حساب الربح في العملات الرقمية

حساب الربح في العملات الرقمية

ما يتطلبه حساب الربح والخسارة في العملات الرقمية هو إتقان التعامل مع الأرقام، هذا بالإضافة الى أنه يجب أن تضع في اعتبارك دائمًا أن هدفك الأساسي لتداول العملات الرقمية هو جني الأرباح.

يساعدك حساب المبلغ الذي حققته ومقدار الخسارة على موازنة محفظتك، لكن عادة ما تكون هذه المهمة من أصعب الأمور التي يجب على المتداولين القيام بها. ستنقلب هذه الموازين بعد الاطلاع على هذه المقالة التي ستفرز كل شيء، فما عليك سوى قراءة المعلومات الواردة هنا وتنفيذها للحصول على أفضل النتائج.

طرق حساب الربح والخسارة في العملات الرقمية

يمكنك حساب المبلغ الذي ربحته والمبلغ الذي خسرته خلال تداول العملات الرقمية باستخدام الاستراتيجيات أدناه:

1- اطرح سعر البيع من سعر التكلفة

تعد هذه واحدة من أبسط الطرق ل حساب الربح والخسارة في العملات الرقمية. كل ما عليك فعله هو إزالة أو طرح المبلغ الذي بعت به العملة من المبلغ الذي اشتريتها به.

لنفترض أنك اشتريت BTC بمبلغ 10000 دولار وقمت بالبيع عندما ارتفع إلى 15000 دولار. في هذه الحالة، عليك طرح سعر التكلفة (سعر الشراء) من سعر البيع. أي أنك ستزيل سعر التكلفة البالغ 10000 دولار من سعر البيع البالغ 15000 دولار، والباقي هو 5000 دولار، أي الربح.

يمكنك أيضًا استخدام نفس النموذج لحساب خسارتك. لنفترض أنك اشتريت Bitcoin مقابل 10000 دولار، لكنه انخفض إلى 8000 دولار. ربما خشيت أن ينخفض ​​السعر أكثر، لذلك فبعت عند ذاك السعر، أي أنك خسرت 2000 دولار.

2- استخدم الربح غير المحقق

يتوق متداولو العملات الرقمية في بعض الأحيان إلى جني الأرباح ثم الخروج من السوق نظرا لتقلبها. تساعد المراقبة المستمرة للسوق المتداولين على معرفة ما إذا كانوا يحققون أرباحًا أو يخسرون في تداولاتهم. ومع ذلك فقد يمنع الهوس بالتغيرات المستمرة في السوق المتداول من رؤية الصورة كاملة.[1]How to Calculate Your Crypto Trading Profit and Loss, business-opportunities. تم الاطلاع 2022-04-01.

لنفترض أنك اشتريت Ethereum (ETH) مقابل 2000 دولار، فما عليك سوى مراقبة السوق. إذا ارتفع سعر ETH إلى 2200 دولار، فهذا يعني أنك ربحت 200 دولار.

من الممكن أيضا أن ينخفض ​​سعر Ethereum (ETH) بمجرد تنفيذ طلبك، ويحدث هذا في معظم الأوقات عندما تكون أوامر الشراء أعلى من أوامر البيع. إذا اشتريت ETH مقابل 2000 دولار على سبيل المثال، ثم انخفض إلى 1800 دولار بعد تقديم طلب البيع، فهذا يعني أنك خسرت 200 دولار.

3- استعمل عمليات الضرب لتحصل على النسبة المئوية للربح

يمكنك حساب الربح في العملات الرقمية بضرب السعر الذي اشتريت عنده (سعر الدخول) في النسبة المئوية المقابلة. يتم التعبير عن النسبة المئوية للأرباح بين 10٪ و50٪ على النحو التالي:

  • مقابل 10٪
  • مقابل 20٪
  • مقابل 30٪
  • مقابل 40٪
  • مقابل 50٪

لنفترض أنك اشتريت Cardano (ADA) بسعر دخول 2 دولار، وأنك تريد تحقيق 10٪ كنسبة ربح ثم الخروج من السوق. ما ستفعله هو مضاعفة سعر الدخول، أي السعر الذي اشتريت به ADA الخاص بك، في النسبة المئوية المقابلة لـ 10٪. سيمنحك هذا 2.2 دولارًا أمريكيًا، حيث يمثل 2 دولارًا رأس المال الخاص بك و0.2 دولار أمريكي هو 10٪ من الأرباح التي حققتها.

4- استخدم جدول بيانات

يمكنك تنظيم كل ما يتعلق بالأرباح التي حققتها والخسائر التي واجهتها من تداول العملات الرقمية باستخدام جدول بيانات عبر أقسام مثل:

  • أسماء العملات التي قمت بتداولها
  • الوحدات المتداولة
  • المبلغ الذي أنفقت على شراء العملات
  • كم عملة بعت
  • تاريخ التداول

تحقق بعد ذلك من أسعار الدخول وأسعار البيع لمعرفة ما إذا كنت قد ربحت أو خسرت المال.

5- استخدم حاسبات العملات الرقمية

ضع في اعتبارك استخدام بعض حاسبات العملات الرقمية عبر الإنترنت ل حساب الربح والخسارة في العملات الرقمية، فتعتبر هذه الطريقة الأسهل والأكثر فعالية وسرعة.

أهمية حساب الربح في العملات الرقمية

يقوم سوق العملات الرقمية على الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع. هذا يعني أنك بحاجة إلى مراقبة السوق وحركات الأسعار لكل عملة، ثم الهجوم عندما يكون السعر منخفضًا. العملات التي تسير في اتجاه تصاعدي سيرتفع سعرها في النهاية، وهذا هو الوقت الذي يجب عليك البيع فيه لتحقيق ربح.

لكن ما أهمية حساب الربح في العملات الرقمية؟ عندما تشتري عملة رقمية ما، فإنك تنفق أموالك الخاصة للحصول على ذاك الأصل. يمكنك تحقيق ربح عندما تبيع الأصل بسعر أعلى من ذاك الذي اشتريت عنده، لكن في حالة لم تحسب الأرباح المحتملة التي ستجنيها، فهناك احتمالية البيع بسعر أقل، مما يؤدي إلى خسارة.

بالإضافة إلى أن هناك خطأ شائع يرتكبه كل من التجار الجدد والمتمرسين على حد سواء، وهو الانتظار لفترة طويلة قبل بيع العملة. ما لم تكن تستخدم استراتيجية الشراء والاحتفاظ حيث تترك عملاتك الرقمية لبضع سنوات قبل جني الأرباح، فإن الانتظار لفترة طويلة قد يؤدي إلى خسارة.[2]How To Calculate Profit In Cryptocurrency Trading?, protrada. تم الاطلاع 2022-04-01.

يعد الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع أمرًا جيدًا إذا قمت بتنفيذ الاستراتيجية بانضباط. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيصبح من السهولة إغراءك بالاتجاه التصاعدي لعملة معينة، لتقع في فخ الانتظار. هذه استراتيجية محفوفة بالمخاطر لأن السعر قد ينخفض ​​فجأة. وبدلاً من جني الأرباح، سوف تتعثر في الخسارة. إذا قمت بتعيين نقطة سعر بيع عالية جدًا، فهناك احتمال أن ينخفض ​​سعر السوق فجأة قبل أن تحصل على فرصة للبيع. هنا تكمن أهمية حساب الربح في العملات الرقمية. فالالتزام بخطة ونقطة سعر واقعية أفضل من استراتيجية الانتظار الى أن يصل السعر إلى القمر.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇

GIPHY App Key not set. Please check settings