تعلم تحليل العملات الرقمية

تعلم تحليل العملات الرقمية
تعلم تحليل العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية واختيار العملات التي يمكن أن تشكل استثمارا مجزيا يتطلب تعلم أساسيات التحليل. إليك دليل تعلم تحليل العملات الرقمية في بضع خطوات فقط.

عالم العملات الرقمية واسع ولا يدور حول عملات Bitcoin و blockchain فقط. فوفقًا لمجمعي القيمة السوقية للعملات الرقمية، يوجد هناك أكثر من 5000 عملة رقمية في السوق اليوم. ويتم إطلاق المزيد كل يوم، الأمر الذي يجعل من الصعب على المستثمرين اتخاذ قرار بشأن أي عملات يجب عليهم الاستثمار فيها.

في الواقع، فإن هناك الكثير من العملات غير الحقيقية منهم. لقد رأى المحتالون فرصا محتملة في المساحة الرقمية فقاموا بتصميم بعض الرموز من أجل نهب وسرقة على أموال الناس. سواء كنت مبتدئًا تتطلع إلى الاستثمار في سوق العملات الرقمية أو مستثمرًا متمرسًا، فإليك فيما يلي بعض التقنيات والخطوات التي يمكنك اعتمادها لتعلم تحليل العملات الرقمية.

تعلم تحليل العملات الرقمية في بضع خطوات:

المحتالون هو أشخاص أذكياء للغاية وهم دائمًا ما يحاولون اقتناص الفرص اللانهائية المحيطة بالعملات الرقمية لخداعك وخداع الناس. لذلك، فلا توجد طرق مثالية لتحليل العملات الرقمية. التقنيات التي سنشاركها معك هي عبارة عن طرق احترازية فقط لمساعدتك على تحليل أي عملة رقمية أو توكن حتى نساعدك على اتخاذ قرار آمن وصحيح بشأن استثماراتك.[1]Smart Ways to Analyze Crypto, finance.yahoo. تم الاطلاع 2021-10-08.

قم بفحص الورقة البيضاء الخاصة بالتوكن:

الورقة البيضاء للرمز هي المكان الذي ستجد فيها أهداف الفريق وراء المشروع وحالات استخدام التوكن. سوف يساعدك معرفة ذلك على تحديد ما إذا كان قد تم تحديد أهداف واقعية للمشروع.

وحتى إذا وجدت أن الأهداف واقعية، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنه لم يتم رفعها من صفحات ورقة بيضاء خاصة بمشروع آخر. وحتى نواجه الأمر، فقد حدث هذا الأمر مرارًا وتكرارًا من قبل.

قم بتقييم الفريق الذي يعمل على المشروع:

بعد الحصول على معرفة جيدة بعروض المشروع، فإن الخطوة التالية ستكون هي تقييم الفريق الذي يدعم المشروع. هل عمل أي شخص منهم في مشاريع مرموقة في الماضي؟ هل هم أعضاء ذوو سمعة طيبة في نظام blockchain البيئي؟ ما هي مؤهلاتهم؟

الهدف من هذا التقييم هو أن تكون واثقًا من أنك تستثمر في عملة مدعومة بأشخاص يعرفون بالفعل ما يفعلونه. ضع في اعتبارك هذا التقييم الذي يعد أساسيا لأنه سيوفر عليك عناء الاستثمار في شركة تهدف فقط إلى التخلص من المكاسب. لكن تذكر أنه يمكنك بسهولة إزالة الصور من الإنترنت.

احرص على التحقق من مشروع العملة

تتمثل إحدى الطرق المؤكدة لاختيار الاستثمارات في هذا السوق في مراقبة مجتمع العملات الرقمية والتوكينات على وسائل التواصل الاجتماعي عن كثب. عبر القيام بذلك، ستتمكن من معرفة ما إذا كان المشروع يتوفر على مجتمع كبير يدعم قضيته أم لا. ستكون منصات Facebook وTwitter وTelegram وReddit مكانًا جيدًا للبدء.

كما وستتعرف على ما يقوله الآخرون عن المشروع، وبالتالي ستتمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة. وغني عن القول أنه وفي بعض الأحيان تتم مكافأة الناس على الإدلاء بتصريحات إيجابية حول المشروع. وبالتالي، قد تكون هذه المراجعات متحيزة أحيانا.

احرص على التأكد من القضايا القانونية

إذا كنت قد وجدت عملة رقمية قد تشكل فرصة رائعة للاستثمار، ولكن لا يُسمح لك بالمشاركة بسبب اختصاصك. فإنك ستخالف القانون إذا كنت لا زلت تريد المضي قدمًا في الاستثمار.

لذا يجب عليك أن تتأكد من أن المنظمين في بلدك لم يقيدوا المشاركة والاستثمار في عملتك الرقمية أولا. لا تزال عمليات الطرح الأولي للعملات الرقمية غير منظمة في عدد لا بأس به من المناطق والدول، ولكن المنظمين في بعضها يعملون على وضع قواعد أكثر ودية.

تحقق مما إذا كان المشروع يحل مشكلة كبيرة:

التحقق من هذا هو عامل رئيسي آخر يجب ألا تفوته عند تحليل العملات الرقمية أو التوكينات التي توشك على الاستثمار فيها لأن هذا الأمر يحدد قيمة المنفعة للقيمة السوقية لهذه العملة. لذا وبصفتك مستثمرًا ذكيًا، يجب أن تجيب على السؤال التالي قبل الاستثمار في أي عملة: ما هي المشكلة الفريدة التي تحلها هذه العملة؟

لنأخذ، على سبيل المثال، شركة Atayen Inc. إنها تعيد تعريف صناعة الإعلان وخاصة قطاع المؤثرين من خلال حل SaTT الخاص بها مما يتيح لأي شخص أن يكافأ على مشاركاته على الشبكات الاجتماعية من خلال نظام أساسي تم تطويره بأحدث التقنيات. مثال آخر هو Vinchain. إنها تنشئ قاعدة بيانات blockchain عالمية لمعلومات المركبات المستخدمة والتي تكون آمنة وشفافة بنسبة 100٪ ويمكن للجميع الوصول إليها.

من الناحية العملية، فإن مشاريع blockchain التي تحل مشكلة رئيسية بشكل فريد ستعرف زيادة في الطلب، وبالتالي سيتم تعزيز القيمة القابلة للتداول لعملتها الرقمية.[2]How to evaluate a Blockchain project, hardest.medium. تم الاطلاع 2021-10-08.

قم بالبحث عن أشخاص موثوقين:

صحيح أنه قد يكون لديك الكثير من التزامات العمل وقد لا يكون لديك دائمًا الوقت لفحص كل مشروع على حدى بعناية. إذا كان الأمر كذلك، فهذا أيضا لا ينبغي أن يكون على حساب أموالك.

سيكون من المفيد لك في هذه الحالة متابعة الأشخاص الموثوق بهم في مجال العملات الرقمية. يجب أن يكون هؤلاء من الأفراد ذوي الخبرة الذين لديهم معرفة جيدة بالنظام البيئي ويمكنهم تقديم المشورة السليمة لك. سيوفر عليك هذا قضاء ساعات أمام الشاشة وأنت تقوم بتحليل المشروع.

كن على اطلاع بإعلانات مشروع العملة الرقمية:

لا يجب أن تقوم بالاستثمار في عملة رقمية ما ثم تذهب بعدها للنوم وتنساها، خاصة عندما تكون أموالك على المحك. لذلك، فإنها لعادة جيدة أن تقوم بمتابعة المشروع على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة. ستتمكن عبر القيام بذلك من الوصول إلى أحدث الإعلانات مما سيمكنك من البقاء على اطلاع دائم.

وعلاوة على ذلك، فهناك منتدى يطلق عليه Bitcoin Talk والمزيد من المنتديات الأخرى التي تقوم معظم المشاريع بنشر إعلاناتها فيها. وبالنظر إلى أن أي شخص له الحرية في كتابة تعليق، فسوف تلقي نظرة على شعور المستخدمين فيما يتعلق بهذه الأخبار. سيكون وقتا مناسبا أيضا لك لطرح الأسئلة التي قد تكون لديك في المنتدى.

التوقيت:

التوقيت هو كل شيء. قد يأتي هذا في المرتبة الأخيرة على هذه القائمة، لكنه لا يقل أهمية عن كل الذي ذكر سابقا لأن اختيار أفضل وقت للاستثمار يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على عائد الاستثمار. لذلك، فأنت ستحتاج إلى معرفة ما إذا كان هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في العملات الرقمية مع الأخذ بعين الاعتبار وجود أسواق هابطة وصاعدة.

في هذا الوقت وبشكل عام، يمكن القول أن هذه السوق في حالة ازدهار. والأمر نفسه ينطبق على اعتبار ما إذا كانت صناعة عروض العملات الأولية ICO في ازدهار أيضا.

لا يجب أن تعتبر أن تعلم تحليل العملات الرقمية أمر سهل. ومع ذلك، فإن وضع هذه الخطوات والتقنيات في الاعتبار سيساعدك على اختيار العملة الرقمية المناسبة لتحقيق أهدافك وتحقيق المكاسب على المدى القصير والطويل.

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇