حساب فوركس تجريبي

حساب فوركس تجريبي

يعتبر الحصول على حساب فوركس تجريبي للتداول فرصة ذهبية للمتداولين الجدد والمبتدئين في الفوركس لتعلم أساسيات السوق ومعرفة كيف يمكن استخدام تحركاته لصالحهم. ولكن قبل الحصول على حساب تجريبي، من الضروري بالنسبة لك أن تعرف ماهية هاته الحسابات، كيف تعمل، وما الاستفادة التي يمكنها أن تقدم لك كمبتدئ.

في هذا المقال، سنساعدك على معرفة كل ما يتعلق بهذه الحسابات التجريبية بما في ذلك ما ستستفيد منه من مزايا مجانية، كيفية الحصول على حساب تجريبي، وكيفية عمله واستخدامه.

لماذا يجب على المتداولين الجدد استخدام حساب تداول فوركس تجريبي وكيف يمكن ذلك؟

هل تعلم أن أحجام التداول العالمية في سوق الصرف الأجنبي وصلت إلى مستوى قياسي في 2018؟ بفضل التقلبات التي يعرفها الاقتصاد العالمي، فإن عدد الأشخاص الذين يتداولون بنشاط في سوق الفوركس يتزايد باستمرار. ومع ذلك، فإن التداول في سوق يزيد حجمه عن 5 تريليون دولار كل يوم يمكن أن يكون أمرًا شاقًا وصعبا للغاية في البداية. وهذا هو السبب في أن حساب تداول الفوركس الأول الخاص بك يجب أن يكون حساب تداول فوركس تجريبي.

في غضون دقائق فقط، سيصبح حساب تداول الفوركس التجريبي الخاص بك بمثابة حساب تدريب مجاني لك بشكل يحاكي التداول الحي أو الحقيقي. يمثل حساب التداول التجريبي لك فرصة لا تقدر بثمن وأنت في مرحلة تعلم أساسيات تداول الفوركس. يمكنك بسهولة فتح حساب تداول الفوركس التجريبي بالمجان وفي غضون دقائق فقط، ثم البدء بالتداول في سوق العملات العالمي بدون أية مخاطر.

ما هو حساب الفوركس التجريبي؟

يمكن حساب الفوركس التجريبي المتداولين المبتدئين والجدد من تجربة التداول لأول مرة في بيئة تداول وهمية حية وبأموال وهمية دون المخاطرة بأموالهم الحقيقية بشكل يساعدهم على فهم آليات عمل منصات التداول وبناء معرفة أعمق بالتداول وأساسياته أيضا حتى يكونوا مستعدين لبدء التداول الحقيقي بأموالهم الحقيقية دون المخاطرة بخسارتها.

يجب على جميع متداولي الفوركس استخدام حساب فوركس تجريبي كأول خطوة لهم في عالم الفوركس وذلك للتعرف على كيف يتم التداول في سوق العملات وكذا التعود على الوسيط ومنصة التداول التي يستخدمونها. يمكن حساب الفوركس التجريبي بشكل أساسي المتداولين من ممارسة مهاراتهم في التداول إلى جانب عدد غير قليل من المزايا الجذابة التي تأتي مع هذا الحساب.

التداول باستخدام حساب تجريبي:

باستخدام حساب فوركس تجريبي، يحصل المتداولون أيضا على فرصة ممارسة التداول بعيدا عن المخاطر. وهذا يعني أنه مع الحسابات التجريبية لا يقوم المتداولون الجدد بتعريض رؤوس أموالهم للخطر كما ويحصلون على حرية اختيار وقت الانتقال للتداول في الأسواق الحية.

تتيح معظم الحسابات التجريبية للمتداولين إمكانية الوصول إلى أحدث بيانات السوق في الوقت الفعلي بالإضافة إلى أحدث رؤى التداول من المتداولين الخبراء كما وتمنحهم القدرة على التداول باستعمال عملة افتراضية فقط.

ما هي مزايا حساب تداول الفوركس التجريبي؟

لحساب تداول الفوركس التجريبي قائمة لا حصر لها من المزايا والفوائد التي يجب على متداولي الفوركس المبتدئين استغلالها والاستفادة منها. إليك فيما يلي قائمة ببعضها:

يمكنك من تعلم أساسيات تداول الفوركس بدون تعريض نفسك وأموالك لأية مخاطر:

إن امتلاك حساب تجريبي للتداول في فوركس يشبه الحصول على تدريب فوركس مجاني. هذا لأنه يمكّن المتداولين المبتدئين من وضع نظريات التداول في الممارسة والتنفيذ دون الحاجة إلى المخاطرة برأس مال حقيقي من خلال السماح لهم بالتداول بأموال وهمية فقط بدلاً من ذلك. ونظرا لأن رواد أي مجال أو تخصص هم الأشخاص الذين تمكنوا من ممارسة حرفتهم بشكل كبير، فإن الحساب التجريبي يشكل فرصة ممتازة لمتداولي الفوركس الجدد.

يساعدك على التعرف على آليات عمل منصة التداول الخاصة بك والتعود عليها:

من خلال فتح حساب فوركس تجريبي، يمكنك التعرف على منصة التداول وآليات عملها عن طريق إجراء صفقات تداول باستعمال الأموال الوهمية التي تقدمها لك منصة الوساطة الخاصة بك. بهذه الطريقة يمكنك التعرف على كيفية التداول، وكيفية إغلاق الصفقات، وكيفية استخدام أدوات التداول المختلفة لصالحك مثل أنواع الطلبات المختلفة ومؤشرات التداول.

عند الانتقال إلى التداول الحي باستعمال أموال حقيقية، فمن الضروري أن تشعر بالراحة عند فتح الصفقات وتعديلها وإغلاقها عندما تحتاج إلى ذلك. آخر شيء ستريده هو الشعور بالذعر من عدم معرفة كيف يمكنك الخروج من الصفقات. كما وسترغب في معرفة كيفية استخدام أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح حتى يتمكن الوسيط ومنصة التداول من إدارة صفقاتك عندما لا تكون متوفرا هناك. يمكن أن يكون حساب تداول الفوركس التجريبي هو مفتاح نجاحك على المدى الطويل.

يمكنك من تعلم كيفية إدارة عواطفك:

عندما يتعلق الأمر بالمخاطرة بالمال من أجل كسب المال، يمكن أن يتم تحفيز الكثير من المشاعر والعواطف. يمكن أن تشعر بنشوة الفوز والثقة الزائدة بعد بضع صفقات رابحة ويمكن أن تشعر بالإحباط والشك بعد بضع صفقات خاسرة. غالبًا ما تؤثر هذه المشاعر على حكم المتداول على فرص تداوله التالية.

يساعدك التداول باستخدام حساب تداول تجريبي على تحديد هذه المشاعر حتى تتمكن من بناء روتين والتخطيط للتعامل معها. لا يعرف معظم المتداولين المبتدئين نوع المشاعر التي سيشعرون بها عند الربح أو الخسارة، لذلك فمن الأفضل على الأرجح اكتشاف ذلك وأنت في موضع أمان دون المخاطرة بأية أموال حقيقية.

قم بإنشاء وتطوير واختبار استراتيجيات التداول الخاصة بك:

يمكنك استخدام حساب فوركس تجريبي من ممارسة أدوات واستراتيجيات التداول التي تعلمتها بشكل نظري. كما ويمكنك ذلك من اختبارها وتطويرها بوضع التعديلات اللازمة والضرورية مع كل صفقة تداول خاسرة أو رابحة وهمية تقوم بها مما يساعد على بناء استراتيجية التداول التي تناسبك وتخدم تطلعاتك.

يعد حساب تداول الفوركس التجريبي المكان الأنسب والأفضل لك لاختبار أي شيء جديد تعلمته بشأن الاستراتيجيات. يمكنك أيضًا التعرف على أنماط التداول الخاصة بك من خلاله بعد مرور بعض الوقت. كما وقد تبدأ في تطوير نظام التداول الخاص بك. غالبًا ما تسمح القدرة على التداول التجريبي دون الخالية من مخاطر خسارة الأموال للمتداولين من أن يكونوا أكثر إبداعًا من حيث اختبار الاستراتيجيات والتعليمات ومعرفة واختيار ما هو الأفضل لهم.

يساعدك على العثور على أفضل روتين تداول يناسبك:

يقوم متداولو سوق الفوركس بالتداول على مدار 24 ساعة في اليوم، ل 5 أيام في الأسبوع. إذن ما هو أفضل وقت للتداول؟ يفضل معظم المتداولين التداول في الساعات بين أوقات افتتاح جلسات التداول في طوكيو ولندن ونيويورك وهي 12 صباحًا و8 صباحًا و2.30 مساءً بتوقيت جرينتش على التوالي. ومع ذلك، فإن أفضل وقت للتداول بالنسبة لك هو الوقت الذي تكون لديك القدرة فيه على التركيز بشكل كامل على الأسواق.

أحد الأشياء الرائعة التي تتعلق بسوق الفوركس هي أنه يمكنك تطوير روتين تداول يتناسب مع عملك وحياتك العائلية. ومع ذلك فإنك عندما ستبدأ لأول مرة، قد يكون من الصعب عليك العثور على روتين التداول الدقيق الذي يناسبك. آخر شيء تريده هو أن يؤثر روتين تداولك عليك سلبا بشكل سيؤدي بك إلى اتخاذ قرارات تداول سيئة، مما يعني تكبد خسائر بأموال حقيقية. يمكن أن يساعدك استخدام حساب تجريبي لتداول الفوركس في العثور على أفضل روتين يناسبك قبل أن تبدأ في المخاطرة برأس المال الحقيقي.

أفضل طريقة لاستخدام حساب الفوركس التجريبي:

يقدم حساب الفوركس التجريبي العديد من المزايا والفوائد للمتداولين الجدد والمبتدئين كما ذكرنا، ولكن له عددا من السلبيات التي يجب عليك أن تكون على دراية بها حتى تتمكن من استخدام الحساب بطريقة جيدة تخدم مصلحتك وتعدك للتداول الحقيقي. فقط بعد فهم هذه السلبيات، ستكون قادرا على استعمال الحساب التجريبي بأفضل طريقة ممكنة.

قم بإنشاء خطة تداول لحساب نقود حقيقي وقم بتداولها على حساب تجريبي:

يجب أن تكون خطوتك الأولى هي إنشاء خطة تداول لتستخدمها في حساب نقدي حقيقي. في حين أنك ستحصل على حساب تجريبي للعثور على أفضل ما يناسبك ويناسب خطة تداولك، فإنك ستحتاج كاي متداول إلى أساس قوي لتقوم بالبناء عليه.

قد تتكون خطتك مما يلي:

*وقت التداول: حاول الالتزام بالوقت نفسه كل يوم، حيث ستتعلم المزيد عن كيف تتحرك تلك الجلسة المحددة في كل مرة مما سيسهل عليك الأمر بكثير.

*أسواق التداول: قد يكون التركيز على عدد قليل من الأسواق أولاً هو أفضل طريقة لتنفيذ ما تعلمته على الفوركس. بعض أزواج العملات الأجنبية الأكثر شيوعًا تشمل زوج EURUSD وزوج USDJPY.

*استراتيجيات التداول: يجب عليك تحديد الأدوات التي ستستخدمها في اتخاذ قرارات التداول ثم قم بتطوير استراتيجية بالاعتماد عليهم. بهذه الطريقة ستعرف الشروط التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند وضع صفقة وإغلاق صفقة.

*أدوات إدارة المخاطر: تعتبر إدارة المخاطر عنصرا أساسيًا من عناصر التداول الناجح على المدى الطويل. يجب أن تقرر مسبقًا كيف ستقوم بوضع كل صفقة من حيث الحجم وكيف ستقرر إغلاق الصفقة في الربح أو الخسارة.

أهم شيء هنا هو المحاولة وتكرار الطريقة التي تريد أن تتداول بها على الحساب الحقيقي. يمكنك بعد ذلك ممارسة خطة تداولك واختبارها مرارا وتكرارا مع وضع التعديلات اللازمة حتى تشعر بأنها مكتملة وبالراحة الكافية للانتقال إلى التداول بالمال الحقيقي.

قم بإنشاء دفتر يوميات تداول لتقوم بتتبع نتائج ممارسة التداول الخاصة بك باستعماله:

إنه لأمر رائع أن تتمكن من الحصول على حساب تداول فوركس تجريبي، ولكن يا ترى في أي نقطة يجب عليك الانتقال للتداول بأموال حقيقية والحصول على حساب تداول حقيقي؟ أنت فقط من يمكنه الإجابة على السؤال، ولكنك قد ترغب في تتبع نتائج التداول التجريبي خاصتك وتحديد بعض الأهداف التي ستلزم نفسك بتحقيقها قبل اتخاذ قرار الانتقال للحساب الحقيقي.

يمكن أن يكون قيامك بإنشاء دفتر يوميات لتتبع تاريخ نشاط التداول خاصتك أمرا مفيدًا للغاية، حيث يمكنك ذلك من معرفة ما كانت ستكون عليه نتائجك إذا كنت تتداول بأموال حقيقية. ونظرًا لتقلبات السوق الفعلي، فمن المرجح أنها لن تكون هي نفسها تمامًا، ولكن تمكنك هاته النتائج التجريبية من الحصول على فكرة واضحة حول ما إذا كانت خطة التداول الخاصة بك تعمل بشكل جيد أم لا.

بالطبع، لن يكون لهذه الطريقة أي نفع ولن تعمل إلا إذا كنت صادقًا بشأن نتائج التداول الخاصة بك. إذا كنت كذلك، يمكن أن تؤتي هذه الطريقة ثمارها. بعض المتداولين الأكثر نجاحًا في العالم لديهم مدربو عقليات، لذلك قد يكون من المفيد لك أيضًا كتابة يوميات حول تقدمك العاطفي فيما يتعلق بما تشعر به بعد صفقة رابحة أو خاسرة. إنها طريقة رائعة لتثبت لنفسك أن لديك الثبات الذهني الذي تحتاجه لبدء المخاطرة بأموالك في ظروف التداول المباشر الحي.

قم بوضع هدف لتحققه قبل الانتقال إلى استخدام حساب تداول حقيقي:

سيأتي اليوم الذي ستريد فيه الانتقال إلى استخدام حساب تداول حقيقي ومحاولة جني ثمار عملك الشاق في ظروف السوق الحية. ومع ذلك فإن تحديد تاريخ وموعد ذلك اليوم متروك لك. لذا، فإن السؤال الرئيسي الذي يجب أن تطرحه على نفسك هو ما الذي يجب أن يحدث أو أحقق أولاً قبل القيام بهذا الانتقال؟

يحب بعض المتداولين تحديد بعض الأهداف التي يجب أن يقوموا بالوصول لها قبل اتخاذ قرار الانتقال للتداول بأموال حقيقية. على سبيل المثال، يمكن أن يكون هدفك الدال على وقت الانتقال هو الوصول إلى 10٪ من رصيد حسابك التجريبي، أو ببساطة القيام ب 20 صفقة، أو تحقيق ثلاثة أشهر من التداول المربح أولاً. تتمثل إحدى مزايا الحسابات التجريبية في أنها يمكن أن توفر لك انتقالًا سلسًا إلى الحساب الحقيقي باستعمال نفس المنصة. ويمكن أن تظل المخططات البيانية التي تستخدمها وخطة التداول الخاصة بك كما هي – وربما هذا ما يجب أن يكون!

كيف يمكن الحصول على حساب تداول تجريبي؟

إذا كنت تريد وبشدة بدء التداول في بيئة خالية من المخاطر على الفور، فلن يستغرق الأمر سوى بضع نقرات زر ودقائق لفتح حساب تداول تجريبي. بعد إدخال اسمك وبريدك الإلكتروني، يمكنك البدء في الاستمتاع بمزايا الحساب التجريبي. والتي تضم مثلا:

*القدرة على التداول باستعمال أي جهاز (مثلWindows، Mac، Android، iOS)

*تجربة سوق حية كاملة.

*القدرة على ولوج بيانات السوق المجانية والأخبار في الوقت الفعلي.

*دليل خبير سريع.

*30 يومًا من الاستخدام والتجربة أو استخدام لمدى الحياة عند فتح حساب تداول حقيقي.

مع فرصة تجربة التداول الخالي من المخاطر، ألم يحن الوقت لتنضم أنت أيضا إلى مجتمع التداول المتنامي في العالم الآن؟

* المراجع: ١

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇