توقعات سهم لوسيد | مستقبل سهم Lucid

إذا كنت تفكر في استثمار أموالك في شركة السيارات الإلكترونية لوسيد، فإليك الآن كل ما يتعلق بتوقعات سهم لوسيد. 

لقد كان عام 2021 عاما جيدا بالنسبة لشركة لوسيد، مصنعة السيارات الكهربائية، مع دخول السيارات الكهربائية حديثا للضوء واكتسابها لزخم حقيقي كبير. وقد ارتفعت عوائد سهم LCID بنسبة مذهلة خلال ذاك العام بلغت 280٪ مع دخول سهم السيارات الكهربائية (EV) هذا إلى دائرة الضوء. لكن سعر سهم لوسيد قد عرف انخفاضا سعريا كبيرا مع بداية عام 2022، حيث وصل سعرها من أعلى مستوى له عند 45 دولار في بداية شهر يناير إلى مستوى 29 دولار في وقت كتابة هذا المقال بتاريخ 17 فبراير 2022. ولم تخرج الشركة بعد بأي أخبار تبرر أو تتكلم عن الانخفاض السعري الذي عرفه سعرها حتى الآن.

السبب المحتمل لانخفاض اسعار لوسيد

قد يُعزى الانخفاض الأخير لسعر سهم لوسيد إلى أرباح الربع الرابع من تسلا (NASDAQ: TSLA) وتحذيرها من المشاكل التي تهدد صناعة السيارات الكهربائية. فبينما أبلغت شركة Tesla عن ارتفاع مبيعاتها بنسبة 65٪ على أساس سنوي، حذرت هذه الشركة المنافسة أيضًا من مشكلات سعة المعدات والكفاءة التشغيلية وسلسلة التوريد التي سمكن أن تعاني منها مع كل الصناعة. بعدها كان سهم TSLA قد انخفض بأكثر من 10٪ في اليوم التالي.

تسلا هي الشركة الرائدة بلا منازع في صناعة السيارات الكهربائية. وإنه لمن المنطقي الاعتقاد أنه إذا كانت تسلا تواجه بعض المشاكل، فمن المحتمل أن تعاني لوسيد من هذه المشاكل أيضا. وعلاوة على ذلك، فقد ذكرت Tesla أنها كانت تعاني من “قيود على قطع الغيار”، الأمر الذي جعل فهم إعلان صانع المركبات الكهربائية تسلا أنه لن يطلق أي مركبات جديدة هذا العام أمرا سهلا. وهذه القيود يمكن أن تضر لوسيد أيضًا.

ومع ذلك، فإن هذا مجرد احتمال لما يمكن أن يكونه سبب هبوط سهم لوسيد وسيكون السبب أكثر وضوحا عندما ستبلغ شركة لوسيد Lucid عن أرباح الربع الرابع من عام 2021 خاصتها. لم تؤكد شركة لوسيد Lucid تاريخ إعلان الأرباح حتى الآن، لكن ناسداك تقدر أن ذلك سيكون في 21 فبراير.[1]Is LCID Stock a Buy Right Now?, investorplace. تم الاطلاع 2022-02-18.

مع وضع قيود سلسلة التوريد بعين الاعتبار، بدأ المستثمرون في الشك فيما إذا كانت لوسيد Lucid ستكون قادرة على تكرار أداء العام الماضي.

دعونا نلقي نظرة الآن على توقعات سهم لوسيد LCID.

اقرأ أيضا: توقعات سهم امازون Amazon

توقعات سهم لوسيد

نقدم لك فيما يلي توقعات سهم لوسيد حسب ثلاث محللين مختلفين في بورصة وول ستريت.

توقعات سهم شركة لوسيد حسب المحلل إيتاي ميكايلي:

يبدو أن توقع هذا المحلل أن سعر لوسيد قد يرتفع إلى سعر مستهدف يبلغ 57 دولارا متفائل جدا. وهذا يعود للثلاثة أسباب رئيسية تشمل اعتماد هذه الشركة على تقنية رائدة لصناعة مركباتها، سرعة مركباتها السريعة، ومجموعة مستشعراتها المتقدمة والشاملة المدعومة بقدرات OTA. يضيف ميكايلي أنه يرى وجود العديد من المحفزات لارتفاع السعر خلال هذا العام والعام المقبل.

توقعات سهم شركة لوسيد حسب المحلل علي فغري:

يتوقع المحلل علي فغري أن السعر المستهدف لسهم لوسيد في عام 2022 والأعوام القادمة هو 38 دولارا. وذلك نظرا لتقنية EV خاصتها الممتازة وكونها موردا رئيسيا في صناعة النقل. يضيف فغري أنه وفي أفضل السيناريوهات، يمكن أن تصل أسهم لوسيد LCID إلى 83 دولارًا أما وفي أسوأ السيناريوهات، فقد ينخفض ​​Lucid إلى ما يصل إلى 12 دولارًا.

توقعات سهم شركة لوسيد حسب المحلل آدم جوناس:

أثار تقرير أرباح الربع الثالث لشركة لوسيد إعجاب المحلل آدم جوناس، وهو يقدر أن هذه الشركة ستتلقى 15000 حجز لعام 2022، وهذا أقل من تقدير Lucid الداخلي البالغ 20000 حجز. بالنسبة لعام 2030، يعتقد جوناس أن Lucid ستتلقى 400000 حجز، وهو مرة أخرى أقل من تقدير Lucid البالغ 500000 حجز. يسلط جوناس الضوء على العديد من المخاطر التي تهدد من عمل الشركة، مثل زيادة الإنتاج وتكاليف المصنع وقضايا سلسلة التوريد. ويضيف المحلل أنه يرى أرصدة أفضل للمخاطر والمكافآت في أسماء المركبات الكهربائية الأخرى، مثل Tesla وGeneral Motors (NYSE: GM) وFerrari (NYSE: RACE).

توقعات سهم لوسيد حسب منصة invezz

مع اتفاق معظم المحللين على أن سعر Lucid Motors سيرتفع، فإن مقدار ارتفاعه مفتوح للنقاش. يتوقع الخبراء الأكثر تفاؤلاً سعرًا مرتفعًا قدره 60 دولارًا، بينما تقع الأهداف الأقل تفاؤلاً عند 38 دولارًا. يعتقد أحد المحللين أن أداء سهم لوسيد يمكن أن يكون ضعيفًا، حيث يتوقع أن ينخفض سعره ​​إلى 14 دولارًا.

توقعات لوسيد لعام 2022

يمكن أن يرتفع سهم LCID إلى 41.20 دولارًا في عام 2022 إذا نما بنسبة 57٪. هذا هو متوسط ​​تقدير النمو من آخر 6 توقعات من المحللين. على الرغم من أنه لا يزال أقل من أعلى مستوى سجله سهم هذه الشركة على الإطلاق وهو 57 دولارًا. ومع ذلك، فليس كل الخبراء متفائلين جدًا بشأن السهم، وتتوقع BITG Research أن ينخفض ​​سعره إلى النصف ويصل إلى 14 دولارًا.

توقعات سهم لوسيد لعام 2023

وباستخدام نفس تقديرات النمو البالغة 57٪ اعتبارًا من عام 2022، فإن سهم Lucid Motors قد يصل إلى مستوى 66 دولارًا في عام 2023. وهذا أعلى ببضعة دولارات فقط من توقع CitiGroup البالغ 57 دولارًا. من المتوقع أن يكون عام 2023 عامًا مهمًا لهذه الشركة ويمكن أن تتلاشى هذه التوقعات.

ملاحظة: بينما يود معظم المستثمرين نظرة طويلة الأجل لما ستكون عليه ممتلكاتهم من الأسهم، لا يميل معظم المحللين إلى تقديم توقعات أطول من عامين. ومع ذلك، فقد قدمنا ​​ملخصًا موجزًا ​​لما يتوقع معظم المحللين أن سهم لوسيد أن يحققه. من المهم أن تتذكر أن التنبؤات طويلة المدى لا يمكن أن تكون أكثر تخمينًا.

توقعات لوسيد لعام 2024

إذا سار كل شيء كما هو مخطط له، فقد يتم تداول سهم لوسيد Lucid بين 70 دولارًا و80 دولارًا. تخطط الشركة للتوسع في أسواق أوروبا والشرق الأوسط، وإذا نجحت، فقد تكون هذه التوقعات على المسار الصحيح.

توقعات سهم لوسيد لعام 2025

من المتوقع أن يستمر السعر في الارتفاع في عام 2025 ليصل إلى مستوى 100 دولار. على الرغم من أن الكثير من الأشياء يجب أن تحصل كما ينبغي لصالح توسعها حتى يحدث ذلك، فإن دعمها من صندوق الاستثمارات العامة للمملكة العربية السعودية يمكن أن يجعل انتقالها إلى الشرق الأوسط أكثر سلاسة.

توقعات عام 2030

من الممكن أن يكون سعر سهم لوسيد أعلى من 200 دولار بحلول نهاية ه8ذا العقد إذا سارت الأمور على ما يرام. ومع ذلك، فإن سوق السيارات الكهربائية أصبح شديد التنافسية ويمكن أن تؤثر العديد من العوامل على هذا النوع من الأعمال في المستقبل.

اقرأ أيضا: توقعات سهم ابل Apple

العوامل المؤثرة على سعر سهم لوسيد

هناك عدد لا بأس به من العوامل التي يمكن أن تؤثر على سعر سهم Lucid، إليك فيما يلي ملخصا بأهم العوامل المؤثرة على سهر هذا السهم.[2]Lucid Motors Stock Price Prediction, invezz. تم الاطلاع 2022-02-18.

مبيعات السيارات الكهربائية: يتمثل العمل الرئيسي المؤثر على سهم شركة Lucid في مستويات بيع السيارات الكهربائية والطلب عليها، حيث أن هذا العامل يعد أمرا بالغ الأهمية لنجاح الشركة كلها. لقد ثبت بالفعل في تاريخها القصير أنها قادرة على إنتاج عدد أكبر من السيارات وهناك الآلاف من الطلبات المسبقة. استمرار الطلب هو عامل رئيسي في كيفية تحرك سعر السهم.

مستوى المنافسة: يعتبر سوق المركبات الكهربائية مساحة متنامية ومزدحمة. تسلا وريفيان ونيو هم مجرد عدد قليل من منافسي LCID. يعمل صانعو السيارات التقليديون مثل Ford وMercedes أيضًا على تطوير سيارات كهربائية، لذلك لكي تحقق Lucid النجاح، فإنها تحتاج إلى صد المنافسة.

دعم المملكة العربية السعودية: أكبر مساهم في Lucid Motors هو صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية الذي يمتلك أكثر من 60٪ من الشركة. ترى لوسيد الشرق الأوسط كسوق تريد اقتحامها وتخطط لافتتاح مصنع في المنطقة. ومع ذلك، فإذا قرر صندوق الاستثمارات العامة للسعودية البدء في بيع الأسهم، فسيؤثر ذلك على LCID.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع