شراء أسهم تسلا Tesla | كيف تشتري أسهم شركة تسلا

يتزايد الإقبال على شراء اسهم في شركة تسلا يوما بعد يوم. وقد مرت الآن أكثر من 10 سنوات على أسهم تسلا في مجال الاستثمار. في السنوت الأخيرة، بدأ مالكها إيلون ماسك جنبا إلى جنب مع المؤمنين بها من المستثمرين بجني أرباح كبيرة نتيجة للرحلة الطويلة التي خاضوها مع السهم الأكثر نجاحًا في مؤشر إس أند بي 500. وسواء أكنت قرّرت شراء أسهم تسلا، أو أنك لم تتخذ قرار الاستثمار في Tesla بعد، ستجد في هذه المقالة كل ما تحتاج لمعرفته حول الاستثمار في أسهم تسلا.


تم طرح سهم تسلا للمرة الأولى في 29 يونيو 2010 بسعر 17 دولار. ومن يومها إلى الآن ارتفع ليصل إلى رقمه القياسي على الإطلاق عندما بلغ سعر السهم 1138 دولارًا يوم 1 نونبر 2021. نجح سهم تسلا في التفوق على كل الأسهم الكبيرة المدرجة حاليًا ضمن مؤشر S&P 500، وأيضا تفوق على الأسهم المتوسطة والصغيرة المدرجة في S&P 400 و S&P 600. وهو يتداول حاليا ضمن نطاق 894.8 دولار و926.29 دولار. 

وهكذا فإن من استثمر 10 آلاف دولار في أسهم تسلا منذ عشر سنوات، فإن قيمة هذا الاستثمار الآن هي أكثر بكثير من 1.8 مليون دولار! بينما لو تم استثمار نفس المبلغ في مؤشر S&P 500 في المدة الزمنية ذاتها، لكانت قيمة استثمار مبلغ 10 آلاف دولار تساوي الآن 37 ألف دولارًا فقط.[1]How To Buy Tesla, forbes. تم الاطلاع 2022-02-09.

سواء كانوا معجبين بشخصية إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا، أو يستمتعون بمظهر وأداء سياراتها ببساطة، فإن عشاق تسلا مخلصون للغاية. إذا كان كل هذا يجعلك ترغب في الاستثمار بالنمو المثير للإعجاب لشركة Tesla، فإليك كل ما تحتاج إلى معرفته من اجل شراء اسهم في شركة تسلا ، وكيف يمكن أن تستثمر في تسلا دون شراء اسهمها بشكل مباشر.

* معلومات سريعة عن سهم تسلا :

  • سعر سهم Tesla الآن يتداول ضمن نظاق 894 و926 دولار
  • سعر سهم Tesla ما قبل التقسيم هو 5000  دولار
  • تجاوزت قيمة شركة Tesla حد التريليون دولار من قبل
  • ثروة ايلون ماسك تتجاوز ربع تريليون دولار
  • سبق أن وصل سعر تسلا لمستوى يفوق 1000 دولار ويمكن أن يتجاوزه مستقبلا
  • تسلا كانت هي سادس شركة امريكية تصل إلى قيمة التريليون
  • كانت تسلا هي تاسع شركة في التاريخ تصل الى تقييم تريليون دولار
طريقة شراء اسهم تسلا
طريقة شراء أسهم تسلا

سعر أسهم تسلا الحالي

يتم تداول سهم تسلا حاليا، 9 فبراير 2022، بسعر 922 دولار أمريكي بزيادة بنسبة 14.66% على مدار 24 ساعة بحجم تداول يبلغ 16,815,325 دولار وقيمة سوقية تقدر ب 952.89 بليون دولار أي اقل قليلا من 1 تريليون دولار.

للاطلاع على سعر أسهم تسلا في وقت كتابة هذا المقال: Investing

من ينبغي عليهم شراء سهم تسلا ؟

1– المستثمرون الذين يسعون للحصول على فرص نمو أكبر. وربما يتسبب قرار شركة تسلا بعدم دفع أرباح أسهم في الحد من جاذبيتها للمستثمرين الذين يهدفون إلى تحقيق عائد على الأسهم. إلا أنه من خلال إعادة استثمار أرباحها في منتجات وخدمات جديدة، فإنها قد تجذب المستثمرين الذين يسعون إلى النمو.

2– المستثمرون الذين لديهم وعي بيئي. نظرًا لأن هدفها النهائي هو خلق نظام نقل أكثر استدامة، فإن الأهداف السامية للشركة قد تثبت جاذبيتها لأولئك الذين يهتمون بالحفاظ على البيئة.

3– المتداولون على مدار اليوم الواحد الذين يسعون لجني أرباح من التقلبات التي تشهدها أسعار أسهم الشركة على المدى القريب. ويمكن استخدام عقود الفروقات لمساعدة المستثمرين في تحقيق ذلك.

كيفية شراء اسهم في شركة تسلا

الخطوة الاولى : افتح حساب وساطة

فتح حساب وساطة هو مفتاحك لشراء وبيع الأوراق المالية كالأسهم وصناديق الاستثمار المشتركة والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs). تمثل الوساطة أكثر من مجرد وسيلة يمكنك من خلالها شراء أسهم تسلا. حيث توفر منصات الوساطة أيضا مجموعة من نتائج الأبحاث وفرص التعليم التي تحتاجها لتصبح مستثمرًا ناجحًا. ذلك بالإضافة إلى تقديم أنواع مختلفة من حسابات الاستثمار المصممة لأهداف معينة وخاصة.

من المحتمل أن يكون الحصول على حسابات الامتيازات الضريبية لأغراض الاستثمار طويل الأجل، مثل التقاعد أو الادخار الجامعي للأطفال، أفضل خيار ممكن. تحصل هذه الحسابات، مثل حسابات التقاعد الفردية، على إعفاء ضريبي خاص، الأمر الذي يمكن أن يساعد أموالك على النمو بشكل أسرع. ولكن يمكنك الوصول إلى الأموال الموجودة بها بدون عقوبة في أوقات معينة فقط (مثل التقاعد) أو لأغراض معينة (مثل نفقات تعليم أطفالك).

إذا كنت تريد المزيد من المرونة مع حسابك الاستثماري، لنفترض مثلا أنك تريد الادخار لحساب Telsa الخاص بك في السنوات القليلة المقبلة، فربما سترغب في الحصول على حساب وساطة خاضع للضريبة. يتيح لك ذلك الاستثمار لأي غرض تريد أو في أي إطار زمني ترغب، على الرغم من أنه سيتعين عليك دفع ضرائب في كل مرة تبيع فيها استثمارًا لتحقيق مكاسب أو تحصل فيها على دخل من أرباح الأسهم.

لم يتم إنشاء جميع شركات السمسرة بنفس الشكل، لذلك ستحتاج إلى القيام بمقارنة الرسوم والاستثمارات والخدمات المتاحة التي تقدمها كل واحدة منهم لتحديد المناسب لك من بينها.

بعد اختيار أفضل وسيط، يكون شراء أسهم Tesla أمرًا سهلاً. فما عليك حينها سوى وضع رمز المؤشر – TSLA – بالإضافة إلى عدد الأسهم التي ترغب في شرائها. يمكنك أيضًا اختيار إدخال مبلغ بالدولار وجعل الوسيط الخاص بك يحدد عدد الأسهم (أو أجزاء من الأسهم) التي يمكنك شراؤها به.

لكن طريقة شراء أسهم تسلا لا تنتهي وتتم هنا. ستحتاج إلى التحقق من الخطوات الأربع التالية للتأكد من أنك تستثمر أموالك قدر الإمكان وبشكل صحيح.[2]What Is a Brokerage Account, nerdwallet. تم الاطلاع 2022-02-09.

الخطوة الثانية :حدد المبلغ الي تريد استثماره

من المرجح أنك لا تستطيع تخصيص راتبك بكامله لشراء اسهم شركة Elon Musk. هذا يعني أنه سيتعين عليك تحديد المبلغ الذي يمكنك تحمل تخصيصه بشكل دوري للاستثمار في TSLA. خذ الإجابة عن الأسئلة التالية بعين الاعتبار:

ما هي ميزانيتك؟ بعد دفع جميع نفقاتك لهذا الشهر، لك مطلق الحرية في الادخار والاستثمار بكل ما تبقى لديك. من المفضل أيضا أن تقوم بوضع بعضا من ذلك على الأقل في صندوق الطوارئ، احصل عليه إذا لم يكن لديك واحد بالفعل، بالإضافة إلى مدخرات التقاعد. ثم يمكنك استثمار المبلغ المتبقي في استثمارات أخرى، مثل اسهم تسلا Tesla.

ما هو سعر TSLA الحالي؟ تتقلب أسعار الأسهم دائمًا، لكن سعر سهم Tesla كان يساوي أكثر من 400 دولار للسهم في العام الماضي. لهذا السبب، قد لا تتمكن من شراء حصة كاملة من TSLA الآن. لحسن الحظ، تتيح لك بعض شركات السمسرة مثل Charles Schwab وRobinhood وFidelity وStash، شراء أجزاء من الأسهم وتسمى بالأسهم الكسرية.

ما هي استراتيجية الاستثمار الخاصة بك؟ يختار معظم الناس الاستثمار بطريقتين رئيسيتين: بمبلغ إجمالي كبير دفعة واحدة أو بمبالغ صغيرة بشكل دوري. تسمى الطريقة الثانية باستراتيجية متوسط ​​التكلفة بالدولار. قد تقلل هذه الطريقة من المخاطر وتساعدك على دفع أقل في المتوسط ​​لكل سهم بمرور الوقت.

ماذا عن استثماراتك الأخرى؟ إذا كنت تستثمر بالفعل، فأنت تريد التفكير في كيفية تناسب Tesla في محفظتك. قال تشيب وركمان، المخطط المالي المعتمد (CFP) لدى The Asset Advisory Group: “يجب أن تلعب أي عملية شراء فردية للأسهم دورًا ثانويًا نسبيًا في محفظة المستثمر العادي”. حيث أن “القاعدة العامة تقول أنه لا ينبغي أن يشكل أي سهم فردي أكثر من 5٪ من المحفظة.”

الخطوة الثالثة: مراجعة أداء اسهم تسلا وإمكاناتها

قبل شراء أسهم تسلا أو أي اسهم أخرى، فمن الحكمة إجراء بعض الأبحاث في البيانات المالية للشركة وأدائها وتوقعاتها المستقبلية. أسهل مكان للبدء منه هو من خلال التقارير السنوية للشركة (نموذج 10-K) والتقارير ربع السنوية (نموذج 10-Q). ويتعين على الشركات العامة مثل تسلا نشر معلومات مفصلة حول صحتها المالية حتى يتمكن المستثمرون المهتمون من معاينتها.

يمكنك العثور عليها على موقع علاقات المستثمرين الخاص بالشركة أو من خلال البحث في قاعدة بيانات هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC).

يمكنك أيضًا الرجوع إلى الخبراء للحصول على آرائهم وتستفيد من إرشاداتهم. تضع شركات الوساطة في كثير من الأحيان تعليقات على الأسهم والصناعات الرئيسية، ويقدم مقيِّمون تابعون لجهات خارجية مثل Morningstar تحليلًا شاملاً لبعضها.

عند الجمع بين البيانات المالية وآراء الخبراء، ستتمكن من تحديد مقدار الأموال التي تريد استثمارها في اسهم Tesla.

الخطوة الرابعة: حدد نوع أمر السوق وقم بتنفيذه

بمجرد أن تقرر المبلغ الذي تريد استثماره في Tesla، يمكنك حسنها شراء أسهمك الأولى. ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب الوساطة الخاص بك وإدخال رمز شريط Tesla (TSLA) وعدد الأسهم التي تريد شراءها أو المبلغ بالدولار الذي تريد استثماره.

يمكنك استخدام أمر سوق بسيط لشراء الأسهم بسعرها الحالي، أو يمكنك تجربة نوع أمر أكثر تعقيدًا، مثل الحد أو الإيقاف، لشراء اسهم TSLA فقط إذا انخفض سعرها إلى ما دون حد معين ستحدده.

نظرًا لأنه يتم تداول Tesla في بورصة ناسداك، فيمكنك شراؤها من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 4:00 مساءً بالتوقيت الشرقي. إذا كانت منصة الوساطة الخاصة بك توفر الوصول إلى تداول ما قبل السوق وبعده، فيمكنك الاستمرار في تقديم الأوامر لبضع ساعات قبل أو بعد فتح السوق. سيتم وضع أي أوامر يتم استلامها خارج ساعات التداول أثناء التداول بمجرد فتح البورصة مرة أخرى.

الخطوة الخامسة: قم بتقييم استثمارك

سواء كنت تستثمر في Tesla أو غيرها من الأوراق المالية، فمن الجيد أن تتحقق بشكل دوري من أدائها.

ربما يكون من الأسهل البدء بعائد النسبة المئوية السنوي. بهذه الطريقة، يمكنك مقارنة أداء TSLA على مدار عام مقارنة بالشركات أو الاستثمارات الأخرى. يمكنك أيضًا مراجعة معلومات Tesla المالية للتأكد من أنها لا تزال تتحرك في اتجاه إيجابي.

خارج مقارنة أداء TSLA بأداء الأسهم الأخرى، قد ترغب أيضًا في تقييمه مقابل معايير الصناعة، مثل مؤشر S&P 500 ومؤشر Nasdaq المركب. سيخبرك هذا بكيفية أداء Tesla مقارنة بالسوق بشكل عام.

طريقة بيع اسهم شركة تسلا

عندما تكون مستعدًا لبيع أسهمك من Tesla، انتقل إلى منصة تداول الوساطة الخاصة بك وأدخل عدد الأسهم أو القيمة بالدولار التي تريد بيعها. ستتمكن أيضًا من اختيار نوع الأمر اعتمادًا على ما إذا كنت تريد البيع بالسعر الحالي أو الانتظار حتى يرتفع لسعر معين.

إذا قمت ببيع أسهمك بأكثر مما دفعته وحققت ربحًا – يُعرف هذا باسم مكاسب رأس المال – فمن المحتمل أن تدفع ضرائبا، إلا إذا كنت تبيع الأسهم المملوكة في حساب مع ميزة ضرائب.

يمكن أن تختلف ضرائب أرباح رأس المال هذه بناءً على مدة احتفاظك بأسهم TSLA. إذا كنت ستحقق مكاسب رأسمالية كبيرة من استثمارك في Tesla، فقد يكون من المنطقي التحدث إلى متخصص مالي حول تأثير البيع على ضرائب الدخل الخاصة بك.

كيف تستثمر في سهم تسلا بصناديق المؤشرات؟

يمكن أن يكون شراء سهم تسلا بشكل مباشر (أو أي سهم فردي) استثمارًا ينطوي على مخاطر أعلى للمبتدئين. لذلك نقدم لك طريقة شراء اسهم في شركة تسلا بشكل غير مباشر وأقل مخاطرة.

حيث يمكن تقليل المخاطر المتعلقة بالارتفاعات والانخفاضات الشديدة للاسهم عن طريق تنويع حيازاتك الاستثمارية. صندوق المؤشرات، على سبيل المثال، يحتوي على مئات أو آلاف من الأسهم الفردية وهو “أسهل طريقة لتنويع محفظتك”، وفقًا لفاليري ريفيرا، CFP مخططة مالية معتمدة مع Facet Wealth.

تشكل TSLA حاليًا حوالي 1.5 ٪ من مؤشر S&P 500، مما يعني أن 1.5 ٪ من كل دولار تستثمره في صندوق مؤشر S&P 500 يذهب إلى Tesla. إذا كنت تريد مؤشرًا بتمثيل TSLA أكبر، فقد تفكر في الاستثمار في صندوق مؤشر ناسداك، حيث تمثل Tesla ما يقرب من 4 ٪ من المقتنيات.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت تريد الاستثمار في الأسهم الفردية أو الصناديق الاستثمارية أو إذا لم تكن متأكدًا من المبلغ الذي يمكنك تحمل استثماره أو لا تعرف استراتيجية الاستثمار التي يجب أن تعتمد عليها، فاحصل على مستشار مالي ليقدم لك إرشادات مخصصة تساعدك على تحديد كل ذلك.

ما هو سر جاذبية سهم Tesla للمستثمرين؟

تُعزى الجاذبية المستمرة لشركة تسلا إلى المعدلات المثيرة للإعجاب التي تمكنت من تحقيقها في قطاع يتسم بالصعوبة من الناحية التقليدية. وشهد طراز S وحده ارتفاعاً سريعاً حتى أصبح واحداً من أكثر السيارات الكهربائية مبيعًا حول العالم. فضلا عن التحسن المستمر لعمر بطاريات السيارات التي تصنعها الشركة، التي نجحت في التخفيف من حدة أي شكوك كانت لا تزال عالقة في أذهان المستثمرين فيما يتعلق بكفاءتها.

القيادة الكاريزمية التي تُميِّز الرئيس التنفيذي لشركة تسلا “إيلون ماسك” بأنه رائد أعمال رفيع المستوى، تجعل من سهم الشركة أكثر جاذبية. حيث جذبت قدرته على تسويق الرؤية المستقبلية للشركة منذ زمن طويل الكثير من المستثمرين. ومع اهتماماته التي تتراوح بين السيارات ذاتية القيادة والسفر عبر الفضاء، فقد استطاع أن يرسخ مكانة تسلا لدى الجمهور.

أصبحت السيارات الكهربائية محور اهتمام جميع الشركات ولا تختصر على تسلا فشركة بي ام دبليو ومرسيدس وغيرها تتجهان نحو صناعة السيارات الكهربائية، التي تعد أقل تكلفة للمنتج والمستهلك، وصديقة للبيئة بتخفيف التلوث، حيث يتجه العالم بجميع الصناعات نحو مستقبل صديق للبيئة ويعتمد على الطاقة الكهربائية والشمسية ويخفض التكلفة.

يبدو أن الترند الصاعد يزداد قوة لسهم شركة Tesla والاقبال على شراء سهم تسلا يزداد. وتعتبر حاليًا أكبر شركة لصناعة السيارات في تاريخ الولايات المتحدة من حيث قيمتها السوقية. فالشركة التي بلغت قيمتها السوقية 1 تريليون دولار أصبحت تمثل طفرة صعبة التكرار.

تسلا تنضم إلى نادي النخبة بعد أن تجاوزت قيمتها السوقية 1 تريليون دولار لأول مرة ، وذلك يوم الاثنين 25 أكتوبر 2021.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

رأي واحد حول “شراء أسهم تسلا Tesla | كيف تشتري أسهم شركة تسلا”

  1. مشكورة يا اختي

    رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع