شراء سهم airbnb

شراء سهم airbnb

مع أكثر من أربعة ملايين مضيف و800 مليون ضيف على منصتها، نمت Airbnb من علامة تجارية متخصصة إلى فعل مستخدم على نطاق واسع. ومع رفع قيود السفر التي نتجت عن فيروس كورونا، من المتوقع أن يزيد الإقبال على خدمات هذه الشركة. والآن، بعد طرح Airbnb أسهمها للاكتتاب العام، إليك طريقة شراء سهم airbnb والاستفادة من النمو المستقبلي لهذه الشركة.

كيف تشتري سهم airbnb

افتح حساب وساطة

لشراء سهم ABNB، ستحتاج إلى فتح حساب استثمار إذا لم يكن لديك حساب بالفعل. سترغب في التركيز على الوسطاء الذين لا يفرضون رسوم تداول والذي يضعون حد أدنى منخفض للاستثمار.[1]How To Buy Airbnb, forbes. تم الاطلاع 2022-06-23.

يسمح لك معظم الوسطاء وتطبيقات الاستثمار باختيار نوع الحساب الذي يتوافق مع أهدافك. يمكنك اختيار الحصول على الحسابات ذات المزايا المعفاة من الضرائب أو الضرائب المؤجلة أو يمكنك اختيار حساب استثمار خاضع للضريبة بشكل منتظم.

على سبيل المثال، إذا وضعت سهم Airbnb الخاص بك في حساب توفير معفى من الضرائب (TFSA)، فيمكنك إنشاء استثمار معفى من الضرائب يصل إلى حد المساهمة السنوية (6000 دولار في عام 2022) إذا لم تكن قد قمت بفتح حساب توفير معفى من الضرائب مطلقًا. يمكنك المساهمة بما يصل إلى 81،500 دولارًا أمريكيًا إذا كنت قد ولدت في عام 1991 أو قبل ذلك وسيكون لديك حد مساهمة أصغر وفقًا لسنة ميلادك إذا كنت قد ولدت بعد عام 1991. لن تضطر حتى إلى دفع ضريبة على عائدات حساب توفيرك بمجرد أن تأخذ المال.

إذا كنت تقوم بالادخار للتقاعد، فإن حسابات خطة مدخرات التقاعد المسجلة (RRSP) هي ما يجب أن تختار. هذا هو حساب التوفير المؤجل من الضرائب والذي يسمح لاستثمارك بأن ينمو بشكل معفى من الضرائب حتى اليوم الأخير من العام الذي تبلغ فيه 71 عامًا. في هذه المرحلة، يجب عليك سحب العائدات وذلك عندما يتم احتسابها كدخل على ضريبة الدخل الخاصة بك.

من ناحية أخرى، تفتقر حسابات الوساطة الخاضعة للضريبة إلى المزايا الضريبية لـ RRSPs، ولكنها قد توفر المزيد من المرونة. هذا لأنه يمكنك إيداع الكثير من الأموال فيها كما يحلو لك، وسحب أرباحك وقتما تشاء. إذا خسرت أموالًا على الاستثمارات، يمكنك حتى خصم بعض خسائرك من ضرائبك، عن طريق حصاد الضرائب.

حدد المقدار الذي تريد استثماره

لمعرفة المبلغ الذي يمكنك استثماره في سهم Airbnb، عليك أن تسأل نفسك أربعة أسئلة بسيطة:

  • ما هي ميزانيتك؟ هل لديك ما يكفي من المال كل شهر لتغطية نفقاتك – بالإضافة إلى تخصيص جزء صغير ما على الأقل للتقاعد وصندوق الطوارئ؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن كل ما تبقى يمكن أن يتجه نحو شراء سهم Airbnb.
  • ما هو سعر ABNB الحالي؟ أسعار الأسهم في حالة تغير مستمر، ولكن يمكنك إلقاء نظرة على اتجاهات أسعارها الأخيرة للتعرف على مقدار تكلفة الأسهم التير سيتوجب عليك دفعها. خلال العام الماضي، تجاوز سعر أسهم Airbnb أكثر من 130.54 دولارًا للسهم. هذا يعني أنه ما لم تقدم شركة الوساطة الخاصة بك تداولًا كسريًا للأسهم، فقد يكون شراء العديد من أسهم Airbnb مكلفًا.
  • ما هي استراتيجية الاستثمار الخاصة بك؟ يتبع معظم المستثمرين إحدى الاستراتيجيتين: شراء الكثير دفعة واحدة أو تجميع كميات صغيرة من الأسهم ببطء بمرور الوقت. تسمح لك هذه الاستراتيجية الأخيرة، التي تسمى بمتوسط ​​التكلفة بالدولار، بالاستثمار بزيادات صغيرة بانتظام وقد تساعدك على دفع مبلغ أقل لكل سهم بمرور الوقت. كما أنها تقلل من مخاطر شراء الكثير عن طريق الخطأ عندما تكون الأسعار مرتفعة أو شراء القليل منها عندما تكون الأسعار منخفضة.

من المحتمل ألا تكون Airbnb هي الأسهم الوحيدة التي تملك، لذلك سترغب في التفكير في كيفية تعاملها مع الاستثمارات الأخرى التي تمتلكها. يقول مات فرانكل، المخطط المالي المعتمد (CFP) وكبير المحللين في The Motley Fool: “تعد Airbnb سهم نمو وليست مربحة باستمرار حتى الآن”. “لذلك، فإن Airbnb هي الأنسب لتشكل جزءا من محفظة الأوراق المالية الشاملة للمستثمرين الذين يتحملون المخاطر والذين لديهم سنوات للسماح لمحفظتهم الاستثمارية بالعمل.”

قم ببعض الأبحاث

قبل شراء أسهم Airbnb، أو أي سهم آخر، فلتقم ببعض الواجبات المنزلية. يمكنك القيام بمراجعة السجلات المالية للشركة والخطط المستقبلية وهيكل الشركة للتأكد من أنك مقتنع باستراتيجيتها وواثق من إمكاناتها.

يتعين على الشركات المتداولة علنًا مثل Airbnb تقديم بياناتها المالية إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) على أساس ربع سنوي وسنوي. يمكنك مراجعة تقارير Airbnb السنوية والملفات الفصلية على صفحة علاقات المستثمرين أو باستخدام قاعدة بيانات هيئة الأوراق المالية الأمريكية. يمكنك استكمالها بتحليلات الخبراء المتاحة من خلال شركة الوساطة الخاصة بك أو على مزودي الطرف الثالث مثل Globe Investor.

قم بوضع أمر شراء سهم airbnb

يمكنك شراء الأسهم عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب الوساطة أو تطبيق الاستثمار الخاص بك. ثم إدخال رمز سهم Airbnb (ABNB) وعدد الأسهم التي تريد شراءها أو المبلغ بالدولار الذي تريد استثماره.

قد يتوجب عليك اختيار نوع الأمر الذي تريد وضعه. بشكل افتراضي، ستدخل على الأرجح فيما يسمى بأمر السوق مما يعني أنك ستشتري أسهمًا بالسعر الحالي لشركة Airbnb.

قد يكون لديك أيضًا خيار إدخال أمر محدد، والذي يقيد شراءك بحد سعر معين. إذا تجاوزت ABNB هذا المبلغ الذي ستحدد، فلن تشتري أي أسهم. يمكن أن تكون أوامر التحديد مفيدة بشكل خاص إذا كنت ترغب فقط في شراء الأسهم عند نقطة سعر معينة أو إذا كنت قلقًا بشأن تعرض الأسهم لتقلبات حادة في الأسعار، مع استمرار أمرك عندما يكون السعر مرتفعًا للغاية.

نظرًا لأنه يتم تداول سهم Airbnb في بورصة ناسداك، فسيتم تنفيذ تداولاتك خلال ساعات العمل العادية (9:30 صباحًا حتى 4:00 مساءً بالتوقيت الشرقي، من الاثنين إلى الجمعة) ما لم يكن لديك وصول إلى ساعات ما قبل السوق أو ما بعد السوق الممتدة من خلال شركة الوساطة الخاصة بك.

كن على علم برسوم تحويل العملات

عندما تتداول سهمًا أمريكيًا من كندا، فإن شركة الوساطة الخاصة بك ستفرض عليك رسوم تحويل العملات عند الشراء ومرة ​​أخرى عند قيامك ببيع أسهمك. تتراوح هذه الرسوم من 1٪ إلى 4٪ اعتمادًا على شركة الوساطة خاصتك وهي أعلى من سعر صرف العملة.

يمكنك تجاوز هذه الرسوم عن طريق الاحتفاظ بالأموال التي تستخدمها في الأسهم الأمريكية بالدولار الأمريكي داخل حساب مصرفي بالدولار الأمريكي في أحد البنوك الكندية. بهذه الطريقة لن تضطر أبدًا إلى تحويل العملة. يمكنك أيضًا استخدام Norbert’s Gambit وهي عندما تشتري سهمًا أو صندوق مؤشرات متداول ETF مدرجًا في البورصات الأمريكية والكندية. تقوم هنا بشراء الأسهم الكندية من هذا السهم، ثم تطلب من شركة الوساطة الخاصة بك “تجاوز” الأسهم الكندية الخاصة بك في القائمة الأمريكية وتحويلها إلى أسهم أمريكية من نفس الأسهم. يمكنك بعد ذلك بيع أسهمك الأمريكية ويمكنك استخدام الدولار الأمريكي الناتج عن ذلك لشراء أي أسهم أمريكية أو ETF تريدها (بما في ذلك ABNB) دون تحويل العملة.

احرص على متابعة حسابك

عند الاستثمار في الأسهم الفردية، مثل سهم Airbnb، من الأفضل عدم ضبط الأشياء ونسيانها. بدلاً من ذلك، ستحتاج إلى التحقق من تقدم استثمارك من وقت لآخر.

قد ترغب في تتبع كيفية تغير سعره بمرور الوقت مقارنة بالمعايير الرئيسية، مثل مؤشر ناسداك 100 أو ستاندرد آند بورز 500، وكذلك الأسهم في الصناعات المماثلة. يجب عليك أيضًا مواكبة كيف يتغير وضع الشركة المالي أو يتطور بمرور الوقت من خلال متابعة الإيداعات العامة وتقارير الصناعة، تمامًا كما فعلت قبل الشراء في ABNB.

كيفي تبيع سهم Airbnb؟

لبيع أسهم Airbnb الخاصة بك، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الاستثماري وأدخل رمز المؤشر والمبلغ الذي تريد بيعه.

إذا كنت تبيع أسهمًا بربح، فسيتعين عليك التفكير في ضرائب أرباح رأس المال. إذا كنت ستحقق أرباحًا كبيرة (أو خسائر كبيرة)، فقد ترغب في التحدث مع متخصص ضرائب لتحديد أفضل الطرق لإدارة دخلك.

طرق أخرى لشراء سهم Airbnb

إذا كنت تحب السفر أو سبق أن كسبت أموالًا من الاستضافة على Airbnb، فقد يبدو الاستثمار في الشركة أمرًا لا يحتاج إلى تفكير. لكن ضع في اعتبارك أن الاستثمار في الأسهم الفردية يمكن أن يكون محفوفًا بالمخاطر ومكلفًا بشكل لا يصدق، حتى بالنسبة للمتداولين ذوي الخبرة.

لهذا السبب يوصي الخبراء الماليون بتخصيص معظم محفظتك الاستثمارية لمؤشر الصناديق وصناديق المؤشرات المتداولة في البورصة (ETFs) التي تحتوي على مئات، إن لم يكن الآلاف، من الأسهم. هذا يقلل بشكل كبير من مخاطر تعرض استثماراتك لتقلبات أسعار هائلة قد تخسر فيها أموالك.

لحسن الحظ، من السهل العثور على Airbnb في الصناديق: يمتلك ما يقرب من 114 صندوقًا متداولًا ETF أسهمًا في Airbnb، وفقًا لموقع ETF.com، ومع إدراجها مؤخرًا في مؤشر ناسداك 100، ستتمكن من الاستثمار فيها في أي صندوق ناسداك 100.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇