عملة ALGO

عملة ALGO
عملة ALGO

دليل المبتدئين الكامل لفهم أساسيات عملة ALGO الرقمية: ماهي؟ ما الذي يجعل منها عملة ذات قيمة؟ وما الذي يتوقع أن تحققه في المستقبل؟

منذ إطلاقها في عام 2019، كافحت عملة ALGO للوصول إلى سعر عرضها العام الأولي (ICO), لكنها لا تزال تساوي أقل من ذلك حاليًا. ارتفع سعر ALGO مؤخرًا بعد إحداث الإعلان عن الشراكة التي أحدثتها شبكة البلوك تشين مع Koibanx لبناء البنية التحتية للعملات الرقمية في السلفادور. ولكن هل يمكن أن يستمر هذا الاتجاه الصعودي؟

في هذا المقال، سنقدم لك دليلا مصغرا لفهم أساسيات عملة ALGO وكل ما يجب عليك معرفته بخصوصها.

ما هي عملة ALGO؟

Algorand هو واحد من أكثر المشاريع حداثة والتي تسعى إلى توسيع حالات الاستخدام المحتملة للعملات الرقمية عبر تسريع المعاملات وتقليل الوقت الذي تستغرقه كي يتم اعتبارها نهائية على شبكتها. تم إطلاق Algorand رسميًا في عام 2019، وهو يسعى إلى تحقيق هذه الميزات والسمات من خلال اتخاذ قرارات إنشائية تختلف عن الطريقة التقليدية التي تم بها إنشاء العملات الرقمية الأخرى سابقا.

عملة ALGO هي العملة الأصلية لمنصة Algorand. في هذه المنصة، يسمح للمستخدمين بإنشاء عقود ذكية (اتفاقيات آلية لإنشاء تطبيقات لامركزية) ورموز يمكن أن تمثل أصولًا جديدة وحالية. والجدير بالذكر أن هذه الميزات المضافة قد نجحت في جذب مجموعة متنوعة من المستثمرين المغامرين إلى الرفع من مبيعات عملة ALGO التي تم إجراؤها لتمويل عملية تطوير المنصة.

ما الذي يجعل من ALGO عملة رقمية قيمة؟

Algorand هي عبارة عن شبكة بلوك تشين عامة جديدة، مما يعني أن تقنياتها لم تشهد بعد الكثير من الاختبارات في ظل ظروف السوق الحقيقية.

قد يجد المستخدمون أن عملة ALGO الرقمية هي ذات قيمة إذا آمنوا أن ميزات شبكة Algrorand الفنية والتقنية ستجعلها على الأرجح شبكة البلوك تشين المفضلة لدى المطورين الذين يرغبون في تصميم وإطلاق أنواع جديدة من التطبيقات اللامركزية.

قد يرى المستثمرون أيضًا شبكة Algorand كفرصة استثمار وجزء قابل للتخصيص من محفظة العملات الرقمية إذا آمنوا أن سلاسل البلوك تشين التي تعتمد على آلية إثبات الحصة، والتي تقلل من تكلفة المساهمة في العملات الرقمية، ستثبت في النهاية أنها أكثر نجاحًا في السوق.

جدول توزيع ALGO:

تقول Algorand، وهي في الأصل عبارة عن المؤسسة غير الربحية التي تشرف على تطوير منصة Algorand وتمويلها، أنه سيتم إنشاء 10 مليار وحدة فقط من عملة ALGO.

تحافظ Algorand على مستكشف الكتل، والذي يحتفظ بسجل رسمي لإمدادات العملات المتداولة.

إليك فيما يلي جدول التوزيع العام لعملة ALGO، والذي تتوقع Algorand أن يكتمل في غضون خمس سنوات من إطلاق المنصة:

  • 3 مليارات من عملات ALGO التي سيتم عرضها للتداول (في البداية عن طريق المزاد) على مدى السنوات الخمس الأولى.
  • 1.75 مليار من مكافآت المشاركة المقدرة (موزعة بمرور الوقت).
  • 2.5 مليار من العملات المخصصة للمدققين والعقد (موزعة بمرور الوقت).
  • 2.5 مليار خاصة بمؤسسة Algorand.
  • 0.25 مليار من مكافآت المستخدمين النهائيين (موزعة بمرور الوقت).

نشرت مؤسسة Algorand أيضًا تفاصيل إضافية حول كيفية عمل المدفوعات والوقت الذي سيتوقع فيه المستخدمون تلقي أموال جديدة لمشاركتهم في شبكة البلوك تشين.[1]What is Algorand, kraken. تم الاطلاع 2021-10-25.

تاريخ أسعار عملة ALGO:

تم الطرح الأولي لعملة ALGO الرقمية في يونيو 2019 بسعر 2.40 دولار. في 22 يونيو، أول يوم تداول لها، انخفض السعر إلى 2.16 دولار. كانت هذه مجرد البداية حيث واصل السعر اتجاهه الهبوطي خلال الأشهر القليلة المقبلة، ليصل إلى أدنى مستوى له عند 0.19 دولار في 27 سبتمبر 2019.

هناك العديد من العوامل التي أدت إلى هذا الانهيار. العامل الأول يتمثل في توسيع المعروض من العملة بمقدار 10 مليارات، والذي سيتم إطلاقه تدريجياً. أعلنت Algorand أنه سيتم إطلاق 3 مليارات من عملة ALGO خلال السنوات الخمس الأولى من تاريخ الطرح الأولي عبر المزادات العامة. كان المعروض من عملة ALGO الكبير جنبًا إلى جنب مع المستثمرين الذين قيموها بقيمة 24 مليار دولار (17.5 مليار جنيه إسترليني) أكثر من اللازم للسوق، على الرغم من الاهتمام العام القوي الذي اكتسبته هذه العملة.

كان المستثمرون من القطاع الخاص سببًا محتملاً آخر لانهيار أسعار عملة ALGO. اشترى المستثمرون عملة ALGO في جولات التسعير الخاصة التي سعرت العملة من 0.05 دولار إلى 0.50 دولار. لكن بحلول الوقت الذي تم فيه إطلاق العملة، كانت قيمته قد بلغت 2.16 دولار مما مكّن المستثمرين من القطاع الخاص من تحقيق أرباح كبيرة.

كتب Chen Fangfang، رئيس العمليات في مؤسسة Algorand، خطابًا إلى مجتمع المستثمرين. ووفقًا لـ Global Coin Research، فقد قال أن الداعمين الأوائل قاموا بتعريض المشروع لمخاطر غير ضرورية، قد تمثلت في إغراق العملة والبيع على المكشوف.

شهد سعر عملة ALGO ارتفاعًا حادًا في 14 أغسطس 2019، عندما تم إدراجها في بورصة Coinbase. حيث قالت Algorand أن هذا الارتفاع قد كان واحدا من أسرع الارتفاعات على المنصة. قدر السعر في بادئ الأمر بحوالي 0.56 دولار في يوليو ووصل إلى 0.80 دولار في 9 أغسطس عندما تم الإعلان عن الأخبار. على الرغم من أنها قد شهدت بعض الارتفاعات، إلا أنها قد كافحت لتتجاوز سعر 0.50 دولار على مدار الـ 18 شهرًا التي تبعت، ناهيك عن تجاوز سعر الإطلاق.

بدأت هذه العملة في الارتفاع باتجاه صعودي في بداية عام 2021. وقد تم تسعيرها بــ 0.56 دولار طيلة شهر يناير، ولكن في 12 فبراير، كانت قد ارتفعت إلى أعلى مستوى لها في عدة سنوات عند سعر 1.71 دولار.

كما هو الحال مع انهيار أسعار عملة ALGO الرقمية، فقد كان لهذا الارتفاع عدة أسباب محتملة. السبب الأول هو أنه وفي بداية عام 2021، كان الاهتمام متجها نحو العملات المستقرة. حيث تجمع هذه العملات المستقرة بين الطبيعة اللامركزية للعملات الرقمية واستقرار النقود الورقية. ونظرًا لارتفاع أسعار الغاز في منصة الإيثريوم مع بداية عام 2021، فقد أصبحت منصة Algorand بديلاً قابلاً للتطبيق لمصدري العملات المستقرة.

قد نالت منصة Algorand أيضًا اهتمامًا كبيرا من خلال عقدها لشراكة مع Instimatch Global، وهي منصة تداول سوق مال قصيرة الأجل. بدأت هذه الشراكة في كانون الثاني (يناير) وبحلول شهر شباط (فبراير)، كانت المعاملات التي تصل إلى ملايين الدولارات كل ربع سنة تمر عبر شبكة Algorand.

انخفض سعر عملة ALGO إلى ما دون 1.00 دولار بين مايو وأغسطس من هذا العام. ومع ذلك، فقد اكتسبت مؤخرا اهتمامًا كبيرا وشهدت ارتفاعًا في أسعارها. في 31 أغسطس، أعلنت السلفادور أن بنيتها التحتية للعملات الرقمية سيتم بناؤها على Algorand. وفي اليوم التالي، كان السعر قد وصل إلى 1.15 دولارًا ثم وصل إلى أعلى مستوى جديد له على الإطلاق عند 2.38 دولار في 12 سبتمبر، أي بعد أقل من أسبوع من تحول البيتكوين إلى العطاء القانوني لدولة أمريكا الوسطى.

على الرغم من أن سعر عملة ALGO قد انخفض بعد تحقيقه لأعلى مستوى جديد له على الإطلاق، إلا أن السعر لم ينخفض ​​إلى ما دون 1.50 دولار. وفي 29 سبتمبر، أطلقت Algorand تحديثًا جديدًا أدى إلى تحسين العقود الذكية من خلال توفير إمكانية كتابتها بلغات كمبيوتر معروفة كــ Python وReach. ارتفع السعر إلى 1.98 دولار في 3 أكتوبر، على الرغم من أنه كان يحوم حول علامة 1.76 دولار، اعتبارًا من 18 من شهر أكتوبر.

ما هو مستقبل ALGO؟

قال برنامج تداول العملات المشفرة على YouTube التابع لمكتب Coin Bureau في 7 أكتوبر إن ALGO ستصل إلى “أعلى مستويات جديدة على الإطلاق في الأسابيع المقبلة”. أخبر مضيفها، The Crypto Guy ، مشتركي القناة البالغ عددهم 1.4 مليون أن ALGO يمكن أن تصبح بسهولة من أفضل عشرة عملات رقمية من خلال القيمة السوقية.

لا يتوقع توقع سعر العملة المعدنية ALGO من Gov Capital لعام 2021 ارتفاعًا جديدًا للعملة. يقول توقع العملة ALGO الخاص بها أن العملة ستبقى بالقرب من علامة 1.90 دولار لبقية هذا العام، قبل أن تصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 3.57 دولار في سبتمبر 2022.

لدى WalletInvestor تنبؤ مماثل لسعر Algorand ، ويتوقع أن يظل السعر أقل من 2.00 دولار لبقية عام 2021. ويصف ALGO بأنه “استثمار طويل الأجل طويل الأجل” حيث سيصل إلى 2.88 دولار بنهاية عام 2022. توقعت WalletInvestor هذا الاتجاه الصعودي إلى ولكي يصل السعر إلى 6.56 دولار في عام 2026.[2]Algo Coin Price Prediction, currency. تم الاطلاع 2021-10-25.

أسئلة غالبا ما يتم طرحها:

  • هل عملة ALGO تعد استثمارا جيدا؟

من المحتمل أن تكون، حيث يتوقع مكتب العملات الرقمية أن يصل سعر عملة ALGO إلى مستوى مرتفع جديد خلال الأسابيع المقبلة لتصبح في النهاية من أفضل عشرة عملات رقمية من حيث القيمة السوقية. تتوقع كل من Gov Capital و WalletInvestor أن تظل عملة ALGO تتداول بسعر 2.00 دولار لبقية عام 2021، قبل مواصلة اتجاهها الصعودي في عام 2022.

يجب أن تتذكر دائما أن هذه التوقعات يمكن غالبًا أن تكون خاطئة، لذا تأكد من إجراء بحث معمق بنفسك قبل الاستثمار.

  • ما هي توقعات سعر عملة ALGO لعام 2025؟

تتوقع WalletInvestor أن يصل متوسط ​​سعر ALGO إلى 5.70 دولارًا في عام 2025 وسيرتفع إلى 6.26 دولارًا في عام 2026. توقعات Gov Capital أعلى بكثير، حيث تتوقع أن يتم تسعير ALGO عند 12.80 دولارًا بحلول نهاية عام 2025. تذكر أنه لا يجب عليك أن تستثمر أبدًا أكثر مما تتحمل خسارته، كما ويمكن للمحللين أن يكونوا مخطئين أحيانا.

  • كيف يمكنني شراء عملة ALGO؟

عملة ALGO غير مدرجة حاليا في جميع بورصات العملات الرقمية، ولكن يمكنك دائما شراؤها من بورصة Binance و Crypto.com وCoinbase.

 

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇