شراء اسهم تسلا | كيف تستثمر في سهم تسلا 2022

إذا كنت مهتما بالاستثمار في شركة تسلا Tesla، و تفكر في شراء أسهمها الآن، إليك ما ينبغي القيام به من أجل شراء اسهم تسلا للسيارات الكهربائية.

سواء كانوا معجبين بإيلون ماسك أو يستمتعون بمظهر وأداء سيارات شركته ببساطة، فإن عشاق تسلا مخلصون للغاية. ليس من الصعب معرفة السبب: فمن المركبات التي تمتلك وضع دفاع للأسلحة البيولوجية إلى الأسطح الشمسية، تعتبر Tesla (TSLA) بمثابة تميز هائل في صناعتها على نطاق واسع.

وقد ساعدها ذلك على تحقيق عائدات استثمار رائعة. وفقًا لتقرير الأرباح الأخير، فقد ارتفعت إيرادات Tesla بنسبة 98٪ على أساس سنوي كما ارتفع سهمها بنسبة 80٪ تقريبًا مقارنةً بهذا الوقت من العام الماضي.

إذا كان كل هذا يجعلك ترغب في الاستثمار بالنمو المثير للإعجاب لشركة Tesla، فإليك كل ما تحتاج إلى معرفته لشراء اسهم في شركة تسلا ، وكيف تستثمر في تسلا بطريقة أخرى.

كيف يمكنني شراء اسهم تسلا؟

افتح حساب وساطة:

فتح حساب وساطة هو مفتاحك لشراء وبيع الأوراق المالية كالأسهم وصناديق الاستثمار المشتركة والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs). تمثل الوساطة أكثر من مجرد وسيلة يمكنك من خلالها شراء أسهم تسلا. حيث توفر منصات الوساطة أيضا مجموعة من نتائج الأبحاث وفرص التعليم التي تحتاجها لتصبح مستثمرًا ناجحًا. ذلك بالإضافة إلى تقديم أنواع مختلفة من حسابات الاستثمار المصممة لأهداف معينة وخاصة.

من المحتمل أن يكون الحصول على حسابات الامتيازات الضريبية لأغراض الاستثمار طويل الأجل، مثل التقاعد أو الادخار الجامعي للأطفال، أفضل خيار ممكن. تحصل هذه الحسابات، مثل حسابات التقاعد الفردية، على إعفاء ضريبي خاص، الأمر الذي يمكن أن يساعد أموالك على النمو بشكل أسرع. ولكن يمكنك الوصول إلى الأموال الموجودة بها بدون عقوبة في أوقات معينة فقط (مثل التقاعد) أو لأغراض معينة (مثل نفقات تعليم أطفالك).

إذا كنت تريد المزيد من المرونة مع حسابك الاستثماري، لنفترض مثلا أنك تريد الادخار لحساب Telsa الخاص بك في السنوات القليلة المقبلة، فربما سترغب في الحصول على حساب وساطة خاضع للضريبة. يتيح لك ذلك الاستثمار لأي غرض تريد أو في أي إطار زمني ترغب، على الرغم من أنه سيتعين عليك دفع ضرائب في كل مرة تبيع فيها استثمارًا لتحقيق مكاسب أو تحصل فيها على دخل من أرباح الأسهم.

لم يتم إنشاء جميع شركات السمسرة بنفس الشكل، لذلك ستحتاج إلى القيام بمقارنة الرسوم والاستثمارات والخدمات المتاحة التي تقدمها كل واحدة منهم لتحديد المناسب لك من بينها.

بعد اختيار أفضل وسيط، يكون شراء أسهم Tesla أمرًا سهلاً. فما عليك حينها سوى وضع رمز المؤشر – TSLA – بالإضافة إلى عدد الأسهم التي ترغب في شرائها. يمكنك أيضًا اختيار إدخال مبلغ بالدولار وجعل الوسيط الخاص بك يحدد عدد الأسهم (أو أجزاء من الأسهم) التي يمكنك شراؤها به.

لكن عملية شراء اسهم تسلا TSLA لا تنتهي وتتم هنا. ستحتاج إلى التحقق من الخطوات الأربع التالية للتأكد من أنك تستثمر أموالك قدر الإمكان وبشكل صحيح.

حدد مقدار المال الي تريد استثماره:

من المرجح أنك لا تستطيع تخصيص راتبك بكامله لشراء اسهم شركة Elon Musk. هذا يعني أنه سيتعين عليك تحديد المبلغ الذي يمكنك تحمل تخصيصه بشكل دوري للاستثمار في TSLA. خذ الإجابة عن الأسئلة التالية بعين الاعتبار:

ما هي ميزانيتك؟ بعد دفع جميع نفقاتك لهذا الشهر، لك مطلق الحرية في الادخار والاستثمار بكل ما تبقى لديك. من المفضل أيضا أن تقوم بوضع بعضا من ذلك على الأقل في صندوق الطوارئ، احصل عليه إذا لم يكن لديك واحد بالفعل، بالإضافة إلى مدخرات التقاعد. ثم يمكنك استثمار المبلغ المتبقي في استثمارات أخرى، مثل اسهم تسلا Tesla.

ما هو سعر TSLA الحالي؟ تتقلب أسعار الأسهم دائمًا، لكن سعر سهم Tesla كان يساوي أكثر من 400 دولار للسهم في العام الماضي. لهذا السبب، قد لا تتمكن من شراء حصة كاملة من TSLA الآن. لحسن الحظ، تتيح لك بعض شركات السمسرة مثل Charles Schwab وRobinhood وFidelity وStash، شراء أجزاء من الأسهم وتسمى بالأسهم الكسرية.

ما هي استراتيجية الاستثمار الخاصة بك؟ يختار معظم الناس الاستثمار بطريقتين رئيسيتين: بمبلغ إجمالي كبير دفعة واحدة أو بمبالغ صغيرة بشكل دوري. تسمى الطريقة الثانية باستراتيجية متوسط ​​التكلفة بالدولار. قد تقلل هذه الطريقة من المخاطر وتساعدك على دفع أقل في المتوسط ​​لكل سهم بمرور الوقت.

ماذا عن استثماراتك الأخرى؟ إذا كنت تستثمر بالفعل، فأنت تريد التفكير في كيفية تناسب Tesla في محفظتك. قال تشيب وركمان، المخطط المالي المعتمد (CFP) لدى The Asset Advisory Group: “يجب أن تلعب أي عملية شراء فردية للأسهم دورًا ثانويًا نسبيًا في محفظة المستثمر العادي”. حيث أن “القاعدة العامة تقول أنه لا ينبغي أن يشكل أي سهم فردي أكثر من 5٪ من المحفظة.”

مراجعة أداء اسهم تسلا وإمكانياتها:

قبل شراء اسهم تسلا أو أي اسهم أخرى، فمن الحكمة إجراء بعض الأبحاث في البيانات المالية للشركة وأدائها وتوقعاتها المستقبلية. أسهل مكان للبدء منه هو من خلال التقارير السنوية للشركة (نموذج 10-K) والتقارير ربع السنوية (نموذج 10-Q). ويتعين على الشركات العامة مثل تسلا نشر معلومات مفصلة حول صحتها المالية حتى يتمكن المستثمرون المهتمون من معاينتها.

يمكنك العثور عليها على موقع علاقات المستثمرين الخاص بالشركة أو من خلال البحث في قاعدة بيانات هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC).

يمكنك أيضًا الرجوع إلى الخبراء للحصول على آرائهم وتستفيد من إرشاداتهم. تضع شركات الوساطة في كثير من الأحيان تعليقات على الأسهم والصناعات الرئيسية، ويقدم مقيِّمون تابعون لجهات خارجية مثل Morningstar تحليلًا شاملاً لبعضها.

عند الجمع بين البيانات المالية وآراء الخبراء، ستتمكن من تحديد مقدار الأموال التي تريد استثمارها في اسهم Tesla.

حدد نوع أمرك وقم بوضعه:

بمجرد أن تقرر المبلغ الذي تريد استثماره في Tesla، يمكنك حسنها شراء أسهمك الأولى. ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب الوساطة الخاص بك وإدخال رمز شريط Tesla (TSLA) وعدد الأسهم التي تريد شراءها أو المبلغ بالدولار الذي تريد استثماره.

يمكنك استخدام أمر سوق بسيط لشراء الأسهم بسعرها الحالي، أو يمكنك تجربة نوع أمر أكثر تعقيدًا، مثل الحد أو الإيقاف، لشراء اسهم TSLA فقط إذا انخفض سعرها إلى ما دون حد معين ستحدده.

نظرًا لأنه يتم تداول Tesla في بورصة ناسداك، فيمكنك شراؤها من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 4:00 مساءً بالتوقيت الشرقي. إذا كانت منصة الوساطة الخاصة بك توفر الوصول إلى تداول ما قبل السوق وبعده، فيمكنك الاستمرار في تقديم الأوامر لبضع ساعات قبل أو بعد فتح السوق. سيتم وضع أي أوامر يتم استلامها خارج ساعات التداول أثناء التداول بمجرد فتح البورصة مرة أخرى.

قم بتقييم استثمارك:

سواء كنت تستثمر في Tesla أو غيرها من الأوراق المالية، فمن الجيد أن تتحقق بشكل دوري من أدائها.

ربما يكون من الأسهل البدء بعائد النسبة المئوية السنوي. بهذه الطريقة، يمكنك مقارنة أداء TSLA على مدار عام مقارنة بالشركات أو الاستثمارات الأخرى. يمكنك أيضًا مراجعة معلومات Tesla المالية للتأكد من أنها لا تزال تتحرك في اتجاه إيجابي.

خارج مقارنة أداء TSLA بأداء الأسهم الأخرى، قد ترغب أيضًا في تقييمه مقابل معايير الصناعة، مثل مؤشر S&P 500 ومؤشر Nasdaq المركب. سيخبرك هذا بكيفية أداء Tesla مقارنة بالسوق بشكل عام.

كيف يمكنني بيع اسهم تسلا؟

عندما تكون مستعدًا لبيع أسهمك من Tesla، انتقل إلى منصة تداول الوساطة الخاصة بك وأدخل عدد الأسهم أو القيمة بالدولار التي تريد بيعها. ستتمكن أيضًا من اختيار نوع الأمر اعتمادًا على ما إذا كنت تريد البيع بالسعر الحالي أو الانتظار حتى يرتفع لسعر معين.

إذا قمت ببيع أسهمك بأكثر مما دفعته وحققت ربحًا – يُعرف هذا باسم مكاسب رأس المال – فمن المحتمل أن تدفع ضرائبا، إلا إذا كنت تبيع الأسهم المملوكة في حساب مع ميزة ضرائب.

يمكن أن تختلف ضرائب أرباح رأس المال هذه بناءً على مدة احتفاظك بأسهم TSLA. إذا كنت ستحقق مكاسب رأسمالية كبيرة من استثمارك في Tesla، فقد يكون من المنطقي التحدث إلى متخصص مالي حول تأثير البيع على ضرائب الدخل الخاصة بك.

كيف تستثمر في اسهم تسلا بصناديق المؤشرات؟

يمكن أن تكون تسلا (أو أي سهم فردي) استثمارًا متقلبًا للغاية.

يمكنك تقليل المخاطر المتعلقة بالارتفاعات والانخفاضات الشديدة عن طريق تنويع حيازاتك الاستثمارية. صندوق المؤشرات، على سبيل المثال، يحتوي على مئات أو آلاف من الأسهم الفردية وهو “أسهل طريقة لتنويع محفظتك”، وفقًا لفاليري ريفيرا، CFP مخططة مالية معتمدة مع Facet Wealth.

تشكل TSLA حاليًا حوالي 1.5 ٪ من مؤشر S&P 500، مما يعني أن 1.5 ٪ من كل دولار تستثمره في صندوق مؤشر S&P 500 يذهب إلى Tesla. إذا كنت تريد مؤشرًا بتمثيل TSLA أكبر، فقد تفكر في الاستثمار في صندوق مؤشر ناسداك، حيث تمثل Tesla ما يقرب من 4 ٪ من المقتنيات.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت تريد الاستثمار في الأسهم الفردية أو الصناديق الاستثمارية أو إذا لم تكن متأكدًا من المبلغ الذي يمكنك تحمل استثماره أو لا تعرف استراتيجية الاستثمار التي يجب أن تعتمد عليها، فاحصل على مستشار مالي ليقدم لك إرشادات مخصصة تساعدك على تحديد كل ذلك.

المصدر 1

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇