شراء اسهم ديزني

شراء اسهم ديزني Disney

إذا كنت تود شراء اسهم ديزني والاستثمار فيها، فإليك كل ما تحتاج إلى معرفته الآن لاتخاذ القرار الصحيح والصائب.

لم يكن عام 2020 عاما سهلا على شركة والت ديزني (DIS)، حيث أرغمت على إيقاف جميع أنشطتها وحدائقها الترفيهية مع انتشار فيروس كورونا. وهذا قد أثر بشكل كبير على البيانات المالية لعملاق الترفيه هذا. لكن يجب الذكر على أن خدمة البث الجديدة Disney + التي أطلقتها ديزني في تلك الفترة عرفت ظهورًا قويًا بشكل غير متوقع، وتمكنت من الوصول إلى 118 مليون مشترك في نهاية الربع الأخير من نفس العام. وقد استمر الإغلاق حتى في عام 2021.

بعد إغلاقها في أوقات مختلفة خلال الـ 24 شهرًا الماضية، أصبحت جميع المنتزهات الترفيهية في والت ديزني (DIS) مشغولة الآن مرة أخرى مع دخول عام 2022 كما وقد استؤنفت بعض رحلات ديزني البحرية ولازالت خدمة البث Disney + تقدم العروض الناجحة والأفلام الجديدة. ومع كل هذا، فإن اسهم ديزني تظهر تحسنا كبيرا مع تحقيق ارتفاع بأكثر من 140٪ من أدنى مستوياتها في مارس 2020 خلال فترة الجائحة.

ما يجب أن تعرفه قبل شراء اسهم ديزني

أساسيات الشركة وأهم المعلومات عنها

قد تكون على دراية جيدة بجميع شخصيات ديزني والمتنزهات الترفيهية والعلامات التجارية خاصتها، لكنك ربما لا تكون على دراية جيدة بأساسيات الشركة فيما يتعلق بإدارتها، وإيراداتها، وصافي دخلها، وأرباحها. مع شركة مثل ديزني، ستريد أيضًا أن تكون على دراية بمصدر الإيرادات، أو الأقسام التي تحقق أكبر الأرباح. وهذا هو الفرق بين معرفة الشركة كعميل ومعرفتها ذلك كمستثمر.[1]Want to Buy Disney Stock?, nerdwallet. تم الاطلاع 2022-02-16.

من المفيد إلقاء نظرة على الصناعة التي تعمل فيها Disney أيضا، بالإضافة إلى منافسة الشركة. ما هي التحديات التي تنتظر صناعة الترفيه، وكيف تتأهب ديزني للتغلب عليها – أو التأقلم معها؟ هل استجابت ديزني جيدًا لاتجاهات الصناعة الحالية، مثل تخلي المستهلكين عن تلفزيون الكابل من أجل خدمات البث؟

مدى تناسب اسهم ديزني مع محفظتك الاستثمارية

ديزني هو عبارة عن سهم ممتاز وله تاريخ قوي من الارتفاع، لكن لا تزال هناك مخاطر في شراء أسهمها. تعد الأسهم الفردية بمثابة استثمارات أكثر خطورة من الخيارات المتنوعة مثل صناديق الاستثمار المشتركة أو الصناديق المتداولة في البورصة. لبناء محفظة متنوعة من الأسهم الفردية، ستحتاج إلى البحث عن 20 أو 40 شركة مختلفة وهذا يتطلب الكثير من العمل.

تقوم صناديق المؤشرات وصناديق الاستثمار المتداولة بهذا العمل نيابة عنك، من خلال تتبع مؤشر السوق والسماح لك بالاحتفاظ بأسهم في مئات الشركات المختلفة في صندوق واحد. على عكس الأسهم الفردية، عندما تتعثر شركة واحدة في صندوق المؤشرات، فلن تخسر استثمارك بالكامل لأن الشركات الناجحة الأخرى تغطي الخسائر.

يعد مبدأ التنويع وتخصيص الأصول بمثابة مبدأين أساسيان للاستثمار لأنهما يشجعان على توزيع أموالك عبر مختلف الشركات والصناعات وأنواع الأصول من أجل تقليل المخاطر. ستحتاج أيضًا إلى أن تضع في اعتبارك أهدافك الاستثمارية والسبب الذي تستثمر فيه بالمقام الأول.

لا يُقصد بهذا إخافتك من شراء أسهم ديزني، حيث يعد شراء اسهم في شركة ديزني المطروحة للتداول العام طريقة رائعة للشباب والمتقاعدين على حدٍ سواء للحصول على فرصة تعلم عملية حول كيفية إدارة الأعمال وطريقة عمل سوق الأوراق المالية. أنت فقط تحتاج أولا إلى التفكير في محفظتك بالكامل وكيف سيكون شراء اسهم في شركة ديزني مناسبًا لها.

مقدار الأموال المخصصة للاستثمار في اسهم شركة ديزني

بعد الانتهاء من قيامك بالبحث اللازم وتحليل محفظتك وتحديد مخططاتك الاستثمارية والتأكد من أنك فعلا تريد وتستطيع شراء اسهم في شركة ديزني، حينها ينبغي عليك الانتقال إلى تحديد العدد الذي ستقوم بشرائه من اسهم ديزني. ما يجب عليك القيام به أولا هو البحث والاطلاع عن سعر ديزني الحالي، ثم قسمة مبلغ المال الذي لديك على سعر سهمها الحالي. لكن يجب الانتباه إلى أن شراء قدر ما تستطيع من اسهم ديزني قد لا يكون القرار الأفضل.

يجب عليك أن تضع باعتبارك العديد من الأمور وأنت تحدد عدد اسهم ديزني التي ستقوم بشرائها. من بين هذه الأمور هناك:

  • الطريقة التي سيؤثر بها شراء ديزني على محفظتك: غالبًا ما يهدف المستثمرون إلى امتلاك مجموعة متنوعة من الاستثمارات التي تتراوح عبر الشركات والقطاعات والأصول. عندما يتعلق الأمر بالأسهم، فإن إحدى القواعد العامة هي ألا تمتلك أكثر من 10٪ من محفظتك في سهم واحد.
  • الأهداف الفعلية من استثمارك: يتقلب سوق الأسهم من يوم لآخر وعادة ما يكون خيار الاستثمار طويل الأجل هو الأفضل. وبالتالي فإن سوق الأسهم ليس هو المكان المناسب لتخزين مدخراتك قصيرة الأجل، حيث أن الهدف منها ليس هو النمو ولكن الحفاظ والبقاء. يجب أن تفكر أيضًا فيما إذا كان لديك ما يكفي من الأموال المخصصة للطوارئ. ويعتبر توفير نفقات المعيشة من ثلاثة إلى ستة أشهر اقتراحًا شائعًا من الخبراء الماليين.
  • الاستراتيجية التي ستعتمد عليها: بدلاً من وضع كل أموالك في وقت واحد واستثمار كل أموالك دفعة واحدة، فإن استراتيجية متوسط ​​تكلفة الدولار تتطلب إجراء استثمارات منتظمة بمرور الوقت. ويمكن أن يساعدك هذا في تجنب الشراء عندما تكون الأسعار مرتفعة.

لمساعدتك على اتخاذ القرار الصحيح بأسهل الطرق، سنساعدك فيما يلي على الاطلاع على سعر شراء اسهم شركة ديزني الحالي:

يتم تداول وشراء اسهم ديزني حاليا بسعر 154.72 دولار بزيادة 3.87% على مدار 24 ساعة، بحجم تداول يبلغ 12,337,427 دولار وقيمة سوقية تقدر ب 281.69 بليون دولار. للاطلاع على سعر اسهم شركة ديزني الحالي في وقت اطلاعك على المقال: Investing

الاستثمار في اسهم ديزني

يمكن أن يكون الاستثمار في اسهم ديزني فرصة جيدة لك لتنمية أموالك وبناء ثروتك وقد لا يكون كذلك في الفترة الأخيرة، وذلك بناء على العديد من المعطيات التي سنشاركها معك فيما يلي. لكنه وبالرغم من ذلك، يجب عليك ألا تتخذ أي قرار بخصوص الاستثمار في اسهم ديزني إلا حينما تكون مقتنعا ومتأكدا وبعد قيامك ببحثك الخاص وتحليل جميع المعطيات المالية بشكل مدقق ومفصل.[2]Is Disney Stock A Buy Right Now As It Tries To Rally?, investors. تم الاطلاع 2022-02-16.

ما تعرفه ديزني مؤخرا من نجاح:

بينما تضررت المتنزهات الترفيهية والشركات السياحية لشركة ديزني، فقد حققت شركة الترفيه العملاقة نجاحًا من خلال خدمة البث المباشر Disney + المطلقة حديثا. ويعزز احتمال إعادة فتح دور السينما من احتمالات مبيعات شباك التذاكر.

فازت أفلام ديزني بـ 23 ترشيحًا لجوائز الأوسكار. وهذا يتضمن أفلام “لوكا” لبيكسار و “رايا والتنين الأخير” و “إنكانتو”.

لا زالت الشركة تحتاج إلى أغنية ناجحة مثل “Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings.” وقد بدأ العرض حصريًا في المسارح في 3 سبتمبر وحقق رقمًا قياسيًا قدره 94 مليون دولار خلال عطلة عيد العمال. سيطر فيلم Marvel’s superhero على شباك التذاكر المحلي لمدة أربع عطلات نهاية أسبوع متتالية. وعلى الصعيد العالمي، تمكنت أغنية “Shang-Chi” من تحقيق أكثر من 432 مليون دولار من المبيعات، وفقًا لـ Box Office Mojo.

كما قام “Hawkeye” بتشغيل عرض حلقة جديدة لـ Disney +. وخلال الربع الأول من عام 2022، فازت 10 عروض جديدة بنسبة 100٪ من درجات النقاد على موقع Rotten Tomatoes.

الرئيس التنفيذي الجديد يأخذ زمام الأمور:

تم تعيين بوب تشابك، رئيس مجلس إدارة Disney Parks ، Experiences and Products، رئيسًا تنفيذيًا جديدًا بعد تنحي بوب إيجر في فبراير 2020. في ذلك الوقت، قال إيجر أنه سيبقى حتى نهاية عام 2021 كرئيس تنفيذي ليستمر في إدارة المساعي الإبداعية للشركة.

في ظل فترة Iger التي استمرت 14 عامًا زائدًا، ارتفعت أسهم ديزني بأكثر من 400٪، أو حوالي 12٪ سنويًا. وقد قام بتجديد المنتزهات الترفيهية، وجلب Star Wars وMarvel و Pixar إلى عالم أفلام الشركة، وأطلق خدمة بث Disney +. لقد كانت رحلة حافلة بالنسبة لـ Chapek، الذي يبحر في عالم الاستثمار الضخم اللازم لإبقاء الأشخاص مشتركين في Disney + كما ويعمل جاهدا لإعادة فتح المتنزهات والرحلات البحرية.

خدمة ديزني+ تواصل النمو:

بعد الإغلاق في 9 فبراير، أبلغت ديزني عن تحقيقها أرباح أفضل من المتوقع للربع الأول من السنة المالية، حيث ارتفعت اشتراكات Disney + المتدفقة. وقد حققت الشركة أرباحًا معدلة قدرها 1.06 دولارًا أمريكيًا للسهم من الإيرادات البالغة 21.8 مليار دولار أمريكي.

اكتسبت Disney + ما مقداره 11.8 مليون مشترك ليصبح المجموع 129.8 مليونًا، وهو رقم أعلى بكثير من المشاهدات التي بلغت حوالي 125 مليون. كانت خدمة البث محركًا رئيسيًا للإيرادات أثناء فترة الوباء، حيث كان الناس عالقين في منازلهم بسبب Covid.

يرى المحللون الآن أن السهم، الذي قفز بأكثر من 3٪ بعد أرباح الربع الرابع، ليصل إلى أكثر 154 في 12 شهرًا. وهذا يمثل أكثر من 26٪ ارتفاع محتمل.

وفي نفس الوقت، كانت إيرادات المنتزهات الترفيهية قد ارتفعت. كما وارتفعت مبيعات قطاعات ديزني باركس والتجارب والمنتجات إلى 7.2 مليار دولار في الربع الرابع مقابل 3.6 مليار دولار في ربع العام السابق.

تاريخ البدايات المتواضعة:

من الصعب تصديق أن القيمة السوقية العملاقة البالغة 281 مليار دولار بدأت في عام 1923 باسم Disney Brothers Cartoon Studio، بواسطة والت وشقيقه روي ديزني. تضمنت الأحداث البارزة على طول الطريق أول فيلم صوتي لشركة ديزني، “Steamboat Willie” في عام 1928، وأول فيلم رسوم متحركة طويل لها، “Snow White and the Seven Dwarfs” في عام 1937، ودخولها التلفزيون في عام 1950.

في عام 1955، ظهرت أول حديقة والت ترفيهية ديزني لاند في أنهايم. ثم تم بعدها الإعلان عن موقع ثان في أورلاندو وفلوريدا، في عام 1965. وفي العام التالي، توفي والت، وترك روي في منصبه. افتتح عالم والت ديزني في عام 1971، قبل شهرين من وفاة روي، لكن الشركة استمرت في النمو بعدها.

أرباح اسهم ديزني:

يمنح فحص مخزون IBD لشركة Disney تصنيفًا مركبًا يبلغ 53، والذي يجمع بين المقاييس الأساسية والتقنية الرئيسية في درجة واحدة. احتلت الشركة الإعلامية العملاقة المرتبة 16 في مجموعة Media-Diversified المكونة من 20 سهمًا، بناءً على هذا التصنيف.

يعكس تصنيف68  لأرباح كل سهم معدل نمو في الأرباح على مدى ثلاث سنوات بنسبة -43٪، والذي يتضمن انخفاضًا بنسبة 19٪ في السنة المالية 2019 وانخفاضًا بنسبة 65٪ في السنة المالية 2020، حيث لم ترتفع ربحية السهم إلا في عام 2021.

يتوقع المحللون الآن أن يقفز معدل الربحية بنسبة 90٪ للسنة المالية المنتهية في سبتمبر 2022، حيث ستليها قفزة بنسبة 30٪ في السنة المالية 2323، وفقًا لـ S&P Global Market Intelligence. وقد أعلنت الشركة عن نتائج الربع الأول المالية في 9 فبراير.

بعد الوصول إلى مستويات قياسية في نوفمبر 2019، تراجعت أسهم ديزني بأكثر من 40٪ خلال انهيار السوق مع جائحة فيروس كورونا. وقد عاش سعر سهم ديزني قاعًا في 18 مارس 2020، قبل أن يعود إلى ارتفاعات سعرية جديدة مؤخرا.

منذ ذلك الحين، قامت ديزني بتخطي عدة نقاط شراء في طريقها إلى أعلى مستوى قياسي في 8 مارس. ورغم الفترة العصيبة التي عرفها، لكنه تحرك مؤخرًا فوق المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يومًا. في 11 تشرين الثاني (نوفمبر)، انخفض السهم بأكثر من 6٪، لكنه انتعش كثيرًا بعد تقرير الربع الأول من عام 2022 في فبراير.

يمكن ألا يكون الاستثمار في اسهم ديزني هو شيء جيد في الوقت الحالي. يحتاج هذا السهم أولاً إلى إظهار تحسن كبير. ومن الجدير بالذكر أنك يجب أن تراقب كيف تعمل عملاقة الترفيه الآن بعد أن عادت الحدائق الترفيهية والرحلات البحرية ودور السينما إلى العمل.

وعلى الرغم من أن الخبراء يقولون إن البيانات الأولية تظهر أن أوميكرون أقل حدة من السلالات السابقة، فإن حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في العالم لازالت تصل إلى مستويات قياسية.

اقرأ أيضا: شراء اسهم امازون AMZN

خلاصة

أمام اسهم شركة ديزني طريق طويل حتى تتمكن من التعافي من مخلفات وآثار الانخفاض والركود الذي عرفته أعمالها خلال فترة الوباء، وقد بدأت في إظهار علامات التعافي بالفعل مع دخول عام 2022 الجديد. من المهم أيضًا أن نتذكر أن الوضع الصحي العالمي ليس آمنا بعد، ومن غير المعروف ما إذا كانت المتحورات والمتغيرات الجديدة ستعيق نمو واتجاه شركة كبيرة مثل ديزني أم لا.[3]Should You Invest in Disney Right Now?, fool. تم الاطلاع 2022-02-16.

يعتمد قرار الاستثمار في اسهم ديزني أو شراء اسهم في شركة ديزني على صبر كل مستثمر والجدول الزمني للاستثمار الخاص به. وبشكل عام، فإن الاستثمار في اسهم ديزني يعد استثمارًا طويل أجل ذكيا، حيث أظهرت الشركة قدرتها على التكيف مع الأوقات الصعبة بشكل جيد جدا للآن.

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇