سهم الثراء في السوق الأمريكي

سهم الثراء في السوق الأمريكي
سهم الثراء في السوق الأمريكي

إذا كنت تبحث عن سهم الثراء في السوق الأمريكي لتستثمر فيه وتبدأ في تنمية أموالك وبناء الثروة، فإليك الآن كل ما تبحث عنه.

لا يدرك معظم المستثمرين حقيقة أن الاستثمار في الأسهم المناسبة يمكن أن يجعلك ثريًا بمرور الوقت. إلا أن مفتاح النجاح في هذا هو الانضباط والتحلي بالعزيمة اللازمة للمواصلة، حتى لو كانت استثماراتك الحالية تفاجئك من حين لآخر بتقارير الأرباح السلبية العرضية. هناك العديد من الأسهم التي يمكن أن تشكل استثمارات طويلة أجل مجزية بعوائد استثمارية عالية جدا.

فيما يلي، سنقدم لك قائمة بأفضل الأسهم في السوق الأمريكي التي يمكن أن تشكل سهم الثراء خاصتك إذا احتفظت بها على المدى الطويل. سنتعرف أيضا على طرق الاستثمار المناسبة التي يمكن أن تساعدك على تحقيق ذلك.

تابع القراءة لتتعرف على المزيد.

أسهم يمكن أن تشكل سهم الثراء خاصتك في السوق الأمريكي

سهم فيسبوك Facebook

يحتل سهم فيسبوك Facebook (FB -4.27٪) موقعًا مهيمنًا في مساحة أسهم التواصل الاجتماعي. إن ملكيتها لمجموعة واسعة من خدمات الدردشة مثل WhatsApp وموقع مشاركة الصور والفيديو، Instagram. وقد ساعدت هذه الخدمات الشركة على توسيع نطاق وصولها إلى شرائح ديموغرافية متنوعة وواسعة من العملاء. منذ تأسيس الشركة في عام 2004 من قبل الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج وإدراجها في السوق الأمريكي في عام 2012، ارتفع سعر هذا السهم بنحو 10 أضعاف تقريبا، كما يوضح الرسم البياني أسفله.

لا زالت الشركة تحصد أرقامًا مذهلة، كما يوضح تقرير أرباح الربع الثاني من عام 2021 المالي. وقد قفز إجمالي الإيرادات بنسبة 56٪ إلى 29.1 مليار دولار على أساس سنوي بينما تضاعف الدخل التشغيلي بأكثر من الضعف على أساس سنوي ليصل إلى 12.4 مليار دولار. لقد ساهمت الزيادات في عدد الإعلانات المعروضة وقفزة متوسط ​​سعر الإعلان في تحقيق ذلك. وقد ارتفع صافي الدخل من 5.2 مليار دولار إلى 10.4 مليار دولار. تعرف منصات الشركة زيادة كبيرة في أعداد المستخدمين النشطين بشكل يومي وشهري. وقد زادت أعداد المستخدمين في الإحصاء السابق من 1.6 مليار قبل عامين إلى 1.9 مليار، بينما ارتفعت مؤخرا من 2.4 مليار إلى 2.9 مليار خلال نفس الفترة. لا يكتفي Facebook بإيرادات الإعلانات فقط، فقد أنفق أيضًا مبالغ كبيرة من أجل تطوير وبناء مشاريع الواقع الافتراضي (VR).

تخطط الشركة لإطلاق منصة عالم افتراضي “metaverse”، حيث يمكن للناس التفاعل مع بعضهم البعض باستخدام معدات الواقع الافتراضي. إن إطلاق Horizon Workrooms هو الخطوة الأولى نحو بناء هذا الواقع، وهي منصة حيث يمكن للزملاء “الالتقاء” في غرفة اجتماعات افتراضية مشابهة لغرف الاجتماعات الفعلية.

لا يزال الوقت مبكرًا، لكن مشروع metaverse يعد بتقديم تجربة وسائط اجتماعية جديدة بالكامل للمستخدمين. سيقوم هذا المشروع بتقديم المزيد من الفرص لـشركة Facebook لتحقيق الدخل، وبالتالي توليد تدفقات إضافية من الإيرادات.[1]Stocks That Could Make You Rich, fool. تم الاطلاع 2021-12-03.

سهم باي بال PayPal

ربما لا توجد شركة أفضل لتمثيل قطاع الدفع عبر الإنترنت من شركة PayPal (PYPL -3.01٪). تساعد PayPal على ربط العملاء والتجار وجعل التعامل المالي عبر الإنترنت أسهل بكثير. لا تسمح الشركة بإجراء المعاملات الرقمية بشكل آمن جدا فحسب، بل إنها تعمل أيضا على توفير محافظ رقمية (Venmo) حيث يمكن للمستخدمين تخزين أموالهم أو عملاتهم الرقمية. وقد ساعدت الجائحة على تسريع نمو الشركة وازدهارها، حيث قد شكل عام 2020 أقوى عام لها على الإطلاق. استمر هذا النمو في عام 2021، وقد نما صافي الإيرادات بنسبة 19٪ على أساس سنوي في الربع الثاني، مدفوعاً بنسبة 40٪ على أساس سنوي في إجمالي حجم المدفوعات. وقد تم إضافة ما مجموعه 11.4 مليون حساب نشط جديد، ليصل إجمالي عدد الحسابات النشطة إلى 403 مليون حساب.

تحاول شركة PayPal دائما تقديم مبادرات جديدة لتعزيز أعمالها بشكل أكبر، مثل خدمة “اشتر الآن وادفع لاحقًا” (BNPL) التي تم إطلاقها مؤخرًا في أستراليا. يأتي حل BNPL هذا بدون رسوم وهو متاح في ملايين المتاجر عبر الإنترنت حيث يظهر زر “PayPal”. لقد قام حوالي 425000 تاجر وما يقرب من 4.2 مليون عميل بتسجيل الدخول لهذا التطبيق حتى الآن. قامت PayPal بإطلاق خدمة جديدة أخرى تمكن عملائها في المملكة المتحدة من شراء أربعة أنواع من العملات الرقمية والاحتفاظ بها أو بيعها. وهذا بمثابة أول توسع لهذه الخدمة خارج الولايات المتحدة.

سهم دوكوساين DocuSign

تماشيًا مع فترة نمو الاقتصاد الرقمي، فإنه يتم عقد المزيد والمزيد من الاتفاقيات الرقمية. وهذه عبارة عن أخبار جيدة لـسهم DocuSign (DOCU -6.32٪). بالنسبة للربع الأول من السنة المالية 2021 المنتهي في 30 أبريل، ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 58٪ على أساس سنوي إلى 469 مليون دولار، منها 452 مليون دولار إيرادات اشتراك.

نما إجمالي عدد عملاء DocuSign بثلاثة أضعاف تقريبًا، فمن 373000 في السنة المالية 2018 إلى 988000 في نهاية الربع الأول لسنة 2021. وقد تضاعف عدد عملاء المؤسسات بأكثر من ثلاثة أضعاف خلال نفس الفترة من 43.000 إلى 136.000، مما يعكس الإقبال القوي على خدمات هذه الشركة. والأهم من ذلك أن عدد العملاء الذين تزيد قيمة عقدهم السنوي عن 300 ألف دولار أمريكي ارتفع إلى 673 عميلًا، بينما يبلغ صافي معدل الاحتفاظ بالدولار 125٪. لا تشير هذه الأرقام إلى زيادة التبني الذي تعرفه خدمات هذه الشركة فحسب، بل تشير أيضًا إلى انجذاب العملاء لهذه الخدمات، حيث يواصلون إنفاق المزيد باستخدام منصة DocuSign.

واصلت الشركة عملية تحسين مجموعة منتجاتها عبر إضافة ميزات جديدة مثل أدوات تصوير البيانات والتحقق المحسن من البيانات. من شأن مثل هذه الإضافات أن تساعد هذه الشركة على الاستمرار في جذب عملاء جدد من أجل الاستمرار في زيادة عائدات الاشتراكات خاصتها.

سهم هوم ديبوت Home Depot

لقد عرفت شركة Home Depot ازدهارا قويا خلال فترة الوباء، وذلك لأنها استمرت في العمل حينها مع تشكيلها لطفرة حقيقية في أعمال المشاريع المنزلية عبر بقائها مفتوحة كعمل أساسي ودعم طفرة في أعمال المشاريع المنزلية. ازدهارها هذا كان مدعوما باستراتيجية جيدة وتكنولوجيا قوية كانت قد حددت قبل انتشار الوباء بوقت طويل.

أطلقت الشركة One Home Depot في عام 2017، وهي عبارة عن استراتيجية طويلة الأجل لاستثمار 11 مليار دولار لبناء قنوات الشركة عبر الإنترنت ودمج تجربة التسوق الرقمية والمادية من أجل العملاء. كما استحوذت الشركة أيضًا على HD Supply، وهي عبارة عن مورد لمنتجات الصيانة والإصلاح والعمليات، في صفقة بقيمة 8 مليارات دولار. وقد تم الإعلان عنها في أواخر عام 2020 لتعزيز قاعدة المقاولين المحترفين. لقد أتت استراتيجيتان العمل هاتان ثمارهما وينبغي الاستمرار في القيام بذلك في المستقبل.

إن نتائج ما قامت به الشركة واضحة، حيث نمت مبيعات السنة المالية 2020 لشركة Home Depot المنتهية في 31 يناير 2021، بنسبة 20٪ عن السنة المالية 2019. واستمرت قوة هذه الأعمال في السنة المالية 2021 مع نمو صافي إيرادات بنسبة 19٪ تقريبًا للأشهر الستة المنتهية في 1 أغسطس 2021. تحرص الشركة أيضا على تشارك هذا النجاح مع المساهمين. وقد أعلنت شركة Home Depot عن برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 20 مليار دولار في مايو 2021. كما وزادت أرباحها الفصلية بنسبة 10٪ هذا العام لتستمر في سلسلة من الزيادات السنوية التي بدأت في عام 2009.

سهم كوستكو Costco

رفعت شركة كوستكو، متخصصة البيع بالتجزئة في المستودعات الشهيرة، أرباحها بنسبة 13٪ هذا العام. جاء ذلك بعد عام مالي ناجح، حيث حققت ازدهارا حقيقيا خلال فترة الجائحة. في السنة المالية 2021 المنتهية في 29 أغسطس 2021، قفز صافي مبيعات شركة كوستكو بنسبة 18٪ تقريبًا مع ارتفاع تجاوز 9٪ في السنة المالية السابقة. وارتفع صافي الدخل للسنة المالية 2021 بنسبة 25٪ مقارنة بالعام السابق.

نظرًا لأن الأعمال كانت مزدهرة، كافأت كوستكو مستثمريها بتوزيعات أرباح خاصة قدرها 10 دولارات لكل سهم في نوفمبر 2020. وهي تمثل توزيعات الأرباح التكميلية الرابعة التي قدمتها الشركة في السنوات الثمانية الماضية. وتسلم المساهمون هذه المدفوعات بالإضافة إلى توزيعات أرباحهم الأساسية التي زادت بنسبة 13٪ هذا العام أيضًا.

لدى سهم كوستكو تاريخ واسع في تقاسم السيولة الفائضة مع المساهمين خلال الأوقات الجيدة. ولدى الشركة قاعدة عملاء أوفياء يجب أن تضمن استمرار نجاحها. ويتمتع حاملو بطاقات العضوية البالغ عددهم 110 ملايين بمعدل تجديد بنسبة 91٪ في الولايات المتحدة وكندا.

سهم كارمين Garmin

قطعت شركة Garmin، المصنعة للأجهزة التي تدعم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، شوطًا طويلاً منذ أن اشتهرت بأجهزة الملاحة الخاصة بالسيارات. وهي تتلقى الآن ما يقرب من 90٪ من إيراداتها من قطاعات اللياقة البدنية، والطيران، والبحرية. وتنمو مبيعات هذه المنتجات حاليًا بمعدلات مكونة من رقمين.[2]Dividend Stocks to Buy, fool. تم الاطلاع 2021-12-03.

نمت الإيرادات الإجمالية بنسبة 11٪ في عام 2020 مقارنة بعام 2019. لكن الإدارة تتوقع نمو مبيعات سنة 2021 على أساس سنوي بنسبة تتراوح بين 10٪ و27٪ في كل قطاع. تشارك شركة Garmin تدفقاتها النقدية الكبيرة مع مساهميها، وقد زادت أرباحها بنسبة 70٪ تقريبًا في السنوات العشر الماضية.  وقد استمرت الشركة أيضا في الاستثمار في الشركة وتنميتها. حقق المستثمرون مكاسب أسعار تزيد عن 580٪ في ذلك الوقت وقد أنشأت الإدارة أيضًا ميزانية عمومية بدون ديون، مع 3.2 مليار دولار نقدًا وأوراق مالية قابلة للتداول اعتبارًا من 26 يونيو 2021.

قد يكون من المدهش ملاحظة أن أداء سهم Garmin هو الأفضل على مدى العقدين الماضيين. مع تزايد الإقبال على الأعمال التجارية المتعلقة بالترفيه والتخييم والجري وركوب الدراجات، فيجب أن يستمر نجاح الأعمال الأساسية لهذه الشركة. وبفضل ميزانيتها العمومية القوية وتاريخ ارتفاع توزيعات الأرباح الواسع، قد يظل الأداء السابق مؤشرًا على النتائج المستقبلية المتوقعة للمستثمرين في Garmin.

تكتيكات إدارة الاستثمارات طويلة الأجل

كيف يجب أن أتعامل مع استثماراتي في أسهم ثراء السوق الأمريكي؟

أحد الأشياء الرائعة بخصوص أسهم الثراء هي أنها عبارة عن استثمارات طويلة أجل لا يتطلب سوى عملية شراء واحدة رائعة، حيث يجب أن يتم الاحتفاظ بها لفترة طويلة. تنشأ الثروات الكبيرة من فترات احتفاظ طويلة بأسهم الثراء، التي غالبا ما تتعلق بالشركات الكبيرة ذات إمكانات النمو العالية والتي تدر أرباحا دائمة النمو. يشير البعض إلى هذا النهج على أنه “استثمار يشبه الأعمال التجارية”.

تتمثل الإستراتيجية الأساسية لتحقيق الثراء من الأسهم في اختيار شركة مربحة ثم الاحتفاظ باستثماراتك فيها لفترة طويلة الأجل. هذا النوع من الاستثمار السلبي يمكن أن يجعلك ثريا بالفعل.[3]

فيما يلي، سنقدم لك بعض تكتيكات إدارة الاستثمارات طويلة الأجل.

قوة الاستثمار الجيد

في عام 1986 الذي طرحت فيه شركة Microsoft طرحها العام الأولي، تم بيع العديد من السيارات بالتجزئة بحوالي 10000 دولار في ذلك العام. ولكن ماذا لو كنت قد اشتريت أسهمًا في Microsoft بدلاً من شراء سيارة؟ ستكون قيمة هذا الاستثمار قد بلغت أكثر من 25.8 مليون دولار بحلول عام 2021.

تكمن قوة أي استثمار جيد في قدرته على الصمود في وجه الكثير من الكوارث والأخطاء. لنعد إلى عام 1986 مرة أخرى ولنفترض أنك قد وضعت مبلغ 10،000 دولار في 10 أسهم مختلفة بسعر 1،000 دولار لكل سهم، واحد منها فقط هي أسهم Microsoft.

افترض الآن أنك تمكنت بطريقة ما من بناء أسوأ محفظة على الإطلاق. تسعة من أصولك العشرة أفلست في اليوم الذي يلي حصولك عليها. حينها ستكون قد استثمرت 10000 دولار وخسرت 9000 دولار على الفور. ورغم ذلك، فإنك كنت ستحصل على 2.58 مليون دولار في عام 2021، بفضل تلك الأسهم التي اشتريتها من Microsoft في عام 1986. وهذا لا يشمل حتى أرباحك النقدية منها.

اقرأ أيضا: الاستثمار في الاسهم طويلة الاجل 2021

أهمية الاحتفاظ

بعض المستثمرين الذين استثمروا في أسهم Microsoft حينها، والذين لم يتمكنوا من الاحتفاظ بها بعد أن تضاعفت أموالهم بمرتين أو ثلاث، فقد ضيعوا على أنفسهم أرباح حقيقية وكبيرة جدا. تظهر دراسة سلوك المستثمر أنه يظهر أن الناس يميلون إلى ارتكاب عدة أخطاء متعلقة بالطبيعة البشرية، وهم يكررونها. وهم لا يتصرفون دائمًا بعقلانية، وقد يكون من الصعب تجاهل التقلبات قصيرة المدى في الأسعار. هذا هو السبب في أن صناديق المؤشرات مفيدة للغاية. لذا، يجب على المستثمرين تجنب اتخاذ قرارات استثمارية بناء على المشاعر والانفعالات خاصة في فترات الانهيار.

شهدت Berkshire Hathaway انهيار أسهمها عدة مرات على مر السنين، لكن أسهمها ارتفعت خلال تلك الفترة بسبب ارتفاع صافي الدخل الأساسي والقيمة الدفترية. وقد تجاوزت الأسهم 425000 دولار لكل سهم في عام 2021.

الاستثمار طويل الأجل هو طريق وعر، ويمكن أن يكون مملوءا بالكثير من الألم. يبيع العديد من المستثمرين أسهمهم بعد أن تبدأ أسعارها في الانخفاض. في هذه الحالة، فهم لا يبيعون أصولهم بسعر منخفض فحسب، لكنهم يفوتون على أنفسهم فرصة ذهبية للاستفادة من الارتفاع بعد الانخفاض.

مثال استثمار 10000 دولار في سهم ثراء السوق الأمريكي لعام 1986

ماذا لو لم يكن المستثمر محظوظًا أو ماهرًا بما يكفي لاكتشاف شركة Microsoft الرائدة؟ الخبر السار هو أن الأعمال التجارية الكبيرة، وخاصة تلك المملة منها، يمكن أن تشكل استثمارات رائعة ولا يجب عليها كلها أن تكون Microsoft حتى تستحق وقتك.

دعنا نعود إلى نفس اليوم من عام 1986. لنفترض أنه بدلاً من شراء Microsoft، قررت تقسيم محفظة 10000 دولار الخاصة بك إلى مجموعتين.

بمبلغ 5000 دولار، يمكنك استثمارها في خمس أسهم ثراء من فئة الأسهم القيادية في السوق الأمريكي. لدى هذه الأسهم ميزانيات قوية وبيانات دخل مضبوطة وهي تمثل أسماء مألوفة مع تاريخ طويل من الأرباح، مثل شركة ماكدونالدز وجونسون آند جونسون وكوكا كولا.

يمكنك استخدام مبلغ 5000 دولار الآخر للمضاربة على الأسهم ذات المخاطر العالية، والتي تعتقد أن لديها إمكانات ضخمة لدفع تعويضات. وبدلا من تحقيقك لأرباح من هذه الاستثمارات، فأنت ستقوم بخسارة كل المبلغ.

في هذه الحالة، أنت ستخسر 50٪ من رأس المال منذ اليوم الأول. يظهر تاريخ إجمالي عائد الاستثمار من 1986 إلى 2014 في مختلف أنواع الاستثمارات ما يلي:

– حقق مبلغ 1000 دولار أمريكي نموا في أسهم Hershey إلى 24،525.92 دولارًا أمريكيًا، منها مبلغ 20،427.75 دولارًا أمريكيًا من الأسهم، ومبلغ 4098.17 دولارًا أمريكيًا من توزيعات الأرباح.

– نما مبلغ 1000 دولار في Coca Cola إلى 25،562.42 دولارًا، منها 19،574.04 دولارًا من الأسهم، ومبلغ 5،988.38 دولارًا أمريكيًا كان من توزيعات الأرباح.

– نما مبلغ 1000 دولار أمريكي في أسهم Clorox إلى 20668.60 دولارًا أمريكيًا، منها مبلغ 16.088.36 دولارًا أمريكيًا من الأسهم، و4580.24 دولارًا أمريكيًا كان من توزيعات الأرباح.

– نما مبلغ 1000 دولار في Johnson & Johnson إلى 40،088.31 دولارًا، منها مبلغ 31،521.17 دولارًا من الأسهم، و8،567.14 دولارًا من توزيعات الأرباح.

– نما مبلغ 1000 دولار في أسهم McDonald’s إلى 16،092.36 دولارًا، منها مبلغ 12،944.39 دولارًا من الأسهم، و3،147.97 دولارًا أمريكيًا من توزيعات الأرباح.

وبشكل عام، نما مبلغ 5000 دولار أمريكي إلى 126،937.61 دولارًا أمريكيًا، مع مبلغ 100555.71 دولارًا من الأسهم، و26381.90 دولارًا أمريكيًا من توزيعات الأرباح.

تساعدك الاستثمارات طويلة الأجل في أسهم ثراء السوق الأمريكي على مضاعفة قيمة أموالك بنسب كبيرة وبشكل سلبي، دون بذل أي مجهود.

إذا كنت تبحث عن الاسهم الموزعة التي يمكنك الاستثمار فيها: إليك كل ما يجب أن تعرفه عن هذه الأسهم

كيف أختار أسهم الثراء خاصتي في السوق الأمريكي؟

هناك مجموعة من الخصائص التي يجب على أسهم الثراء خاصتك أن تتميز بها، وهي تشمل القوة والنمو والتقييم الجيد والإدارة الجيدة. ستساعدك الشركات المستقرة والمُدارة جيدًا على تحقيق الثراء ببطء وفاعلية، وهي الطريقة الأكثر موثوقية لبناء الثروة.

تأكد من البحث عن شركات رائدة وذات قيادة يبدو أنها تستثمر في مصالح المساهمين، حيث ينبغي دائما أن تستثمر أموالك في الشركات التي تحترم أموالك فقط.[3]Getting Rich From Stocks, thebalance. تم الاطلاع 2021-12-03.

اقرأ أيضا: أكثر الاستثمارات ربحاً في العالم 2022

بعض حيل التداول:

تأتي جميع الاستثمارات مع قدر معين من المخاطرة، ولكن اعتماد بعض حيل التداول قد يساعدك على تقليل هامش المخاطرة وزيادة الربح. تتضمن بعض هذه الحيل ما يلي:

استثمر في الأسهم التي تعرفها جيدا.

احرص على مبدأ التنويع.

ركز على إعادة استثمار أرباحك.

اعرف جيدا متى تبيع الأسهم خاصتك.

ضع ما يلي بعين الاعتبار:

ليس على الاستثمار أن يكون معقدا كما يعتقد الجميع، فلا يتطلب الأمر سوى عدد قليل جدًا من القرارات الجيدة والمنظمة بشكل صحيح لتجنب الخسائر العرضية.

كن انتقائيًا بشأن ما تستثمر فيه، وركز على الشركات الحقيقية التي تبيع منتجات أو خدمات حقيقية مقابل نقود حقيقية.

إذا كنت تود معرفة المزيد حول أساسيات الاستثمار والسوق، فلتطلع على هذه المقالة: إليك ما ينبغي عليك معرفته قبل بدء الاستثمار

أسئلة غالبا ما يتم طرحها:

عند بيع الأسهم، من يشتريها؟

نادرًا ما يعرف المتداولون من يشتري الأسهم بالضبط عند بيعها. يمكن أن يكون المشتري هو صندوق الاستثمار أو مستثمر آخر مثلك يقدم طلب شراء على تطبيق الهاتف الخاص به.

ماذا تعني عملية إعادة شراء الأسهم من طرف الشركة؟

تقوم الشركة بإعادة شراء الأسهم لزيادة سعر السهم وتوحيد الملكية. من خلال إعادة شراء الأسهم وتدميرها، تنتشر القيمة السوقية الحالية للشركة فجأة عبر عدد أقل من الأسهم وعدد أقل من المالكين، وبالتالي فإن المالكين المتبقيين يمتلكون حصص أكبر من الشركة.

عندما تشتري شركة شركة أخرى، ماذا يحدث لأسهم المساهمين؟

عندما تشتري شركة شركة أخرى، فإن التأثير على المساهمين الحاليين يعتمد على الصفقة التي تم إبرامها بين الشركتين. إذا كانت عملية الاستحواذ نقدًا بالكامل، فسيحصل مساهمو الشركة التي تم شراؤها على مبالغ نقدية. في حالات أخرى، قد يتلقى المساهمون أسهما من الشركة المشترية لاستبدال الأسهم التي تم شراؤها.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇