شراء أسهم أمازون

شراء أسهم أمازون

هل قررت إضافة عملاقة البيع بالتجزئة إلى محفظتك الاستثمارية عبر شراء أسهمها؟ إليك كل ما يجب عليك معرفته قبل شراء أسهم أمازون AMAZON.

لقد تضاعف تقريبا سعر سهم أمازون في العام الماضي، وتعتبر هاته الشركة واحدة من الشركات القليلة التي تقدر قيمتها بتريليون دولار. هذا التضخم قد جعل العديد من المستثمرين يتساءلون عما إذا كان عليهم شراء أسهم أمازون أم لا.

إن قيامك هذه الشركة بتسهيل عملية شراء المنتجات والتسوق على عملائها قد كان السبب الرئيسي وراء نجاحها وازدهارها. حيث أصبحوا قادرين على التسوق بسرعة وبكل سهولة, وهي خدمة ارتفعت قيمتها بشكل كبير في فترة جائحة كورونا. في حالتنا هاته، لا يوجد زر “اشتر الأسهم الآن” ولكن الاستثمار في أمازون يكاد يكون بنفس سهولة التسوق عبر منصاتها.

في هذا المقال، سنساعدك على معرفة كل ما يتعلق بهذا الموضوع قبل قيامك بعملية الشراء الذي بدأت تفكر فيها حتى تتمكن من اتخاذ القرار الذي يناسبك ويخدم مصلحتك ومصلحة محفظتك الاستثمارية.

ما هي إمكانات الاستثمار في أسهم أمازون؟ 

إنه لأمر مفهوم جدا أن ترغب في شراء أسهم أمازون وتنجذب إلى امتلاك أسهم في شركة أنت في عملية تفاعل منتظم مع ما تقدمه من خدمات، لكن ما تعرفه عن هاته الشركة كعميل أو زبون يختلف تماما عن ولا يعادل ما يمكن أن تعرفه عنها كمستثمر.

لا تقم ببناء قرار الشراء أو عدم الشراء على الأداء السابق للسهم أو سعره الحالي. بدلاً من ذلك، قم بالاعتماد على خطوة التدقيق في مزايا هاته الشركة كاستثمار. يتضمن ذلك البحث عن إدارة الشركة، عن إيراداتها وعن صافي الدخل والأرباح بالإضافة إلى تحليل المنافسة. بجانب هذه العوامل، فسترغب في التفكير فيما إذا كان شراء أسهم أمازون هو القرار الصحيح لمحفظتك الاستثمارية أم لا. تعتمد الإجابة على مجموعة من العوامل الأخرى كوضعك المالي وممتلكاتك الحالية وأهدافك الاستثمارية. وهذا ما سيقودنا إلى التحدث عن النقطة التالية.

كيف أعرف ما إذا كانت أسهم AMAZON تتناسب مع محفظتي أم لا:

لقد تراوح سعر تداول أمازون العام الماضي بين حوالي 1600 دولار و3000 دولار أو أكثر ويمكنك العثور على سعر السهم الحالي من خلال البحث عنه عبر المواقع المالية أو من خلال وسيطك عبر الإنترنت.

إن هذا الاستثمار يعد خطوة كبيرة لمعظم الناس. لذلك يجب أن تضع في اعتبارك الأمور التالية قبل الالتزام بأي شيء:

الكيفية التي ستحقق بها التنويع: إن الأسهم الفردية عادة ما تنطوي على نسبة كبيرة من المخاطرة لأنها تفتقر إلى التنويع؛ ففي حالة ما إذا واجهت الشركة منحدرا أو رقعة خشنة ما، فإن محفظتك ستفعل ذلك أيضا. ولتخفيف آثار ذلك في حالة حدوثه، غالبًا ما يلجأ المستثمرون إلى صناديق الاستثمار منخفضة التكلفة مثل صناديق المؤشرات لتشكل الجزء الأكبر من محافظهم الاستثمارية. تقوم هاته الصناديق بتتبع مؤشر السوق وتستثمر في العديد من الشركات، وفي بعض الحالات يمكن أن تكون شركة أمازون واحدة منها. قيامك بهذا سيسهل عليك عملية تنويع محفظتك كما وسيقلل من مخاطر الاستثمار.

خططك الاستثمارية المستقبلية: بشكل عام، فإنه من الحكمة الاستثمار بشكل منتظم وهناك اسم يطلق على هذه الإستراتيجية وهو متوسط ​​التكلفة بالدولار. وتقوم هاته الاستراتيجية على استثمار مبالغ مالية محددة على فترات أساسية ومحددة بدلاً من وضع الكثير من الأموال في سوق واحد أو في نوع أسهم واحد مثل أمازون مرة واحدة. يمكن أن تساعد استراتيجية متوسط ​​تكلفة الدولار في ضمان عدم شرائك للأسهم أو الاستثمارات الأخرى دائمًا بسعر مرتفع.

كم يمكنني أن أستثمر في أسهم أمازون؟ 

إن تحديد مقدار الأموال التي يمكنك وضعها في أسهم أمازون هو واحد من أهم الاعتبارات التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار. وهو ليس بالضرورة نفس مقدار المال المتاح لديك أو الذي تملكه وذلك لأن الاستثمار في سوق الأسهم هو استثمار طويل الأجل ويحذر الخبراء الماليون عادة من شراء أي سهم بالمال الذي يمكن أن تحتاجه في الخمس سنوات المقبلة.

قبل شراء الأسهم الفردية، فإنه من الحكمة أيضا التأكد من أن لديك صندوق طوارئ مناسب وأنك تدخر فيه لأهدافك الأخرى قصيرة المدى.

مع سهم مرتفع السعر كسهم أمازون، فقد تكون مهتما أيضا بالأسهم الجزئية والتي تسمح لك بشراء جزء من السهم اعتمادا على مبلغ المال المحدد الذي ترغب في استثماره, بدلا من استثمار كل ما تملك أو شراء السهم كله. لا يقوم جميع الوسطاء عبر الإنترنت بتقديم فرص لشراء أسهم كسرية، ولكن هذا الخيار أصبح أكثر شيوعا.

سواء أكنت ستشتري أسهم أمازون أو أسهمًا في شركة أخرى، فإن العملية تظل هي نفسها بشكل عام. قم بقراءة دليلنا الكامل حول كيفية شراء الأسهم لمعرفة المزيد.

 

 

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇