عملات رقمية جديدة

عملات رقمية جديدة

إذا كنت تتساءل عن افضل عملة رقمية جديدة، إليك الآن لائحة بأهم العملات الرقمية الجديدة التي يمكن أن تشكل استثمارا مجزيا وإضافة مهمة لمحفظتك.

يعد الاستثمار في العملة الرقمية الجديدة التي يحتمل تصدرها للصدارة قادما من بين أهم الأهداف التي يستمر المستثمرون في ملاحقتها. تبدو العملية سهلة إلى حد ما، لكنها ليست بالسهولة التي تبدو عليه فإيجاد العملة الرقمية المناسبة هو أمر يتطلب الكثير من الجهد والاطلاع بالمجال الرقمي. لمساعدتك في مهمة البحث، سنقدم لك لائحة بأهم مشاريع العملات الرقمية الجديدة التي تتوفر على إمكانات جيدة للنمو وتحقيق العوائد.

عملة رقمية جديدة

تستمر العملات الرقمية الجديدة في الظهور كل يوم. وكما هو الحال مع أي شيء، قد ينتهي الأمر بـ 90٪ من هذه العملات على الأقل بلا مستقبل. هذا بدوره يجعل من عملية اكتشاف الفائزين أمرا صعبا ومعقدا بعض الشيء. يمكنك متابعة فرق المطورين القوية حتى تكون على اطلاع واسع بالمشاريع الجديدة وأكثر ما يميزها في الصناعة، ولكن هذا قد يستغرق وقتًا طويلاً. ورغم أن هناك العديد من الخدمات المعروضة التي تعرض لك أهم اكتتابات العملات الرقمية القادمة، إلا أن هناك احتمالية كبيرة أن معظمها ستنتهي بالفشل.

غالبا ما ينصح المختصون المستثمرين بالانتظار حتى يصبح المشروع أكثر رسوخًا ويصدر عملته الرقمية نظرا لما يمكن أن يتم من تزوير للمعلومات. بالإضافة لهذا، هناك أيضا الأهمية التي تلعبها السيولة في إنجاح عملة المشروع. هل تم إدراجه في أي بورصة من البورصات الرقمية، حتى الصغيرة منها؟

البحث عن إجابة هذا السؤال هو أمر مهم لأنه وبمجرد إدراج عملة المشروع الرقمي في إحدى البورصات الرئيسية، يمكن أن تعرف أسعارها ارتفاعا بسبب الزيادة في مستوى السيولة. علاوة على ذلك، قد يرغب المستثمرون الذين يبحثون عن المشاريع الجديدة ذات الإمكانات الكبيرة في الحصول على عملة المشروع الرقمية قبل إدراجها في البورصة إذا كان يحاول الاستفادة من كونه واحدا من أول المستثمرين.

لمساعدتك على إيجاد العملة الرقمية الجديدة التي ستشكل إضافة مجزية لمحفظتك، سنقدم لك فيما يلي لائحة بأفضل العملات الرقمية الجديدة.[1]12 New Cryptocurrency to Invest in, livemint. تم الاطلاع 2022-03-29.

أفضل عملات رقمية جديدة

عملة Ethereum برمز ETH

تعد عملة Ethereum من بين أكثر العملات الرقمية الجديدة الواعدة للشراء من أجل العقود الذكية. Ethereum هي عبارة عن منصة بلوكتشين مفتوحة المصدر توفر لمطوري التطبيقات اللامركزية (dApp) طريقة جيدة لإنشاء واستضافة التطبيقات اللامركزية dApps التي تتضمن عقودًا ذكية. كما حسبCoinMarketCap ، فإن ETH هي ثاني أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم بعد عملة البيتكوين. لدى هذه العملة إمكانات هائلة في مجالات التمويل اللامركزي DeFi والعقود الذكية غير القابلة للاستبدال. على الرغم من أن الشبكة ابتليت برسوم عالية في السنوات الأخيرة، يبدو أن التغيير القادم على Ethereum 2.0 سيعمل على تحسين قابلية التوسع مما سيجعل من الإيثريوم ETH فرصة استثمارية رائعة لعام 2022.

عملة Decentraland برمز MANA

يعتقد العديد من المحللين في السوق الرقمية أن عملة Decentraland هي أفضل عملة رقمية للاستثمار في عام 2022 من أجل دخول عالم الميتافيرس. Decentraland هو عالم افتراضي قائم على تقنية البلوكتشين blockchain حيث يمكن للمستخدمين إنشاء صور رمزية وشراء الأراضي الافتراضية.

عملة Shiba Inu برمز SHIB

شجع نجاح عملة الدوجكوين Dogecoin على إطلاق العديد من عملات الميم الأخرى التي تتطلع إلى الاستفادة من هذا الاتجاه والزخم الذي اكتسبه. وتعد عملة Shiba Inu من بين أحد أكثر المستثمرين ربحية. ارتفع سعر عملة SHIB بنسبة مذهلة بلغت 1055٪ خلال شهر أكتوبر من عام 2021 إلا أن سعرها قد انخفض منذ ذلك الحين بشكل كبير. مع إصدارShibSwap ، البورصة اللامركزي الخاصة بShiba Inu (DEX) ، فإن هناك الآن المزيد من حالات الاستخدام الملموسة للعملة.

عملة Cardano  برمز ADA

عملة كاردانو هي عبارة عن عملة رقمية جديدة أخرى للشراء إذا كنت تبحث عن بديل لـ Ethereum. وتستخدم شبكة البلوكتشين الخاصة بالإيثريوم تقنية إثبات الحصة للتحقق من المعاملات. هذا يجعلها شبكة أكثر قابلية للتوسع مقارنة بالسلاسل التي تعتمد على تقنية إثبات العمل (PoW).

عملة Binance Coin برمز BNB

كما يوحي الاسم، فإن عملة Binance Coin هي الرمز الأصلي لـمنصة Binance، أكبر بورصة عملة رقمية مشفرة في العالم. يمكن للمستخدمين الذين يمتلكون عملة BNB الحصول على تخفيض كبير في رسوم التداول مع الاستفادة أيضًا من ارتفاعات الأسعار الجيدة. بالإضافة لهذا، فإنه يمكن الآن لحاملي عملات بينانس تخزينها لتوليد تدفق دخل سلبي أو حتى الحصول على ضمانات لقروض التشفير. غالبا ما سيرتفع سعر BNB بشكل طبيعي مع نمو بورصة Binance، وهذا سيجعل منها استثمارًا جيدًا.

عملة Axie Infinity برمز AXIE

Axie Infinity هي عبارة عن لعبة أخرى قائمة على البلوكتشين blockchain تتيح للمستخدمين إنشاء شخصيات داخل اللعبة وإكمال المهام خاصتهم. يمتلك المستخدمون مجموعات من الحيوانات الأليفة التي تسمى “Axies”، والتي يمكن تخصيصها ثم استثمارها من خلال Axie Infinity Marketplace نظرًا لأنها عبارة عن NFTs.

عملة Polygon برمز MATIC

Polygon  هي عبارة عن منصة بلوكتشين blockchain قابلة للتطوير بدرجة عالية، وهي تعمل كحل من الطبقة الثانية لشبكة الإيثريوم. على هذا النحو، يمكن للمطورين إنشاء تطبيقاتهم على Polygon أو حتى نقل تطبيقاتهم من شبكة  Ethereum إليها للاستفادة من سرعة تنفيذ أعلى ودفع رسوم أقل.

عملة Avalanche برمز AVAX

الانهيار الجليدي هو عبارة عن مشروع تشفير رقمي مثير للاهتمام يستخدم ثلاثة شبكات بلوكشين بدلاً من واحدة. بفضل هذا، تقوم سلاسل محددة بإنجاز مهام معينة. وهذا يقلل من العبء الإجمالي على كل سلسلة ويعزز المعاملات المنجزة في الثانية الواحدة.

عملة Ripple برمز XRP

الريبل Ripple هي الشركة التي تقف وراء منصة RippleNet، وهي عبارة عن شبكة مدفوعات فائقة السرعة تتطلع إلى تحسين الأنظمة المالية التقليدية. باستخدام منصة RippleNet، يمكن للمستخدمين إرسال مدفوعات عبر الحدود على الفور وبرسوم ضئيلة.

عملة Stellar برمز XLM

Stellar هي عبارة عن بروتوكول مفتوح المصدر يتيح للمستخدمين إنجاز عمليات نقل منخفضة التكلفة حول العالم. إن الشيء العظيم في Stellar هو أنها تعمل “كوسيط”. وهذا يسمح للمستخدمين بتداول أي زوج من أزواج العملات التقليدية بسرعة وسهولة.

عملة Curve برمز CRV

Curve  هي عبارة عن بورصة لامركزية (DEX) مستضافة على شبكة الإيثريوم. تتيح Curve للمستخدمين تداول العملات المستقرة من خلال مجمعات السيولة، التي يتم تشغيلها عبر العقود الذكية. يمكن للمستخدمين أيضًا مشاركة ممتلكاتهم من عملات CRV لتوفير السيولة وتوليد عائد سنوي مثير للإعجاب من هذه العملية.

شراء العملات الرقمية الجديدة

دائما ما يوصي الخبراء باختيار منصات موثوقة ومعروفة، مثل منصة eToro للاستثمار في العملات الرقمية الجديدة وتداولها. نقدم لك فيما يلي طريقة شراء هذه العملات عبر هذه المنصة في أربع خطوات بسيطة:

الخطوة 1: التسجيل والاشتراك في eToro.

انقر فوق “انضم الآن” على صفحة eToro الرئيسية، وأدخل عنوان بريدك الإلكتروني واسم المستخدم الذي تختاره وكلمة مرور جيدة.

الخطوة 2: التحقق من الحساب.

أكمل عمليات التحقق من “اعرف عميلك” لدى eToro وحمِّل بطاقة هوية بها صورة وإثبات العنوان للتحقق.

الخطوة 3: الإيداع.

في هذه الخطوة، قم بإيداع 10 دولارات على الأقل في حسابك.

الخطوة 4: شراء عملة جديدة.

قم بالبحث عن العملة الرقمية الجديدة التي اخترتها في الإطار المخصص للبحث وانقر على “تداول” ثم أدخل حجم مركزك في مربع الأمر وانقر على “فتح صفقة”.

ما يجب أن تأخذه بعين الاعتبار بخصوص شراء العملات الرقمية الجديدة

يسأل العديد من المستثمرين إذا كان من الجيد القيام بشراء العملات الرقمية الجديدة أم لا. على الرغم من أننا لا يمكن أن نقدم أي نصائح استثمارية حول عملة البيتكوين أو أي عملة رقمية جديدة أخرى، فإنه يمكننا تقديم المشورة بشأن بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند تحديد ما إذا كان الاستثمار مناسبًا لك أم لا.

أهم شيء يجب عليك معرفته هو أن أسواق العملات الرقمية المشفرة مختلفة تمامًا عن أسواق الأوراق المالية المنظمة التقليدية. توفر على سبيل المثال قوانين الأوراق المالية لدينا وسائل حماية مهمة قد لا تحصل عليها عند الاستثمار في العملات الرقمية. في كثير من الحالات، قد لا تعرف بالضبط من تتعامل معه، أو إلى أين تذهب أموالك بالضبط أو ما الذي ستحصل عليه في المقابل.

لطالما حصلت هذه الأصول الرقمية باهتمام المشاهير من خلال التأييد. وغالبا ما قد تجدهم على وسائل التواصل الاجتماعي أو الراديو أو التلفزيون يروجون لعملة البيتكوين ومجموعة متنوعة من العملات الرقمية الأخرى. تذكر أنه لا يجب عليك أن تتخذ أبدًا قرارًا استثماريًا بناءً على توصيات المشاهير فقط. لا يعني مجرد قول النجم المفضل لديك أن المنتج أو الخدمة تشكل استثمارا جيدا أن ما يقوله صحيح. قم دائمًا بإجراء بحث شامل ومتعمق عن العملة الرقمية التي تود الاستثمار فيها قبل اتخاذ أي قرار.

تعد الاستثمارات الرقمية من أسهل الطرق التي يستغلها المحتالون من أجل النصب والاحتيال على المستثمرين. لذا كن على دراية بهذه المخاطر وتحلى بالحذر.[2]Thinking About Buying the Latest New Cryptocurrency, investor. تم الاطلاع 2022-03-29.

لا تنخدع بأساليب البيع ذات الضغط العالي، أو الوعود المسبقة بتحقيق العوائد العالية والمضمونة لأنها ليست حقيقة وغير قابلة للتحقيق. يجب عليك التحقق من أن العملة التي اخترتها هي عملة حقيقية وتتعلق بمشروع حقيقي على موقع Investor.gov قبل القيام بأي خطوة. يجب عليك أيضا التحقق لمعرفة ما إذا كان الوسيط الاستثماري الذي تتعامل معه مسجلاً.

إذا اخترت شراء العملات الرقمية والاستثمار فيها، فتأكد من اختيار عملة رقمية جديدة. قد ينطوي هذا الاستثمار على مخاطر كبيرة على أموالك، لكن القيام به بالطريقة الصحيحة والحرص على القيام بكل البحث اللازم قد يجنبك من تكبد أي خسائر. القاعدة الأساسية عند الاستثمار في العملات الرقمية الجديدة هي استثمار الأموال التي ترغب في خسارتها فقط، بحيث لن تكون الخسارة المادية مدمرة إذا لم ينجح الاستثمار.

تتمثل إحدى أهم وأفضل طرق توزيع المخاطر في تنويع استثماراتك. لا تضع كل أموالك في استثمار واحد. إذا خسر أحد استثماراتك المال وأنت تحرص على مبدأ التنويع، يمكن للاستثمارات الأخرى تعويض الخسائر. قد تكون العملات الرقمية المشفرة من أهم فرص الاستثمار حاليا رغم كل المخاطر التي تنطوي عليها. لذا يجب أن تتعامل معها بحذر وتقوم بكل الابحاث اللازمة قبل اتخاذ أي قرار استثماري بشأنها.

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇