سعر بيتكوين يرتفع أكثر من 6% واكتتاب عملة 99Bitcoins يجمع مبلغ 1.2 مليون دولار

عادت عملة بيتكوين -أكبر العملات الرقمية على الإطلاق- إلى الاتجاه الصاعد مجدّداً، مع ارتفاعِها بنسبة 6% خلال الـ 24 ساعةً الماضية، مدفوعةً ببيانات التضخّم التي جاءت أقلَّ من المتوقع؛ وترافق هذا مع عودة التدفقات النقدية الإيجابية إلى صناديق التداول الفوريّ لبيتكوين في البورصة (BTC ETFs).

ويستفيد أيضاً من ارتفاع بيتكوين اكتتابُ عملة 99Bitcoins (ذات الرمز 99BTC)، والذي جمَعَ 1.2 مليون دولار مع الإقبال الكبير للمُستثمرين على هذا المشروع الجديد والرائد في مجال تعليم الكريبتو.

عملة بيتكوين تتخطى مستوى 66,000$ مع تزايد زخم الصعود

عاد الثيران (المضاربون على الارتفاع) إلى أخذ زمام المبادرة مرةً أخرى، حيث ارتفع سعر عملة بيتكوين (Bitcoin-BTC) فوق 66,300$ متجاوزةً أعلى قيمها منذ أواخر نيسان/أبريل الفائت، ولترتفعَ مكاسب التعافي إلى 17% من أدنى مستوياتها التي تمّ تسجيلها في الأول من أيار/مايو الجاري.

وتبدو أسباب الارتفاع الأخير لعملة بيتكوين واضحةً للعيان. فقد ارتفعت أحجام التداول الفوريّ لهذه العملة بنسبة 78% لتصل إلى 43 مليار دولار على مدار الـ 24 ساعةً الماضية، كما ارتفعت أيضاً قيمة عقود مشتقات بيتكوين المفتوحة إلى 32 مليار دولار.

ويمثل كلّ ذلك علاماتٍ تنمّ عن الاهتمام والثقة المتزايدين من جانب المتداولين الفوريين والمضاربين بالرافعة المالية.

من ناحيةٍ أخرى، تعطي البيانات على البلوكتشين دفعاً إضافياً لهذا المزاج الإيجابيّ؛ فقد ارتفع مؤشر الخوف والطمع الخاص بالكريبتو إلى مستوى 70 اليوم، وهي أعلى قراءةٍ له منذ أسبوعين تقريباً.

من منظور فنيّ، يبدو أن العقبة الرئيسية التالية أمام بيتكوين (BTC) هي مستوى المقاومة البالغ 67,000$، والذي شكّلَ سدّاً أمام ارتفاعها في أواخر نيسان/أبريل الماضي.

مع ذلك، ونظراً لقوة الارتفاع الحاليّ، تبدو بيتكوين في وضعٍ جيد يسمح لها باختراق هذا المستوى، ومن المحتمل أيضاً أن تستهدف 70 ألف دولار قريباً.

الاستثمارات الجديدة في صناديق التداول الفوريّ لبيتكوين (spot ETFs) وتباطؤ التضخم يغذيان المزاج الإيجابي تجاه BTC

ممّا لا شكَّ فيه، فإن ارتفاع عملة بيتكوين لم يأتِ من فراغ، بل ظهرت هناك العديد من المحفِّزات وراء هذا الارتفاع. أولاً، جاءت أحدث بيانات التضخم الأمريكية أكثر لطفاً ممّا توقّعه المراقبون، مع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.3% فقط في نيسان/أبريل مقابل التقديرات التي توقعت وصوله إلى 0.4%.

ودفعت هذه القراءة الإيجابية المتداولين إلى التفاؤل بشأن التخفيضات المحتملة في معدلات الفائدة لهذا العام.

وعلى الرغم من أن أداة CME FedWatch تشير إلى احتمالٍ ضئيلٍ لا يتعدى 2.9% لخفض معدلات الفائدة في حزيران/يونيو المقبل، إلا أن هذا الاحتمال يرتفع إلى نسبة 30% في تموز/يوليو.

وهكذا، فإن انخفاض معدل التضخم مقروناَ بانخفاضٍ محتملٍ في معدلات الفائدة، سيشكلان حافزاً قوياً لصعود الأصول عالية المخاطر مثل بيتكوين (BTC).

وتصبح هذه الترجيحات الإيجابية أكثر وضوحاً عند النظر إلى أن بيتكوين -وسوق الكريبتو بشكلٍ عام- قد صمدتا لأكثر من عام أمام تشديد السياسات المالية، ومع ذلك فقد تمكنت من تسجيل أعلى مستوياتها الجديدة على الإطلاق.

ثانياً، بدأت قيَم التدفقات الاستثمارية الواردة إلى صناديق التداول الفوريّ لبيتكوين في البورصة تتحوّل إلى الإيجابية مجدّداً بعد فترةٍ شهدت حركة خروجٍ للاستثمارات.

وتُظهر البيانات أن هذه الصناديق اجتذبت أكثرَ من 100 مليون دولار يوم الثلاثاء و300 مليون دولار يوم الأربعاء الماضيين. ويُعدُّ هذا الارتفاع في الطلب المؤسساتيّ قوّةً دافعةً أخرى لسعر بيتكوين، ومع تضافر العوامل الفنية والأساسيّة معاً، فربّما يكون ارتفاع عملة بيتكوين قد بدأ للتوّ.

عملة 99BTC الجديدة من معيار BRC-20 تجذب انتباه المُستثمرين وتجمع 1.2 مليون دولار

إلى جانب بيتكوين، فإن هنالك عملةً رقميةً أخرى تشهد طلباً هائلاً أيضاً، وهيَ عملة 99Bitcoins (ذات الرمز 99BTC) القائمة على بلوكتشين بيتكوين. فقد نجَحَ الاكتتاب الخاصّ ببروتوكول التعلم من أجل الكسب الجديد بجمع أكثرَ من 1.2 مليون دولار من التمويل.

وتُعرَض عملة 99BTC بسعر 0.00105$ فقط خلال المرحلة الحالية من اكتتابها، ما دفع المُستثمرين كي يقبلوا بشكلٍ كبيرٍ على المشاركة للاستفادة من هذا السعر المنخفض، والذي لن يستمرَّ لفترةٍ طويلة.

فسعر 99BTC سيرتفع خلال الأيام الخمسة المقبلة عندما يدخل الاكتتاب مرحلته التالية، ما يعني أن الفرصة الحالية محدودةٌ أمام المستثمرين لشراء العملة بأقلّ سعرٍ ممكن.

وفي كلّ الأحوال، يبدو أن السعر المخفّض لا يمثل سوى أحد جوانب أهمية عملة 99BTC. فهذا المشروع يقدم أيضاً نموذجاً جديداً يُشجّع المستثمرين على توسيع معارفهم ومهاراتهم في مجال العملات الرقمية من خلال الدورات التدريبية والاختبارات والبرامج التعليمية والمشاركة المجتمعيّة، حيث يحصل المستخدمون على مكافآتٍ من عملة 99BTC تُدفعُ مباشرةً إلى مَحافظ الكريبتو الخاصّة بهم.

ويُعتَبَر هذا المفهوم المبتكر شبيهاً بصيحة اللعب من أجل الكسب التي راجَت عام 2021، والتي أضافت المليارات إلى القيمة السوقية لقطاع الكريبتو.

وكما هو مذكورٌ في الورقة البيضاء لمشروع 99Bitcoins، فإن امتلاك عملة 99BTC يتيح للمستخدمين مزايا إضافيةً أيضاً مثل تلقّي تنبيهات التداول والاشتراك بالمنصّات المجتمعية والدورات التعليميّة المتقدمة للمشروع.

ولإضافة المزيد من الموثوقية، فقد خضَعَ مشروع 99Bitcoins لعمليات تدقيق شامل بواسطة Coinsult، ولم يكشف هذا التدقيق عن أيّ نقاط ضعفٍ في تصميم المشروع أو في عقوده الذكية، وهو أمرٌ لم يُغفله خبراء الكريبتو؛ فقد بدأت الشخصيات المؤثرة في عالم العملات الرقمية بمناقشة عملة 99Bitcoins. وعلى سبيل المثال، أشاد الناشط على يوتيوب مايكل روبل (Michael Wrubel) بالمشروع في مقطعٍ مصوّر وجهه إلى مشتركيه الذين يزيد عددهم على 310,000 مشترك.

وفي النهاية، مع استعادة عملة بيتكوين (Bitcoin-BTC) قوّتها، وبدء السوق اتجاهَه الصاعد من جديد، فإن عملة 99Bitcoins تبرُز كأحد أفضل الخيارات الاستثمارية بالنسبة لصغار المستثمرين.

>>> لشراء عملة 99Bitcoins اضغط هنا <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع