كيف اشتري سهم سالك بـ 0% عمولة | استثمر في سالك دبي

كيف اشتري سهم سالك؟ هل الاستثمار في سالك مربح؟ بالفعل ، الاستثمار في سهم سالك دبي هو خطوة ناجحة لبدء الاستثمار في سوق الأسهم الاماراتي. إذا لم تستثمر بعد في اسهم سالك ، ستزودك هذه المقالة بكيفية شراء اسهم سالك خطوة خطوة.

🔥 استثمر في سالك بعمولة 0%

استفد من برنامج 0% عمولة
واستثمر بسهم سالِك ، بنك الإمارات ، إعمار العقارية ، Aramex و أسهم شركات أخرى جدّا ممتازة.

“سالك” هي المشغل الوحيد لبوابات التعرفة المرورية في إمارة دبي. وتدير نظام التعرفة المرورية الأساسي في شارع الشيخ زايد. تتولى الشركة اليوم تشغيل 8 بوابات تعرفة مرورية في جميع أنحاء دبي، ولديها الحق الحصري بتحصيل الرسوم من البوابات الحالية التابعة لهيئة الطرق والمواصلات في دبي ومن جميع البوابات الجديدة التي قد يتم إنشاؤها في المستقبل.

هل الاستثمار في سالك مربح؟

سيتم توزيع أول أرباح سهم سالك بحلول أبريل 2023 عن النصف الثاني من عام 2022. ومن المُقرَّر توزيع 100% من صافي أرباح الشركة.

وستقوم سالك بتوزيع أرباح الأسهم مرتين في كل سنة مالية في أبريل وأكتوبر من كل عام. لذلك استثمر في سالك اذا كنت تنوي الاستثمار طويل الأجل.

واعتباراً من عام 2023 فصاعداً، تتوقع الشركة دفع 100% من صافي الربح القابل للتوزيع كأرباح. وتخضع سياسة توزيع الأرباح لعدة اعتبارات ينظر فيها من قبل مجلس الإدارة ، لمراعاة لمتطلبات إدارة النقد لأعمال الشركة فيما يتعلق بالنفقات التشغيلية وتكاليف التمويل والنفقات الرأسمالية المتوقعة والاستثمارات.

كيفية شراء اسهم سالك دبي بخطوات بسيطة

كيف استثمر في سالك؟ يحتاج كل شخص يتطلع إلى  شراء أسهم في سالك إلى تقديم طلب اشتراك واحد لكل شخص ، من خلال إحدى شركات الوساطة المالية التي توفر اسهم سالك.

استثمر في سالك دبي عبر وسيط بتجربة سلسة

تجربة سلسة عند مقارنة هذا الوسيط بأي منصة أخرى. من لحظة وصولك إلى موقع منصة الوسيط، يكون الانتقال عبر زوايا الموقع سلساً تماماً. سواء كنت خبيراً أو مبتدئاً، تم تصميم منصة التداول لتوفير البساطة التي يبحث عنها المبتدئ ، والانتقال السلس البعيد عن التعقيد الذي يطلبه المحترف.

استثمر في سالك دبي عبر وسيط يتميز بالشفافية المطلقة

الأرقام هو العنصر الأكثر واقعية في الاستثمار الذي يثق به ويعتمد عليه الجميع. لقد تم تصميم خدمات هذا الوسيط بالكامل بناءً على الأرقام لتوفير البيانات ، التي بمجرد تصنيفها ستزودك بالمعلومات التي تبني المعرفة التي ستعتمد عليها لاتخاذ قرار الاستثمار الخاص بك.

كيف اشتري سهم سالك في ثلاثة خطوات سهلة :

1. الحصول على رقم المستثمر (NIN): اول خطوة لشراء سهم سالك دبي هو تقديم طلب الحصول على رقم المستثمر ، مجاناً بدون اي رسوم. (المستندات المطلوبة : الاقامة و الهوية بالنسبة للمقيمين في الامارات ، وجواز سفر ، كتاب العائلة بالنسبة للمواطنين)

2. فتح حساب في شركة الوساطة: الخطوة الثانية بعد تحصيل رقم مستثمر ، هي فتح حساب في شركة الوساطة التي توفر لك اسهم سالك.

3. تنفيذ طلب شراء اسهم سالك دبي: بعد ما تحقق حسابك في شركة الوساطة ، يمكنك شراء و بيع اسهم سالك دبي باستخدام منصة الوساطة. حيث يمكنك متابعة بيانات و أداء السهم من خلال تطبيق التداول الذي يوفره الوسيط.

ماذا بعد الاستثمار في سهم سالك؟

بعد شراء أسهم سالك تصبح جزء مالك في الشركة ، و إذا تزايدت أرباح الشركة فإن نصبيك من الأرباح سوف يزداد والعكس بالعكس. عندما تستثمر في سهم سالك SALIK ، ستأتي معظم الاموال التي تجنيها من الاستثمار في الأسهم إما من خلال الزيادات في سعر اسهم أو من خلال توزيعات الأرباح.

ويمكن أن تبيع اسهمك متى في اي وقت. وأكثر أنواع الأوامر شيوعًا هي أوامر السوق ، وأوامر الحد ، وأوامر وقف الخسارة.

أمر السوق هو أمر شراء أو بيع ورقة مالية على الفور. يضمن هذا النوع من الأوامر تنفيذ الأمر ، لكنه لا يضمن سعر التنفيذ. يتم تنفيذ أمر السوق بشكل عام عند أو بالقرب من العطاء الحالي (لأمر البيع) أو طلب السعر (لأمر الشراء). ومع ذلك ، من المهم للمستثمرين أن يتذكروا أن آخر سعر تم تداوله ليس بالضرورة السعر الذي سيتم تنفيذ أمر السوق به.

الأمر المحدد هو أمر شراء أو بيع ورقة مالية بسعر محدد أو أفضل. لا يمكن تنفيذ أمر حد الشراء إلا بالسعر المحدد أو أقل ، ولا يمكن تنفيذ أمر حد البيع إلا بالسعر المحدد أو أعلى. مثال: مستثمر يريد شراء أسهم من أسهم ABC بما لا يزيد عن 10 دولارات. يمكن للمستثمر تقديم أمر حد لهذا المبلغ ولن يتم تنفيذ هذا الأمر إلا إذا كان سعر سهم ABC هو 10 دولارات أو أقل.

أمر الإيقاف ، الذي يشار إليه أيضًا باسم أمر وقف الخسارة. هو أمر شراء أو بيع الأسهم بمجرد وصول سعر السهم إلى السعر المحدد ، والمعروف باسم سعر الإيقاف. عندما يتم الوصول إلى سعر الإيقاف ، يصبح أمر الإيقاف أمر سوق.

يتم إدخال أمر إيقاف الشراء عند سعر إيقاف أعلى من سعر السوق الحالي. يستخدم المستثمرون بشكل عام أمر إيقاف الشراء للحد من الخسارة أو حماية ربح الأسهم التي قاموا ببيعها على المكشوف. يتم إدخال أمر إيقاف البيع بسعر إيقاف أقل من سعر السوق الحالي. يستخدم المستثمرون عمومًا أمر إيقاف البيع للحد من الخسارة أو حماية ربح الأسهم التي يمتلكونها.

بعض الحقائق المهمة حول “سالك SALIK”

سالك” هو المشغل الوحيد لبوابات التعرفة المرورية في دبي، و تدير حالياً 8 بوابات عبر جميع أنحاء المدينة.

يقوم “سالك” بتخصيص نموذج أعمال ذا نفقات رأسمالية منخفضة ، و هوامش تشغيل تعتبر الأفضل ضمن فئتها.

تستخدم بوابات التعرفة المرورية التابعة للشركة تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو (RFID) المتطورة، ويساهم ذلك في تخفيف الازدحامات المرورية ، وخفض الانبعاثات الكربونية بشكل كبير.

يمتلك “سالك” الحق بموجب اتفاقية امتياز مدتها 49 عاماً الحصري في تشغيل بوابات التعرفة المرورية الحالية والمستقبلية خلال فترة الامتياز.

ارتفع صافي التعرفة المرورية للشركة بين عامي 2013 – 2019 لنمو الاقتصادي القوي بمعدل نمو سنوي مركب 5.5 ٪ مدفوعاً لدبي، وهذا يتجاوز مستويات نمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات خلال الفترة نفسها.

خصصت هيئة الطرق والمواصلات 5 مليارات درهم للمساعدة في تطوير خمسة مراكز حضرية. وذلك ضمن إطار الخطة الحضرية الرئيسية لدبي 2040، وترتبط ثلاثة من هذه المراكز ببوابات التعرفة المرورية الحالية على شارع الشيخ زايد.

بلغت نسبة رضا المتعاملين لشركة “سالك” 92٪. ويعزى الفضل في ذلك إلى الاستراتيجية المتميزة لعلامتها التجارية ، وتبنيها ثقافة التفكير الاستشرافي لتطوير أعمالها.

الأسئلة الشائعة حول الاستثمار في سهم سالك

هل الاستثمار في سالك مربح؟

في 2021، بلغت إيرادات الشركة حوالي 1.7 مليار درهم إماراتي. وبلغت أرباحها قبل تكاليف التمويل والضرائب و الإهلاك والإطفاء حوالي 1.39 مليار درهم إماراتي. وبلغ هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب و الإهلاك والاستهلاك 81.9٪، فيما بلغ معدل التحويل النقدي للشركة 99.9٪.

من يحق له الحصول على توزيعات أرباح؟

يحق لجميع المساهمين العاديين تلقي توزيعات الأرباح بعد موافقة مجلس الإدارة عليها. وسيتم الإفصاح عن تفاصيل توزيعات الأرباح، بما في ذلك نسبتها المئوية وقيمتها وتاريخ استحقاقها. وذلك ضمن موجز قرار الجمعية العمومية فيما يخص حقوق المساهمين.

هل تتوافق أسهم “سالك” مع أحكام الشريعة الإسلامية؟

أصدرت لجنة الرقابة الشرعية الداخلية في بنك الإمارات دبي الوطني (ش. م. ع)، خلال عملية الطرح، تصريحات تؤكد بحسب رأيهم توافق الطرح مع أحكام الشريعة الإسلامية. ويجب على المستثمرين بطبيعة الحال اتخاذ ما يلزم من إجراءات العناية الواجبة ، للتأكد من توافق الطرح مع الشريعة الإسلامية بما يلائم غاياتهم الخاصة.

رأيان حول “كيف اشتري سهم سالك بـ 0% عمولة | استثمر في سالك دبي”

  1. ءانا اوريد أن ادخول مجال لستثمارالمال ولاكن لاعرفه

    رد
    • كيف استثمر بسالك

      رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع