شراء سهم NVIDIA
الاستثمار في سهم NVIDIA

شراء سهم NVIDIA

حتى إذا كان اسم هذه الشركة غير مألوف إلى حد ما، فمن المحتمل أنك استخدمت منتجات NVIDIA في وحدة تحكم الألعاب أو الكمبيوتر الشخصي الخاص بك. أصبحت تهيمن NVIDIA على سوق وحدات معالجة الرسومات، ويمكن أن تشكل منتجاتها في المستقبل العمود الفقري لتطبيقات حوسبة الذكاء الاصطناعي (AI) مثل السيارات ذاتية القيادة. دفعت هذه الإمكانات المثيرة الأداء القوي لشركة NVIDIA في عام 2021، بحيث نمت إيرادات الربع الثالث بنسبة 50٪ على أساس سنوي، وارتفع سعر سهمها بنسبة 127٪ تقريبًا على مدار العام. لذا فقد يرغب المستثمرون ذوو التفكير المستقبلي في تضمين هذا السهم النامي والمتطور باستمرار في محافظهم. اذا كنت تتساءل عن كيف اشتري ‏سهم NVIDIA، فاليك كيفية شراء سهم NVIDIA في خمس خطوات بسيطة.


الخطوة الأولى: افتح حساب وساطة
الخطوة الأولى لشراء سهم ‏NVIDIA هي فتح حساب وساطة، إذا لم يكن لديك واحد بالفعل. بعد ذلك عليك أن تضع في اعتبارك أهدافك الاستثمارية. هل تهدف إلى الادخار للتقاعد؟ في هذه الحالة، يمكنك الانتقال إلى خطة مدخرات التقاعد المسجلة (RRSP)التي لا يتعين عليك دفع ضرائب على أي استثمار الى أن تقرر الانسحاب من الحساب.

إذا كنت تستثمر لأهداف قصيرة المدى، فقد يكون اختيار حساب وساطة خاضع للضريبة أفضل بالنسبة لك. على الرغم من أنك لن تحصل على المزايا الضريبية لخطة RRSP، إلا أنك ستمنح قدرا كبيرا من المرونة.

الخطوة الثانية: فكر في المقدار الذي تريد استثماره

الخطوة الثانية في مقالة  كيف اشتري ‏سهم NVIDIA هي التفكير في المقدار الذي تريد استثماره. يمكن أن يساعدك طرح الأسئلة التالية على نفسك في معرفة المقدار الذي تريد استثماره في أسهم NVIDIA:

  • ما هي ميزانيتك؟ يجب أن تأتي ميزانيتك الاستثمارية من الأموال المتبقية في نهاية الشهر بعد دفع فواتيرك، وتوفير صندوق للطوارئ والمساهمة في تقاعدك. إذا كنت تخطط للاستثمار في الأسهم الفردية قبل تغطية هذه الحاجيات، فقد تجد نفسك في موقف مالي صعب.
  • ما هو سعر NVDA الحالي؟ على الرغم من أن أسعار الأسهم ستتقلب باستمرار، الا أنه من الجيد أن تراقب السعر الحالي للسهم وتدرس تطوره قبل تحديد الكمية التي قد ترغب في شراءها. تكلف أسهم NVIDIA ما يقارب 168.12 دولارًا للسهم الواحد. من المهم أيضا أن تضع في اعتبارك لأنه لا تسمح لك جميع شركات الوساطة بشراء الأسهم الكسرية، مما قد يجعل الأمر مكلفا بعض الشيء.
  • ما هي استراتيجية الاستثمار الخاصة بك؟ هل سنوي شراء الكثير دفعة واحدة أو تجميع كميات صغيرة من الأسهم ببطء بمرور الوقت؟ إذا لم يكن لديك الكثير من الأموال الجاهزة للاستثمار بالفعل، فقد تفضل الطريقة الأخيرة التي تعرف أيضا باسم متوسط ​​التكلفة بالدولار.
  • ماذا عن الاستثمارات الأخرى؟ من المفترض أن NVIDIA لن تكون استثمارك الوحيد، لكن كيف يكمل هذا الاستثمار استثماراتك الأخرى؟ هل ستكون واحدة من عدة أسهم تكنولوجية كبيرة الحجم في محفظتك أم أنها ستمثل تعرضك الكامل في هذا الشق من السوق؟ يمكن أن يساعد التأكد من أن لديك محفظة متنوعة تغطي العديد من الصناعات والشركات المختلفة في ضمان نمو متوازن وصحي.

الخطوة الثالثة: تقييم الشؤون المالية لـ NVIDIA

الخطوة الثالثة في مقالة  كيف اشتري ‏سهم NVIDIA هي تقييم الشؤون المالية لها.

لتقييم الصحة المالية لـ NVIDIA، ابدأ بالمعلومات الموجودة على موقع علاقات المستثمرين بالشركة وتلك الموجودة في قاعدة بيانات SECالتي تطلب من الشركات الأمريكية المتداولة علنًا تقديم نموذج 10K تقارير سنوية ونموذج 10Q تقارير ربع سنوية.[1]How To Buy NVIDIA Stock (NVDA), forbes. تم الاطلاع 2022-06-27.

قد يكون من المفيد لك أيضا اللجوء إلى موارد مثل Globe Investor أو عروض أبحاث شركة الوساطة الخاصة بهم للاطلاع على ما يقوله الخبراء بشأن NVIDIA للحصول على فهم أفضل للأداء المالي للشركة بمرور الوقت.

الخطوة الرابعة: ضع طلبك

لشراء سهم NVIDIA ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب الوساطة أو تطبيق الاستثمار الخاص بك وأكمل نموذج الطلب. ستحتاج إلى إدخال رمز المؤشر الخاص بالشركة: NVDA، وكذلك مقدار الأسهم أو القيمة بالدولار التي تريدها. قد تضطر أيضا إلى اختيار نوع الطلب الذي تريد تقديمه، هل تفضل أمر السوق، أي أنك تشتري أسهمًا بالسعر الحالي، أو الأمر المحدد، حيث تقيد شرائك بحد سعر معين. يمكن أن تكون أوامر الحد مفيدة بشكل خاص إذا كنت لا ترغب في شراء الأسهم الا عندما تصل الى نقطة سعر معينة لتجنب الأضرار التي قد تلحق باستثماراتك في حال حصول تقلبات حادة في الأسعار.

نظرًا لأن NVIDIA تتداول في بورصة ناسداك، فيمكنك شرائها من الساعة 9:30 صباحًا حتى 4:00 مساءً بالتوقيت الشرقي من الاثنين إلى الجمعة.

الخطوة الخامسة: اطلع على رسوم تحويل العملات

قد تتراوح رسوم تحويل العملات التي قد تفرضها عليك منصات التداول من 1٪ إلى 4٪. لكن يمكنك تجاوز هذه الرسوم عن طريق الاحتفاظ بالأموال التي تستخدمها في الأسهم الأمريكية بالدولار الأمريكي داخل حساب مصرفي بالدولار الأمريكي في أحد البنوك.

الخطوة السادية: تقييم أداء NVIDIA

أخيرا في مقالة كيف اشتري ‏سهم NVIDIA، تقييم أدائها. الاستثمار ليس مهمة ذات الخطوة الواحدة، فحتى بعد شراء سهم NVIDIA، ستكون مطالبا بمراجعة أداء الأسهم بشكل دوري حتى تتمكن من تحديد ما إذا كان لا يزال يلبي الأهداف التي حددتها له.

ابدأ بالنظر في مقدار ارتفاع سعر NVIDIA خلال العام الماضي لمقارنته بالأصول الأخرى في محفظتك، وأسهم التكنولوجيا الأخرى (سواء تلك التي تمتلكها أو التي تعمل بشكل جيد) ومعايير مثل مؤشر Nasdaq المركب أو S&P 500. عليك أيضا أن تراجع المعلومات المالية التي نظرت إليها عندما قررت شراء سهم NVDA لتتتبع كيف تغير ذلك بمرور الوقت.

كيفية بيع أسهم NVIDIA

لبيع أسهم NVIDIA الخاصة بك، عليك ببساطة تسجيل الدخول إلى حساب الاستثمار الخاص بك، وإدخال رمز المؤشر الخاص به والمبلغ الذي تريد بيعه وإكمال طلب السوق أو الحد.

إذا بعت بربح، فهذا يعني أنك قد تدين بالضرائب. إذا كنت تبيع من حساب استثمار خاضع للضريبة وشهدت مكاسب كبيرة، فقد يكون من المفيد التحدث مع متخصص ضرائب لمناقشة أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها إدارتها.

طرق أخرى للاستثمار في NVIDIA

ما شراء سهم من NVIDIA الفردي الا طريقة واحدة فقط للاستفادة من نموها، فيمكنك أيضًا اتباع نهج أكثر أمانًا وتنوعًا عن طريق التعرض له من خلال صناديق المؤشرات والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs). سيتيح لك ذلك الشراء في مئات أو آلاف الشركات في وقت واحد، مما يقلل من مخاطر خسارة الأموال بشكل عام على استثمارك.

من السهل العثور على NVIDIA في العديد من صناديق المؤشرات وصناديق الاستثمار المتداولة لأنها جزء من كل من S&P 500 وNasdaq 100، اللذان يعتبران مؤشران رئيسيان. تمثل NVIDIA 1.5٪ من معظم صناديق S&P 500 و3.6٪ من معظم صناديق Nasdaq 100.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇