شراء اسهم في شركة تسلا في الامارات

إذا كنت مستثمرًا نشطًا، فمن المحتمل أنك فكرت سابقًا في شراء سهم تسلا أو قد قمت بذلك بالفعل، أما إذا كنت جديدًا في مجال الاستثمار، فقد تتساءل عن كيفية الاستثمار في أسهم تسلا في الامارات.

منذ نهاية عام 2019، حقق سهم تسلا (Nasdaq: TSLA) عوائد ممتازة، بحيث ارتفع من أدنى مستوى له في 52 أسبوعًا عند 44 دولارًا إلى أعلى مستوى في 52 أسبوعًا فوق 502 دولارًا.

في هذه المقالة، ستحصل على إجابات عن الأسئلة التالية:

  • كيف يمكنني شراء سهم تسلا في الامارات؟
  • ما المبلغ الذي كنت ستحصل عليه لو استثمرت 1000 دولار في عام 2016؟
  • ما هي بعض الطرق المختلفة للاستثمار في أسهم تسلا في الامارات؟

تعتبر الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا، إلى جانب Google (Nasdaq: GOOGL) وApple (Nasdaq: AAPL) وFacebook (Nasdaq: FB).

تأسست الشركة في يوليو 2003، وسميت كتكريم للمخترع والمهندس الكهربائي نيكولا تسلا. في فبراير 2004، ومن خلال استثمار بقيمة 6.5 مليون دولار أمريكي، أصبح Elon Musk، المؤسس المشارك لشركة X.com أكبر مساهم في الشركة ورئيسها. شغل Musk منصب الرئيس التنفيذي منذ عام 2008، وذكر أن الغرض من الشركة هو المساعدة في تسريع الانتقال إلى استعمال الطاقة التي يتم الحصول عليها من خلال المركبات الكهربائية والطاقة الشمسية.

سجل أسهم تسلا

شهد سهم تسلا (TSLA) نموًا هائلاً بمرور الوقت، فقد تم بيع أسهم تسلا مقابل 39 دولارًا لكل سهم في سبتمبر 2016، بينما يبلغ سعر السهم الآن 733 دولارًا في وقت تحديث هذه المقالة.

لو استثمرت 1000 دولار في أسهم تسلا في عام 2016، لكانت قيمة استثمارك الحالية حوالي18800 دولار، أي ما يترجم الى أرباح بنسبة 1،780 ٪.

اليك الرسم البياني التاريخي لسهم تسلا على مدى السنوات الخمس الماضية، والذي يُظهر السعر التاريخي البالغ 39 دولارًا، وصولاً إلى 733 دولارًا في سبتمبر 2021.

الاستثمار في اسهم تسلا في الامارات

هناك عدة طرق للاستثمار في تسلا إذا كنت تعيش في دبي أو في الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

1- شراء سهم تسلا في الامارات من خلال وسيط عبر الإنترنت

إذا كنت ترغب في شراء سهم تسلا في الامارات، فيجب عليك أولا فتح حساب مع وسيط عبر الإنترنت. قد يكون من الأفضل لك أن تبحث عن الوسطاء الذين يقدمون أسهمًا كسرية لكيلا يتعين عليك دفع السعر الكامل لسهم تسلا (733 دولارًا في وقت كتابة هذا المقال). ستتمكن بدلا من ذلك بشراء كسور من السهم، إذا كان لديك 500 دولار على سبيل المثال، فيمكنك شراء 0.68 من أسهم تسلا (500 دولار / 733 دولار).

يحتل eToro مركز الوسيط الأفضل والأكثر شهرة على الإنترنت للاستثمار في الأسهم والأسهم الكسرية في الإمارات. اليك خطوات شراء سهم تسلا من خلال هذه المنصة:

الخطوة 1: التسجيل في eToro

انقر هنا لزيارة موقع eToro الإلكتروني، ثم اختيار اسم مستخدم، وبريد إلكتروني، وكلمة مرور، وقراءة الشروط والأحكام، وقبولها إذا كنت ترغب في ذلك، ثم انقر فوق “الانضمام الآن”.

الخطوة 2: تحقق من حسابك

اتبع خطوات التحقق من الحساب، وقدم المعلومات المطلوبة التي تتضمن بياناتك الشخصية وإثبات هويتك وعنوان إقامتك. بعد الانتهاء من هذه العملية، سيستغرق الأمر بضعة أيام ليتم التحقق من المعلومات ومن حسابك بالكامل.

الخطوة 3: تمويل حسابك

تقبل eToro أنواعًا مختلفة من طرق الدفع بما في ذلك PayPal و Skrill و Neteller و Visa و MasterCard و WebMoney والمزيد. يجب أن تعلم أن الحد الأدنى للإيداع هو 50 دولارًا وأن النظام الأساسي لن يسمح لك بإيداع أقل.

الخطوة 4: شراء أسهم تسلا

بعد أن تم التحقق من حسابك وتمويله، يحين وقت شراء الأسهم التي ترغب في الحصول عليها. يمكنك العثور على أسهم تسلا بكتابة “تسلا” في مربع البحث أعلاه.

بمجرد النقر فوق سهم تسلا، انقر فوق “تداول”، واختر المبلغ الذي تريد شراءه، وسيكون سهم تسلا في محفظتك.

2- شراء عقود الفروقات على أسهم تسلا من خلال منصة التداول

تعد العقود مقابل الفروقات طريقة أخرى لشراء سهم تسلا في الامارات.

عندما تشتري عقود الفروقات، فأنت لا تمتلك السهم فعليًا، ولكنك تراهن على حركة السعر. بعبارة أخرى، إذا قمت بإجراء صفقة شراء طويلة، وارتفع السعر، فإنك تكسب المال، والعكس صحيح.

قد يتبادر الى ذهنك الان السؤل التالي: “لماذا أستثمر في الأسهم عبر العقود مقابل الفروقات بينما يمكنني امتلاك السهم نفسه؟”

يفضل العديد من المستثمرين والمتداولين تداول العقود مقابل الفروقات على امتلاك الأسهم نظرا للرافعة المالية التي يوفرها لك الوسطاء. هذا يعني أنك إذا استثمرت 1000 دولار، يمكنك فتح صفقات كبيرة كما لو كنت تتداول بمبلغ 10000 دولار و100000 دولار، وتحقق نفس الأرباح التي تتداول بها بهذه المبالغ الكبيرة، بفضل الرافعة المالية.

وسطاء العقود مقابل الفروقات الموصى بهم في الإمارات هم XTB. حصلت XTB على جائزة “أفضل منصة تداول” في عام 2016 وتم التصويت عليها كأفضل وسيط فوركس وعقود فروقات في عام 2018 في جوائز Wealth and Finance International.

تجعل هذه المنصة التداول بسيطًا، ويساعدك دعم العملاء الذين يقدمونه في أي شيء تريده من فتح حسابك حتى إجراء تداولاتك.[1]HOW TO INVEST IN TESLA FROM UAE, thefinancedean. تم الاطلاع 2022-04-28.

3- شراء صندوق استثمار متداول يحمل سهم تسلا

إذا كنت لا ترغب في الاستثمار في سهم فردي نظرا للمخاطر التي قد ينطوي عليها وضع أموالك في أصل واحد، ولكنك لا تزال ترغب في شراء سهم تسلا في الامارات، ففكر في الاستثمار في صندوق استثمار متداول يحمل سهم تسلا بالإضافة الى أسهم قطاع التكنولوجيا الأخرى.

هناك العديد من صناديق الاستثمار المتداولة الرائعة التي تتيح لك هذه المزايا مثل صندوق ARK Next Generation Internet ETF الذي يستثمر في الشركات المختصة في شبكات الجيل القادم، والذي يتمتع بسجل حافل من النجاحات في مهمة التغلب على السوق خلال الخمس سنوات الماضية.

4- الاستثمار في اسهم تسلا من خلال مستشار مالي في الإمارات

إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك بنفسك، أو لم يكن لديك الوقت للبحث عن الأخبار والأسواق ومراقبتها، فيمكنك الحصول على مساعدة مستشار مالي. كل ما سيتعين عليك القيام به هو إخبارهم برغبتك في الاستثمار في تسلا، ودع الباقي لهم.

سيساعدك المستشار المالي أيضا على إنشاء حساب الاستثمار الخاص بك، وتزويدك بنصائح بخصوص أفضل وقت لدخول السوق، ومساعدتك في بناء محفظة أسهم ستمكنك من تحقيق أهدافك المالية.

تسلا هي الشركة الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، ومن المتوقع أن تظل رائدة في هذه الصناعة لسنوات عديدة. لا داعي للقلق بشأن عدم الاستثمار فيها في الماضي، فلم يفت الأوان بعد، وأهم شيء هو أن تبدأ الآن!

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع