دليل تفصيلي لكيفيّة شراء عملة Base Dawgz

يتسابق مستثمرو عملات الميم للمشاركة باكتتاب عملة DAWGZ الخاصّة بمشروع Base Dawgz الجديد، فقد نجَحَ اكتتاب هذه العملة المبنيّة على بلوكتشين بيس (Base) الشهيرة -والتي طوَّرتها منصّة كوينبيس (Coinbase)- بحصد إيراداتٍ فاقت 217,000$ خلال ساعاته الأولى، ويمكن لأوائل المستثمرين شراء العملة حالياً بسعرٍ مخفّضٍ للغاية قدره 0.00479$ فقط.

سنلقي في هذا الدليل الضوء على كيفيّة شراء عملة DAWGZ والعوامل التي تؤهلها لأن تصبح عملة الميم الكبيرة التالية. 

ثلاث نقاطٍ أساسيّةٍ حول عملة DAWGZ

دعونا نتطرّق بالحديث أولاً إلى ثلاثِ نقاطٍ جوهريّةٍ متعلّقةٍ بمشروع Base Dawgz:

  1. عملة ميمٍ تعمل على عدة شبكات بلوكتشين: تدخل عملة DAWGZ الجديدة قطاع عملات الميم الذي تبلغ قيمته السوقيّة مليارات الدولارات. فكما يوحي اسمُها، تعمل هذه العملة على بلوكتشين Base التي تواصل عملات الميم المبنيّة عليها التفوّق على عملة بيتكوين (BTC) من حيث الأداء؛ وتساهم هذه الميزة بإشعال ضجةٍ واسعةٍ حول اكتتاب عملة DAWGZ. ولا تتوقف المزايا الرائعة عند هذا الحد، إذ يُمكن للمستخدمين نقل عملة DAWGZ واستخدامها عبر شبكات بلوكتشين متعدّدة، ما يعني إمكانية الوصول إلى مختلف المعايير الخاصّة بهذه الشبكات.
  2. الاكتتاب الجاري: تَمُرّ عملة DAWGZ حالياً في مرحلة الاكتتاب بهدف جمع التمويل ودعم المشروع قبل إطلاقه الرسميّ، ويمنح هذا أوائل المستثمرين ميزةً ضخمةً، إذ يمكنهم شراء العملة بسعرٍ مخفّضٍ للغاية، علماً بأنّ سعر العملة سيرتفع بنسبة 5% كلَّ بضعة أيام لمكافأة أوائل المستثمرين على دعمهم الثمين. ويمكن للمهتمين بالمشاركة في اكتتاب عملة DAWGZ الدفعُ من محفظةٍ إلى أخرى باستخدام عملات إيثيريوم (ETH) وتيثر (USDT) وبينانس (BNB) وسولانا (SOL) وأفالانش (AVAX)
  3. البيانات الاقتصاديّة: تتمتّع عملة DAWGZ بمعروضٍ كلّيٍ قدره 8,453,000,000 عملة، وقد أكدّت شركة SolidProof الموثوقة والمختصّة بتدقيق العقود الذكيّة على صحة هذا المعروض بعد تدقيق العقد الذكي الخاص بالعملة. وتمّ تخصيص 40% من معروضها للاكتتاب والسيولة، فيما ستتجه النسبة المتبقية لإدراج العملة في منصّات التداول بالإضافة إلى مكافآت الرهن والتسويق والمكافآت المجتمعية؛ وتمثل هذه البيانات الاقتصاديّة القوية ركيزةً أساسيّةً لوصول عملة DAWGZ إلى آفاقٍ سعريةٍ غير مسبوقة.

ولا بُدَّ من الإشارة إلى أن الاستثمار بالعملات الرقمية محفوفٌ بالمخاطر، لا سيّما تلك العملات التي تمرّ باكتتاباتها مثل Base Dawgz نظراً لكونها عملة مشروع جديد لم يُثبت جدارته بعد، لذلك عليكم توخّي الحذر عند الاستثمار باكتتابات العملات الرقمية والمُضيّ قُدُماً على مسؤوليتكم الخاصّة.

دليل المبتدئين للاستثمار في اكتتاب عملة DAWGZ

يختلف الاستثمار في اكتتاب عملة DAWGZ عن شراء العملات الرقميّة عبر منصّات التداول؛ فهي تتم مباشرةً عبر موقع مشروع Base Dawgz الإلكتروني ودون الحاجة إلى فتح حسابٍ أو اتباع إجراءاتٍ معقدة. على العموم، فكلّ ما تحتاجونه هو محفظة كريبتو تحتوي على بعض العملات الرقميّة الشهيرة مثل BNB أو USDT أو ETH أو AVAX أو SOL، ومن ثمّ ربط المحفظة بموقع الاكتتاب واختيار عدد عملات DAWGZ التي تودون شراءها وتأكيد عملية الشراء. والآن، دعونا نستعرض كلَّ خطوة بمزيدٍ من التفصيل.

الخطوة الأولى: تحميل محفظة Trust Wallet

لا داعي للقلق إن كنتم مبتدئين في عالم الاستثمار، فهذا الدليل مُصَمّمٌ ليكون رفيقكم في خطواتكم الأولى. ستحتاجون أولاً إلى تحميل محفظة كريبتو، وننصح المبتدئين باستخدام محفظة تراست ووليت (Trust Wallet).

يمكنكم التوجّه إلى موقع Trust Wallet الإلكتروني والنقر فوق زرّ “تحميل” (Download)، ثم الاختيار بين متجر Google Play أو App Store اعتماداً على نظام تشغيل هاتفكم الذكيّ.

وبمجرّد تحميل التطبيق، يتعيّن عليكم فتحه والنقر فوق “إنشاء محفظةٍ جديدة”، ثمّ اختيار رمز تعريف شخصيّ (PIN) وعدم مشاركته مع أيّ شخصٍ آخر، وسيعرضُ التطبيق بعدها عبارة مرورٍ احتياطيّةً ينبغي عليكم تدوينها على ورقةٍ خارجيّة، ففي الخطوة التالية ستطلب منكم المحفظة تأكيد كتابة عبارة المرور الاحتياطيّة بدقّةٍ وبالترتيب الصحيح. وبذلك، تصبح محفظتكم جاهزةً للاستخدام.

الخطوة الثانية: شراء بعض العملات الرقميّة باستخدام محفظة Trust Wallet

الخطوة التالية هي شراء بعض العملات الرقمية استعداداً للمشاركة باكتتاب عملة DAWGZ مستخدمين محفظة Trust Wallet. وبالرغم من أن شراء العملات الرقميّة عبر منصّات التداول يُعَد أقلَّ تكلفةً، إلّا أننا نوصي باستخدام Trust Wallet مباشرةً كونها تدعم الدفع بالفيزا والماستركارد وخدمة Google Pay والتحويلات البنكيّة وغيرها.

إذاً، لا حاجة للتسجيل في أيّ منصّة تداول، إذ سيتم إضافة العملات المُشتراة مباشرةً إلى رصيد محفظتكم، وعليكم فقط النقر على زر شراء (Buy) على الواجهة الرئيسيّة للتطبيق، ثم كتابة “Base” في مربع البحث وستظهر حينها كلمة “ETH” إلى جانبها (Base ETH)، وهذا يعني أنكم تشترون عملات إيثيريوم على بلوكتشين بيس. ويمكنكم اختيار طريقة الدفع والمبلغ الذي تودّون استثماره.

ستحتاجون إلى إدخال المعلومات التالية:

  • بعض البيانات الشخصيّة الأساسيّة.
  • صورة لبطاقة هويّةٍ حكوميّةٍ (مثل رخصة القيادة).
  • معلومات الدفع.

وتنبغي الإشارة إلى أنّ عملية التحقق آليّةٌ بالكامل، أي سيتم التحقق من صحة الهويّة الحكومية المُقدّمة بشكلٍ شبه فوريّ. وبمجرّد تأكيد عملية الشراء، ستتم إضافة عملات ETH إلى محفظتكم.

ملاحظة: يقبل اكتتاب عملة DAWGZ الدفع باستخدام عملات إيثيريوم (ETH) وتيثر (USDT) -المبنيتين على بلوكتشين إيثيريوم- وAVAX على بلوكتشين أفالانش وBNB على بلوكتشين بينانس الذكيّة وSOL على بلوكتشين سولانا؛ لكنّنا اخترنا عملة ETH على بلوكتشين Base نظراً لكونها البلوكتشين الأساسية لمشروع Base Dawgz.

الخطوة الثالثة: ربط محفظة Trust Wallet بموقع اكتتاب عملة DAWGZ

أكملتم الآن إعداد محفظة Trust Wallet وتمويلها ببعض عملات ETH، وهي جميع المتطلبات اللازمة للمشاركة في اكتتاب عملة DAWGZ.

ينبغي على المستخدمين الآن التوجّه إلى موقع اكتتاب عملة DAWGZ. ونوصيكم باستخدام متصفح هاتفكم الذكيّ الذي قمتم بتثبيت تطبيق تراست ووليت عليه، وذلك لتسهيل التأكيد والتحقّق من استثماركم في الاكتتاب بدلاً من استخدام أجهزة متعدّدة.

ويتعيّن على المستثمرين اختيار شبكة البلوكتشين التي يستخدمونها للاستثمار. وبما أن لديكم عملات ETH على بلوكتشين Base، فانقروا فوق شعار Base الذي يشير إليه السهم الأحمر في الصورة أعلاه، ثم تأكدوا من تحديد خيار “ETH”.

والآن، يمكنكم النقر فوق “ربط المحفظة” ثمّ اختيار “Trust Wallet”؛ وسيظهر حينها إشعارٌ على هواتفكم الذكية من تطبيق تراست ووليت يطلب منكم تأكيد رغبتكم بربطها بموقع Base Dawgz الإلكتروني. ينبغي الآن النقر على الإشعار والموافقة على عملية الربط.

الخطوة الرابعة: تحديد المبلغ المُراد استثماره في عملة DAWGZ 

من المعلوم أنه حتى أفضل اكتتابات العملات الرقميّة تُعَد محفوفةً بالمخاطر. لذلك، فمن الضروريّ الاستثمار بمبالغ معقولةٍ يمكنكم تحمّل خسارتها، ولا يوجد حدٌّ أدنى للاستثمار في اكتتاب عملة مشروع Base Dawgz، وهو أمرٌ مثاليٌّ للراغبين بالمخاطرة بمبالغ صغيرة.

ويجب إدخال المبلغ المراد استثماره في الاكتتاب باستخدام عملة ETH كونها العملة التي تمتلكونها حالياً في محفظة Trust Wallet. فإذا كنتم تخططون لاستخدام رصيدكم من عملات ETH بالكامل، فستحتاجون إلى تحديد رقم أصغرَ قليلاً مما تمتلكونه، وذلك لتغطية تكاليف رسوم الشبكة. ولحسن الحظ، تفرض بلوكتشين Base رسوم معاملاتٍ منخفضةً للغاية تُقدّر ببضعة سنتاتٍ فقط .

وبمجرّد إدخال مبلغ الاستثمار، ستلاحظون تحديث عدد عملات DAWGZ التي ستتلقونها. فعلى سبيل المثال، نقوم في الصورة أعلاه بمبادلة 1.2 عملة ETH مقابل 953,239 عملة DAWGZ.

الخطوة الخامسة: تأكيد الاستثمار في عملة DAWGZ

لم يتبقَّ سوى تأكيد الاستثمار في اكتتاب عملة DAWGZ. وبشكلٍ مشابهٍ لعملية ربط المحفظة بموقع الاكتتاب، سيقوم تطبيق Trust Wallet بإرسال إشعار آخرٍ إلى هاتفكم الذكي، ويمكنكم النقر عليه لفتح المحفظة والموافقة على طلب تأكيد المعاملة.

وعند القيام بذلك، سيتم تحويل عملات ETH من محفظتكم إلى اكتتاب عملة DAWGZ، ولا تستغرق المُعاملة أكثر من 60 ثانية لتأكيدها، وعليكم تحديث موقع الاكتتاب وانتظار تأكيد نجاح المعاملة.

وفي حالة فشل المعاملة، فمن المحتمل أنكم لم تمتلكوا رصيداً كافياً لتغطية رسوم الشبكة؛ وعندها يمكنكم خفض مبلغ الاستثمار بعض الشيء لإتمام الطلب. بمجرّد التأكيد على المعاملة، يمكنكم إلغاء ربط محفظتكم بموقع الاكتتاب؛ بعد ذلك يمكنكم الحصول على عملات DAWGZ المشتراة عقبَ انتهاء الاكتتاب. 

ما هي عملة Base Dawgz؟

تُعتبر DAWGZ واحدةً من أفضل العملات الرقميّة الجديدة للشراء، فهي عملة ميم ممتعةٌ ويمكن المضاربة على تحرّكاتها؛ وتستوحي العملة فكرتها من سلالة كلاب شيبا إينو وتمتلك بعض الجوانب الفريدة التي تُميّزها عن العديد من عملات الميم الجديدة التي تتخذ مساراً مشابهاً.

أولاً، تمّ تصميم عملة DAWGZ لتعمل على بلوكتشين Base المملوكة من قبل Coinbase، وهي ثاني أكبر منصّة تداولٍ في العالم وتضمّ ملايين المستخدمين النشطين وتخضع للقوانين التنظيمية في الولايات المتحدة. والمنصة مُدرجةٌ في بورصة ناسداك (NASDAQ) وتتمتّع بميزانيّةٍ عموميّةٍ ضخمةٍ تؤهلها لبناء وتعزيز بلوكتشين Base؛ ما يدفع بالعديد من مستثمري عملات الميم للتركيز الآن على العملات المبنيّة على ذات البلوكتشين مثل DAWGZ.

شعار مشروع Base Dawgz

وإلى جانب استغلال عملة DAWGZ للنموّ المتسارع الذي تشهده بلوكتشين Base، ستعمل العملة أيضاً على أنظمةٍ تقنيّةٍ أخرى. وتُذكّرنا هذه العملة التي تعمل على عدة شبكات بلوكتشين برياضة القفز بالمظلات من ارتفاعاتٍ شاهقةٍ (Base jumping)، فهي تسمح لمالكيها بنقلها وتحويلها عبر ستِّ شبكات بلوكتشين مختلفةٍ باستخدام بروتوكول Wormhole وتقنيّة الربط. وتشمل هذه الشبكات سولانا (Solana) وبينانس الذكية (BNB Smart Chain) وإيثيريوم (Ethereum) وبوليجون (Polygon) وأفالانش (Avalanche)؛ وتُعتبر هذه الشبكات الخمس الأكبرَ بعد بلوكتشين بيتكوين (Bitcoin) من حيث عدد وحجم المعاملات.

بمعنى آخر، يُمكن لمالكي عملات SOL أو BNB أو ETH أو MATIC أو AVAX تداول عملة DAWGZ بسهولةٍ بغضّ النظر عن شبكة البلوكتشين المفضّلة لديهم. 

ثالثاً، سيحظى مشروع Base Dawgs بميزانيةٍ تسويقيّةٍ ضخمةٍ بمجرّد انتهاء اكتتاب عملة DAWGZ، فقد سبق وأن خصَّص 15% من معروضها الكلّي لهذه الغاية؛ ويُضاف ذلك إلى نموذج المشاركة من أجل الكسب (Share-to-earn)، حيث ستتم مكافأة مالكي العملة لقاء الترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعي.

الأسباب التي تجعل Base Dawgz خياراً استثماريّاً مجزياً

إليكم أدناه بعض الأسباب التي قد تجعل من DAWGZ أفضل عملةٍ رقميّةٍ للشراء:

  • الارتفاع الصاروخيّ لعملات الميم المبنيّة على بلوكتشين Base حاليّاً: تُشير بيانات موقع CoinMarketCap إلى ارتفاع سعر عملة بيتكوين (BTC) بنسبة 4.4% فقط خلال الأسبوع الماضي. ويمكنكم مقارنة هذا الآن بعملات MOCHI (بنسبة 73%) وTOSHI (بنسنة 118%) وTYBG (بنسة 145%)، وغيرها من العملات الرائدة المبنيّة على بلوكتشين Base. 

بعبارةٍ أخرى، يُظهر الاهتمام المتزايد بعملات الميم المبنيّة على بلوكتشين Base أن الفترة الحالية هي المثالية لإطلاق عملة مشروع Base Dawgz. إذاً، من خلال الاستثمار في DAWGZ يمكنكم اغتنام الفرصة للاستفادة من ازدهار عملات بلوكتشين Base.

  • ارتفاع سعر العملة بنسبة 5% كلّ خمسة أيامٍ خلال اكتتابها: يتيح لكم الاستثمار المبكر في اكتتاب عملة DAWGZ إمكانية شراء العملة بأقلّ سعرٍ، إذ سيرتفع سعر العملة بنسبة 5% كلَّ خمسة أيامٍ خلال البيع المسبق. ويعني هذا أنّ استثماركم اليوم في العملة سيضمن لكم أرباحاً نظريةً نسبتها 5% خلال أيام قليلة، حتى قبل إدراجها في منصّات التداول.
  • مكافآت الرّهن: تستحق أفضل العملات الرقمية البديلة الاحتفاظ بها لعدّة أشهر إن لم يكن لسنوات، ذلك لأنّ المستثمرين على المدى الطويل عادةً ما يحققون أعلى العوائد من خلال الاحتفاظ بصفقاتهم الرابحة لفترةٍ أطول. وتُعتبر عملة DAWGZ خياراً مثالياً للمستثمرين على المدى الطويل كونَها تُقدّم وسيلةَ لتحقيق الدخل دون عناء من خلال مكافآت الرهن التي يتم دفعها بعملات DAWGZ جديدة. 

إلى أيّ مدى قد يصل سعر عملة DAWGZ؟

يُشكّل الاكتتاب نقطة انطلاقٍ لإمكانات سعر عملة DAWGZ؛ وتظلّ أمام المستثمرين مهلةٌ مدتها يومان فقط للاستفادة من سعر المرحلة الأولى البالغ 0.00479$، والذي سيرتفع بنسبة 5% فور انقضاء هذه المهلة. وكما ذكرنا سابقاً، سترتفع قيمة العملة بنسبة 5% كلَّ خمسة أيامٍ حتى انتهاء الاكتتاب.

بعد ذلك، سيتم إدراج DAWGZ في منصّات التداول اللامركزيّة، علماً بأن مشروع عملة الميم المبنيّة على بلوكتشين Base لم يُفصِح عن سعر الإدراج، ولكن من المفترض أنها ستحظى بقيمةٍ سوقيّةٍ صغيرة. ولذلك، يجب توقع تعرّض العملة لتقلباتٍ سعريّةٍ محتملةٍ، خاصّةً في ساعات الإدراج الأولى. 

تتوقف إمكانات نموّ DAWGZ على مدى ضغط الشراء الذي ستشهده العملة، فإن كانت ظروف السوق إيجابيّةً وأثبتت DAWGZ مكانتها كإحدى أفضل عملات الميم على بلوكتشين Base، فعندئذٍ يمكن لمُستثمري الاكتتاب أن يتوقعوا تحقيقَ مكاسبَ سريعةٍ وضخمة.

مع ذلك، لا يمكننا ضمان تحقّق هذا السيناريو. ولذلك، يُنصح -في حال اتخاذ قرار الاستثمار- بالمشاركة بمبالغ ماليّةٍ صغيرة مع الحرص على تنويع استثماراتكم عبرَ مختلف العملات الرقميّة وتجنّب التركيز على عملةٍ واحدة.

الخلاصة

باختصار، رغم أنّ عملة DAWGZ قد تكون فرصةً استثماريّةً مُغريةً لمُستثمري الاكتتاب، لكن عليكم اتخاذ قراراتٍ مدروسةٍ مع أخذ المخاطر المُحتملة بالاعتبار. إذْ إن قيمة العملات المشتراة في مرحلة الاكتتاب قابلةٌ للارتفاع والانخفاض بعد الإدراج في منصّات التداول. وعليه، ينبغي إجراء أبحاثٍ كافيةٍ قبل الاستثمار. 

ولا يزال بإمكان الراغبين بالمشاركة في اكتتاب عملة DAWGZ الاستفادة من أدنى سعر لها عند 0.00479$، ولا يشترط الاكتتاب حداً أدنى لعدد العملات المشتراة، لكنّه يتطلب امتلاك عملات BNB أو SOL أو ETH أو USDT أو AVAX.

>>> لزيارة اكتتاب عملة DAWGZ اضغط هنا <<<

أبرز الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني الاستثمار في اكتتاب عملة DAWGZ؟

ينبغي تحميل محفظة كريبتو وتمويلها بعملات ETH أو SOL أو BNB أو AVAX أو USDT، ثم ربط المحفظة بموقع اكتتاب عملة DAWGZ وتحديد المبلغ الذي تودون استثماره وإتمام عملية الشراء.

كم يبلغ سعر عملة DAWGZ؟

يمكنكم شراء عملة DAWGZ حالياً مقابل 0.00479$ خلال الاكتتاب، علماً بأنّه سيرتفع بنسبة 5% كلّ خمسة أيام حتى انتهاء البيع المسبق.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع