طرق الادخار الناجحة

طرق الادخار الناجحة | 37 طريقة ناجحة للادخار

أصعب مرحلة في مهمة الادخار هي البداية. ستزودك هذه المقالة بافضل طرق الادخار الناجحة ، عبارة عن تدابير بسيطة وواقعية ستمكنك فعلا من ادخار المال سواء للأهداف القصيرة أو الطويلة المدى.

طرق ادخار ناجحة من تدبير طريقة الانفاق

1– استخدام مواقع مقارنة الأسعار

تتيح لك مواقع مقارنة الأسعار مقارنة نفس المنتج ثم اختيار الأفضل سعرا. سواء كنت تبحث عن شراء تأمين على السيارات أو بطاقات ائتمان أو هاتف.. فستجد عروضا متنوعة بين أرخص وأغلى مزودي الخدمة. ستقدم لك هذه العملية فرصة التصفح والحصول على أفضل العروض.

2- احصل على بطاقات الولاء

يكافئ مجموعة من تجار التجزئة والمطاعم ومحلات السوبر ماركت العملاء من خلال السماح لهم بجمع عدد من النقاط التي تتحول الى قسائم نقدية في كل مرة يقومون بعملية الشراء. تقدم العديد من البطاقات أيضًا صفقات أو خصومات على منتجات قد تكون في حاجة اليها.

3- إلغاء عمليات الخصم المباشر غير الضرورية

إذا كنت لا تقرأ كشف حسابك المصرفي بانتظام، فقد يكون من السهل أن تفوتك عمليات الخصم المباشر التي نسيت إلغاءها. تأكد من تصفح كشف حسابك الشهري لمنع أي مدفوعات غير ضرورية وأي خدمات لم تعد بحاجة إليها.

4- احصل على صفقة أفضل للهاتف المحمول

هناك الآلاف من صفقات الهاتف المحمول التي ينبغي عليك التنقيب عنها. خصص بضع دقائق للتأكد من أن فواتير المكالمات والرسائل النصية والويب في المتناول، ثم يمكنك طلب الاستفادة من العرض الذي يلائمك.

5- استخدام تطبيقات الميزانية

لقد ولت أيام كتب الميزانية منذ فترة طويلة بفضل العدد الكبير من تطبيقات الهاتف المحمول التي ستساعدك على إدارة مصروفاتك. ستتيح لك جل هذه التطبيقات إمكانية إضافة حساباتك البنكية أيضا حتى تتمكن من تتبع جميع أموالك.

6- شارك اشتراكاتك

في عالم الترفيه اللامتناهي، من المحتمل أن يكون لديك العديد من الاشتراكات في خدمات البث. يمكنك توفير الكثير من المال من خلال مشاركة حسابات مع من يعيشون في منزلك. تقدم Spotify على سبيل المثال، ستة حسابات مقابل سعر أقل بموجب خطة Premium Family.

7- تحويل ديون بطاقتك الائتمانية

إذا كنت تسدد مدفوعات فائدة كبيرة على ديون بطاقة الائتمان، فقد يكون من المنطقي نقل ذلك الى بطاقة ائتمان بتحويل رصيد 0٪. لا تفرض بطاقات الائتمان هذه أي فائدة على الديون المحولة لفترة محددة، مما يمنحك الفرصة لسداد أي أموال مستحقة. توقع أن ترتفع الفائدة في نهاية الفترة الترويجية، لذا فتأكد من سداد الرصيد بالكامل قبل حدوث ذلك.

طرق ادخار ناجحة من ترشيد ميزانية طعام البيت

قد يكون التسوق الشامل الذي يرضي جميع أفراد أسرتك مكلفًا. فيما يلي بعض طرق الادخار الناجحة على الطعام والشراب.

8- العلامات التجارية الخاصة بمحلات السوبر ماركت

يمكن أن يؤدي شراء المنتجات التي تحمل العلامات التجارية الخاصة بالسوبر ماركت الى توفير مبالغ مالية كبيرة. غالبا ما يضع السوبر ماركت العلامات التجارية الكبرى على واجهاته. وجدنا مؤخرًا أن لرقائق البطاطس المقلية والمايونيز ورقائق الفرن التي تحمل علامة تجارية محلية مذاق أفضل من البدائل ذات الأسماء الكبيرة. لذا فعلى عكس ما قد تعتقد، لن تساوم على الذوق او الجودة.

9- جرب قطع اللحم الأرخص ثمناً

يمكنك مثلا شراء شرائح اللحم بدلاً من الفيليه، ثم طهيها على نار بطيئة لكسر أليافها تدريجيا وجعلها وجبة لذيذة بتكلفة قليلة. لن تكلفك المواقد البطيئة الكثير من المال، كما انها سهلة الاستخدام والتنظيف.

10- قد باعداد وجباتك بنفسك

يشرب الكثير من الناس العصائر كاختصار صحي لخمسة حصص من الفاكهة والخضروات في اليوم، لكن هل تلك العصائر المعلبة صحية حقا؟ يمكنك الاستثمار في خلاط كهربائي لتحضيرها بنفسك مقابل سعر أقل.

11- الشراء بكميات كبيرة

يعتبر الشراء بالجملة واحد من طرق الادخار الناجحة. إذا كنت تمتلك أو تدير مشروعك الخاص، فيمكنك الاشتراك مع بائع تجزئة بالجملة أو نادي عضوية للتسوق عبر الانترنت مقابل رسوم سنوية منخفضة.

12- استخدام القسائم

يمكنك توفير مبالغ ضخمة من خلال البحث على قسائم شراء وصفقات الخصم. الق نظرة على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي حيث تعلن معظم الشركات عن صفقاتها.

13- لا تنخدع بالخصومات

كن حذرا من الخصومات الخاصة مثل اشترِ واحدًا واحصل على الثانية مجانًا. لا تنفق امولك الا على العناصر التي تحتاجها بالفعل ومن المرجح أن تحتفظ بها وتستخدمها كمعجون الأسنان والشامبو ولفائف المرحاض.

14- تحقق من التخفيضات

يمكنك تحقيق مدخرات كبيرة عن طريق شراء المنتجات المخفضة التي تقترب من نهاية دورة حياتها. ستجدها عادة في ممر خاص، او متفرقة في جميع أرفف السوبر ماركت.

15- لا تتسوق على معدة فارغة

أخبرنا العديد من القراء أن التسوق أثناء الجوع يؤدي إلى زيادة الإنفاق. تناول وجبة خفيفة سريعة لتجنب ذلك.

16- حافظ على الطعام طازجًا لفترة أطول

حقق أقصى استفادة من الثلاجة و الفريزر الخاصين بك. ستوفر من خلال تجميد بقايا الطعام بدلاً من وضعها في سلة المهملات الكثير من المال والوقت، حيث ستحصل على وجبة فورية في يوم لن ترغب فيه بالطهي. كما أن تخزين الطعام بشكل صحيح في ثلاجتك سيعطيها مدة صلاحية أطول، فيصبح الخيار مثلا طريا نظرا لشدة برودة الثلاجة.

طرق ادخار ناجحة عند الأكل بالخارج

الأكل في الخارج هو رفاهية يستمتع بها معظمنا من وقت لآخر على الرغم من أنه قد يكون باهظ الثمن في بعض الأحيان. فيما يلي بعض طرق الادخار الناجحة يمكن أن تخفض تكلفة وجبة المطعم.

17- اطلب الوجبات الجاهزة مباشرة من المطعم

إذا كنت تستمتع بتناول الطعام في المنزل، فيمكنك ان توفر الكثير من المال من خلال طلب الطعام مباشرة من المطعم بدلا من طلبها عن طريق خدمة التوصيل.

18- قسائم المطاعم عبر النقر والطباعة

تقدم العديد من المطاعم قسائم ترويجية عبر الإنترنت، كالحصول على وجبتين بثمن الواحدة وما الى ذلك. تأكد من زيارة مواقع التواصل الاجتماعي للتحقق من الخصومات والصفقات قبل الشراء.

19- احجز في مطعمك على الإنترنت

تتخصص مواقع الويب مثل Opentable و Lastminute و 5pm في صفقات ثنائية مقابل واحد، أو خصوم 50٪. يمكنك البحث عن العروض المتوفرة حاليًا في منطقتك، ثم حجز طاولة في المطعم الذي تختاره مقابل ثمن أقل.

20- اشترك للحصول على تخفيضات سلسلة مطاعم

يمكنك أن توفر الكثير من المال من خلال الانضمام الى لنوادي الخاصة بسلاسل المطاعم. بمجرد أن تكون في القائمة البريدية لإحدى الشركات، ستحصل على تفاصيل الصفقات الخاصة التي يتم إرسالها مباشرة اليك فور إطلاقها.

21- خذ ما تبقى من طعامك معك

يجب ألا يكون هناك وصمة عار مرتبطة بأخذ ما تبقى من وجبتك إلى المنزل. لقد دفعت ثمنها، فلماذا تضيعها؟ قد يوفر لك هذا بعض المال على وجبة اليوم التالي.

22- كن اجتماعيا

إذا كنت تأكل بانتظام في سلسلة مطاعم معينة، فقم بالتسجيل في حسابهم على Facebook أو Twitter لكيلا تفوت أي عروض أو صفقات خاصة.

طرق ادخار ناجحة فيما يخص النقل

يبدو أن تكلفة تشغيل السيارة وأسعار تذاكر القطار في ارتفاع مستمر. اتبع طرق الادخار الناجحة التالية لمساعدتك على توفير الكثير خلال التنقل.

23- المشي أو ركوب الدراجة 

يمكنك ان توفر الكثير من نقود الوقود أو تذاكر النقل العام من خلال المشي أو ركوب الدراجات، كما أنه أفضل لصحتك.[1]Best ways to save money, which. تم الاطلاع 2021-12-17.

24- تأجير مرأب السيارات الخاصة بك

هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تسمح لك بتأجير ممر سيارتك أو مرآبك الفارغ لسائقي السيارات الذين يحتاجون إلى مكان يضعون سياراتهم فيه.

25- الانضمام إلى نظام مشاركة السيارات

قد يؤدي الانضمام إلى نظام مشاركة السيارة إلى خفض تكاليف الوقود إلى النصف. فوفقًا لموقع liftshare.com، يمكنك توفير الكثير من خلال مشاركة رحلاتك اليومية.

26- الاستثمار في سيارة صديقة للبيئة

عادة ما تكون السيارات الصديقة للبيئة معفاة من رسوم ضريبة السيارات. في حين أنه من المرجح أن يضطر أولئك الذين يشترون سيارة بنزين أو ديزل جديدة إلى دفع المزيد من ضرائب السيارات.

27- إيجاد قطع غيار سيارات رخيصة

للحصول على قطع غيار سيارات مخفضة، جرب أداة البحث عن قطع غيار السيارات المستعملة من AutoTrader. تيقدم لك هذا الموقع قاعدة بيانات تضم أكثر من 450.000 من قطع غيار السيارات المستعملة عالية الجودة التي يمكنك الاستفادة منها.

 وفر المال على التدفئة

هناك العديد من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها للتحكم في فواتيرك في ظل ارتفاع أسعار الطاقة. فيما يلي بعض طرق الادخار الناجحة التي يمكن أن تساعد في خفض تكلفة الحفاظ على منزلك دافئًا.

28- اخفض الحرارة

إذا كنت تتجول في الداخل مرتديًا تي شيرت في الشتاء، فأنت تبدر الأموال. الطريقة الأكثر فعالية لتخفيض تكاليف التدفئة هي التحكم في منظم حرارة التدفئة المركزية. سيؤدي ضبط مؤقت التدفئة وإيقاف تشغيله ليلاً الى ادخار بعض المال أيضا.

29- سد المدافئ الغير المستخدمة

تضفي المدفئة المشتغلة لمسة فنية رائعة على الغرفة، لكنها تضيع أموالك حقا إذا كانت الغرف غير مستعملة.

30- اضافة العازل

يتبخر ثلث الحرارة من خلال السقف، لذا فمن المنطقي ان تستثمر في إضافة العازل. يمكن أن يوفر تركيب عازل علوي الكثير من المال الذي قد تنفقه على فواتير الطاقة.

31- لا تفرط في استخدام مراوح الشفاط

لا تنسى توقيف تشغيل مراوح الشفاط فهي تحرق الكثير من الطاقة إذا اشتغلت لفترة أطول من اللازم. يمكنك عوضا عن ذلك, الاستثمار في  وحدات التهوية التي تحتوي على أنظمة استرداد الحرارة لتقليل استعمال الطاقة.

32- ملء الفجوات

قم بملء أي فجوات حول إطارات النوافذ وإطارات الأبواب والأنابيب التي تمر عبر الجدران الخارجية التي من شأنها ان تسرب الهواء عن طريق استعمال شرائط مانع التدفق أو حشوات الرغوة الممتدة.

طرق ادخار ناجحة فيما يخص العناية والملابس

يمكن أن تكون الملابس ومنتجات التجميل باهظة الثمن. فيما يلي بعض طرق الادخار الناجحة التي ستقلل من تكاليف هذه المنتجات.

​33- إعادة تدوير الملابس القديمة

إذا كان لديك بعض الملابس التي لا تستعملها، فيمكنك تسليمها الى أحد بائعي الملابس للحصول على خصوم في المستقبل.

34- صنع أقنعة الوجه الخاصة بك

اكتسحت أقنعة الوجه السوق الان، يمكنك صنع واحدة بنفسك لتوفير بعض المال.

35- اصلاح الملابس القديمة

لماذا لا تقوم بإصلاح الملابس القديمة بدلاً من شراء ملابس جديدة؟ يمكنك شراء الإبر والخيوط والأزرار الاحتياطية بجزء بسيط من سعر الملابس الجديدة ثم استخدامها عندما تحتاج الى ذلك.

36- شراء منتجات التجميل طويلة الأمد

ستوفر الكثير والكثير من الأموال من خلال شراء شراء منتجات تدوم لفترة أطول, فأسعار منتجات التجميل والعناية بالبشرة ليست رخيصة بتاتا.

37- غسل الملابس على الإعدادات الصحيحة

نعلم جميعًا أن غسل الملابس في درجة حرارة منخفضة مفيد لكوكبنا، ولكن ما نغفل عنه هو أنه مفيد لمحافظنا أيضًا. يمكن أن يوفر لك الغسيل عند درجة حرارة 20 درجة مئوية بدلاً من 40 درجة مئوية 62٪ من تكاليف التشغيل.

اقرأ أيضا: طرق الادخار من الراتب

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇