انواع حسابات التداول

انواع حسابات التداول

يعتبر تداول الفوركس أمرًا فريدًا ومميزا نظرا لأنه يسمح للمستثمرين الأفراد بالتنافس مع صناديق التحوط الكبيرة والبنوك، وكل ما يحتاجون اليه هو إنشاء حساب التداول الصحيح. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من حسابات التداول، قياسي، وصغير، ومُدار، ولكل منها مزاياها وعيوبها. يعتمد نوع الحساب المناسب لك على مدى تحملك للمخاطرة، وحجم استثمارك الأولي، ومقدار الوقت المتاح لك للتداول على أساس يومي. اتمم قراءة هذه المقالة التي ستزودك بكل ما يجب عليك معرفته حول انواع حسابات التداول.

حسابات التداول القياسية

حساب التداول القياسي هو من انواع حسابات التداول الأكثر شيوعًا. يمنح هذا الحساب المستخدم حق الوصول إلى مجموعة القياسية من العملات التي تبلغ قيمة كل منها 100000 دولار.

هذا لا يعني أنه يتعين عليك وضع رأس مال قدره 100000 دولار من أجل التداول. بل تنص قواعد الهامش والرافعة المالية أنه يلزم وجود 1000 دولار فقط في حساب الهامش حتى يتم تداول عقد قياسي واحد.

الايجابيات

الخدمة: نظرًا لأن الحساب القياسي يتطلب رأس مالًا كافيًا مقدمًا لتداول العقود الكاملة، فإن معظم الوسطاء يقدمون المزيد من الخدمات وامتيازات أفضل للمستثمرين الأفراد الذين لديهم هذا النوع من الحسابات.

احتمالية الكسب: تكسب مع كل نقطة تساوي 10 دولارات، إذا تحرك مركزك بمقدار 100 نقطة في يوم واحد، فسيكون الربح 1000 دولار. لن تحصل على هذا الربح مع أي نوع حساب آخر ما لم يتم تداول أكثر من عقد قياسي واحد.

السلبيات

متطلبات رأس المال: يطلب معظم الوسطاء أن يكون لدى الحسابات القياسية حد أدنى للرصيد الأولي لا يقل عن 2000 دولار وأحيانًا من 5000 دولار إلى 10000 دولار.

احتمال الخسارة: تمامًا كما تتاح لك فرصة ربح 1000 دولار إذا تحرك مركزك، فقد تخسر 1000 دولار في حركة ضدك. قد تكون هذه الخسارة مدمرة للمتداول عديم الخبرة حتى مع الحد الأدنى في الحساب فقط.

يوصى بهذا النوع من الحسابات للمتداولين المتمرسين وذوي التمويل الجيد.

حسابات التداول الصغيرة

ثانيا في مقالة انواع حيابات التداول، حساب التداول الصغير هو ببساطة حساب تداول يسمح للمتداولين بإجراء معاملات باستخدام عقود صغيرة. في معظم حسابات الوساطة، فإن العقد المصغر يساوي 10000 دولار، أو عُشر الحساب القياسي. سيقدم معظم الوسطاء الذين يقدمون حسابات قياسية أيضًا حسابات مصغرة كطريقة لجلب عملاء جدد يترددون في تداول العقود الكاملة بسبب الاستثمار المطلوب.

الايجابيات

مخاطر منخفضة: من خلال التداول بزيادات قدرها 10000 دولار، يمكن للمتداولين عديمي الخبرة التداول دون الدخول في حساب، ويمكن للمتداولين المتمرسين اختبار استراتيجيات جديدة دون المخاطرة برأس مال كبير.

متطلبات رأس المال المنخفض: يمكن فتح معظم الحسابات المصغرة بمبلغ 250 دولارًا إلى 500 دولار، وقد تأتي برافعة مالية تصل إلى 400:1.[1]Forex Basics: Setting Up an Account, investopedia. تم الاطلاع 2022-04-07.

المرونة: مفتاح التداول الناجح هو وجود خطة لإدارة المخاطر والالتزام بها. مع العقود الصغيرة، يكون هذا أسهل بكثير لأنه نظرا لأنه يمكنك شراء خمسة أو ستة عقود صغيرة وتقليل المخاطر اجتنابا للمخاطر الكبيرة التي تأتي مع عقد واحد.

السلبيات

مكافأة منخفضة: مع المخاطر المنخفضة تأتي المكافأة المنخفضة. يمكن للحسابات المصغرة التي تتداول بـ 10.000 دولار أن تنتج دولارًا واحدًا فقط لكل الحركة مقابل 10 دولارات التي يمكنك كسبها في الحساب القياسي. يوصى بهذا النوع من الحسابات لتجار الفوركس المبتدئين أو أولئك الذين يتطلعون إلى تبني استراتيجيات جديدة وتجربتها.

حساب التداول المدار

اخر أنواع حسابات التداول في هذه القائمة هي حسابات التداول المُدارة هي حسابات فوركس حيث لا يمكنك تحديد قراراتك الخاصة للبيع والشراء. يتعامل مديرو الحسابات مع الحساب تمامًا كما يتعامل سماسرة البورصة مع حساب مخزون مُدار، حيث يمكنك تحدد أهداف الربح وإدارة المخاطر، لكن من يعمل على تحقيقها هم المديرون. هناك نوعان من الحسابات المدارة:

الصناديق المجمعة: يتم وضع أموالك في صندوق مشترك مع أموال المستثمرين الآخرين، ويتم تقاسم الأرباح. يتم تصنيف هذه الحسابات وفقًا لتحمل المخاطر. إذا كنت تبحث عن عوائد أعلى، فسيتم وضع أموالك في حساب مجمع يحتوي على نسبة مخاطر وعوائد أعلى، بينما إذا كنت تبحث عن دخل ثابت فسيحدث العكس. اقرأ نشرة الإصدار الخاصة بالصندوق قبل الاستثمار.

الحسابات الفردية: سيتعامل الوسيط مع كل حساب على حدة، ويتخذ قرارات لكل مستثمر حسب تفضيلاته الخاصة.

الايجابيات

التوجيه المهني: وجود وسيط فوركس محترف يتعامل مع حساب هو ميزة رائعة.

السلبيات

السعر: اعلم أن معظم الحسابات المدارة تتطلب استثمارًا بحد أدنى 2000 دولار للحسابات المجمعة و10000 دولار للحسابات الفردية. كما أنه سيحتفظ مديرو الحسابات بعمولة، تسمى رسوم صيانة الحساب، والتي يتم احتسابها شهريًا أو سنويًا.

المرونة: سيتعين عليك الاعتماد على مدير الحساب لاتخاذ القرارات بشأن استثماراتك. يوصى بهذا النوع من الحسابات للمستثمرين ذوي رأس المال المرتفع والذين ليس لديهم الوقت الكافي لمتابعة السوق.

خلاصة

بغض النظر عن انواع حسابات التداول التي تختارها، فمن الحكمة اختبارها أولا. يقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية تمنح المستثمرين فرصة استخدام حساب خالي من المخاطر لتجربته واختباره.

كقاعدة عامة أساسية، لا تضع أموالك في حساب أبدًا ما لم تكن راضيًا تمامًا عن الاستثمار الذي يتم إجراؤه. مع الخيارات المختلفة المتاحة ل انواع حسابات التداول، قد يعتمد نجاحك بشكل كبير على اختيار نوع الحساب الصحيح.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇