توقعات سهم تسلا | مستقبل سهم Tesla

توقعات سهم تسلا

عرفت شركة تسلا انخفاضا حقيقيا في أسعار أسهمها في أواخر عام 2021، فما هي توقعات سهم تسلا في عام 2022؟

شهد سهم تسلا Tesla تقلبًا هائلاً في عام 2021، حيث بدأ هذا العام باتجاه صعودي رفع سعر السهم الواحد إلى 850 دولارًا. ظل السعر بعدها ثابتا إلى أن حقق أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1243 دولارًا للسهم الواحد في الخامس من نوفمبر، لكنه قد انخفض إلى أقل من 900 دولار في 20 ديسمبر. وذلك بعد أن أعلنت الشركة الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية (EV) عن أرباح قياسية في عمليات التسليم المتزايدة، لكنها حذرت من أنها تتوقع أن تستمر مشاكل سلسلة التوريد في التأثير على الصناعة طوال عام 2022.

منذ بداية 2022، كان سعر السهم قد انخفض بنسبة 30٪، حيث انخفض من مستوى 1200 دولار إلى مستوى 829.10 دولارًا أمريكيًا للسهم في 27 يناير، بعد يوم من إعلان نتائج الأرباح. وهو الآن يتداول بسعر 922 دولار، بتاريخ 16 فبراير 2022.

أهم الأحداث التي مرت منها تسلا عام 2021

رغم الانخفاض الكبير في اسهار اسهم تسلا، ظلت اخبار هذه الشركة تتصدر الأخبار الاقتصادية العالمية. وذلك لعدة أسباب، تعد الأحداث التالية أهمها.[1]Tesla Stock Forecast, crowdwisdom. تم الاطلاع 2022-02-16.

  • قام الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، Elon Musk، بعقد عدد كبير من صفقات البيع التي كان آخرها في 28 ديسمبر 2021، حيث باع 934،090 سهمًا بقيمة 1.02 مليار دولار من ممتلكاته. يقال أن ماسك بدأ ببيع الأسهم منذ 8 نوفمبر لدفع فواتير الضرائب الناشئة عن شراء الخيارات لـ 1.6 مليون سهم.
  • دائمًا ما تفوقت نتائج الربع في تسلا على التقديرات، وكان هذا هو الحال في عام 2021، حيث سلمت 936000 سيارة في عام 2021 بزيادة قدرها 87٪ في مبيعات السيارات على أساس سنوي و308000 مركبة وحدها في الربع الرابع. وهذا قد خفف من حدة المخاوف بخصوص نقص الرقائق الذي أثر على الإنتاج والتسليم في عام 2021.
  • تعرضت تسلا لانتقادات بسبب خططها التوسعية في الصين عشية رأس السنة الجديدة في مدينة أورومتشي. الأمر الذي أخذته وسائل الإعلام الأمريكية سلبًا، ولكن يرحب به الشعب الصيني. والجدير بالذكر أن أورومتشي تقع في مقاطعة شينجيانغ، وكانت هناك مزاعم بحدوث أعمال قسرية وإبادات جماعية محتملة في تلك المقاطعة وفي المناطق التي حولها.

بعد أن تعرفنا على أهم الأحداث التي شكلت تاريخ شركة تسلا 2021، لننتقل الآن للتعرف على اهم توقعات سهم تسلا Tesla في عام 2022.

توقعات سهم تسلا 2022

هناك مجموعة من العوامل الإيجابية التي يمكن أن تدفع بسعر سهم Tesla إلى مستويات عالية إيجابية. تشمل أهم هذه العوامل ما يلي:

  • مشروع Starlink: على مدى السنوات العديدة الماضية، كان Elon Musk يعمل على تطوير مشروع Starlink بهدف توفير الإنترنت لأبعد مسافة على الأرض عن طريق شبكة من الأقمار الصناعية الخاصة في المدار. لقد تسارعت وتيرة تطوير هذا المشروع كثيرا في عام 2021، ولدى Starlink الآن أكثر من 2000 قمر صناعي لتعزيزه. يمكن أن يطلق هذا المشروع فعليا في عام 2022 ويمكن أن يزيد هذا من هوامش الربح بشكل كبير. وهذا يمكن أن يدفع بسعر سهم تسلا إلى مستويات قياسية جديدة.
  • الإنتاج الصارم: ليس هناك شك في حقيقة أن Tesla تعاملت مع نقص الرقائق بشكل أكثر كفاءة من منافسيها مما منحها نتائج ممتازة لعام 2021. ووفقًا لتقارير المحللين، ستهدأ هذه المشكلة في عام 2022 مما سيمنح تسلا مزيدًا من الحماية في إنتاجها وتسليماتها ويمكننا أن نشهد نموا ملحوظا في نتائج كل ربع سنة مع تعزيز توقعات اسهم تسلا الإيجابية.
  • الصين: سواء أحب أي شخص ذلك أم لا، فإن الصين تعد سوقًا كبيرًا لـشركة تسلا Tesla وEV بشكل عام، ووفقًا للتقديرات، ستمثل الصين 40٪ من مجموع عمليات التسليم لعام 2022، مما سيساهم في رفع سعر سهمها بنحو 400 دولار. إذا تم التعامل مع السوق الصيني بشكل صحيح، فقد يكون ذلك بمثابة دافع كبير لشركة Tesla.
  • المصانع العملاقة في برلين وأوستن: افتتاح المصانع العملاقة الجديدة في برلين وأوستن في عام 2022 يمكن أن يوفر دفعة كبيرة للإنتاج. ستزيد من الوجود العالمي لـ Tesla، وتزيد من قدرتها على إنتاج 2 مليون وحدة سنويًا بدل حوالي مليون وحدة اليوم.

من جهة أخرى، هناك مجموعة من العوامل السلبية التي يمكن أن تؤثر سلبا على توقعات سهم تسلا وسعره. وتشمل هذه العوامل السلبية ما يلي:

  • الانخفاضات العالمية والمحلية: سبق ورأينا بعض الضربات في أسهم Tesla في الأسبوعين الماضيين بسبب مشكلات مختلفة محليًا وعالميًا، وقد انخفضت Tesla بالفعل من 1200 دولار في 3 يناير 2022 إلى 860 دولارًا للقطعة في 12 فبراير 2022. ويرجع ذلك جزئيًا إلى المخاوف من زيادة أسعار الفائدة وإعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي عن تقليص السندات، وتغيير عقلية مستثمري التجزئة لجني الأرباح في الأسهم ذات النمو المرتفع والتحول نحو الأسهم الأقل تكلفة.
  • المنافسة: صحيح أن Tesla هي الشركة الرائدة بلا منازع في سوق السيارات الكهربائية في العالم، لكن هناك مجموعة من المنافسين الذين يسعون دوما للحصول على المزيد من سوق Tesla وهذا بالتأكيد يؤذي تسلا. على الرغم من أن الحصة السوقية للمركبات الكهربائية تتزايد يومًا بعد يوم، إلا أن تسلا لن تنجو من المنافسة الشديدة التي لطالما تجنبتها في الماضي.
  • اللوائح والرسوم والغرامات: في الآونة الأخيرة، لم تكن تسلا محبوبة من طرف المنظمين وقد يعني ذلك مشكلة لشركة صناعة السيارات في عام 2022. قد تكون هناك غرامات ورسوم مختلفة متضمنة وتدقيق محتمل لخطط توسع Tesla، حيث لا يحبذ الكثيرون في الولايات المتحدة خطة الصين وهذا سيؤدي إلى تدقيق تنظيمي متزايد على التدفق النقدي وكفاءة الإنتاج.
  • قضايا السعة: تتمتع Tesla بقدرة محدودة على التوسع وهناك علامات محدودة على أن السيارات الجديدة لم تلق ردود فعل إيجابية بالإجماع. كما أن هناك أخبار غامضة على أن Cybertruck لا زالت بدون خطط تطويرية وتوسعية محددة. سيكون من المناسب لشركة Tesla الخروج مع Cybertruck في عام 2022، إذا كانوا يخططون للقيام بذلك، وإلا فسيفقدون هذه الحصة لشاحنة Ford الكهربائية.

توقعات سهم Tesla بناء على تاريخ أداء 2021

كان عام 2021 عامًا متقلبًا لاسهم Tesla، ولا سيما في الأشهر الثلاثة الأخيرة عندما اخترقت مستوى مهمًا قدره 900 دولار وهو الآن يتداول بأكثر من 900 دولار. هذا سيشكل دعمًا قويًا جدًا لاسهم تسلا Tesla لعام 2022 وإذا تم كسر ذلك، فسوف يدخل السهم في الاتجاه الهبوطي وسيكون الدعم التالي أقل بكثير.[2]Tesla Stock Forecast, capital. تم الاطلاع 2022-02-16.

من الناحية الفنية، فإن هذا يشكل إشارة بيع لاسهم شركة تسلا من منظور المتوسط ​​المتحرك. أهم نقطة لشركة Tesla Inc لعام 2022 هي النقطة المحورية الشهرية البالغة 946.59 دولارًا. لكي تتداول بثبات ويتحول سعر السهم إلى الاتجاه الصعودي، يجب أن تتخطى اسهم Tesla أولاً مستوى 946 دولارًا، وبعد ذلك فقط يمكنها السير نحو مستوى جديد عند 1150 دولارًا، حيث من المتوقع أن تواجه مقاومة. إذا تخط سهم تسلا سعر 1150 دولارًا، فيمكنه بسهولة تحقيق أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1243 دولارًا.

المستويات المهمة التي يجب مراقبتها لهذا السهم في عام 2022 هي 900 دولار و946 دولارًا. سوف يتحول السهم بعدها إلى الاتجاه الهبوطي إذا اخترق الأول ويمكن أن يرتفع صعودًا بشكل مطرد فقط إذا تجاوز الأخير.

اقرأ أيضا: شراء أسهم تسلا Tesla

خلاصة

يتطلع العديد من المحللين إلى ما يمكن أن يحققه سهم تسلا في 2022. ويتوقع محلل بنك جولدمان ساكس أن يعرف سهم تسلا اتجاها صعوديًا ووصفه بأنه زعيم بلا منازع لقطاع المركبات الكهربائية وقد عزز من توقعات سهم تسلا في الوصول إلى هدف 1200 دولار مع الحفاظ على تصنيف الشراء.

يتوقع Wedbush Securities Daniel Ives أيضا أن يعرف سهم تسلا اتجاها صاعدا مع سعر مستهدف يبلغ 1400 دولار. أعطى Wedbush تصنيفًا “متفوقًا” للسهم وقال أنه لا يزال هناك حصة في السوق لتستهلكها تسلا EV وقد تمكنت Tesla بذكاء من إدارة نقص الرقائق في عام 2021.

بالنسبة لشركة Tesla، فهناك العديد من العوامل الإيجابية والسلبية التي يمكن أن تؤثر على توقعات سهمها وستكون رحلة هذا السهم لعام 2022 نتيجة لأدائها على مدار العام. سيتعين على Elon Musk بالتأكيد التوقف عن بيع الأسهم، والتفكير بشكل استباقي في إطلاق Cybertruck. ولكن إذا نجحت خطة الصين لصالح تسلا، فلا أحد سيمنع سهم تسلا من الوصول إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في عام 2022.

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇