شراء اسهم في شركة جوجل

تعد Google واحدة من أشهر العلامات التجارية للتكنولوجيا في السوق. إذا كنت تستخدم Google لخدمات البريد الإلكتروني أو عمليات البحث على الويب أو أي شيء آخر، قد يكون شراء أسهم في شركة جوجل خيار مناسب لك، فشراء ما تعرفه هو قاعدة استثمار أساسية.

إذا كنت جديدًا في مجال الاستثمار أو غير معتاد على شراء الأسهم الفردية، إليك ما تحتاج معرفته لشراء أسهم في شركة جوجل.

نظرة عامة على شركة جوجل

تعرف جوجل على أنها محرك بحث، لكن الشركة أكبر من ذلك بكثير.  تأسست جوجل في عام 1998، وهي متخصصة في المنتجات والخدمات المتعلقة بالإنترنت كالإعلان وخدمات البريد الإلكتروني والتخزين السحابي وما الى ذلك.

تجني جوجل أموالها بشكل أساسي عن طريق بيع المساحات الإعلانية عبر الإنترنت، حيث تدفع الشركات مقابل عرض إعلاناتها على مواقع الويب والمدونات.

تعد هذه الشركة واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، حيث تبلغ قيمتها السوقية حوالي 833 مليار دولار، وتنافس العديد من الشركات الضخمة الأخرى مثل Apple وMicrosoft وAmazon وFacebook وYahoo وAOL.

البحث والتحليل

قبل أن تفكر في شراء أسهم شركة جوجل، عليك أن تقوم ببعض البحث والتحليل. عليك أولا ان تضع في الاعتبار أنه لا توجد طريقة صحيحة وأخرى خاطئة لتحليل أسهم شركة ما، فالاستراتيجيات مختلفة ولكل مستثمر طريقته الخاصة. هناك تحليل أساسي يبحث في أساسيات الشركة لقياس قوتها المالية وصحتها على سبيل المثال، تتضمن أساسيات الشركة الأشياء مثل:

  • ربحية السهم
  • نسبة السعر على الأرباح
  • نمو الأرباح المتوقعة
  • عائد توزيعات الأرباح

يهتم التحليل الأساسي بمدى قوة الشركة واتجاه الإيرادات لتحديد قيمة السهم بأكبر قدر ممكن من الدقة. النوع الاخر من التحليل هو التحليل الفني الذي ينظر في اتجاهات السوق والتنبؤات المستقبلية لتحديد ما إذا ما كان السهم أهلا للشراء. يقوم هذا التحليل على النظر الى التحركات الماضية للسهم لمحاولة قياس ما سيفعله في المستقبل.

الالتزام بالأساسيات

إذا كنت تود اتخاذ قرار بشأن شراء أسهم شركة جوجل، فعليك التركيز على المؤشرات التي يسهل فهمها أولا. اليك بعضا من هذه المؤشرات:

  • البيانات المالية للشركة
  • الميزانيات العمومية ومقدار الديون التي تحملها الشركة
  • الإيداعات الفصلية
  • التدفق المالي
  • جودة فريق الإدارة
  • نموذج العمل العام
  • خطط النمو المستقبلية

تحمل هذه التفاصيل ما يكفي لمنحك نظرة ثاقبة على قوة الشركة، لكن ضع في اعتبارك أنه مهما بدى مظهر السهم على الورق، فذلك لن يضمن عوائد قوية مئة بالمئة. هناك المزيد من الأشياء الأخرى التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار مثل توقيت السوق، أي الوقت الأمثل لتحقيق أقصى قدر من الأرباح ولاتجاهات الماضية للسهم وما الى ذلك.[1]How to Buy Google Stock, mybanktracker. تم الاطلاع 2022-01-26.

كيفية شراء أسهم في شركة جوجل

إذا كنت تخطط لشراء أسهم من شركة جوجل، فان الخطوة الثانية بعد البحث هي عملية الشراء. اليك دليل سريع وسهل حول كيفية شراء أسهم من شركة جوجل حتى لو كنت مبتدئًا في الاستثمار:

1- فتح حساب وساطة

حسابات الوساطة هي حسابات تداول يمكنك فتحها مع شركة وساطة، والتي تسمح لك بتداول الأسهم وصناديق الاستثمار المشتركة والصناديق المتداولة في البورصة وأي استثمارات أخرى. هناك عدد من الشركات التي تقدم حسابات الوساطة عبر الإنترنت. اليك بعض الأشياء التي ينبغي الانتباه اليها عند فتح حساب وساطة لشراء أسهم في شركة جوجل:

  • الحد الأدنى للرصيد المطلوب لفتح حساب
  • عمولة تداول الأسهم والصناديق
  • نوع أدوات البحث المتاحة
  • أنواع الاستثمارات المتاحة

تفرض بعض الشركات رسوما تتراوح بين 4 دولارات إلى 10 دولارات لكل صفقة.

2- شراء الأسهم

تتمثل الخطوة الثانية في شراء الأسهم. لدى جوجل نوعان مختلفان من فئات الأسهم المتاحة للتداول:

  • أسهم الفئة أ التي رمز مؤشرها GOOGL
  • أسهم الفئة ب التي رمز مؤشرها GOOG

يتم تداول أسهم الفئة أ والفئة ب في بورصة ناسداك، لكن هناك العديد من الاختلافات بينهما. أسهم GOOGL هي أسهم عادية يشتريها معظم المستثمرين، وتمنحك معدلات تصويت في الاجتماع السنوي للمساهمين. لا تتمتع أسهم GOOG بنفس حقوق التصويت مثل أسهم GOOGL. تم انشاء هذه الفئة نتيجة لتقسيم الأسهم، وغالبا ما يتم تداولها بخصم على أسهم الفئة أ.

بعد أن تختار فئة الأسهم التي ترغب في شرائها، عليك أن تحدد العدد الذي تريده. يتم شراء أسهم في شركة جوجل بسعر يزيد عن 1000 دولار للسهم، ويمكنك شراء عدد قليل أو كثير اعتمادا على المبلغ الذي بحوزتك.

أمر السوق والأمر المحدد

تتمثل الخطوة الأخيرة في تحديد ما إذا كنت ترغب في تنفيذ أمر السوق أو الأمر المحدد. يقوم الأول على مبدأ شراء الأسهم مهما كان سعرها الحالي، بينما ستكون لك الحرية في شراء الأسهم فقط عندما تصل الى السعر الذي تحدده إذا كنت ترغب في تنفيذ الأمر المحدد.

قد يكون أمر السوق الخيار الأفضل إذا كنت تنوي تقديم طلب شراء أصغر لأسهم شركة جوجل. ستدفع أكثر قليلا مقابل أسهمك إذا اشتريت بسعر أمر السوق، لكن ستكون العوائد أكثر اتساقًا إذا كنت تنوي الاحتفاظ بالأسهم على المدى الطويل.

3- شراء الصناديق المشتركة أو صناديق الاستثمار المتداولة

شراء الأسهم الفردية محفوف بالمخاطر، فقد تسبب تقلبات سوق الأسهم في تذبذب سعر السهم. تتمثل إحدى طرق توزيع المخاطر في شراء الصناديق المشتركة أو الصناديق المتداولة في البورصة التي تشمل أسهم شركة جوجل.

تمتلك صناديق الاستثمار مجموعة من الاستثمارات، بما في ذلك الأسهم والسندات، تختلف عنها صناديق الاستثمار المتداولة بحيث أن هذه الأخيرة تتداول في البورصة تماما مثل الأسهم. يمكنك شراء ETF يركز على قطاع التكنولوجيا على سبيل المثال. إذا انخفضت أسهم جوجل، فيمكن لبقية الأسهم الأخرى المساعدة في تخفيف أي خسائر.

ضع هذه الاختلافات في الاعتبار عندما تقارن الصناديق المشتركة وصناديق الاستثمار المتداولة التي تتضمن أسهم شركة جوجل:

  • قد يكون للصناديق المشتركة حد أدنى للاستثمار مقارنة بصناديق الاستثمار المتداولة.
  • قد تحمل صناديق الاستثمار المتداولة نسب نفقات أقل مقارنة بصندوق استثمار مشترك أو صندوق مؤشر.
  • يمكن أن تؤدي صناديق الاستثمار المتداولة ETF إلى عدد أقل من الأحداث الخاضعة للضريبة نظرًا لأن الاستثمارات الأساسية لا تتغير في كثير من الأحيان

تحدث الى مستشار

قد يساعدك التحدث الى مستشار في جميع مراحل شراء الأسهم من الاستراتيجيات التي ينبغي أن تتخذها الى مقدار المحفظة الذي ينبغي تخصيصه للاستثمار.

إذا كنت تتحدث الى مستشار آلي، فتحقق لمعرفة ما إذا كان هناك مستشارون بشريون جاهزون للإجابة على الأسئلة. في حين أن أغلب مستشاري الروبوتات يعتمدون على الخوارزميات، الا أنه هناك بعض المنصات التي لازالت تحتفظ ببعض المستشارين البشريين للإجابة على أسئلة المستثمرين.

عند التحدث إلى أحد المستشارين حول كيفية شراء أسهم شركة جوجل، لا تنسى أن تبقي أهدافك والإطار الزمني ومدى قدرتك على تحمل المخاطر في محط أعينك.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع