حرق عملة شيبا

حرق عملة شيبا SHIBA

حققت عملة شيبا الكثير من الزخم واكتسبت الكثير من الاهتمام خلال عام 2021 بفضل عمليات الحرق خاصتها. فلنتعرف الآن أكثر على طريقة حرق عملة شيبا.

تعني عملية حرق العملات الرقمية المشفرة إزالة عدد من عملاتها المتاحة للتداول بشكل دائم. يتم ذلك عادةً عن طريق نقل العملات المراد حرقها إلى عنوان نسخ، الذي هو عبارة عن محفظة ميتة لا يمكن استردادها. غالبًا ما توصف عملية الحرق هذه بكونها عملية إتلاف لهذه العملات.

غالبا ما تقوم المشاريع الرقمية بحرق عملاتها بغرض تقليل الإمداد الكلي. وهذا يعني وبعبارة أخرى، أنها وعبر عملية الحرق تقوم بتخلق حدث “انكماشي بدافع زيادة قيمة عملاتها المتبقية نظرًا لأن الأصول تميل إلى الارتفاع في السعر كلما انخفض إمدادها المتداول وأصبحت أكثر ندرة.

بعد أن تعرفنا بشكل عام على ما تعنيه عملية حرق العملات الرقمية، فلننتقل لنتعرف أكثر على كيف يعمل حرق شيبا الشهيرة.[1]What Does It Mean to Burn Crypto?, coindesk. تم الاطلاع 2022-03-21.

ما هو معدل حرق عملة شيبا؟

لا يضع فريق عملة شيبا مواعيد مجدولة بانتظام لحرق عملات شيبا، ولكن مجتمعها يبدل جهود عظيمة لنسخها بشكل يجعله أقوى مجتمع من حيث جهود الحرق في عالم العملات الرقمية كاملا. إليك فيما يلي بعض الأمثلة على عمليات حرق شيبا:

Bigger Entertainment

كانت هذه من بين أولى عمليات حرق شيبا التي تمت على نطاق واسع من المجتمع. من بين الأمثلة على ما حققه المحرقون وحفلات النسخ، استطاعت “علامة التسجيل المشفرة” لستيفن كوبر حرق أكثر من مليار عملة شيبا. لا زالت عملية إنشاء المزيد من طرق النسخ والحرق الجديدة قائمة بالإضافة إلى أحداث الحرق واللعب القائمة على الرموز غير القابلة للاستبدال.

ألعاب شيبا NFT

بينما ترتبط معظم ألعاب NFT التي يتم لعبها بكسب العملات الرقمية، فإن قسمًا جديدًا من الألعاب ترتبط بالحرق. على سبيل المثال، تستخدم لعبة الهاتف المحمول Bricks Burner من Travis Johnson عائدات الإعلانات المحققة لإرسال SHIB إلى المحفظة الميتة. وقد أدت هذه الطريقة إلى حرق أكثر من 358 مليون عملة شيبا حتى الآن. ليست لعبة Bricks Burner هي اللعبة الوحيدة التي تحرق عملة شيبا. تدعي العديد من الألعاب المحمولة الأخرى أنها تحرقSHIB ، وقد أصدرت Bigger Entertainment عشر ألعاب SHIB جديدة على موقعها الإلكتروني في منتصف شهر يناير.

يبدل مجتمع شيبا الكثير من الجهود لحرق المزيد من إمداد شيبا بشكل مستمر. شركة Shiba Coffee، على سبيل المثال، تحرق نسبة من أرباحها. بالنظر إلى خريطة طريق SHIB، يبدو أن هناك الكثير من آليات الحرق الجديدة القادمة في المستقبل. على سبيل المثال، سوف يشتمل Shibarium L2 على آلية الحرق الخاصة به.

ليست كل أخبار الحرق صحيحة، حيث تدعي العديد من الجهات الخبيثة أنها ستقوم بحرق قدر معين من شيبا فقط لكسب عدد كبير من أتباع ShibArmy. لذا يوصى بتوخي الحذر والتأكد من التحقق من أي جهات تنشر أخبار مشاركتها في عمليات حرق شيبا.

اقرأ أيضا: مشروع عملة شيبا SHIBA

كم تم حرق من عملة شيبا؟

تم حرق أكثر من 410.3 تريليون شيبا لحد الآن، وهذا يمثل 41 ٪ من إجمالي الإمدادات. ومع ذلك، فإن معظم شيبا المدمرة تأتي من الحرق الأولي لفيتاليك بوترين الذي دمر في مايو 2021 أكثر من 410 تريليون عملة شيبا بعد أن تلقى 500 تريليون SHIB عند إطلاقها لأول مرة وهذا يمثل 50٪ من إجمالي الإمداد. تبرع بوتيرين أيضا بالقدر المتبقي من SHIB للأعمال الخيرية.

بعد طرح القدر الذي قام بوترين بحرقه من إجمالي إمداد شيبا المدمر، يبدو أنه تم حرق 59.2 مليار شيبا من طرف المجتمع، بقيمة 1.63 مليون دولار اعتبارًا من 18 يناير.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇

  1. انا ابحث عن شخص خبير في التداول والعملات الرقمية ولدي مشروع كبير خاص بي لمن يهمه الامر .للجادين.