عملات رقمية لها مستقبل

عملات رقمية لها مستقبل
عملات رقمية لها مستقبل

هل ترغب في تنمية أموالك من خلال الاستثمار في عملات رقمية متطورة ولها مستقبل، لكنك لا زلت غير قادر على إيجاد بعضها؟ إليك ما تبحث عنه الآن.

إذا كان هذا ما تبحث عنه، فلا يجب عليك النظر إلى أبعد من عملة سولانا Solana وعملة الإيثريوم Ethereum الشهيرة. قامت شبكتا البلوك تشين هاتان ببناء سمعة جيدة جدا باعتبارهما منصات لتطوير التطبيقات اللامركزية (dApp)، وهذا هو العامل الذي يمكن أن يساعد في جذب المزيد من المستثمرين إلى رموزهم الأصلية ودعم ارتفاع أسعارها في المستقبل وكذلك على المدى الطويل.

في هذا المقال، سنقدم لك كل ما يجب أن تعرفه حول ما يجعل من هاتان العملتان من أهم العملات الرقمية التي لها مستقبل.[1]Two Top Cryptocurrencies, fool. تم الاطلاع 2021-11-04.

معلومات على السريع:

  • الإيثريوم هي المنصة الأولى التي عرفت كمنصة لتطوير وبناء التطبيقات اللامركزية.
  • يساعد نظام تعدين إثبات الحصة وسرعة المعالجة الأسرع عملة سولانا على اللحاق بمنافسيها الكبار.

عملات رقمية لها مستقبل

عملة الإيثريوم

تم إطلاق عملة الإيثريوم في عام 2015 لتوسيع إمكانات تقنية البلوك تشين، وارتفعت قيمتها منذ ذلك الحين لتصبح ثاني أكبر عملة رقمية في العالم، حيث تبلغ قيمتها السوقية الآن 490 مليار دولار. بفضل فريق التطوير سريع الاستجابة وميزة امتلاك أول محرك لتطوير التطبيقات اللامركزية، فإن هذه العملة في وضع جيد سيمكنها من الحفاظ على ريادتها على المدى الطويل.

إذا حدث واعتبرنا أن البيتكوين هي عبارة عن آلة حاسبة، فإن الإيثريوم ستكون بمثابة الهاتف الذكي. فهي منصة حوسبة للأغراض العامة والتي تسهل القيام بمجموعة واسعة من المهام من خلال العقود الذكية (برامج ذاتية التنفيذ مخزنة على شبكة البلوك تشين). إن عملة الإيثريوم تعتبر أول شبكة بلوك تشين مُحسَّنة ومنشأة خصيصًا لتطوير التطبيقات اللامركزية. تعد منصة الإيثريوم الآن موطنا لعدة مشاريع. تشمل هذه المشاريع أسواق الرموز غير القابلة للاستبدال (وتكون غالبًا في شكل فن رقمي)، وبورصات العملات الرقمية اللامركزية، ومنصات التمويل اللامركزية التي تتيح للمستخدمين اقتراض الأصول الرقمية وإقراضها.

تقدم شبكات البلوك تشين القابلة للبرمجة الأخرى مثل عملة كاردانو وسولانا مزايا سرعة المعاملات وحماية البيئة بسبب اعتماد آليات إثبات الحصة، حيث يتحقق المعدنون من صحة المعاملات بناءً على عدد التوكينات التي يمتلكها المتعاملون. هذا النظام هو بمثابة خروج عن بروتوكولات إثبات العمل المتعطش للطاقة التي تستخدم لتعدين مجموعة من العملات الجديدة وحتى القديمة وللتحقق من صحة المعاملات. يعمل فريق تطوير الإيثريوم بجد للحفاظ على الشبكة.

تخطط شبكة البلوك تشين الخاصة بالإيثريوم للانتقال إلى اعتماد آلية إثبات الحصة من خلال العمل على تحديث يسمى Ethereum 2.0، والذي يهدف إلى جعل هذه المنصة أكثر استدامة بيئيًا مع زيادة سعة المعاملات التي تتم عبرها. من غير المعروف متى سيتم هذا الانتقال الكامل لأن هذا يتطلب التنسيق بين العديد من أصحاب المصالح المختلفين.

عملة سولانا

سولانا هي عبارة عن شبكة بلوك تشين قابلة للبرمجة بقيمة سوقية تبلغ 58 مليار دولار. تتميز هذه الشبكة ببعض المزايا التقنية والتكنولوجية الرئيسية التي يمكن أن تساعدها في جذب نصيبها العادل من تطوير التطبيقات اللامركزية والاستخدامات المحتملة في العالم الحقيقي.

تم إطلاق عملة سولانا في عام 2019، وهي تعتبر سادس أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية وقد تمكنت من تحقيق تقدم سريع في السوق. وفقًا لبيانات تم أخذها من موقع سولانا الرسمي، فإن شبكة البلوك تشين الخاصة بسولانا تعد هي الأسرع في العالم، حيث أنها قادرة على تنفيذ 50000 معاملة في الثانية الواحدة في حين أن قدرة منصة الإيثريوم على تنفيذ المعاملات لا تتجاوز 15 معاملة في الثانية. وتتمكن شبكة سولانا من تحقيق ذلك بفضل اعتمادها على آلية إثبات الحصة الفريدة والمبتكرة.

تجمع شبكة البلوكتشين الخاصة بسولانا بين آليات إثبات الحصة وإثبات التاريخ، وهي خوارزمية تكميلية مصممة لتسريع عملية التحقق والإجماع عن طريق ترميز الوقت على شبكة البلوك تشين وحفظ تواريخ إنجاز كل معاملة بشكل مرتب.

وفقًا لموقعها على الويب، تعد عملة سولانا هي موطن ومصدر أنظمة التطبيقات اللامركزية dApp الأسرع نموًا في عالم التشفير مع أكثر من 400 مشروع، بما فيها مشاريع التمويل اللامركزي والرموز غير القابلة للاستبدال. تتمتع منصة البلوك تشين الخاصة بسولانا أيضًا باهتمام مؤسسي متزايد. في يونيو الماضي، كانت قد أنجزت عملية بيع لإحدى توكيناتها الخاصة بقيمة تقدر بــ 314 مليون دولار، بالأضافة إلى عمليات الشراء الكبرى التي قامت بها شركة رأس المال الاستثماري Andreessen Horowitz وشركة الاستثمار Polychain Capital التي تركز على شبكات البلوك تشين.[2]What is Solana (SOL)?, coinbase. تم الاطلاع 2022-02-05.

ما هي أفضل عملة رقمية لها مستقبل؟

قد يبدو بشكل سطحي أن عملة الإيثريوم وسولانا يتنافسان مع بعضهما البعض بشكل مباشر، ولكن هذا ليس صحيحا. فالعملات الرقمية مختلفة باختلاف مجالات تخصصاتها وما تقدمه من حلول وخدمات. المزايا التقنية لـعملة سولانا تجعلها مثالية بالنسبة للمستثمرين الذين يرغبون في المراهنة على فائدة حقيقية. يمكن للعملة التجارية القوية لـلإيثريوم أيضًا أن تقدم ميزة طويلة الأجل، حيث يعمل مطوروها على ترقية القدرات التقنية للشبكة باستمرار وتفان.

هذا المقال لا يهدف إلى تقديم أي نصائح استشارية والغرض منه تثقيفي محض. فلتحرص على إجراء بحثك الخاص حول هاتان العملتان حتى تحرص على اتخاذ القرارات الاستثمارية التي ستخدم مصلحتك المالية اعتمادا على ما قدم لك من معلومات.

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇