أن العملات المشفرة صناعة متقلبة ولا توجد فيها ضمانات. يقترح المخططون الماليون الاحتفاظ دائمًا بممتلكاتك من العملات المشفرة عند أقل من 5٪ من إجمالي محفظتك الاستثمارية، وعدم الاستثمار مطلقًا في العملات المشفرة على حساب أهداف مالية أكثر إلحاحًا مثل الادخار لحالات الطوارئ أو سداد الديون عالية الفائدة.

تاريخ عملة AVAX

تم تطوير وتأسيس شبكة بلوكتشين هذه العملة من قبل Ava Labs، وهو فريق من المتخصصين في التمويل والهندسة يعملون في جامعة كورنيل. تم إطلاقها في سبتمبر 2020، ويقع المقر الرئيسي للفريق المطور الآن في بروكلين.

هناك المئات من التطبيقات اللامركزية (dApps) المبنية على شبكة هذه العملة، لذلك يتم تداول الكثير من عملات AVAX في جميع أنحاء الصناعة كل يوم. مثل ethereum، تمتلك AVAX القدرة على كتابة عقود ذكية أو رموز خوارزمية تنفذ معاملات معينة تلقائيًا. العقود الذكية هي التي تجعل التمويل اللامركزي (DeFi) ممكنًا، ولهذا السبب تعتبر AVAX بديلاً قويًا لنظام الاثريوم.

تم تصميم تقنية Avalanche على وجه التحديد بحيث يمكن للمستخدمين تجنب ازدحام الشبكة والاستمرار في استخدام العقود الذكية. تستخدم شبكة عملة AVAX أيضًا نفس لغة ترميز الاثريوم ethereum ولديها جسر يتيح للمستخدمين نقل أموال التشفير بسهولة أكبر بين الشبكتين.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇